اسلاميات

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل سورة تجعل كل من يراك يريد الزواج بك و صلاة الحاجة ثم الختام أدعية للرزق الحلال وتيسير الامور تابعوا السطور القادمة.

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك

يتم جذب حب الأشخاص إلبنا من خلال قراءة قراءة تلك الآيات من سورة آل عمران: (قل إن كنتم تحبّون الله فاتّبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفورٌ رحيم)، (فإذا عزمت فتوكّل على الله إنّ الله يحبّ المتوكّلين)، (لا تحسبنّ الّذين يفرحون بما أتوا ويحبّون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنّهم بمفازةٍ من العذاب ولهم عذابٌ أليم).من الجدير بالذكر أن أفضل وقت لقراءة تلك الآية هو في منتصف الليل، كما أن تلك الآية هي ( سلام قولا من رب رحيم )، والتي لابد من تكرارها 70 مرة، وافضل وقت لها هو منتصف الليل، من المفضل أن يتم تلاوة ( يا رحيم كل مكروب وغياثه ومعاذه وملاذه يا رحيم) قبل قراءة تلك الآية.

سورة تجعل كل من يراك يريد الزواج بك

هناك الكثير من السور المختلفة التي يمكننا أن ندعو الله بها لكي نحصل على زوج أو وزوجة صالحين، لذلك يمكنك أن تحصل على زوج صالح وتعجل في الزواج بشكل جميل من خلال بعض السور والأدعية:
– قراءة سورة المعارج يوميا صباحا تعجل في الزواج بشكل كبير.
– تقرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة للحصول على الزوج الصالح والخير الكثير.
– كما أن سورة الذاريات تساعد الشخص على أن يحصل على الزواج عما قريب عندما يقوم بقراءتها يوميا.
– سورة الإخلاص من قرأها 7 مرات عجلت له في زواجه وجعلت له من حظه نصيبا.
– سورة الفلق تقرأ يوميا 7 مرات مع سورة الناس 7 مرات أيضا للحصول على خير الزوج الصالح.
– سورة طه من السور الجميلة التي يم قراءتها من فترة إلى أخرى، ويفضل أن تقرأ مرتين في اليوم.
– سورة الرحمن سورة من السور التي تعجل من الزواج يمكنك قراءتها أيضًا.

طرق تساعد على تعجيل الزواج

حينما يلتزم الشخص بتعاليم دينه فإن حاله يُصبح أفضل، فعند قيامه ببعض الأعمال التي تُرضي الله تعالى، يدخل في حالة طاعة لله تعالى ويلتزم ببعض الأعمال التي تجلب له الخير في دينه ودنياه، ولا شك أن الشخص كلما كان أكثر تقوى لله تعالى فإنه يكون مستجاب الدعوة بإذن الله تعالى وقد تكون أمنية الشخص هذا هي الزواج، فمن الأعمال الصالحة التي يُمكن القيام بها بصفة عامة وتجلب الخير للإنسان وتجعله مستجاب الدعوة هي:
– المداومة على الاستغفار خلال اليوم كله، فكان النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يستغفر في المجلس أكثر من سبعين مرة.
– تحري الأوقات التي تكون مجابة الدعوة، والإلحاح على الله تعالى فيها في الدعاء، والتذلل لله تعالى، مثل أوقات الثلث الأخير من الليل، وقت الإفطار للصائم، ما بين الأذان والإقامة. تذكروا دائما دعاء تعجيل الزواج.
– المداومة على سورة لتسهيل الزواج وأسرع سورة للزواج.
– المداومة على إخراج صدقات لله تعالى، وإطعام الطعام للمحتاج.
– تجنب المعاصي، والبُعد عن الذنوب التي تُسبب غضب الله تعالى على العبد.
-المداومة على صلاة القيام، والدعاء لله تعالى في هذه الأوقات.

صلاة الحاجة

-صلاة الحاجة مشروعة في قول فقهاء المذاهب الأربعة، كما دلّت على ذلك نصوصهم، وهي كثيرة لا يكاد يخلو منها كتاب من كتب الفقه الكبار. ونقل مؤلفوا الموسوعة الفقهيّة اتفاق الفقهاء على مشروعيّتها، وإنّما اختلفوا في صفتها، جاء في الموسوعة الفقهيّة:” اتّفق الفقهاء على أنّ صلاة الحاجة مستحبّة، واستدلوا بما أخرجه التّرمذي عن عبد الله بن أوفى قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم يصلّ ركعتين، ثمّ ليثن على الله، وليصلّ على النّبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، ثمّ ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرّجته، ولا حاجةً هي لك رضاً إلا قضيتها، يا أرحم الرّاحمين “، رواه ابن ماجه.
– واختُلف في عدد ركعات صلاة الحاجة، فذهب المالكيّة والحنابلة إلى أنّها ركعتان، والمذهب عند الحنفيّة أنّها أربع ركعات، وفي قول عندهم ـ وهو قول الغزالي ـ أنّها اثنتا عشرة ركعةً، وذلك لاختلاف الرّوايات الواردة في ذلك، كما تنوّعت صيغ الدّعاء لتعدّد الرّوايات. ومذهب الجمهور هو أنّ صلاة الحاجة ركعتان على ما في حديث عبد الله بن أبي أوفى، وليس لهما قراءة مخصوصة، وعليه فتشرع صلاة هاتين الرّكعتين، ويقرأ فيهما المصلي بما شاء، ثمّ يدعو بعدهما بما شاء من خير الدّنيا والآخرة. وقد ذهب بعض أهل العلم إلى عدم مشروعيّة صلاة الحاجة، بناءً على ضعف الأحاديث الواردة فيها، وقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة:” المشروع في حقّ المسلم أن يتعبّد الله بما شرعه في كتابه، وبما ثبت عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – ولأنّ الأصل في العبادات التّوقيف، فلا يقال إنّ هذه عبادة مشروعة إلا بدليل صحيح، وما يسمى بصلاة الحاجة قد ورد في أحاديث ضعيفة ومنكرة ـ فيما نعلم ـ لا تقوم بها حجّة، ولا تصلح لبناء العمل عليها “.

أدعية للرزق الحلال وتيسير الامور

توجد العديد من الادعية التي يتم ترديدها من أجل جلب الرزق الحلال وتيسير الامور والتى منها التالي:
-اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.
– اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
– لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
– اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
– اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: