العناية بالشعر

سر لون الحناء الغامق للشعر

سر لون الحناء الغامق للشعر نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل مزج الحناء مع مسحوق النيلي لصبغ الشعر باللون الأسود و صبغ الشعر بالحناء والقهوة ثم الختام فوائد الحناء للشعر تابعوا السطور القادمة.

سر لون الحناء الغامق للشعر

توجد عدة طرق لجعل الحناء غامقة، من أجل تثبيت لون الحناء على اليد أو الشعر، وهي كما يأتي:
– استخدام خليط السكر والليمون
يحافظ السكر على التصاق الحناء بالجلد، وبالتالي يسمح لها باختراق الجلد بشكل أعمق، كما ينشر عصير الليمون صبغة الحناء ويخرج اللون منها، ولاستخدام هذا الخليط يجب اتباع ما يأتي خلط بعض السكر مع الماء وغليهما وترك الخليط حتى يبرد ثم إضافة بضع قطرات من عصير الليمون ومن ثم وضع الخليط عدة مرات على الحناء كلما جفت.
– استخدام بخار القرنفل
وذلك من خلال وضع بضعة أعواد من القرنفل في ماء ساخن، وتمرير اليد فوق البخار المتصاعد بعد تطبيق خليط الليمون والسكر، إذ يُجفّف البخار الحناء، وبعد ذلك يمكن إزالة الحناء، أو تركها لمزيدٍ من الوقت.
– تغطية الحناء بعد تحضيرها
تغطية الحناء يمكن أن تعطي لونًا أغمق، وذلك عن طريق لفها بشريط الشاش الطبي، ولكن من الأفضل طلب المساعدة من مختص رسم الحناء، أو من شخص آخر وعدم لفها ذاتيًا؛ حتى لا يفسد الرسم.
– ترك الحناء لفترة أطول
من الأفضل غسل الحناء بعد 7 أو 8 ساعات، وفي حال القدرة على تحمّل المزيد من الوقت، يمكن تركها لمدة 12 ساعة.
-استخدام البلسم
لتغميق الحناء بعد النقش على الجلد، يمكن وضع البلسم على الحناء بعد تقشّره وإزالته، إذ يُعتقَد أن هذا قد يساعد على تطوّر اللون، واختراقه للجلد، وهذا ما تقوم به عرائس الهند.

مزج الحناء مع مسحوق النيلي لصبغ الشعر باللون الأسود

مزج الحناء مع مسحوق النيلي لصبغ الشعر باللون الأسود
يُستخدم مسحوق النيلي الطبيعي بمزجه مع مسحوق الحناء لتغميق لونها، والحصول على شعرٍ أسود وطبيعي اللون بدلًا من الأحمر، إضافةً لمنح الشعر لمعانًا طبيعيًا وتحفيز نموّه وتقويته أكثر دون الإضرار به، وذلك باتباع الخطوات الآتية:
– المكونات:
– كوب واحد من شاي البابونج.
– مقدار مناسب من مسحوق الحناء النقي بنسبة 100% بحسب طول الشعر، وذلك بمعدل نصف كوب لكل 15 سم من الشعر.
– مقدار من مسحوق النيلي النقي بنسبة 100% ضعف مقدار الحناء المُستخدمة، أي كوب واحد من النيلي لكل نصف كوب من الحناء.
الطريقة:
1- اغلي كوبًا من شاي البابونج، وصفّيه لاستخدامه لتحرير صبغة الحناء لاحقًا.
2- ضعي مسحوق الحناء النقي في وعاءٍ مناسب، ثم أضيفي له شاي البابونج الساخن بالتدريج وحركيه بالشوكة للحصول على مزيجٍ كريمي كثيف القوام.
3- غطّي الوعاء بغطاءٍ بلاستيكي واتركيه في مكانٍ دافئ ومُشمس، أو تحت المصباح مدّة 8-10 ساعات حتى يثخن بفعل الحرارة؛ فتتحرر صبغته بشكلٍ أفضل، ويتشكل فوق سطح المزيج زيت مائل للحُمرة.
4 – ضعي مسحوق النيلي في وعاءٍ آخر بكميّةٍ وفيرة لتحصلي على لون شعر أسود داكن، ثم أضيفي له مقدارًا مناسبًا من الماء بالتدريج، وحركيه بالشوكة لتحصلي على عجينٍ سميك القِوام.
5- امزجي معجون الحناء مع معجون النيلي معًا وحركيهما جيدًا لتحصلي على مزيجٍ أحادي ومُتجانس اللون؛ إذ إن المزيج المختلط من اللونين سيُسبب صبغ الشعر بعدة ألوانٍ مُختلفة في كل جزء منه.
6- بللي شعركِ قليلًا وقسميه لعدّة أقسام، ثم ثبتيها بالمشابك، وغطّي ملابسك ومنطقة العمل بالأكياس البلاستيكيّة حتى لا تتسخ وتتصبّغ، وارتدي قفازات لحماية يديك، ثم ضعي طبقةً من الفازلين على جبينك، وأذنينك، ورقبتك حتى لا تتصبغ.
7- وزعي الماسك على أقسام شعرك الأماميّة أولًا، وذلك بتغطية كل خصلة والتحقق من تشبعها بالمزيج، ثم تابعي وضعه على الأقسام الخلفيّة بنفس الطريقة.
– لفي شعركِ للأعلى، ثم ضعي غطاءً بلاستيكيا بدلًا من قبعة الاستحمام على شعركِ لفعاليّةٍ أكبر، واتركي الماسك على الشعر مدّة ساعتين.
8- اشطفي الماسك بالماء الدافئ أو البارد بشكلٍ جيد، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم ذي الرائحة الجميلة لإخفاء رائحة النيلي.
-استخدمي الوصفة مرّة كل 4-6 أسابيع للحفاظ على لون الشعر الأسود، وتجنّبي استخدامها بشكلٍ مفرط قبل انقضاء المدّة المُحددة؛ إذ إن ذلك قد يُسبب جفاف وتكسّر الشعر.

صبغ الشعر بالحناء والقهوة

صبغ الشعر بالحناء والقهوة

المكونات:
– كوب من الماء الدافئ.
– ثلاث ملاعق كبيرة من الحناء.
– ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة.
– نصف كوب من الخل.
– ملعقتين من زيت الزيتون.
طريقة التحضير
1 – تحضير إناء متوسط الحجم حتى يستوعب حجم المكونات نقوم بوضع الماء الدافئ مع الحرص على عدم غليان الماء.
2- ثم نقوم بإضافة الحناء بالتدريج مع التقليب المستمر.
3- ثم نقوم بإضافة القهوة ونستمر بالتقليب يمكن وضع الماء حسب الحاجه ولكن مع الحرص على عدم 4 – يجب إرتداء القفازات العازلة قبل استخدام اليدين بسبب التأثير القوي الذي تتركه الحناء وفي حالة عدم توفر قفازات يمكنك وضع الفازلين على اليدين حيث يمكن وضعه كعازل بالإضافة إلي وضع الفازلين أعلي الجبهة على الوجه فعند سيلان الحناء يمكن أن تقوم بتغيير لون الجلد على الوجه لذلك يجب وضع الفازلين ليكون بمثابة طبقة تحمي الوجه.
5 -يجب غسل الشعر جيداً قبل وضع الخليط ثم نقوم بوضع الصبغة بإستخدام ورق الجرائد أو نوع متماسك من الورق ومن الأفضل مساعده شخص لكِ لوضع الحناء بحيث يستطيع تقسيم الشعر ورؤيته بشكل أوضح.
6- نقوم بتغليف الشعر بكيس من البلاستيك لمدة لا تقل عن ست ساعات حتى يأخذ الشعر لوناً كاملاً وبعد ذلك تقوم بغسل الشعر جيداً بالشامبو الخاص بك.
7- نلاحظ تغيير لون الشعر إلى البني الفاتح والذي يُعطي مظهراً جذاباً رائعاً.

هل الفازلين يغمق الحناء

– اختلفت الآراء حول مسألة تأثير الفازلين على تغميق الحناء، حيث ذهبت بعض التجارب إلى أن الفازلين قد ساعدها في الحصول على لون أغمق الحناء.
-بينما ذهبت بعض التجارب مع الفازلين لتغميق الحناء، إلى أنها لم تترك أثر إيجابي على تغميق لون الحناء، لذلك يمكنك الاعتماد على طرق أخرى أكثر فعالية، مثل بخار القرنفل والسكر والليمون.

فوائد الحناء للشعر

– تحسين صحة فروة الرأس
تساعد الحناء على تحسين صحة فروة الرأس لأنها تحتوي على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات والتي بدورها تساعد على التقليل من قشرة الرأس، وتهدئة فروة الرأس، والحكة، والالتهابات الفطرية.
-تعزيز لون الشعر
تعد الحناء صبغة شعر طبيعية حيث أنه من فوائد الحناء للشعر تقليل ظهور الشيب المبكر لأنها تحتوي على مادة العفص، وهو مركب موجود أيضًا بالشاي يساعد على إعطاء اللون المميز للشعر.
– تخفيف الإجهاد التأكسدي
– تقوية الشعر
تساعد الحناء على إصلاح الضرر في جذع الشعر، كما أنه يحسن من مرونة الشعر وقوته وبالتالي يمنع الشعر من التكسر ومنع تقصف الأطراف لاحتوائها على التانينات (Tannin)، والفينولات (Phenols).
– تنظيم إفرازات الزيت
يمكن استخدام الحناء للشعر الدهني حيث أنه يساعد على تهدئة الغدد الدهنية الزائدة وبالتالي يتم التحكم في إنتاج الزيت، واستعادة درجة الحموضة في فروة الرأس إلى مستواها الطبيعي الحمضي القلوي وهذا يساعد على -تقوية بصيلات الشعر.
تساعد الحناء في التخفيف من الإجهاد التأكسدي الذي ينتج بسبب الجذور الحرة، والذي قد يسبب تساقط الشعر وتلف وتقصف الشعر، لذلك يتم استخدام الحناء في بعض الأحيان لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة.
– ترطيب الشعر
من فوائد الحناء للشعر قدرته على الاحتفاظ بالرطوبة لاحتوائه على فيتامين هـ والذي يساعد في تنعيم الشعر وترطيبه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: