تكنولوجيا

طريقة عمل ريستارت للايفون 12

طريقة عمل ريستارت للايفون 12 نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثلطريقة عمل ريستور للآيفون من نسخة احتياطية على iCloud وطريقة عمل ريستارت للايفون 8 ثم الختام نبذة عن الآيفون تابعوا السطور القادمة

طريقة عمل ريستارت للايفون 12

-فتح تطبيق iTunes الموجود على جهاز الآيفون أو جهاز الكمبيوتر الشخصي.
-ربط جهاز الآيفون مع جهاز الكمبيوتر الشخصي باستخدام الوصلة الخاصة بالجهاز.
-إدخال رمز الجهاز الخاص بالجهاز في الفراغ الظاهر على الشاشة، مع اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.
-تحديد اسم جهاز الآيفون عند ظهوره على تطبيق iTunes.
-تحديد خيار استعادة (اسم الجهاز)، والنقر على خيار استعادة مرة أخرى.
-الانتظار لحين قيام االتطبيق بمسح كافة المعلومات الموجودة على الجهاز وتثبيت أحدث البرامج عليه.

طريقة عمل ريستور للآيفون من نسخة احتياطية على iCloud

-عندما نشغل الجهاز ستظهر لنا شاشة ترحيب، وفي حال قمنا بإعداد جهازنا فسنحتاج إلى مسح جميع المحتوى الموجود فيه قبل قيامنا بمتابعة الخطوات من أجل استعادة النسخة الاحتياطية.
– نتبع خطوات الإعداد التي تظهر لنا على الشاشة حتى نصل إلى شاشة البيانات والتطبيقات، ثمّ ننقر على الاستعاد من النسخة الاحتياطية (iCloud).
-نسجل الدخول إلى iCloud باستعمال معرف Apple ID لدينا.
– نختار نسخة احتياطية، وننظر إلى تاريخ وحجم كل منها، ثم نختار الأنسب لنا، ثم يبدأ النقل بعد ذلك، وفي حال ظهرت رسالة تفيد بأنه يلزمنا وجود إصدار جديد من (iOS) فيجب علينا اتباع الخطوات التي تظهر لنا على شاشة التحديث، ولكن في حال لم تظهر لنا الخطوات التي توجد على الشاشة والتي تسهل التحديث لنا، فلا بد من معرفتنا ما يجب علينا القيام به.
– في حال طلب منا تسجيل الدخول إلى حساب مُعرف (Apple ID) من أجل استعادة المشتريات والتطبيقات لنا، ففي حال قمنا بشراء (iTunes) أو محتوى (App Store) باستعمال العديد من مُعرفات (Apple ID)، فسطالب بتسجيل الدخول إلى كل منهما، وفي حال عدم تذكرنا كلمة المرور، فيمكننا الضغط على خيار (تخطي هذه الخطوة)، وتسجيلنا الدخول فيما بعد.
-نبقى متصلين، وننتظر حتى يظهر لنا شريط التقدم واكتماله، وذلك بحسب سرعة الشبكة وحجم النسخة الاحتياطية، فقد يحتاج شريط التقدم إلى عدة دقائق أو ساعة حتى يكتمل، وفي حال قمنا بقطع اتصال شبكة (Wi-Fi) بعد مدة قصيرة للمهمة، فسينتج عن ذلك توقف مستوى التقدم مؤقتاً إلى حين إعادة الاتصال.
-يمكننا استكمال الإعداد، والاستمتاع بالجهاز، وسيتم متابعة استعادة محتويات الجهاز، مثل الموسيقى، والصور، التي توجد في الخلفية على مدى الأيام المتتالية أو مدى الساعات، وذلك بحسب حجم المعلومات المتوفرة، ويجب علينا الحرص دائماً بالاتصال بشبكة (Wi-Fi)، وتوصيلنا الجهاز بالطاقة حتى تتم العملية بشكلٍ كامل.

طريقة عمل ريستارت للايفون 8

طبعا عندما نتحدث عن ايفون 8 فنحن نقصد أيضا اخاه الاكبر iPhone 8 Plus، لدى فطريقة عمل ريستارت التالية هي طريقة يمكن الاستفادة منها على الجهازين معا، ونحتاجها عادة لعمل اعادة تشغيل اجبارية او فرض الريستارت على الجهاز بعد التعليق او التوقف لسبب ما ويمكنك عمل ريستارت للايفون 8 و 8 بلس اجباريا باتباع الخطوات التالية:
1. قم بالضغط على زر رفع الصوت ثم رفع افلاته فورا.
2. قم بالضغط على زر خفض الصوت ايضا وإفلاته.
3. بعد ذاك قم بالضغط على زر الطاقة (زر التشغيل) مطولاً الى ان يظهر على الشاشة شعار آبل ثم افلته.
وهناك طريقة طريقة أسهل لإعادة تشغيل ايفون 8 عبر اضافة خيار اعادة التشغيل او restart في زر assistivetouch الذي يظهر على الشاشة، الا أنها لن تكون صالحة في حالة كان الجهاز معلق تماما .

مزايا في آيفون لا تتوفر في أندرويد

– آيفون أكثر أمنا:
يعتبر العديد من المراقبين أن نظام “iOS” أكثر أمنا من نظام “أندرويد”. وفي تقرير أصدر عام 2015، وجد أن 97 في المئة من البرمجيات الخبيثة استهدفت أجهزة الأندرويد، في حين أن نسبة ضئيلة قدرت بـ0.7 استهدفت هواتف أيفون.
شركة أبل تتبنى التكنولوجيا الجديدة بشكل أسرع:
لم تعد شركة أبل تبيع أي هاتف لا يحتوي على ميزة “Touch ID” بعد 3 سنوات فقط على تطوير هذه التقنية الجديدة في هواتف “5 إس” عام 2013، وهو ما يظهر أن الشركة تتبنى التكنولوجيا الجديدة بطريقة سريعة. وتتيح “تاتش آيدي” للمستخدمين فتح هاتفهم من خلال بصمة الإصبع.
– يعمل بشكل ممتاز مع جميع الأجهزة:
هاتف آيفون يعمل بشكل سلس مع جميع الأجهزة ومع مختلف أنظمة التشغيل، مثل الأيباد والأيبود تاتش، حيث يمكن، على سبيل المثال، للأيباد أن يستقبل مكالمة (بدلا من الآيفون) أو أن تحرر من خلاله رسالة نصية، عندما يكون الآيفون الخاص بك على نفس شبكة “الواي فاي”.
– تطبيقات الآيفون أعلى جودة وأفضل:
عندما يتعلق الأمر بتطوير تطبيق جديد للهواتف الذكية، يعطي المطورون الأولوية لمتجر “أب ستور”، بالإضافة إلى أن تطبيقات أبل تكون أكثر فعالية وإتقانا من تطبيقات أندرويد على سبيل المثال. إذ تطبق الشركة معايير اختبار قاسية قبل نشر أي تطبيق على متجرها.
تحديث نظام التشغيل:
عندما تطرح أبل تحديثا جديدا لنظام التشغيل “iOS” فإن التحديث يشمل كل الهواتف في كل بقاع العالم وفي نفس الوقت، عكس الهواتف الذكية الأخرى، التي تصدر تحديثات في أوقات متفرقة وفي دول مختلفة.

نبذة عن الآيفون

-الايفون (بالإنجليزية: iPhone)‏ هو جهاز تنتجه شركة أبل (بالإنجليزية: Apple Inc)‏. يعتبر الآيفون من الهواتف الذكية (بالإنجليزية: Smartphones)‏ ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري. قام ستيف جوبز (بالإنجليزية: Steve Jobs)‏ بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (بالإنجليزية: Macworld Conference & Expo)‏ في سان فرانسيسكو. عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت.
-وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (بالإنجليزية: AT&T)‏ في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآيفون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ.و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (بالإنجليزية: O2)‏ وألمانيا على شبكة تي-موبايل (بالإنجليزية: T-Mobile)‏ وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل وحديثا في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات في شهر فبراير من عام 2009.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: