فن الكتابة والتعبير

كلمة عن التعاون المدرسي

كلمة عن التعاون المدرسي و كلمة للإذاعة المدرسية عن التعاون و مقال إذاعي عن التعاون و موضوع عن التعاون المدرسي للصف الثالث الابتدائي و حديث عن التعاون للاذاعه المدرسية كل ذلك سوف نقدمه لكم في هذه السطور التالية.

كلمة عن التعاون المدرسي

يُعدّ التعاون أحد أهم القواعد التي يجب اتباعها في الكثير من أمور الحياة، وبالذات في المدرسة، فهو يُمكّن الطلاب من مساعدة بعضهم بعضًا في كل ما يواجههم وكل ما يصعب عليهم فهمه، أو لم يتمكنوا من إيجاد الحل المناسب له، وعندما يتعاونوا فيما بينهم يستطيعوا بذلك أن يتخلصوا من العواقب التي تقف في طريقهم.
إن استطاع الفرد التخلص ممّا يشكل حاجزًا بينه وبين هدفه، يستطيع أن يصل إلى هدفه بالإيمان به والعمل عليه، وبهذه الطريقة وبفضل التعاون يجتهد الطلاب فيما بينهم ويتحسن مستواهم التعليمي، فتكون الثمرة هي النجاح والتفوق فيصبح التعاون سببًا رئيسًا لرفعة المدرسة بأكملها، وتميزها ووصولها لشأنٍ عالٍ.
يُساعد التعاون الطلاب على التخلص من المشاعر الأنانية، فلا يتمنى الطالب السوء للآخر، ولا يحاول إلحاق الأذى به بأية طريقةٍ كانت، بل بدلًا من ذلك يشعر بالمحبة تجاه الآخرين ويتمنى الخير لهم، وبذلك تصلح نفس كل طالب، وإن صلحت النفس صلح حال الشخص واستطاع العمل على تحقيق آماله.
ينشر التعاون الطاقة الإيجابية بين أفراد المجموعة، وتزيد من حماسهم للعمل معًا، وإنجاز ما ينبغي عليهم إنجازه من مهامٍ دراسيةٍ، والوصول إلى نتائج عظيمة في النهاية تعود بالخير على كل فردٍ في المدرسة، وتعم الفائدة على الجميع، لأنّ النجاح يكون من نصيب كل الطلاب، وتسمو المدرسة بذلك.

كلمة للإذاعة المدرسية عن التعاون

التعاون يعتبر من الصفات الجميلة التي يجب ان تكون موجودة في كل انسان، وقد امرنا الله سبحانه وتعالى بالتعاون مع بعضنا البعض، في كل الاديان السماوية.
فالحمد لله الذي أنشأ وبرى , وخلق الماء والثرى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى ، وعلى آله وصحبه خير من في الورى ، أما بعد :
مديري الفاضل آبائي المعلمين زملائي الطلاب يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نقدم لكم إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق: / /   عن التعاون واهميته

مقال إذاعي عن التعاون

يقصد بالتعاون الآليّة التي يتمّ من خلالها العمل بشكل جماعي من أجل تحقيق منافع وأهداف مشتركة بين الناس، ويمثّل مفهوماً معاكساً للتنافس الذي يفضّل المنافع الشخصيّة على العامّة، ويحقّق هذا المفهوم فائدة كبيرة على المجتمع بشكل عام وللأفراد بشكل خاص، حيث يمكن من التغلّب على المشاكل بأنواعها الاقتصاديّة، والسياسيّة، والاجتماعيّة، والقانونيّة، ونكاد نجزم أن هذا السلوك الإنساني موجود منذ بداية الخليقة، فكان في الزمن الماضي يستخدم كوسيلة للدفاع لمواجهة الظروف الاقتصاديّة المتدنّية والسيّئة منذ نشوء الثورة الصناعيّة، وتكاد مظاهره تبرز بشكل أكبر في الدين الإسلامي فقد حث الإسلام على التعاون، وأكد الله سبحانه وتعالى على أهميته في كتابه الكريم حين قال: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ) [سورة المائدة : 2]، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أهميته، وأهمّ صوره، وأقوال العماء المشهورين حوله.

موضوع عن التعاون المدرسي للصف الثالث الابتدائي

-إن التعاون من أهم القواعد التي يجب أن يتم تنفيذها في حياة الطلاب، فقبل أن تهتم المدارس بتعليم الأبناء دراسياً فعليهم أن يهتمون بالطلاب أخلاقياً، فنجد أن قاعدة التعاون من أهم سبل التربية الصحيحة. ففي بداية تربية الأبناء فهناك مشكلة كبيرة تتسبب بها تربية الأهل، وهي أنهم يريدون أنهم يجعلون من أبنائهم مثالاً فريداً من نوعه، فبالتالي لا يجعلونه يشارك في اللعب مع أصدقائه، ويظنون أن تلك هي التربية الصحيحة.
-لذلك فلا يمكن أن نحصر أبنائنا داخل المنزل، حتى لا يتعاملون مع غيرهم، فيجب أن يكون أساس التربية نابع من أن عليك أن تساعد صديقك عندما يبكي، علينا أن نقدم لأصدقائنا من الطعام الذي نقوم بتناوله، وهكذا يجب أن يكون هناك روح للمساعد والتعاون منذ الصغر حتى يكبرون ويصبحون أكثر حناناً.
-لذلك فيجب أن تجعل المدارس التعاون قانوناً أو قاعدة يتم تخصيص أوقاتاً للطلاب بتطبيقها، لأنهما بهذا الشكل سيقدمون للطلاب بعض الأساسيات للتربية الصالحة. والتي تفيد كثيراً عبر المراحل التالية لهم في الحياة، يجب أن يخصص للطلاب أوقات يتم تقسيمهم لمجموعات ليشاركوا الأحاديث، حتى يكونون صداقات، ولا يوجد أي مشاعر سيئة بين بعضهم البعض.

حديث عن التعاون للاذاعه المدرسية

والآن مع الحديث النبوي الشريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والطالب /………….
قال صلى الله عليه وسلم حديث صحيح رواه مسلم :«مَثلُ المؤمنين في توادِّهم وتراحُمِهم وتعاطُفهم مَثَلُ الجَسد الواحد، إذا اشتكى منه عضوٌ تَداعى له سائرُ الجَسد بالسَّهر والحُمَّى»، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: