العناية بالبشرة والجسم

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسكات لتفتيح البشرة وسنتعرف ايضا على ماسكات لتفتيح البشرة بالقهوة و ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا و ماسك تفتيح البشرة من أول مرة و ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس .

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسك الحليب والكركم
-يعتبر الحليب والكركم من المكونات الطبيعية التي لها فعالية كبيرة في التخلص من البقع الداكنة وتفتيح البشرة وخاصة البشرة المختلطة.
– يتم خلط ملعقة كبيرة من الحليب مع القليل من الكركم وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتقلب المكونات جيدا.
– يوضع الخليط على البشرة النظيفة ويترك لمدة ثلث ساعة، ويتم شطف البشرة بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
-البشرة الحساسة.. علاماتها ونصائح العناية بها
ماسك الخيار والألوفيرا
-يعتبر الخيار من الخضروات المهمة التي تساعد على رطوبة البشرة، كما أن لها خصائص مهدئة للبشرة، ويحتوي على مركب الكوكوربتاسين الذي يساعد على التقليل من إنتاج الميلانين، كما أن الصبار يحتوي على الخصائص التي تفتح البشرة المختلطة.
– يتم خلط ثمرة من الخيار مع ملعقة من الألوفيرا الطبيعية، ويتم خلطهم جيدا في الخلاط الكهربائي.
– يتم توزيع الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة ويشطف بالماء الفاتر وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.
ماسك العسل والشوفان
-العسل يحتوي على خصائص رائعة للبشرة ويعمل على تفتيحها كما أنه له دور في ترطيب البشرة بشكل جيد والعناية بالبشرة المختلطة، والشوفان يساعد على تغذية البشرة وإزالة الرواسب والشوائب والجلد الميت الموجود عليها، مما يساعد على تفتيحها.
– اخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الشوفان، وملعقة كبيرة من الحليب ويتم تقليب المكونات جيدا.
– توزع على البشرة المختلطة وتترك عليها لمدة ربع ساعة، ويتم فركها على البشرة وغسلها بالماء الفاتر.

ماسكات لتفتيح البشرة بالقهوة

ماسك القهوة والحليب لتفتيح فوري للبشرة
-امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة كبيرة ونصف الملعقة من الحليب الخام. وبعد تنظيف وجهك ورقبتك، طبقي المزيج عليهما، واتركيه لمدة 10 الى 15 دقيقة. بعدها، اغسلي وجهك باستخدام غسول ملائم، وشطفيه بالماء البارد.
-ماسك القهوة والكركم والزبادي لتفتيح فوري للبشرة
-يعمل الفيتامين C الموجود في الكركم على التخلص من بهتان البشرة وجعلها مشرقة وأكثر حيوية، ويساعد في تفتيح البشرة، بينما تعمل أحماض الألفا هيدروكسي الموجودة في الزبادي على تغذية البشرة والتقليل من حب الشباب. اخلطي ملعقة كبيرة من كل من مسحوق القهوة والكركم والزبادي. طبقي الخليط على وجهك ورقبتك بعد تنظيفهما واتركيه لمدة 20 دقيقة، أو الى أن يجف. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه العادية.
ماسك القهوة والعسل لتفتيح فوري للبشرة
-أنت تحتاجين الى ملعقة كبيرة من كل من مسحوق القهوة والعسل الطبيعي. اخلطي هذين المكونين جيداً، وطبقي الخليط على بشرة وجهك بالكامل، مع التدليك بلطف بأطراف أصابعك، وتجنّب منطقة حول العين. اتركي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة، بعدها شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة. مع العلم أن ماسك القهوة هذا لا يعمل على تفتيح فوري لبشرة الوجه فقط، وإنما يعمل أيضاً على ترطيب البشرة والتقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا

1- ماسك مبيض لتفتيح الوجه من النشا
-تتكون قناع التبييض الفريد هذا من 4 مكونات طبيعية لتفتيح البشرة تعمل على التلخص من ندبات حب الشباب والبقع الداكنة والعلامات الداكنة والنمش ، وتعزز إشراق الوجه وتوهجه ، ولإعداد هذا الماسك تحتاجي إلى :
-ملعقة كبيرة من النشا ، و 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من صودا الخبز وقطرات قليلة من ماء الورد ، إذا كانت بشرتك جافة ، فبدلاً من عصير الليمون ، اخلطي ملعقة صغيرة من العسل ، نظفي بشرتك جيدًا وضعي معجونًا طازجًا من هذه العبوة ، اتركيها حتى تنضج. 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. يوضع مرطب للوجه.
2- ماسك النشا لتفتيح البشرة
-في وعاء صغير، أضيفي ملعقتين كبيرتين نشا، وملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز، وملعقة كبيرة من العسل و 3 ملاعق كبيرة من الحليب، وامزجي المكونات جيدًا لتشكيل عجينة كريمية، ثم اغسلي وجهك جيدًا ثم ضعي طبقة سميكة. حتى يجف تمامًا ثم يغسل بالماء البارد ، تعمل هذه الخلطة على تلطيف البشرة من حروق الشمس، وتلاشي تغير اللون وتفاوت لون البشرة، كما يعمل الحليب والعسل على تفتيح وتنعيم البشرة الخشنة الباهتة. تتحكم خصائص امتصاص زيت مسحوق الأرز في فائض الزيت وتقشير البشرة وتنعيمها مما يضفي إشراقًا ونضارة.
ماسكات لتفتيح البشرة بالنشا
3- كريم بالنشا لتبييض البشرة
-اخلطي شرائح قليلة من الموز الناضجة والبابايا و 2 ملاعق كبيرة من مسحوق نشا الذرة معًا حتى تصبح ناعمة، وإذا كانت بشرتكِ جافة، يتم صنع هذ ا الكريم بخلط بضع قطرات من ماء الورد وللبشرة الدهنية أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، ضعي كريم التدليك في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، امسحي وجهك بالماء الفاتر ثم دلكي هذه العجينة الباردة بحركة دائرية بأطراف أصابعك لمدة 5 إلى 6 دقائق ثم أزيلي العبوة باستخدام كرة قطنية منقوعة في الماء البارد أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، تعمل الفيتامينات ومضادات الأكسدة في كريم التدليك هذا على تبييض بشرتك بأعجوبة وإضفاء توهج ونعومة مذهلة.
4- مقشر النشا لتفتيح الوجه
-يزيل الصيف التوهج واللون الطبيعي من وجهك ويتركها باهتة وبلا حياة وجافة. هذا المقشر منزلي الصنع لإزالة السُمرة عبارة عن مزيج من المقشرات الطبيعية لتنعيم البشرة وتنظيفها وإضفاء توهج أبيض جميل. ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة وملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان و 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، اشطفي وجهك بالماء الدافئ وقشري بشرتك لمدة دقيقتين، اغسليه بالماء البارد، يترك البشرة نقية ومشرقة ويفتح لونها.

ماسك تفتيح البشرة من أول مرة

ماسك الزبادي لتفتيح البشره
-يعد الزبادي واحداً من أشهر العلاجات الطبيعية لتبييض الوجه من أول استعمال، حيث يعمل على التقليل من العلامات الداكنة والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس والظروف البيئية القاسية، بالإضافة إلى دوره في ترطيب البشرة بفعالية.
– كل ما عليك القيام به من أجل تحضير ماسك الزبادي لنضارة وجمال البشرة هو مزج 3 ملاعق من الزبادي الطازج مع ربع كوب من الماء مع نصف ملعقة من العسل، قومي بفرد الوصفة على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء البارد.

ماسكات لتفتيح البشرة من الشمس

1- ماسك البابايا للوجه
-هل تذوقتكِ ثمرة البابايا من قبل؟ طعمها لذيذ وفوائدها متعددة ولكنها مثالية لتفتيح البشرة. فهى تحتوي على الكثير من الأحماض والمواد الطبيعية التي تُخلصك من الخلايا الميتة وعيوب البشرة، كما تُساعد على توهج الوجه. بالإضافة للعسل المليء بمضادات الأكسدة والذي يُعيد لبشرتك رونقها. ستحتاجين لـ ملعقتين من البابايا ملعقة من العسل اهرسي البابايا جيدا ثُم امزجيها بالعسل وطبقي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثُم اغسليه بالماء الفاتر. ملحوظة: هذا الماسك مُناسب لأصحاب البشرة الدهنية والعادية ولكن إذا كُنتِ من صاحبات البشرة الحساسة فعليكِ أن تتأكدي أن بشرتك ليست حساسة للمواد الموجودة في البابايا.
2- ماسك الزبادي والبرتقال
-هل أحتاج لأن أُخبرك بمُميزات الزبادي لتفتيح البشرة؟ الزبادي مثالي لهذا الغرض، وستجدين العديد من منتجات وكريمات التفتيح التي تحتوي على الزبادي كمُكون أساسي للتفتيح، كما أنها تُساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الشحوب والبقع الداكنة. كما أن قشر البرتقال يحتوي على فيتامين سي الذي يُغذي البشرة ويعمل على تفتيحها. ستحتاجين لـ قشر برتقال ملعقة زبادي جففي قشر البرتقال في الشمس لمدة يوم كامل وفي اليوم التالي ابشري قشر البرتقال ليُصبح مثل البودر ثُم اخلطيه مع الزبادي وضعيهم على وجهك لمدة 20 دقيقة. ملحوظة: يُمكنكِ تطبيق هذا الماسك 3 مرات أسبوعيا وهو مُناسب لكل أنواع البشرة اقرئي أيضا: ماسكات لنضارة البشرة بمكونات طبيعية بسيطة
3- ماسك الطماطم والزبادي ا
-لطماطم من المكونات الطبيعية المُفيدة جدا للبشرة، فهى تُساعد على حماية الوجه من التجاعيد وتفتيح وترطيبه وغلق المسام الواسعة. كما أنها تُعيد النضارة للبشرة مرة أخرى. وربما يعود الفضل في ذلك لمادة الليكوبين المسئولة عن اللون الأحمر للطماطم.
-كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة. ستحتاجين لـ 1 طماطم 1 ملعقة زبادي 1 ملعقة شوفان اعصري الطماطم واضيفي ملعقة الزبادي والشوفان وضعيهم على وجهك لمدة 20-25 دقيقة ثُم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
– ملحوظة: اختبري حساسية بشرتك للمواد المُستخدمة وخاصةً الطماطم. وهذا الماسك مُناسب للبشرة الدهنية والعادية والمختلطة.
4- ماسك اللبن والليمون والعسل
-اللبن مثل الزبادي من حيث خصائص التفتيح، أما الليمون فهو غني بفيتامين سي الذي يُغذي البشرة ويعمل على تفتيحها. أما العسل فهو يُرطب ويُعالج البقع الداكنة.
– ستحتاجين لـ 1 ملعقة لبن 1 ملعقة عصير ليمون 1 ملعقة عسل امزجي كل المكونات مع بعضها البعض وطبقيها على وجهك مع عمل مساج خفيف للبشرة.
-اتركيها 20 دقيقة ثُم اغسلي وجهك. هذا الماسك مناسب لكل أنواع البشرة، ويُفضل أن تُطبقيه قبل النوم.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر