العناية بالبشرة والجسم

ماسك يومي لتفتيح البشرة الدهنية

ماسك يومي لتفتيح البشرة الدهنية وسنتعرف ايضا على ماسكات للبشرة الدهنيه سريعة المفعول و ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية و ماسك لتفتيح البشرة الدهنيه بالنشا و ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب .

ماسك يومي لتفتيح البشرة الدهنية

-بفضل فرط نشاط الغدد الدهنية لديكِ، فقد تمتلكين بشرة دهنية بشكل مزعج، لكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الزيت إلى الحد الأدنى والتحكم في ذوبان هذا الزيت، لذلك قمنا -بتجميع أكثر المكونات امتصاصاً للزيوت وشد المسام وتنظيف البشرة في أقنعة للوجه مذهلة للبشرة الدهنية، مع مكونات يسهل العثور عليها ربما تكون موجودة في مطبخك.
ماسك البيض والشوفان والعسل
-كما وضحنا أن البيض يحتوي على بروتين مفيد للبشرة، لذلك مسام بشرتك سوف تشكرك على استخدامه، لأن بياض البيض رائع في تضييق المسام وتوحيد اللون، بالإضافة إلى أن الشوفان يتمتع -بخصائص لا تصدق تمتص الزيت والأوساخ وتقشر المسام، كما أنها مضادة للالتهابات وتحتوي على بروتينات تحمي وظيفة الحاجز الواقي للبشرة.
-كما أن العسل من المكونات المغذية والمهدئة والمضادة للبكتيريا، لذلك يساعد على التخلص من الحبوب والآثار السلبية التي تتركها على جلد البشرة.
مكونات الماسك:
-1 بياض بيضة
-1 ملعقة صغيرة عسل
-1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون
طريقة التحضير:
-اخفقي بياض البيض مع العسل حتى يتجانس تماماً ويصبح المزيج مزبداً، مع تقليب الشوفان المطحون (كلما كان ناعماً كان أفضل) حتى تحصلي على عجينة، ضعي الخليط على وجهك مع تجنب عينيك واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

ماسكات للبشرة الدهنيه سريعة المفعول

-ستجدين في السطور القادمة ماسكات للبشرة الدهنية سريع المفعول مجرب ومضمون، اختاري منهم حسب المشكلة التي تعاني منها بشرتك.
-ماسك النشا للبشرة الدهنية
-يعمل ماسك النشا على تكوين درع على البشرة الدهنية ليتمكن من امتصاص كل فوائد زيت الزيتون، فيتم توحيد لون البشرة وتصبح بيضاء أكثر من السابق بفعل مكونات النشا.
المكونات:
-نشا.
-زيت زيتون.
-ماء.
الطريقة:
-نظفي وجهك جيدا ثم جففيه.
-ادهني زيت الزيتون على وجهك بالكامل بحركات دائرية ثم اتركيه 10 دقائق حتى يجف.
-اخلطي القليل من النشاء مع الماء في وعاء حتى تحصلي على خليط متجانس.
-ادهني ماسك النشا على وجهك فوق زيت الزيتون مباشرة بالفرشاة.
-اتركي ماسك النشا على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى يجف.
-اغسلي وجهك جيدا بالماء الفاتر والصابون اللطيف أو باستخدام غسول للوجه الدهني.
ماسك العسل والسكر لتقشير البشرة
-يعمل ماسك العسل على إزالة الجراثيم والميكروبات الموجودة في البشرة وينظفها بسهولة، ويعمل السكر على تقشير البشرة وازالة الجلد الميت وتوحيد لونها.
الطريقة:
-اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقة من السكر البني مع ملعقة من زيت الزيتون في وعاء نظيف.
-افردي ماسك العسل على بشرتك بالكامل بحركات دائرية.
-اتركي الماسك على وجهك 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم جففي بشرتك.
ماسك الخيار والنشا للبشرة الدهنية
-يحتوي الخيار على 3 أنواع من الفيتامينات A و E و C، هذه الفيتامينات تعمل على توحيد لون البشرة الدهنية وإزالة الدهون الزائدة. وتعمل النشا على تفتيح البشرة فورا من أول استخدام.
-المكونات:
-خيار.
-نشا.
الطريقة:
-قطعي خيارة واحدة إلى شرائح ثم ضعيها في الخلاط لمدة دقيقة.
-ضعي الخيارة المعصورة في مصفاة واضغطي عليها جيدا للحصول على عصير الخيار فقط واتركي المبشور منه.
-ضعي 3 ملاعق كبيرة من النشا على عصير الخيار واخلطيهم جيدا.
-اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه جيدا بمنشفة ناعمة ونظيفة.
-ضعي ماسك الخيار والنشا على وجهك واتركيه 20 دقيقة حتى يجف.
-اغسلي وجهك بالماء البارد ثم جففيه.
-يمكنك استخدام ماسك الخيار والنشا للبشرة الدهنية 3 مرات في الأسبوع.
ماسك الشوفان للبشرة الدهنية
-يستخدم ماسك الشوفان للبشرة الدهنية في معظم البلاد العربية للتخلص من حب الشباب الخفيف من اول مرة وتوحيد لون البشرة وإزالة البقع السوداء في الوجه.
المكونات:
-شوفان.
-ليمون.
الطريقة:
-ضعي 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون في وعاء.
-اخلطي المكونات جيدا حتى تمتزج تماما.
-اغسلي وجهك بالماء جيدا ثم نظفيه بمنشفة ناعمة.
-افردي ماسك الشوفان على وجهك بالكامل بحركات دائرية لطيفة.
-افركي الماسك جيدا على الحبوب الخفيفة في الوجه.
-اتركي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء وجففيه بمنشفة ناعمة.
-يمكنك استخدام ماسك الشوفان للبشرة الدهنية مرتين في الأسبوع.
ماسك الموز لتهدئة البشرة الدهنية الحساسة
-استخدام الموز مباشرة على البشرة الدهنية الحساسة يساعد على تهدئة التهابات وجروح البشرة بسهولة.
الطريقة:
-ببساطة، اهرسي موزة ناضجة ثم دلكيها على بشرتك جيدا واتركيها 20 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.
ماسك الافوكادو للبشرة الدهنية
-يعمل هذا الماسك على تعزيز قدرة البشرة الدهنية على التحكم في إفراز الزيوت في الوجه بسرعة، وخاصة للبشرة الدهنية جدا التي لا يبقى عليها المكياج فترة طويلة بسبب كثرة الزيوت و الزهم.
-حيث ييحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة الدهنية، فهي تقلل انتاج الزيوت وتساعد على مقاومة شيخوخة البشرة وتزيل الجلد الميت الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسية في ظهور الرؤوس السوداء.
المكونات:
-ثمرة أفوكادو مستوية.
الطريقة:
-قطعي الأفوكادو الى نصفين واتركي البذر ثم اهرسي ما بداخلها جيدا في وعاء حتى يصبح قوامه كريمي.
-اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم جففيه بمنشفة ناعمة ونظيفة.
-ادهني ماسك الأفوكادو على وجهك بالكامل واتركيه 30 دقيقة حتى يجف.
-اغسلي وجهك بالماء البارد ثم جففيه مرة أخرى.
-يمكنك استخدام ماسك الافوكادو مرتين أسبوعيا.

ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية

Fresh Umbrian Clay Purifying Mask For Oily Skin


-ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية
-قال أحد المستخدمين: “لقد جربت العديد من الأقنعة للسيطرة على حب الشباب وبشرتي الدهنية، لكن لم يعمل أي منها جيدًا ولكن هذا القناع علاج فعال حقاً. يتحكم هذا القناع في دهونتي. مع الحفاظ على ترطيب البقع الجافة، فهو يقلل حجم البثور بشكل كبير بعد تجربتة مرة واحدة فقط، وهو لطيف بما يكفي لاستخدامه عدة مرات في الأسبوع”
-هذا المنتج له نطاق حقيقي – يمكنك استخدامه كقناع ومنظف للوجه وعلاج للبقع.
-يتكون من الطين العمري وزيت خشب الصندل وزهرة البابونج وماء اللافندر
-خالي من الكبريتات والبارابين والفثالات
-غير كوميدوغينيك “لا يوجد به مكونات تسد مسامات الوجه”.
Queen Helene Mint Julep


-ماسكات للبشرة الدهنية من الصيديلة
-هذا القناع مخصص لأنواع البشرة الدهنية، يمتص ماسك البشرة الدهنية هذا الزيوت الزائدة من المسام ويسحب العوامل المسببة لحب الشباب للحصول على بشرة أكثر نقاءً. يوفر تنظيفًا عميقًا ، ماسك الوجه الدهني هذا يقلل من المسام الواسع ويترك بشرتك مشدودة دون الشعور بالتجريد.
Caudalie Instant Detox Mask


-قناع للبشرة الدهنية مجرب من الصيدلية
-هذا الماسك غني بالطين الأبيض وزيت بذور العنب، ما يميز هذا القناع انه يجعل البشرة متألقة باستخدام تركيز عالٍ من المكونات المنقية التي تعمل على إذابة الشوائب وتنقية المسام وامتصاص الزيت -وتقشير خلايا الجلد الميتة من ما يجعله مفيد جداً في علاج البشرة الدهنية. فهو ايضاً يمنع تجريد الحاجز، فإنه يغمر الخلايا بترطيب دائم من حمض الهيالورونيك.
-Indie Lee Clearing


-علاج من الصيدلية للبشرة الدهنية
-يوفر قناع Indie Lee Clearing تطهيرًا عميقًا وشاملًا دون آثار تهيج الجلد بفضل مزيج مدروس بعناية من المكونات الصحية الطبيعية للبشرة. يجتمع أحماض الساليسيليك والجليكوليك لتقشير المهارات الميتة برفق، بينما يعمل طين البنتونيت والكبريت الغروي على تنقية المسام واستخراج الشوائب.
-يمنع ماسك البشرة الدهنية من الذي يتواجد في الصيديلة هذا من اي شعور بالجفاف الشديد او الضيق، يستخدم قناع الوجه أيضًا مستخلصات أكسيد الزنك والبابونج والأعشاب البحرية لتهدئة وترطيب البشرة.
Allies of Skin Promise Keeper Blemish Sleeping Facial


-ماسك ليلي من الصيديلة
-مصمم لمحاربة حب الشباب وعلاج البشرة الدهنية ولكن لضعه قبل النوم، يعمل ماسك قبل النوم هذا لإزالة حب الشباب باستخدام مزيج قوي من أحماض التقشير والببتيدات والمكونات المضادة للبكتيريا. -يعمل هذا الماسك الليلي على فتح المسام وتلاشي الشوائب القديمة وتنقية ملمس البشرة وإشراقها، مع تلطيف الالتهاب وتقليل إفراز الدهون واستعادة الترطيب. تشمل المكونات الرئيسية أحماض ألفا هيدروكسي وعسل مانوكا والرمان والفضة الغروية.
Obagi Professional-C Microdermabrasion Polish


-ماسك طبي للبشرة الدهنية
-يعتبر هذا الماسك الطبي مثالي لأولئك الذين يعانون ويبحثون عن أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية من أجل علاج ندبات حب الشباب العنيدة، يعتبر هذا علاج متكامل للبشرة الدهنية وهو عبارة -عن تركيبة ثنائية في واحد تعزز إشراق البشرة وتقلل بشكل فعال من ظهور فرط التصبغ. بعد تقشير خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة أكثر نعومة، يمد هذا القناع المصنف من فئة السبا البشرة بجرعة قوية من فيتامين سي والزيوت النباتية لتفتيح البشرة وشدها وصقلها. علاج فعال للخطوط الدقيقة والتجاعيد ، كما أنه يساعد في تحييد أضرار الجذور الحرة بفضل خصائصه المضادة للأكسدة.
SkinCeuticals Clarifying Clay Mask


-ماسك مجرب من الصيدلية
-يتميز بمزيج من الطين الطبيعي والنباتات لفتح المسامات المسدودة بسبب البشرة الدهنية المنتجة للزيوت المسدة للمسام، يقضي مساك البشرة الدهنية هذا المتواجد في الصيدليات على البكتيريا -المسببة لحب الشباب ويوازن الزيت لخلق بشرة أكثر وضوحًا وتوحيدًا. يعمل الصبار والبابونج على تهدئة الالتهاب وتهدئته بينما تتحد أحماض الماليك واللاكتيك والطرطريك والستريك والجليكوليك مع طين الكاولين والبنتونيت لتقشير البشرة بلطف وتنقيتها.
Rapid Clear Stubborn Acne Daily Leave-on Mask


– ماسك للبشرة الدهنية والحبوب
-هذا المنتج يعتبر من بين أفضل ماسك للبشرة الدهنية من الصيدلية، فهو مدعوم من البنزويل بيروكسايد لعلاج ومنع العوامل المسببة لحب الشباب وانسداد المسام. مصممة للاستخدام طوال اليوم، -تتضاعف التركيبة كدواء موضعي لحب الشباب وتختفي في الجلد لإنشاء حاجز واقي للبشرة.
DRx Blemish Solutions


-قناع للوجه مجرب من الصيدلية
-الأنسب لجميع انواع البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، قناع دكتور دينيس جروس هو قناع متعدد الأغراض فبداخلة قوة إكلينيكية لمكافحة حب الشباب مُصمم من الكبريت الغرواني وطين البنتونيت -والكاولين لتقليل ظهور حب الشباب و منع الاختراقات المستقبلية من التكون. مصمم لتنقية البشرة دون تجفيفها ، يعالج هذا القناع القوي بفاعلية البثور النشطة ويمتص الزيوت الزائدة وهو أيضًا حل فعال لإزالة الرؤوس السوداء أيضًا.
Tula Skincare So Smooth Resurfacing & Brightening Fruit Enzyme


-أفضل ماسك للبشرة الدهنية موجود في الصيدلية
-صُمم قناع مخصص للبشرة الدهنية ليقدم تقشيرًا لطيفًا وقويًا، ويجمع بين AHA و BHA و PHAs فهو يتكون من أنزيمات الأناناس واليقطين والرمان الطبيعية لتلميع البشرة وإزالة عوامل انسداد المسام. -بالإضافة إلى تنعيم البشرة وتنعيم الملمس غير المتساوي ، تم صياغة هذا القناع المشرق أيضًا من البروبيوتيك والبريبايوتكس لتحقيق التوازن في الجلد وتعزيز الإشراق.
La Roche-Posay Effaclar Clay


-تم تطوير ماسك الطين للبشرة الدهنية هذا من أجل علاج البشرة الدهنية نهائياً، وهو عبارة عن قناع للوجه اثنين في واحد يزيل الزيوت المسببة لحب الشباب ويزيل الشوائب من المسام ليكشف عن -بشرة أكثر تناسقًا ووضوحًا. مصمم لإبقاء البشرة غير لامعة ، كما أنه يساعد على تنعيم الملمس غير المرغوب فيه وتنقية المسام المتضخمة وإظهار بشرة أكثر إشراقًا.
-هذهِ تعتبر أفضل الماسكات من الصيدلية المخصصة للبشرة الدهنية، وما يمزها أنها مجربة وتتمتع بخصائص مغذية ومعلاجة في نفس الوقت، جرب واحد منها، وسترى قدرتها العلاجية في تجربتك في غصون أيام قليلة.

ماسك لتفتيح البشرة الدهنيه بالنشا

-ماسك النشا والليمون وماء الورد للوجه
-يُستخدم هذا الماسك للوجه الدهني فقط ولا يُفضل استخدامه للبشرة الجافة نهائيا. ويُمكن استخدامه للبشرة الحساسة ولكن يجب تقليل كمية عصير الليمون المستخدمة مع اختباره على البشرة أولا للتأكد من أنه لن يسبب حساسية لكِ
-يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يعمل على تنظيف البشرة بعمق وشد البشرة وازالة الشوائب والجلد الميت ويمتص الدهون الزائدة في الوجه. ويعمل ماء الورد على التخلص من البقع الداكنة وازالة اللون الأسمر حول الفم و تفتيح البشرة بطريقة طبيعية.
المكونات:
-نشا.
-عصير ليمون.
-ماء ورد.
طريقة عمل ماسك النشا للوجه الدهني:
-احضري وعاء ثم ضعي فيه ملعقتين كبيرتين من النشا مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كمية مناسبة من ماء الورد تدريجيا مع التقليب المستمر حتى تصبح عجينة كريمية.
-نظفي بشرتك جيدا بالماء الفاتر أو غسول الوجه المناسب.
-ضعي وصفة النشا والليمون على بشرتك بحركات دائرية لطيفة.
-اتركي الوصفة على وجهك لمدة 20 دقيقة حتى تجف تماما ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
-مرري قطعة ثلج على بشرتك لإغلاق المسام.
-يمكنك استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

-يمكن استخدام قشر البرتقال المجفف لتفتيح البشرة الدهنية، والتقليل من تصبغ البشرة، فضلاً عن تقليل إفراز الدهون، وإزالة الحبوب، عن طريق الخلط بين مسحوق قشر البرتقال المجفف، وماء الورد، ويخلط المزيج معاً ثم يوضع على الوجه، ويترك لمدة ربع ساعة على البشرة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر.
-كما تساعد الطماطم على تبييض البشرة الدهنية، لأنها تعمل على انقباض مسام البشرة، والقضاء على حب الشباب، ويمكن استخدامها بالقيانم بهرس ثمرة طماطم، ثم توزيعها على بشرة الوجه، ويترك الماسك حتى يجف على البشرة، على أن يتم وضع طبقة أخرى من مهروس الطماطم على الوجه، وتترك حتى تجف مرة أخرى، بعد 20 دقيقة تقريبا، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر