ثقافة ومعلومات عامة

معلومات في علم النفس عن الفتاة

معلومات في علم النفس عن الفتاة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل معلومات في علم النفس عن لغة الجسد و معلومات في علم النفس عن الرجل ثم الختام دراسات في علم النفس لم تكن تعرفها تابعوا السطور القادمة.

معلومات في علم النفس عن الفتاة

ـ لا تخفي مشاعرها
في حالة كنت بحاجة إلى فهم إن كانت الفتاة تحبك أم لا، فتأكد أن المرأة مهما اختلقت الإهمال أو عدم المبالاة إلا أنه ببعض التركيز منك ستتمكن من فهم المشاعر المكنونة لك بداخلها، فإن الكره أو اللامبالاة يظهر بسهولة في نظراتها، طريقة كلامها، أفعالها وغيرها من التصرفات كذلك في حالة كانت المرأة تحب أو معجبة فستجد نظراتها تلاحقك، وأرجو أن تعلمي أنت كذلك أن وجهك لا يمكنه إخفاء مشاعرك، فإنك ما إن تري حبيبك يمكن لعينيك أن تقول له أحبك رغمًا عنك.
ـ عنادها تحدي وإصرار
إحدى المعلومات اللطيفة التي ذكرت عن الفتيات في علم النفس والتي يجدر بالذكر قولها هنا، هي أن الفتاة دائمًا ما يكون عنادها مجرد إصرار وإرادة قوية.. أي أنها لا ترغب في أن تعاندك أو تشعرك بالغضب، ولكن تلك هي نفس الصفة التي تجعلها تصر أن تكون الجميلة الوحيدة في نظرك، وذات الجسم الممشوق والفكر الناجح.
ـ أغانيها مرتبطة بحدث
من ألطف المعلومات التي قد تعرفها عن الفتاة هي أن كل أغنية تفضل أن تسمعها طيلة الوقت، في الغالب تكون مرتبطة لديها بحدث أو شخص ما، وذلك ما يجعلها مفضلة من الأساس، فإن الدراسات الحديثة التي تم إجراؤها على عدد من الطالبات الجامعيات قد أثبتت ذلك بنسبة تعادل 80%.
ـ تقول ما لا تعنيه
“اذهب”، “ليس بي شيئًا”، “أتمنى لك السعادة مع أصدقائك”، “اتصلت لأخبرك عن..” كل تلك العبارات وغيرها من الكلمات التي لا تعني ما بداخل المرأة في نفس الوقت بالشكل الدقيق.. فأغلب الأوقات عندما تشعر الفتاة بالغيرة أو الضيق قد تقول لك ليس بي شيئًا “مليش” وبداخلها ترغب في أن تنفجر من البكاء أو الشكوى، وذلك ما يكون رغمًا عنها فطبيعتها تحتاج إلى الفهم دون الكلام كذلك حينما تتصل الفتاة دون سبب مقنع أو اتصال مفاجئ فهي تعني “اشتقت لك” وليس أي شيء آخر وذلك ما قد يجهله عدد كبير من الرجال، فاحرص أن تبادلها نفس المشاعر في تلك اللحظة.
ـ العناق وسيلة التعبير لديها
من ضمن المعلومات اللطيفة في علم النفس عن الفتاة أنها تعبر عن حبها، سعادتها، حزنها مواساتها أو شغفها بالعناق، فهو الوسيلة الوحيدة التي تقوى على الاهتمام بها، والجدير بالذكر هنا أن الفتاة لا تقوم أبدًا بعناق من تكرهه أو تبغضه.

معلومات في علم النفس عن لغة الجسد

Body Language, وهي ما يصدر من الإنسان من حركات وإيماءات وتصرفات لا إرادية وأحياناً إرادية، كتعبيرات الوجه وحركات اليدين وغيرها والتي تكون بمثابة أسلوب لتوصيل معلومة إلى الطرف المُخاطَب، كما يمكن أن تكون لغة الجسد فاضحة لبعض المشاعر المخفية أو تلك التي لا يريد الفرد الكشف عنها وإنما تكشف عنها لغة جسده. وتتفاوت استخدامات لغة الجسد من حيث الإرادة، إذ تكون غالباً لا إرادية لدى الشخص الذي يعطي التعليمات والأوامر، فمثلاً المعلم يستخدم لغة الجسد كأسلوب أمثل لإيصال المعلومة لطلابه، كذلك الحال لدى الطبيب، والمهندس، والرئيس أو المدير في العمل، وتعتبر لغة الجسد من أكثر اللغات فائدة لدى ضعاف السمع أو ممن يعانون من إعاقة معينة تحيل بينهم وبين سماع الأصوات أو استيعابها.

معلومات في علم النفس عن الرجل

لرجال يتأثرون بالانفصال أكثر من النساء
تقول الأبحاث النفسية التي بحثت في أعماق الرجل، أن الرجال – على عكس الاعتقاد الشائع عنهم عندما يقعون في الحب، يتأذون كثيرًا عند الانفصال، بصورةٍ أعمق من النساء.
-الرجال يحبون سماع المجاملات كالنساء
لا تحب النساء فقط سماع المجاملات، بل يحب الرجال أيضًا هذا، فعلى الرغم من أن الرجال نادرًا ما يسمعون مجاملات من عائلتهم وأصدقائهم، إلا أنهم يحبون سماع المجاملات من شريكة حياتهم، ولا ينسون كلماتها أبدًا.
– الرجال لا يفضلون طلب المساعدة
الرجل بطبيعته لا يفضل طلب المساعدة من الآخرين، ويرجع ذلك إلى أن الرجال عاشوا لقرون طويلة يقومون بدور الحماة لعائلتهم، لذا فإن الاعتراف بعدم قدرتهم أو عجزهم شيءٌ صعبٌ للغاية، ومن جانب آخر فإن مدح الرجل على عمل قام به سوف يشعره بالقوة والفخر ويمنحه المزيد من الثقة بالنفس.
-الرجال لا يحبون الأشياء السهلة
هذه حقيقة نفسية مؤكدة عن الرجال، إذ إن العقل الذكري مبرمج على أن يحب الأشياء التي يحصل عليها بصعوبة، ولا يهتم للأشياء التي تأتي بين يديه دون بذل جهد، لذا يجب على النساء أن تعي هذه النقطة جيدًا وتجعل من نفسها أمنية صعبة على الرجل ليحبها أكثر.
– الرجال لا يحبون وجود رجل آخر في حياة شريكتهم
لا يحب الرجل المرأة التي تغازل رجلًا آخر، ولا يقبل الرجل أن يكون في حياة شريكته رجل آخر حتى لو كان صديق، لأن هذا يشعره بالتهديد.
-للرجال ردود فعل سريعة عند الحب
عندما يقع الرجل في الحب، فسوف تكون ردود أفعاله كلها سريعة تجاه حبيبته، سواء في الرد عليها في الهاتف، أو عبر الرسائل النصية أو الإلكترونية، لذا فإنّ واحدة من أهم العلامات التي تدل على أن الرجل توقف عن حب شريكته، أو أنه لم يعد مهتمًا بها، هو عدم الرد على مكالماتها ورسائلها بسرعة.

معلومات في علم النفس عن الأحلام

– الإنسان لا يتذكّر جميع أحلامه :
يحلم الشخص بالكثير من الأحلام المتداخلة، ولكنه عندما يستقيظ ففي الغالب لا يتذكر سوى حلمه الأخير فقط.
– تأثير الاحلام على حالة الفرد :
في الكثير من الاحيان تستطيع الاحلام وضع الشخص عند استيقاظه بنفس الحالة التي كان عليها في الحلم، بمعنى إذا كان آخر ما يحلم به هو قيامه بالأكل فإنه سيستيقظ شاعراً بالجوع.
– تأثير العوامل النفسية والجسدية على الاحلام :
معظم الاحلام تُعبّر عن الطاقات السلبية المكبوتة داخل الإنسان أو الرغبات الدفينة التي يصعب عليه تحقيقها، أو تكون استجابة لحاجات الجسم الفسيولوجية فتخرج على هيئة أحلام يشكّلها عقله الباطن، كما أن هناك الكثير من الاحداث في الاحلام تكون مأخوذة من الذكريات التي تحتفظ بها الذاكرة الرئيسية.
– حالة الجسم عند الحلم :
عندما يحلم الشخص يكون جسده في حالة شلل شبه مؤقت، وهي تُعرف بإسم مرحلة الارتخاء النومي حيث يقوم بها الدماغ ليحمي الجسم فلا يتحرك أثناء الحلم ولا يؤثر على المحيط الخارجي.
– شكل الاحلام :
غالباً ما تتخذ الأحلام شكل مبهم وغامض في عرض الأشياء، فلا تُظهرها بصورتها الواضحة، بل يكون كل ما فيها دلالات لها معنى أكبر وأشمل من شكلها الظاهر.

دراسات في علم النفس لم تكن تعرفها

– العمل على مكتب غير مرتب يجعلك أكثر أبداعا حسب دراسة في جامعة مينيسوتا.
– عندما يفوز الفريق الرياضي المفضل، مستوى هرمون التستوستيرون يرتفع بنسبة 20% تقريبًا في أجسام الرجال المشجعين لهذا الفريق مما يحسن حالته النفسية والجسدية ويشعره أنه أكثر حيوية.
– الرغبة الدائمة في الكمال قد تقود صاحبها، للاكتئاب، القلق والأفكار الانتحارية وذلك حسب دراسة نشرت في مجلة تابعة للجمعية الامريكية لعلم النفس وفي دراسة تمت في عام 2007 تحت اشراف عدة جهات بحثية في ألاسكا، فإن عدد كبير من المنتحرين تم وصفهم من قبل أصدقائهم وأقاربهم بأنهم دائمو الرغبة في الكمال (perfectionists) وأن تتم كل التفاصيل بدقة وكمال متناهيين.
– عندما تدرس الكثير من المعلومات في وقت قصير فقط لتجاوز الاختبارات يُسمى هذا الأمر (Bulimic Learning) – التعلم النُهامي. هذا النوع من التعلم وحشو المعلومات في دماغ الطالب دون أن يفهم ما قيمتها أو فائدتها يعتبر الأسوأ وينسى الطالب سريعًا كل ما قام بدراسته فور إنتهاء الاختبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: