منوعات اجتماعية

المرأة تعشق الرجل عندما يتوفر به هذه الصفات

المرأة تعشق الرجل عندما يتوفر به هذه الصفات وسنتعرف ايضا على الشخصية التي تجذب غالبية النساء و الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل وصوت الرجل الذي تحبه النساء و عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة.

المرأة تعشق الرجل عندما يتوفر به هذه الصفات

المرأة تعشق الرجل عندما يتوفر به هذه الصفات
المرأة تعشق الرجل عندما يتوفر به هذه الصفات
  • أن يكون الرجل واضحا وذا نظرة مريحة، فالعين تبدي أقوى الدلائل على طبيعة الشخص وأخلاقه، فهي تنطق بكل لسان ولا تحتاج إلى ترجمان، فالرجال يتحدثون بعيونهم أفصح مما يتحدثون بألسنتهم.
  • مقبل على الحياة وواثق من نفسه، فالثقة بالنفس مؤشر على النجاح فعندما تكون واثقا من نفسك سيثق بك الآخرون، وعندها ستأتمنك المرأة على نفسها.
  • طول القامة، فالرجل الطويل أكثر تأثيرا وجذبا للنساء ويوفر لها الشعور بالأمان والراحة وبالتالي تزداد فرصته في العثور على شريكة مناسبة له، أما الرجل قصير القامة فيعمد إلى التعويض وببذل جهد أكبر -في العمل ليبرهن على كفاءته أمام الجنس الآخر، واذا تمكن من توفير الشعور بالأمان والراحة للمرأة فلن تسأل عن طوله.
  • قوة البنية والعضلات المفتولة، لا يعني ذلك أن تكون في قوة لاعبي المصارعة، فالنساء ترى الرجل متناسق الجسم جذابا جدا، مع اختيار الملابس المناسبة.
  • خفة الدم والمرح، تقبل النساء على الرجل المرح سريع النكتة، فخفيف الدم يستطيع حل المشكلات بتحويلها إلى موقف مرح، بينما الرجل الجاد يحولها الى مأساة.
  • الذكاء والبراعة، “الرجل البارع في عمله يتساوى مع الملوك” فكيف إذا كان بارعا مع النساء ؟ إن المراة الذكية يستهويها الرجل البارع في الحديث والذي يستطيع أن يحاورها ويبدع في أسلوب الحوار معها وذكاء الرجل يطمئن المرأة ويجعلها تقتنع برجولته.
  • الخبرة بطبيعة المرأة، المرأة تحب الرجل الخبير بطبيعتها لأنه يفهمها ولا يجبرها على كسر طبيعتها فهو يعلم أن المرأة عاطفية فلا يكسر عاطفتها بالمنطق ويرغمها بالخضوع للمنطق، بل يأتيها من جانب عاطفتها ويقبل في كثير من الأحيان تناقضها.
  • الغنى، المال والجاه والسلطان قد يعوض المرأة عن نواقص كثيرة في الرجل خصوصا إذا كان يفتقر إلى المشاعر، فهو يدل على القوة والأمن والراحة والجاذبية أيضا.
  •  التواصل الجسدي، اللمسة هى أقوى ما يثير مشاعر الانجذاب ويفرغ المشاعر السلبية، والتواصل الجسدي جزء مهم من البناء العاطفي والنفسي لصحة الأزواج فالمرأة تحب من زوجها أن يتواصل معها -جسديا في كل الأوقات، ليس وقت ممارسة العلاقة الحميمة فقط كما يفعل أكثر الرجال.
  •  الشجاعة، فالمرأة تحب الرجل الشجاع وتكره الرجل الجبان، لأن في الشجاعة تتجسد معاني القوة والحماية.
  • الإبتسامة الجذابة، ابتسامة الرجل الجذابة تهز قلوب النساء، لها تأثيرها القوي وجمالها الساحر عليهن
  • التركيز في العمل، إذا تمكنت المرأة من مشاهدتك بينما تعمل على مهمة فإنها غالبا ستشعر بالانجذاب نحوك.
  • العزف على آلة موسيقية، هل تتساءل لماذا يحصل نجوم الروك على الفتيات دوما؟ هناك أسباب عديدة ولكن في النهاية يكون عازفو الآلات الموسيقية أكثر جاذبية من غيرهم.
  • الصوت العميق، صوتك يقول الكثير عنك لأن تأثير صوت الرجل على المرأة أقوى من تأثير صوت المرأة على الرجل فالمرأة تقدر على استنتاج أمور كثيرة من خلال الحديث عن مدى ثقتك وعن مدى ثقافتك -وعن مدى حسن أسلوبك من خلال صوتك، بمعنى أن المرأه لديها القدرة على جمع عدة معلومات عنك من خلال ما تسمعه، وهذا يتيح فرصة للتأثر أكبر.
  • القيادي والمسيطر، أن تكون قائدا صفة جذابة جدا للمرأة، فإنها تدل على المكانة والأهمية الاجتماعية واتخاذ القرارات والمرأة تشعر بأن الرجل ينبغي أن يكون مهيمنا بشكل طبيعي.
  • الرجل الذي يحب الأطفال أكثر جاذبية، أظهرت دراسة أن الرجال الذين يحبون الأطفال أكثر جذبا للنساء من الرجال المشبعين بهرمون التستوستيرون الذي يبرز مظاهر رجولتهم.
  • الرجل الذي يظهر اهتمامه، الرجل الذي يهتم بالمرأة عاطفيا وروحيا، حتى عندما لا تكون المرأة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطالب به والذي لا ينسى أبدا أعياد الميلاد والذكرى السنوية للزواج هو الرجل رقم واحد عند النساء.
  • الرجل المنفتح إلى حدود المعقول، تعجب المرأة بالرجل الذي لا يخرج عن الشرع لا هو الذي يحرم ما أحل الله ولا هو الذي يحلل ما حرمه الله.
  • الإيجابية، الايجابيون بشكل عام جذابون جدا، إذا أمكنك أن تظهر لها الجانب المشرق من الأشياء وتناقش بقوة وبلغة لطيفة وتتمسك بالقيم وتتنازل عن الصغائر فسوف تعجب بذلك.
  •  الكرم، إن السخاء يلعب دورا في تعزيز الجاذبية بين الجنسين، فصفة الكرم في الشخص تساهم في زيادة جاذبيته.

الشخصية التي تجذب غالبية النساء

الشخصية التي تجذب غالبية النساء
الشخصية التي تجذب غالبية النساء
  • تهتم المرأة بالنظر إلى عين الرجل، وينبغي أن تكون عينك واضحة وطيبة ويظهر بها السعادة، حيث أن العين تشير إلى مستوى صحتك وتكون مصدر كبير انجذاب المرأة للرجل.
  • تنجذب المرأة أيضًا بشكل كبير للرجال الأثرياء حتى أن لم يكونوا وسيمين، حيث أن الثراء يزيد من حالة الإثارة لدى الأنثى بالإضافة إلى أن المرأة تبحث عن المشاعر في قلب هذا الرجل الثري.
  • تشعر المرأة بجاذبية كبيرة تجاه الرجل الذكي، حيث أن الذكاء من أكثر العناصر التي تجذب المرأة للرجل وهذا يرجع إلى إثبات العديد من الدراسات المختلفة، بالإضافة إلى أن وضعية الجسم من الممكن أن -تثير المرأة، وقفة الرجل من الممكن أن تجعل المرأة تنجذب إليك بشكل كبير للغاية.
  • الرجل الصحيح هو أكثر جاذبية بالنسبة للمرأة، لذلك يفضل أن تتعامل معها بكل صراحة وتبتعد عن الكذب والخداع حتى لو على سبيل المزاح، يفضل في الرجل أن يكون ذو قدرة كبيرة على إقناعها، بالإضافة إلى أنه يفضل أن يكون واقف في آرائه وقرارته المختلفة.
  • فكرة الرجل الواثق في نفسه تثير مشاعر المرأة نحوه، حيث أنها تشعر بأنه بالفعل محل ثقة كبير في ذلك لوقت ويمكنها أن تتمسك بالعلاقة بشكل أكبر من أي وقت أخر، تحب المرأة أيضًا الرجل ذو الروح المرحة والجميلة.
  • تحب المرأة الرجل الشجاع، حيث أنها تشعر بجانبه بالكثير من الراحة والاطمئنان، تفضل المرأة الرجل المتفائل والمتحمس تجاه الحياة والطموح أيضًا، حيث أنها تستطيع بكافة هذه الصفات سوف تصل إلى المكانة التي تريدها عما قريب، تحب شخصية الرجل الذي يسعى بشكل دائم حتى يصل إلى ما يريد.
  • تعد ابتسامة الغرور والثقة بالنفس من إحدى أهم الميزات التي تجذب المرأة إلى الرجل، حيث أنها تدل على السيطرة والحماس والثقة، لذلك يفضل أن تتسم بهذه الصفات الجميلة.

الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل

الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل
الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل
  • طول القامة
    -إذا كان هناك من الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل ظل محتفظًا بترتيبه طوال التاريخ فلا شك أنه القامة الطويلة.
    -ربما يرجع تفضيل النساء إلى الرجل الطويل إلى أسباب ثقافية متوارثة ربطت بين طول القامة وبين قوة الرجل.
    -وعلى العكس من ذلك يفضل الرجال المرأة القصيرة أكثر من الطويلة، لأنها تمنحهم الشعور بالسيطرة والقدرة.
    -لا يقتصر الأمر على الشعور بالحماية في ظل الرجال أصحاب القامات الطويلة ولكن هناك ارتباط ذهني لدى كثير من النساء بين الرجل الطويل والحركات العاطفية التي تحبها النساء.
    -مثل وضع النوم بين أحضان الرجل، أو وضع رأسها على كتفه، أو إحاطة الرجل لها بذراعيه في الأماكن المزدحمة ونحو ذلك.
    -لذلك ليس غريبًا أن تصوت النساء بنسبة تتجاوز 77% في أحد الاستبيانات على الإنترنت للرجال الذين يتمتعون بقامات طويلة تتجاوز 1.8 مترًا في مقابل الرجال الأقصر.
  • الأكتاف العريضة
    -من أشهر الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل أن يحظى بأكتاف عريضة مستقيمة لا يعيبها انحناء.
    -ومن وجهة النظر النسائية فإن الرجل صاحب الأكتاف العريضة أكثر رجولة في مظهره.
    -وهذا انعكاسًا على رؤية المرأة لصورتها الذهنية حيث أن هذه المنطقة عند النساء أضيق كثيرًا من الرجال.
    -هذا لا يمنع أن تكون هناك أسباب أخرى عاطفية أو خيالية عند النساء تتعلق بفكرتهن عن النوم على صدر الرجل كما تظهرها الأفلام السينمائية.
    -من ناحية أخرى فإن الرجل الذي يعاني من ضيق منطقة الأكتاف أو يعاني تشوهًا ما في كارتفاع كتف وانخفاض آخر أو انحناء الكتفين إلى الأمام ربما يكون من الناحية المظهرية ليس مريحًا لأغلب النساء.
  • شعر الوجه والجسد
    -شعر الوجه أو اللحية أصبحت إحدى علامات الرجال الأكثر جاذبية في الآونة الأخيرة.
    -ويمكن ملاحظة هذا التطور في وجهة نظر المرأة في جاذبية وجه الرجل بملاحظة إطلالات المشاهير من نجوم الكرة والسينما وغيرهم.
    -ففي حين كان الوجه الحليق ’’جيدًا‘‘ يمثل عند النساء نموذج الرجل الوسيم، أصبحت اللحية غير المشذبة حاليًا الصورة المثالية للوسامة عند الفتيات والنساء.
    -ولم يعد هذا الأمر مجرد هوس جديد بين النساء ولكن حقائق علمية أثبتتها الدراسات التي اشارت إلى أن المرأة تنظر إلى الرجل صاحب اللحية على أنه أكثر نضجًا وخبرة في الحياة وأهلًا للثقة من غيرهم.
    -أما شعر الجسد ويقصد به غالبًا شعر منطقة الصدر فيخضع تقيمه للثقافات والبيئات المختلفة.
    -ففي حين كانت البيئات الغربية تروج لصورة الرجل أملس الجسد على أنه النموذج المفضل في السابق أصبحت الآن تعتمد صورة الرجل الذي يحظى بشعر صدر كثيف على أنه الأكثر جاذبية لدى النساء.
    -وذلك على خلاف البيئات الشرقية التي قدرت وما تزال جميع المظاهر الذكورية في الرجل واعتبرت كل صفة مخالفة لصفات الأنثى نقطة تميز عند الرجل.
    -وظهر ذلك جليا في نماذج أبطال السينما من الرجال الذين حملت أفيشات الأفلام رسوماتهم وصورهم منذ القدم وحتى الآن.
  • شعر الرأس
    -لا تحب النساء الرجل الأصلع .. هذه حقيقة!!
    -لا يهم كيف تبدو طبيعة شعرك ناعمة أو خشنة، كما لا يهم لونه أسود أو أصفر أو حتى أبيض لكن من المهم جدًا للنساء أن تحتفظ بكثافة شعر مناسبة.
    -قد تقبل المرأة أيضًا أن يحلق الرجل شعر رأسه طواعية وربما تجده أكثر جاذبية أحيانًا لكنها تفكر ألف مرة قبل أن ترتبط بشاب يعاني من الصلع المبكر.
    -ولا شك أن جودة الشعر وحسن تصفيفه تعطي نقاطًا إضافية للرجل وتميزه عن غيره.
    -وإذا اعتبرنا أن خلو رأس الرجل من الصلع هي المستوى الأساسي من رغبات النساء ومواصفتهن للرجل الجذاب فإن الفروق في نعومة وخشونة الشعر لن تمثل فروقًا جوهرية.
  • الجسد الصحي
    -الحد الأدنى من الصفات الجسدية التي تحبها المرأة في الرجل أنه يتمتع بجسد صحيّ قادر على الحركة وأداء المهام بكفاءة ودون مشكلات.
    -وهذا يشمل بالطبع ألا يكون جسد الرجل نحيفًا للغاية أو واهنًا للغاية وكذلك لا يكون سمينًا أو بدينًا لدرجة تعوقه عن الأنشطة اليومية.
    -ومن الغريب أن الأبحاث التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية رصدت أن النساء يهتممن بتناسق النصف الأسفل من جسم الرجل بدرجة تساوي أو تزيد اهتمامهن بالنصف العلوي.
    -ومما ذكرته الدراسة أن ربلتي الساقين أو عضلتي السمانة عند الرجل، وقوة الساقين ونسبة طول الوركين إلى الجسد من الأشياء التي تلفت انتباه النساء في أجساد الرجال.
    -وإذا أضفنا المعايير العامة الأخرى مثل سلامة الجسد من الآفات والعاهات والعيوب المستديمة بأنواعها المختلفة سيمكننا فهم ما تعنية جملة ’’جسد صحي‘‘ بالنسبة للمرأة.
  • المؤخرة الصغيرة أو المتوسطة أفضل
    -إذا كنت تظن أن الرجال فقط يولون أهمية إلى مؤخرات النساء فإنك واهم.
    -فالمرأة أيضًا تقيم مؤخرة الرجل ضمن المواصفات التي تضعها للشخص الذي تفضل الارتباط به.
    -تذهب النسبة الأكبر من النساء إلى تفضيل الرجل صاحب المؤخرة المتوسطة الصغيرة عن الرجل الذي يسحب خلفه مؤخرة كبيرة أو مترهلة.
  • البطن المسطح
    -الكرش أو البطن الكبير علامة تتعارض مع الجاذبية حتى مع هؤلاء النجوم الذين حاولوا تغيير هذا المفهوم في السنوات الماضية.
    -فما يزال الرجال الذين يتمتعون بجسد رشيق يخلو من الكرش أو دهون البطن المترهلة هم الأفضل في وجهة نظر النساء من حيث التقييم الظاهري.
    -ولا شك أن ظهور الكرش في مرحلة مبكرة من عمر الرجل قد يكون عائقًا أمام الكثير من الأهداف المهمة في حياته ومنها الارتباط العاطفي بالفتاة التي يريدها.

صوت الرجل الذي تحبه النساء

صوت الرجل الذي تحبه النساء
صوت الرجل الذي تحبه النساء
  • الأصوات الحالمة
    – تنجذب أغلب النساء للأصوات الهامسة المنخفضة الحالمة التي تعطيهن انطباعًا برقة وحنان الرجل الذي يتكلمن معه.
  • الأصوات الدافئة
    – حيث إن الرجال أصحاب الأصوات الدافئة يعطون المرأة انطباعًا بأنهم واثقين من أنفسهم وأقوياء الشخصية ويملكون قدر لا بأس به من الاستقلالية.
  • الأصوات الرنانة
    – لا تفضل المرأة الصوت العالي بل الصوت الرنان وشتان بينهما حيث أن الصوت العالي هو الصوت المرتفع بينما الصوت الرنان هو الصوت القوي المتحمس الواثق من ذاته، وتحب المرأة هذا النوع من الأصوات لأنه يعطيها انطباع بأنها تتكلم مع رجل قوي ومقدام.

عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة

عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة
عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة
  • الخيانة
    -أكثر ما يؤذي مشاعر المرأة ويجعلها تعيش حياة غير مستقرة هي خيانة الرجل لها، التي تجعلها تشعر بعدم الأمان والثقة به، فالمرأة تموت كل يوم مع الرجل الخائن بطبعه ومتعدد العلاقات.
  • ضعف الشخصية
    -فالقوامة هنا ليست مادية فقط ولكن القوامة المعنوية التي تجعل المرأة تشعر بأنها تعيش في كنف رجل يستطيع حمايتها واحتوائها، ولكن مع الزوج ضعيف الشخصية تشعر المرأة بانعدام الأمان العاطفي وفي بعض الأحيان يجبرها ضعف شخصية الزوج على التخلي عن أنوثتها والقيام بأدوار الرجل في الحياة الزوجية واتخاذ القرارات نيابة عنه، مما يجعلها تشعر بالملل والرتابة من الحياة زوجية مع رجل لا يقدر مشاعرها ولا يتحمل المسئولية
  • البخل
    -يأتي البخل على رأس العيوب التي لا تستطيع المرأة تقبلها فالرجل البخيل يهدر طاقة المرأة وذلك لأن بخله لا يقف فقط على البخل المادي ولكن يصل للبخل العاطفي وهو عدم احتواء مشاعر المرأة وعدم تقدير مجهوداتها وتشعر الزوجة هنا أنها تحيا في سراب مادي وعاطفي الأمر الذي قد يصل للانفصال في بعض الأحيان.
  • الكذب
    -أحيانا يلجأ الزوج للكذب على زوجته من باب عدم تفاقم المشكلة ولكن قد يحدث بنسبة ضئيلة جداً ولكن الاعتياد على الكذب وإدمانه من الصفات السلبية التي تؤدي لزعزعة الثقة بين الأزواج وعدم استمرار العلاقة فالرجل الذي يكذب باستمرار لا تشعر الزوجة معه بالأمان ولا تستطيع أن تصدقه خاصة مع تكرار كذبه في مواقف لا تستدعي إلا الصراحة .
  • السلبية واللامبالاة
    -من أكثر عيوب الرجل التي تؤرق مشاعر المرأة هي السلبية في التعامل، والتي تدفع الزوجة للانفعال والغضب الناتج عن أن زوجها لا يكترث بهمومها ومشكلاتها ولا يستطيع تحمل المسئولية أو حتى المشاركة فيها.

المرأة تعشق في الرجل أربعة أشياء

المرأة تعشق في الرجل أربعة أشياء
المرأة تعشق في الرجل أربعة أشياء
  1.  مشاعر الأبوة:
    وهذه الصفة توصلك إلى قلب كل امرأة بسهولة، فهي إما تكون راضية تماما عن والدها فسوف تحبك لأنك تحمل صفات الأبوة مثله، وإما أن تكون محرومة منها أو كارهة له فسوف تحبك أيضا لتعوضها عما فات
  2.  القوي الضعيف:
    حيث تعشق المرأة الرجل القوي من الخارج والضغيف معها في داخله، فهي تريده كالعجينة بين يديها وتريده أسمنتي صلب في تعامله مع الناس وفي مواجهة الحياة، وهنا تشعر بقوتها وتأثير أنوثتها.
  3.  الذي يفهمها:
    أو بمعنى أدق نجد المرأة تعشق الرجل الذي يوهمها أنه يفهمها ويقدر مشاعرها وطموحاتها ولا يسخر من رغباتها، لأن هذه هي مشكلة معظم النساء حيث تجد كل امرأة تقول “أنا ما فيش احد فاهمني”.
  4.  مجنون وغير روتيني:
    فالمرأة تكره الرجل الممل الروتيني الذي يقوم بنفس الأفعال في نفس الأوقات وبنفس الأسلوب حتى لو كانت أفعال جميلة، ولكنها تريد أن يغير لها في نظام حياتها ويفاجئها بالهدايا وبأفكار مبتكرة وبسفريات جديدة بل وموضوعات مثيرة

عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة

عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة
عيوب في الرجل لا تقبلها المرأة
  • البخل:
    أسوأ عيب على الإطلاق، لأن البخل لا يمكن تقبله فهو حرمان لا نهائي ومعاناة أبدية، والبخل يأتي على رأس عيوب في الرجل. لا تستطيع المرأة التعايش معها، لأنها ستكون ميتة مع الرجل البخيل على الرغم من كونها على قيد الحياة.
    كما أن البخل من عيوب الرجل التي تهدر طاقة المرأة، لأن بخله لا يقف عند حد البخل المادي. الذي يرتبط بالمادة، ولكنه يشمل البخل في المشاعر، وهو شيء ضد عاطفة المرأة التي فطرها اللي عز وجل عليها، ولذلك لا تقوى المرأة على تحمل بخل الرجل في الحب والمشاعر، وتنهار مع بخله المادي الذي يجعلها بائسة في الحياة.
  • الخيانة:
    الخيانة عيب خطير جدا لا يمكن تقبله في الرجل، ولذلك يأتي هذا العيب ضمن عيوب في الرجل. لا تستطيع المرأة التعايش معها، لأن الحياة مع الرجل الخائن غير مستقرة وغير آمنة، وتصيب المرأة بعدم الراحة. والخيانة ليست مجرد عيب لأنها تتخطى ذلك، لأن الخيانة تعكس جوانب كثيرة من شخصية الرجل التي لا تحبها المرأة، ولا تقوى على الاستمرار معها، كما أنه من المستحيل أن تستقيم الحياة الزوجية مع رجل خائن، وان حدث فذلك يعني أن أنثاه تموت في كل لحظة أجبرتها الحياة على الاستمرار معه.
  • ضعف الشخصية:
    ضعف شخصية الرجل من العيوب القاتلة، لأن المرأة في هذه العلاقة تلمس ضعف الرجل في أبسط تفاصيل الحياة التي تجمعهما معاً، وتشعر أنها ليست بأمان، لأن الرجل ضعيف الشخصية لا يمكنه اتخاذ القرارات، ولا يقوى على مواجهة تحديات الحياة، ويفشل أمام الأزمات. كما أن ضعف شخصية الرجل يجعل حياة أنثاه مملة وكئيبة، لأن المرأة تشعر أنه يجب عليها أن تتجرد من أنوثتها. لتقوم بدوره، ولتقوى على القيام بما لا يقوم به الرجل، وهو ما لا ترضاه كثير من النساء.
  • اللامبالاة:
    للغاية اللامبالاة أيضا أحد العيوب القاتلة في الرجل، والتي تدل على برود أفعاله في كثير من المواقف، وهو أمر محبط للزوجة ، كما أن لامبالاة الرجل تُثقل على عاتق المرأة. في كثير من الأمور الحياتية المختلفة، وقد تكون اللامبالاة عند الرجل أحد أهم أسباب انفعال المرأة من الرجل، وسبباً مهماً أيضاً في عدم انتهاء الخلافات بينهما، لأن المرأة تريد أن تشعر بأن هناك من يسندها ويراعيها ويفكر معها، لا أن يقف ساكناً دون أدنى رد فعل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر