اسلاميات

دعاء سورة الفيل للرزق

دعاء سورة الفيل للرزق الكثير من الأشخاص التي تعاني من ضيف الرزق تتضرع إلى الله بالدعاء لزيادة سعة الرزق ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا دعاء سورة الفيل لزيادة الرزق.

دعاء سورة الفيل للرزق

دعاء سورة الفيل للرزق
دعاء سورة الفيل للرزق
  • اللهم إني أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و استصرخك إذا قعد عني كل نصير من عبادك.
  •  أطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعا بصيرا لطيفا قديرا.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي، مغلوب مبغي علي مظلوم، قد قل صبري وضاقت حيلتي. كذلك وانغلقت علي المذاهب إلا إليك، وانسدت علي الجهات إلا جهتك، والتبست علي أموري في دفع مكروهه عني، واشتبهت علي الآراء في إزالة ظلمه.
  • كما خذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلقت به من خلقك، واستشرت نصيحي فأشار علي بالرغبة إليك.
  • اللهم إني استرشدت دليلي فلم يدلني إلا عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغرا راغما مستكينا، عالما أنه لا فرج إلا عندك، ولا خلاص لي إلا بك، أثق بوعدك في نصرتي، وإجابة دعائي. فإنك قلت جل جلالك وتقدست أسماؤك:
  • (ادعوني أستجب لكم”، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منا عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد.

دعاء سورة الفيل لرد السحر على الساحر

دعاء سورة الفيل لرد السحر على الساحر
دعاء سورة الفيل لرد السحر على الساحر
  • تقرأ سورة الفيل 41 مرة لتساعد على التخلص من العين والحسد
  • كما تساعد سورة الفيل في التخلص من السحر
  • تساعد في طرد السحر

تجربتي مع سورة الفيل

تجربتي مع سورة الفيل
تجربتي مع سورة الفيل

يؤمن المسلمون نقلا عن المفسرين الذين نقلوا عن ابن إسحاق، أنها نزلت على النبي محمد لتذكير قبيلة قريش بما فعله الله بأصحاب الفيل الذين حاولوا هدم الكعبة وهم أبرهة الحبشي وجيشه وفيها تذكير بقدرة الله على العتاة ولم تكن قريش بند لأبرهة وجيشه وهم يعادون رسول الله محمد ، دعونا نقص عليكم تجربتي مع سورة الفيل :

  • حكايتي فأنا إمرأة متزوجة وأسكن ببيت العائلة زوجي وأخوات زوجي وزوجاتهم وبالطبع يكون الإهتمام بالمنزل من تخصص النساء فالرجال يخرجون لمباشرة أعمالهم ومصالحهم.
  • ووجدت نفسي أحمل عبء المنزل لوحدي دون أن يساعدني أحد من النساء المتواجدات معي بالمنزل فقد كان على الطبخ والتنظيف وهم كل واحدة تغسل ملابسها هى وزوجها فقط وأصبحت لا أقدر على رعاية أبنائي.
    فكيف لي أن أقوم بكل هذه الأعمال المنزلية وأرعى أبنائي في نفس الوقت فأصبحت أعاني من حالة صحية صعبة فقد شعرت بألام شديدة بظهري.
  • وعندما إحتجيت وتمردت على الوضع وطلبت أن يقسم عمل البيت بكل عدل رفضوا وحتى زوجي قام بضربي وإهانتي هذا ما جعلني أخرج من منزلي وأذهب لأمي.
    وفي تلك الأثناء قرأت على الإنترنت أن هناك فضل عظيم لسورة الفيل فهي تساعد قارئها من رفع الظلم عنه وبالطبع صدقت هذا الكلام ولم لا فالقرأن هو من عند الله وهو دستورنا وشريعتنا وأنا أثق بقول الله وكتابه لذلك بدأت
  • فقد كنت أقرأ سور الفيل أكثر من أربعين مرة باليوم الواحد لينصفني الله ويصلح من حالي وبالفعل بعد ثلاثة أيام وجدت زوجي قد أتى ليصالحنى ويراضيني ويطلب مني الصفح وهذا لم يكن متوقع فقد تحقق فضل السورة بالفعل.
  • وقد إستغليت الموقف وطلبت منه الإستقلال بحياتي بمنزل أخر لي ولأولادي ووافق زوجي وأصبح يحترمني هو وأخواته ورد الله لي قيمتي وجبر بخاطري وحينها قررت أن أنشر عن تجربتي مع سورة الفيل ليستفاد منها أكبر عدد ممكن من الناس.

دعاء سورة الفيل مكتوب

دعاء سورة الفيل مكتوب
دعاء سورة الفيل مكتوب
  1. وأفوّض أمري إلى الله إنّ الله بصيرٌ بالعباد حسبنا الله ونِعم الوكيل نِعم المولى ونِعم النّصير فدعا ربَّه أنّي مغلوبٌ فانتصِر.
  2. اللهم إني أسألك بنورك وعزك وجلالك، وجميع معاليك أن تأخذ من يؤذيني أخذ الزلزلة.
  3. أيضا أخذ الرابية أخذ الدمدمة أخذا وبيلا، أبده ابطش به البطشة الكبرى، انتقم منه، اجعل كيده في تضليل.
  4. وأرسل عليه طيرا أبابيل، وألقه في الحطمة الكبرى، خذه أخذ عزيز مقتدر اللهم أهلكه هلاكا عاجلا، كما أهلكت عادا وثمود.
  5. “يا ربّ أغلقت الأبواب إلّا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، ولا حول ولا قوة إلّا بك.”
  6. “يا ربّ اللهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا.
  7. وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه.
  8. ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا.
  9. ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.”
  10. “اللهمّ إنّ الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك.”

سورة الفيل للفرج

سورة الفيل للفرج
سورة الفيل للفرج

يقول الدكتور أبو حارث في يخص قضاء الحاجة بسورة الفيل لو كان من المطلوب قضاء حاجة أو منفعة من سورة الفيل فلا بد من قرائتها 41 مرة في الليلة وذلك لمدة اسبوع كامل، وسيتحقق بإذن الله كل حاجة وستقضى كل منفعة.

فضل سورة الفيل 

فضل سورة الفيل 
فضل سورة الفيل
  • تؤكد سورة الفيل حرمة بيت الله الحرام وتوجه تحذير ووعيد كبير لمن يحاول ان يعتدى على بيت الله الحرام أو ينتهك حرماته.
  • وتؤكد السورة قدرة الله تعالى في حماية بيته الحرام وقدرته الكبيرة في حفظ ورعاية عباده وقضاء حاجاتهم وتحقيق المعجزات في أى وقت.
  • تؤكد سورة الفيل أن كل خلق الله تعالى مهما بلغت قوتهم مسخرين من الله تعالى بدليل قدرة الله تعالى على الوحى للفيل من أجل التوقف وعدم هدم الكعبة بجانب ارساله طيور من نوع خاص للقضاء على جيش أبرهة بحجارة من النار.
  • ضرورة الإيمان بالله تعالى بقدرته على تحقيق النصر وقضاء الحاجات واليقين بقدرة الله تعالى، بجانب أن السورة تشريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم الذى ولد في نفس العام الذي حدثت فيه قصة أصحاب الفيل.

قضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل

قضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل
قضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل

عن طريق قراءة سورة الفيل بنية صافية وصادقة وبقلب صادق أن يرزقه الله تعالى الخير في حياته وما يريد إنه ولي ذلك والقادر عليه، وأكد بعض الشيوخ المختصين بالفقه والدين الإسلامي أن تخصيص سورة محددة من أجل جلب الرزق والخير هي بدعة وهم محقين بحق ذلك، فقراءة القرآن الكريم بوجه عام وفي نية هذا الشخص أن يقرأ القرآن ليتقبل الله منه وليرزقه ما يريده فهذا ليس بأمر خاطئ والله تعالي هو العالم بكل شيء وما نحصل وننال إلا ما قدره الله عز وجل لنا.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر