التداوي بالأعشاب والطب البديل

أسرع مشروب ينزل الدورة

أسرع مشروب ينزل الدورة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل تنزيل الدورة خلال ساعة وتنزيل الدورة خلال ساعة ثم الختام نصائح للتخفيف من الآلام والتقلصات وقت الدورة الشهرية تابعوا السطور القادمة.

أسرع مشروب ينزل الدورة

– مشروب القرفة وهو أكثر مشروب شائع لإنزال الدورة الشهرية، ويحضر بعدة طرق منها غلي القرفة مع الماء وشربها دافئة.
– مشروب الكركم يعرف عنه أنه ينزل الدورة الشهرية ويخفف من عسر الطمث، ويحضر بمزج ملعقة من الكركم المطحون مع الماء وتحليته بالعسل.
– مشروب الكمون يساهم في إنزال الدورة الشهرية بطريقة طبيعية، وتحضيره يكون من خلال مزج ملعقة من الكمون المطحون مع الماء وشربه على الريق.
– مشروب البقدونس ويحضر بالطريقة المعروفة وهي غسل البقدونس الطازج، ثم غليه مع الماء لمدة عشر دقائق، ثم مزجه في الخلاط وشربه مرتين في اليوم.
– مشروب الزنجبيل وتحضيره يكون من خلال بشره ثم غليه بالماء وتحليته بالعسل وشربه فاتر.
– مشروب الأناناس يساعد في إنزال الدورة الشهرية وتحضيره يكون بتقطيع الأناناس الطازج ومزجه مع الماء في خلاط، ثم شربه مرتين في اليوم.
– مشروب البابايا ويحضر من خلال تقطيع البابايا الطازجة وخلطها مع ماء بارد وشربها يومياً.
– مشروب الألوفيرا ويحضر من خلال استخلاص الألوفيرا ثم مزجها مع الماء الدافئ وتحليتها بالعسل، ويشرب المزيج على الريق في الصباح.

تنزيل الدورة في دقيقة

هناك مجموعة من النصائح لتنزيل الدورة في دقيقة منها:
– تناول كوبين من القرفة الساخنة، ومن الممكن أن نقوم بتناول القرفة مع اللبن لأن القرفة لها قدره كبيره على نزول الدورة الشهرية.
– تناول الأطعمة التي تشمل فيتامين سي لأن له دور كبير في إنتاج هرمون الاستروجين الذي يعمل على بناء بطانة الرحم.
– تناول حبتين من الأسبرين في المساء ومن الممكن أن نقوم بتناولها مع كوب من عصير الليمون المحلى بالعسل أو السكر وذلك حسب رغبة كل شخص.
– تناول الأطعمة التي تشمل مادة الكاروتين مثل القرع والجزر والبابايا لمدة سبعة أيام، حيث إن الكاروتين له قدره كبيره على نزول الدورة الشهرية.
– العمل على ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن نصف ساعة. العمل على استرخاء العضلات وذلك من خلال الاستحمام في الماء الدافئ، فهذا يسرع من نزول الدورة الشهرية. الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج.

تنزيل الدورة خلال ساعة

تشعر المرأة بالتقلصات واضطرابات المعدة نتيجة حدوث الدورة الشهرية، لكن في بعض الأحيان تحدث الأعراض دون وجود دم وفي تلك الحالة يفضل تناول مشروبات ساخنة لتزيل الدورة وهي:
-الزعتر:
يساعد الزعتر في رفع مستوى ضغط الدم في الجسم، كما أنه يقلل من الالتهابات المبيض ويسرع من نزول دم الحيض اولا يتم وضع كمية من الزعتر في إناء ماء ومن ثم وضعهما على النار، وبعد أن يغلى المشروب يتم تناوله كل يوم.
– الزعفران:
يزيد الزعتر من الدورة الدموية في الجسم ويقلل من آلام الدورة الشهرية ويوضع كمية من الزعفران في إناء مياه ساخن ويترك لفترة لتخرج جميع الفيتامينات داخل المياه، ومن الممكن إضافة كمية من الزعتر إلى الوصفة وتأتي في تلك الخطوة تصفية الخليط وتناوله بشكل يومي على مدار اليوم.
– عشبة دونج كاي:
عرفت عشبة دونج كاي في الصين، حيث تزرع بكثرة في شرق أسيا و تستخدم تلك العشبة في تهدئة آلام المعدة وتقليل الاضطرابات، كما أنها تزيد من ضخ الدم بالجسم و تعمل عشبه دونج كاي على تقليل أعراض الحيض وتسرع من نزول الدم، لذا يفضل تناولها خلال أيام الدورة و يتم وضع كمية من عشبه دونج كاي في إناء ماء ساخن مع إضافة ملعقة من العسل للمشروب، ويتم تناوله عدة مرات على مدار اليوم.
-الحلبة:
تشتهر الحلبة بأنها من أهم الأعشاب التي تنقي الدم وتزيل السموم، كما أنها تقلل من أعراض الحيض وتسرع في نزول دم الدورة ففي البداية يتم وضع كمية من الحلبة في إناء ماء وضعهما على النار، وعند وصولهما لمرحلة الغليان يتم تركهما إلى أن يهدأ المشروب و يضاف إلى المشروب ملعقة من العسل ويتم تناوله كل يوم على مدار اليوم.

نصائح في فترة الدورة

-الاستحمام بماء ساخن،لإزالة الاحتقان الذي يسبب الألم. شرب السوائل الساخنة، وخاصة التي تُعد من الأعشاب؛ كالزهورات، والقرفة، واليانسون، والكمون، والنعناع، وبالأخص في الأيام الثلاثة الأولى؛ إذ تذيب الدم المتكتل، وتخرجه، وبالتالي تقلل الآلام.
– وضع قربة بلاستيكية مملوءة بماء ساخن، ووضعها على منطقة البطن لبضع دقائق.
– تناول وجبات خفيفة ومتقاربة، وتجنب الشعور بالجوع، أو اتباع نظام غذائي قاسٍ، مع العلم أنه يُفضل تناول أطعمة غنية بالألياف، والحساء، والسكريات.
-تغيير الفوطة الصحية كل ساعة على الأقل، لتجنب تراكم الجراثيم في المنطقة المهبلية.
-عدم استخدام الصابون العادي في غسل المناطق الحساسة، واستخدام الغسول الخاص.
– تجنب حسر البول لفترات زمنية طويلة. ممارسة رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
– تجنب حمل الأشياء ذات الوزن الثقيل. عدم المشي بقدمين حافيتين، أو الجلوس على أرضية باردة.
-الابتعاد عن المشروبات الباردة، والحلويات الباردة، كالآيس كريم. تجنب تناول الحوامض؛ كالليمون، والبرتقال.

نصائح للتخفيف من الآلام والتقلصات وقت الدورة الشهرية

تشعر بعض النساء بألم وتقلصات أسفل البطن والظهر الناتج عن انقباض عضلات الرحم المساعدة في التخلص من البطانة، بإمكانك تهدئة الألم والتقلصات بعدة طرق تتضمن ما يأتي:
1- احصلي على قسط كافٍ من النوم.
2- امتنعي عن التدخين وقت الدورة الشهرية.
3- تناولي المشروبات الدافئة.
4- جربي الإيبوبروفين أو النابروكسين إذا كنتِ لا تعانين من الحساسية تجاهها.
5- ضعي زجاجة من الماء الساخن أو وسادة التدفئة فوق منطقة التقلصات.
6- خذي حمامًا دافئًا.
7- تناولي الأطعمة الصحية.
8- مارسي التمارين الخفيفة مثل تمارين الإطالة.
9- تحدثي مع طبيبك إذا كانت التقلصات تسبب لكِ الألم الحاد وتعيق من ممارستك للأنشطة المعتادة لوصف أدوية تخفف منها.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر