أخبار

البرص المصري في اسرائيل

البرص المصري في اسرائيل وماهي حكاية غزو البرص المصري للاراضي الاسرائيلية وتهديده للامن البيئي كل ذلك سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال هذه السطور التالية.

البرص المصري في اسرائيل

حذرت هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية، إن هناك تهديدا حقيقيا يشكله ظهور البُرص المصري في جنوب إسرائيل، مؤكدة أنه من الأنواع العدوانية ويتبول على الأطعمة في المنازل ما يهدد صحة المواطنين والنظام البيئي. وفي هذا الصدد رد، أمين لجنة مبيدات الآفات في معهد وقاية النباتات، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، إن البرص المصري مسالم وغير مؤذ.

هل البرص يهاجم الإنسان

يتسبب البرص في إفساد الطعام أو الأواني في حالة سقوطه فيها. كما يتسبب في إيذاء نفسي للإنسان، بسبب شكله المقرف. يتسبب البرص في صوت مزعج.
يتسبب أحيانًا في إشعال النيران في المنازل التي تستخدم الغاز للإضاءة، وعن جابر بن عبد الله قال: “قال الرسول صلى الله عليه وسلم: أطفئوا المصابيح فإن الفويسقة ربما جرت الفتيلة فأحرقت أهل البيت”.
يتسبب في رائحة كريهة بسبب بيضه النتن. كما يتسبب البرص في بعض الأمراض المعوية، حيث أنه ينقل الطفيليات والبكتيريا.
يتسبب البرص أو الوزغ في الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي، حيث أنه يعمل على تآكل الأنسجة الخاصة بالجيوب الأنفية، مما يؤدي إلى التهابها.
يسبب البرص تلوث المفروشات مما يسهل معه انتقال الأمراض المعدية والبكتيريا.
إذا تناول الشخص طعام فيه سم البرص، قد يؤدي ذلك إلى وفاته على الفور.

سبب وجود البرص في المنزل

هناك أسباب عدًة لوجود البرص بالمنازل حيث : البرص من الكائنات التي تتغذي علي الحشرات لذلك فإن البرص يدخل إلى المنازل التي يتواجد بها الحشرات من أجل البحث عن الطعام .
كذلك أيضا قد يكون الإهمال في نظافة المنزل ووجود الفوضى والكراكيب في المنزل سبب من اسباب وجود البرص في المنزل .

شاهد ايضا: سر وجود النمل في المنزل

التخلص من البرص

تخلص من الحشرات الصغيرة التى تعد مصدرًا غذائيًا لها
أفضل طريقة للتخلص نهائيًا من الأبراص هى التخلص من مصدر طعامها، وهذا يشمل مجموعة متنوعة من الحشرات الصغيرة، من العناكب والصراصير إلى الديدان والبعوض، وللقضاء على الحشرات ستحتاج على الأرجح إلى رش طارد الحشرات في المناطق التي تنجذب إليها الحشرات.
حدد واغلق أى نقاط دخول محتملة
هناك عدة طرق يمكنك من خلالها تحديد أنهم يترددون على منزلك أو خارجه، أهمها فضلاتها والتى تبدو مثل حبيبات سوداء طويلة مع كرات بيضاء فى النهاية، هى علامة منبهة، عادة ما يكون حجم برازها بوصة مع نهايات مدببة أو مستديرة.
التخلص من برك المياه
التخلص من برك المياه الراكدة وإصلاح أى تسريب من الأنابيب والحنفيات، غالبًا ما تجذب الرطوبة داخل المنزل أو خارجه الحشرات، ولهذا من المهم البحث عن المناطق المحيطة بمنزلك والتى قد تسبب جلب الحشرات.
الخل والليمون
تكره الأبراص رائحة الخل والليمون، فى حين أن مسحوق الفلفل الحار يمكن أن يسبب تهيج الجلد والعينين والأنف، اصنع بخاخ الخل والليمون والفلفل الحار الخاص بك لطرد الأبراص.
البصل طارد طبيعى للأبراص
اقطع بعض البصل أو اطحنه وضعه فى الأماكن التى شوهدت فيها الأبراص حول المنزل، مثل قشر البيض فإن محتوى الكبريت والرائحة فى البصل سوف يصد السحالى، وسيكون البديل هو الثوم.
قشور البيض طارد طبيعى للأبراص
ضع قشر البيض فى أماكن حول المنزل حيث غالبًا ما تُرى الأبراص، على الرغم من أنه يبدو غريبًا، إلا أن هناك سببًا جيدًا لاستخدام قشر البيض فى مكافحة وجودها، حيث تحتوى قشور البيض على مادة الكبريت التى تسبب إحساسًا حارقًا فى بطن البرص.

أعراض سحر البرص

  • لا يوجد أي دليل يوضح أن وجود البرص في المنزل يشير إلى أن هذا البيت مسحور، ولكن هناك علامات أخرى.
  • ملاحظة اختفاء المجوهرات أو الأموال من المنزل بشكل مفاجئ، وتظهر أيضًا بشكل مفاجئ.
  • إحساس أصحاب البيت بالحزن والضيق الشديد الغير مبرر، بالإضافة إلى تحول حياتهم إلى حياة سيئة، حيث تتقلب قلوبهم وتتحول إلى قلوب تحمل الكراهية والضغينة.
  • تلف الأجهزة الكهربائية والمصابيح باستمرار، مع الإحساس بالهم والكآبة.
  • حدوث خلافات عنيفة ومستمرة بين أفراد الأسرة دون وجود أي مبررات لذلك.
  • نجد في المنزل المسحور وقوع منازعات كثيرة بين الزوجين أو الأبناء مع بعضهم البعض، أو الآباء والأبناء.
  • رؤية الحيوانات المخيفة من في الأحلام مثل الكلاب السوداء والقطط المرعبة ذات المظهر السيء.
  • سماع أصوات غريبة باستمرار دون وجود أي مصدر لها.
  • معاناة أهل المنزل كله من انعدام البركة في المال والصحة، وكذلك عدم التوفيق في كافة جوانب الحياة.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر