فن الكتابة والتعبير

تعبير عن نصر السادس من أكتوبر

تعبير عن نصر السادس من أكتوبر وما اعظمه من نصر حيث استطاعت مصر الحصول على أرضها ملاة أخرى بفضل جنودها البواسل ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا موضوع تعبير شامل العناصر ومقدمة وخاتمة احتفالا بهذا اليوم العظيم.

تعبير عن نصر السادس من أكتوبر

العناصر
– مقدمة عن نصر أكتوبر
– صعوبة أجواء الحرب
– خطة الخداع الاستراتيجي
– خاتمة عن نصر أكتوبر

مقدمة عن نصر أكتوبر

نصر أكتوبر المجيدة من أكثر الحروب التاريخية التي لها أكبر وسيط في التاريخ، وهذا لأن حرب أكتوبر المجيدة من الحروب التي يجب أن يتم ذكرها في كل أوان فهي تعبر عن الماهية القتالية والاستماتة للجندي المصري في الدفاع عن تراب وطنه. وأنه على استعداد للتضحية بكل ما هو غال ونفيس حتى وإن اضطر إلى التضحية بروحه من أجل أن يدافع عن بلده من الاحتلال.

شاهد ايضا: تعبير للصف الرابع الابتدائي

صعوبة أجواء الحرب

  • من أكثر الأشياء التي يجب أن يتم ذكرها عن حرب أكتوبر هي الوقت الذي قامت فيه الحرب، والذي كان يعتبر من أكثر الأوقات المناسبة في هذا الوقت، فقد تم التجهيز للحرب وما يحتاج إليه الجنود في شهر رمضان المبارك، إلى أن نصر أكتوبر المجيد تم خوضها في أوقات الصيام.
  • ومن المعروف أن أكثر الناس في اوقات الصيام يصابون بالتعب أو الإرهاق من عدم تناول الطعام أو من شدة درجات الحرارة. إلا أن الجنود الباسل المصريين كانوا صائمين في الحرب، وكانت أجواء الحرب وحبهم لوطنهم والصيام من
  • أكثر الأشياء التي تعطيهم كل القوة والعزيمة والإصرار على أن يكملوا المهمة التي يتمنون أن يكملوها.
    وهي التي كانت تدفعهم إلى النشاط والحيوية لتحقيق النصر، فقد كانت اجواء الحرب من أصعب الأجواء التي يمكن أن يتعرض إليها الإنسان.
  • وقد بذل الجنود الباسل الكثير من الجهد، لأنهم كانت لديهم الثقة الكاملة بالله سبحانه وتعالى وأنهم كانوا يجاهدون في سبيل الله وفي سبيل الوطن، فقد أعطاهم الله سبحانه وتعالى القوة والعزيمة وأيدهم بنصر من عنده.
  • وجعلهم يتحملون كل التعب الذي تعرضوا إليه في تلك الحرب
  • كما أن الجنود كانوا على يقين تام، بأن الله سبحانه وتعالى لن يخيب ظنهم وأن الله عز وجل لن يتركهم وإنه سيكون إلى جانبهم. لأنهم يقاتلون في سبيل تحقيق المجد والشر

خطة الخداع الاستراتيجي

-نجحت الخطة الاستراتيجية في تحقيق النصر للجيش المصري وفوزه على الجانب الإسرائيلي، والتي شارك بها كلاً من رئيس وحدة المخابرات الحربية، ومستشار الأمن القومي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، كل هؤلاء برئاسة الرئيس المصري محمد أنور السادات.
-تم وضع خطة جديدة اعتمدت على خداع العدو، وسمحت للجيش المصري بالتفوق على التطور التكنولوجي في أسلحة الكيان الصهيوني، وتم هذا عن طريق إخفاء أي علامة تشير إلى شن الحرب، والغرض من هذا تعطيل أي هجمة مفاجئة من إسرائيل لإجهاض القوات المصرية.
-كما تم عمل خدع ميدانية وسياسية للجيش الإسرائيلي، بالإضافة إلى جمع المعلومات السرية عن الجانب الآخر وإرسال لهم المعلومات المُضللة، فضلاً عن موعد الحرب الذي جاء في شهر الصوم والعبادة والذي تناسب مع عيد يوم الغفران اليهودي،
-وأيضًا يُقام في هذا الموعد الانتخابات البرلمانية في إسرائيل، كما اعتمد في تحديد الموعد على عدة ظروف مناخية تناسب كلاً من مصر وسوريا.

شاهد ايضا: تعبير للصف الاول الاعدادي

خاتمة عن نصر اكتوبر

تعد حرب أكتوبر من أكثر الحروب استفادة في المعلومات حيث أن حرب أكتوبر حققت العزة والفخر للمصريين على الجيش الصهيوني الغاصب. ولقد كانت حرب أكتوبر عزة لأنها أجمعت الدول العربية وأصبحوا كتلة واحدة لمواجهة العدو.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر