العناية بالبشرة والجسم

ماسك القهوة و الفرماج للوجه

ماسك القهوة و الفرماج للوجه سنتعرف عليه من خلال مقالنا بالإضافة إلى تقديم العديد من الماسكات المناسبة لكي عزيزتي لكي تهتمي بمظهرك وجمال ونضارة بشرتك.

ماسك القهوة و الفرماج للوجه

ماسك القهوة و الفرماج للوجه
ماسك القهوة و الفرماج للوجه

مكونات

  • قطعة جبن
  • ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان

الطريقة:

اخلطي قطعة الجبن مع ملعقة من القهوة،امزجيهما جيدا حتى الحصول على خليط متجانس،وزعي الماسك على كامل البشرة والرقبة مع عمل ماساج بحركات دائرية لمدة 3 دقائق ،ثم اتركيه لمدة 10 دقائق،بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ،ثم رطبي بشرتك بالكريم الخاص بك.

ماسك القهوة للوجه

ماسك القهوة للوجه
ماسك القهوة للوجه

المكونات

  • 3 ملعقه كبيرة من مسحوق القهوة او القهوة المطحونة
  • ملعقه كبيرة من الزيت جوز هند نقي
  • ملعقه كبيرة من عسل النحل

طريقة عمل ماسك القهوة

  1. احضري قدر يوضع فيه 3 ملعقه من القهوة و ملعقه من العسـل النحل وملعقة كبيرة زيت جوز هند واخلطيهم جيدا حتي يصبح المزيج متماسك
  2. اغسلي الوجه او المنطقة المقصودة باستخدام الماء الفاتر ثم ضعى ماسك القهوة و افركيه لمـدة 30 دقيقة ثم اغسليه بماء بارد

شاهد ايضا: ماسك لترطيب البشرة

ماسك القهوة للوجه للتفتيح

ماسك القهوة للوجه للتفتيح
ماسك القهوة للوجه للتفتيح

إن كنت تعانين من مشكلة إسمرار البشرة بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس أو الإرهاق، لذا سوف يساعدك ماسك القهوة في تفتيح البشرة ومنحها النضارة واللمعان التي بحاجة لها. ويمكنك تكرار تطبيقه بشكل دوري لضمان الحصول على وجه مشرق.

  1.  اخلطي ملعقة كبيرة قهوة مع ملعقة كبيرة كاكاو مع ٣ ملاعق كبيرة حليب.
  2.  طبقي الخليط على الوجه واتركيه لمدة ١٥ دقيقة.
  3.  دلكي الوجه لمدة دقيقتين ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

فوائد ماسك القهوة للبشرة

فوائد ماسك القهوة للبشرة
فوائد ماسك القهوة للبشرة
  1. مضاد للأكسدة:
    تحتوي القهوة على مضادات أكسدة عالية، توفر للبشرة حماية من الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالجلد، أظهرت دراسة أن مستخلصات حبوب البن يمكن أن تكون مسؤولة عن الحفاظ على طاقة خلايا الجلد بسبب خصائص الجذور الحرة.
  2. الحماية من أشعة الشمس القاسية:
    الأشعة فوق البنفسجية ضارة وقد تؤدي إلى أمراض جلدية أكثر تعقيداً، تزويد بشرتك بالكافيين قد يحميها من المواد المسرطنة للأشعة فوق البنفسجية، وفقاً لدراسة أكدت أن الكافيين يثبط فعلياً استجابة تلف الحمض النووي، وبالتالي يحمي الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.
  3. بشرة ناعمة ومشرقة:
    نظراً لصفاتها التي تشير إلى إصلاح الأنسجة، تلعب القهوة دوراً مهماً في تنظيم إعادة نمو الخلايا، ما يؤدي إلى الاحتفاظ بالترطيب عن طريق زيادة الكولاجين وزيادة مرونة الجلد.
  4. تعزيز الدورة الدموية:
    تعمل القهوة على تنشيط الدورة الدموية، فإنها تؤدي إلى بشرة صحية ونشطة، ما يقلل بشكل فعَّال من تورم الأنسجة وإزالة انتفاخات الجلد، كما يمكنك صنع مكعبات قهوة مثلجة مسبقاً وتحريكها على بشرتك المتضررة.
  5. تقشير البشرة
    يعمل ماسك القهوة بشكل رائع كمقشر، لأنه ليس قاسياً على الجلد، جربي مقشراً طبيعياً عن طريق خلط البن المطحون والسكر البني وزيت الزيتون، بمجرد خلطه جيداً، قم بتدليكه على وجهك بحركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
  6.  مضاد للسيلوليت
    القهوة معروفة بأنها مقشر جيد للجسم لتقليل السيلوليت، تساعد القهوة على شد الجلد وتقليل ظهور السيلوليت الخافت. بالنسبة لتقشير الجسم بنفسك، اخلطي البن المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون والسكر، واستخدمي هذا المزيج ودلكي المنطقة المصابة بحركات دائرية.
  7.  تقليل انتفاخ العينين
    تزيد القهوة من الدورة الدموية وتساعد أيضاً على تقليل الانتفاخ، لأنها غنية بخصائص مضادات الأكسدة، تساعد على تقليص الأوعية الدموية وتعمل بشكل رائع لتقليل انتفاخ العين.
    عندما تصنعين فنجاناً من القهوة، اتركي البن جانباً حتى يبرد لبعض الوقت، ضعي المتبقي تحت العينين ومنطقة الجفن لبضع دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد.
  8.  فيتامين ب 3 لسرطان الجلد
    تعتبر القهوة مصدراً غنياً بفيتامين ب 3 (النياسين)، وذلك بفضل تحلل مركب رئيسي يسمى تريغونيلين، فقد يكون النياسين مفيداً في الوقاية من سرطانات الجلد غير الميلانينية، ويمكن أن يمنع نمو الجلد الأخرى.
  9. تقليل الالتهاب
    قد ترجع الآثار المضادة للالتهابات إلى حمض الكلوروجيني، وكذلك الميلانويد في القهوة، يرتبط «الكلوروجيني» أيضاً بتقليل فرط التصبغ الذي قد يكون له صلة بالالتهاب.
  10. علاج حب الشباب
    في حالة وجود جرح أو التهابات جلدية، يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم للقهوة في مكافحة مشاكل البكتيريا الضارة، حيث تضم مضادات للالتهابات وخصائص مضادة للجراثيم، إلى جانب التقشير الطبيعي، يمكن لكل هذه الفوائد محاربة حب الشباب.
  11. الهالات السوداء
    قد تساعد القهوة أيضاً في علاج الهالات السوداء العنيدة تحت العينين، وذلك لأن محتوى الكافيين في القهوة يُعتقد أنه يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في الهالات السوداء.

شاهد ايضا: ماسكات لتفتيح البشرة

أضرار ماسك القهوة للوجه

أضرار ماسك القهوة للوجه
أضرار ماسك القهوة للوجه
  • بالرغم من عدم وجود عيوب لاستخدام القهوة على الوجه والبشرة، إلا أنه يجب التأكد من عدم المبالغة في استخدامه خاصة عند فرك وتقشير الوجه؛ لأنه يؤدي إلى خدش الجلد وظهور البثور والحبوب.
  • لا يُنصح باستخدام ماسك القهوة لأكثر من مرة واحدة فقط في الأسبوع إذا كانت بشرتك حساسة.
  • احتساء القهوة له فوائد عديدة للجسم، لكن محتوى الكافيين يميل إلى زيادة استجابة الإجهاد في الجسم، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، والذي يعمل على تحفيز الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون التي تؤدي إلى ظهور البثور والحبوب على بشرتك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر