صحة

علاج كثرة النوم بالقران

علاج كثرة النوم بالقران سنقدمه لكم من خلال مقالنا حيث يعاني الكثير من الأشخاص لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن العلاج لذلك اليكم كل التفاصيل في هذه السطور.

علاج كثرة النوم بالقران

علاج كثرة النوم بالقران
علاج كثرة النوم بالقران
  • من المعروف أن القرآن الكريم لم يترك أي كبيرة أو صغير في الدين أو في الدنيا إلا وتكلم عنها.
  • ولذلك فسوف نجد بعض الآيات القرآنية التي تساعد على علاج كثرة النوم بالقران
  • فإن قراءة آيات القرآن الكريم تساعد على الاطمئنان والهدوء والتخلص من القلق والاضطراب. وفيما يلي سوف نذكر بعض الآيات التي تساعد على علاج كثرة النوم بالقران
  • سورة النمل ولاسيما الآية 62 حيث يقول الله تعالى “أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أله مَعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ” صدق الله العظيم.
  • وسورة الدخان ولاسيما الآية 12ويقول الله تعالى “رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ” صدق الله العظيم. سورة الأنبياء ولاسيما الآية 84 حيث يقول الله تعالى “فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِنْ ضُرٍّ ۖ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُمْ مَعَهُمْ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وذكرى لِلْعَابِدِينَ” صدق الله العظيم. وسورة يونس الآية 98 حيث يقول الله تعالى ” فَلَوْلَا كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلَّا قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إلى حِينٍ” صدق الله العظيم.

علاج كثرة النوم بالأعشاب

علاج كثرة النوم بالأعشاب
علاج كثرة النوم بالأعشاب

يوجد الكثير من الطرق التي تساعد في التخلص من كثرة النوم والقضاء على الكسل والخمول، ومن أهم هذه الأعشاب التي تستخدم في علاج كثرة النوم:

  • الشاي الأخضر: 
    نظرا لما يحتويه الشاي الأخضر بكميات قليلة من عنصر كافيين التي تقوم بمد الجسم بالكثير من الطاقة. وبالأخص عند الحرص على تناولهم من الصباح حتى الليل على فترات متباعدة، فقد يقلل هذا الشعور بالنوم النعاس.
  • عشبة الجينسنغ: 
    تعد من اكثر الأعشاب الطبيعية التي تستخدم لتنشيط الطاقة وتساعد على تنشيط الجسم و تقلل من الشعور بالنوم.
  • عشبة اناشد:
    تعدي هذه العشبة الغربية ويطلق عليها حجز الطاقة الفورية. كما أنها سبب يمكن أن تكون هذه العشبة سحريه لتحفيز الذات الطاقة الداخلية للجسم. كما انها تقوم بتعزيز الطاقة، وقدرة التحمل إلى جانب أنها تقلل من التلوث. وتستخدم لعلاج الكثير من المشاكل منها العجز الجنسي. ويتم اضافتها العقاقير المضادة للاكتئاب الحاد و تملك الكثير من الخصائص والعناصر للجسم.
  •  اشواغاندا: 
    تعرف هذه العشبة الهندية الأصل وتقوم بزيادة الطاقة وقد استخدمت منذ قديم الزمان إلى جانب الشعور بالراحة النفسية. كما انه يساعد على تحقيق التوازن بين الأنشطة البدنية. وقد اثبتت فاعليتها على أنها تقوم بتحسين القدرة على التحمل وقوة الذاكرة والتركيز.

هل كثرة النوم من علامات الحسد

هل كثرة النوم من علامات الحسد
هل كثرة النوم من علامات الحسد
  1. هل كثرة النوم من علامات الحسد ، وفيه ورد أن العين لها تأثير على الإنسان من خلال الحسد، كما ورد في القرآن والسنة،
  2. وينبغي أن يبتعد الحاسد عن هذا الخُلُق الذميم المنهي عنه شرعًا، حيث يضره في دينه فيجعله ساخطًا على قضاء الله، ويضره في دنياه فيجعله يتألَّم بحسده ويتعذَّب ولا يزال في غَمٍّ وهَمٍّ، وعلى المؤمن أن يعلم أنَّه لا يضره الحسد إلا ما قَدَّره الله عليه، فلا يجري وراء الأوهام والدَّجَّالين، وينبغي عليه أن يُحَصِّن نفسه وأهله بقراءة القرآن والذكر والدعاء.
  3. ،وفيه ورد أن الخوف من الحسد والسحر أمر قد يصيب قلوب العديد من الأشخاص، ويسبب في بعض الأحيان الكثير من المشكلات النفسية والجسدية للشخص وذويه، ومع ذكره في القرآن الكريم،
  4. يبحث الأشخاص عن أعراضه وكيفية التأكد من الإصابة به وما العلاج السريع له، والحسد والسحر ذكرهما الله تعالى في كتابه، وكلاهما بلاءً من الله أو ابتلاءً، والابتلاء يكون للعبد الطائع الذي يريد الله أن يختبر صبره وإيمانه، وأن البلاء يكون بسبب ذنوب العبد وتقصيره، ليكفر الله بالبلاء عنها، استنادًا لقوله تعالى: «نَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ».

علاج كثرة النوم عند المذاكرة

علاج كثرة النوم عند المذاكرة
علاج كثرة النوم عند المذاكرة

وإذا كان الطالب في المرحلة الجامعية، فلا يمكنه عندها الموازنة ما بين الدراسة التي تحتاج جهدًا ويقظة، وما بين متطلبات جسده من الراحة والاسترخاء، وللحيلولة دون هذا الأمر يمكن اتباع الخطوات الآتية للمساعدة على علاج كثرة النوم:

  1.  حاول أثناء المذاكرة أن تكون بصحبة عدد من أصدقائك بنفس المرحلة
  2.  أجعل نبرة صوتك أثناء المذاكرة “عالية” وبأساليب مختلفة كل مرة
  3.  قم بإعطاء عينيك قسط من الراحة وذلك على الأقل كل 20 دقيقة
  4.  وحتى لا تغفو خلال المذاكرة حاول أن تتحدث مع نفسك من فتره لأخرى، ذهان ليس جنون.
  5.  هناك بعض المشروبات التي من شأنها أن تعمل على زيادة التنبيه والتركيز، قم بتناولها اثناء المذاكرة.
  6.  تعد «العلكة» من الأشياء التي تساعد على التنبيه ، فاحرص عليها أثناء المذاكرة.
  7.  كلما شعرت بالنعاس قم بغسل وجهك
  8.  أحرص على أن تأخذ قسطًا كافيًا من النوم
  9.  وأحرص أيضا على تناول الوجبات الخفيفة والصحية أثناء المذاكرة
  10.  لا تتهاون في تناول المكيات المناسبة من المياه.
  11.  تجنب المذاكرة في غرفة النوم حتى لا تكون مساعدة على النعاس.
  12.  اجلس في وضع مستقيم
  13.  ابتعد عن الأضواء الخافتة

أطعمة لعلاج كثرة النوم

أطعمة لعلاج كثرة النوم
أطعمة لعلاج كثرة النوم
  •  الشوكولاتة السوداء :
    تحتوي هذه الشوكولاتة على نسبة عالية من الكاكاو وتكون خالية من الحليب وتكون غنية أيضا بالحديد والمغنيسيوم اللذان يساعدان على محاربة التعب والإرهاق وفي علاج كثرة النوم.
  •  الموز :
    هو من أكثر الفواكه الغنية بالكربوهيدرات لذلك فهو يجهز الجسم بجرعة قوية ويطلق الطاقة بسرعة ويقاوم الشعور بالتعب.
  •  السردين :
    يعتبر من الأغذية الغنية بالحديد، والتي بالتالي تزود بالطاقة، وهو يحتوي أيضا على مستوى عال من دهون أوميجا التي تعتبر من الدهون الأساسية لعمل الدماغ، وهي أيضا تساعد على تحسين المزاج.
  •  السمسم :
    يعتبر من الأغذية الغنية بالمغنيسيوم وهو عنصر ضروري لأطلاق الطاقة في كل خلايا الجسم، لذلك أقدم نصيحة بتناول حفنة من بذور السمسم كل يوم لتزويد الجسم بالطاقة وخاصة النساء لأن أجسامهم تفتقر لوجود عنصر المغنسيوم بالشكل المطلوب , لكن السمسم يسمن , فيتجنبه أصحاب السمنة .
  •  الحبوب الكاملة(غير المقشورة) :
    الخبز الغني بالحبوب والبذور يساعد على إطلاق الطاقة ولكن بسرعة أقل من الأنواع الأخرى ولكنه يعتبر عنصر مهم لتزويد الجسم بالطاقة عند الشعور بالنعاس خلال فترة النهار.
  • حبوب الإفطار السمراء :
    يعتبر تناولها يوميا من أحسن الأشياء التي تحسن المزاج وهي أيضا ترفع مستويات الطاقة في جسم الأنسان.

علاج الخمول بالقران

علاج الخمول بالقران
علاج الخمول بالقران

وأما عن السورة التي تمنع الكسل فهي المعوذتين عن ابن عابس الجهني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: يا ابن عابس، ألا أخبرك بأفضل ما يتعوذ به المتعوذون؟ قال: بلى يا رسول الله، قال: قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس هاتين السورتين. رواه النسائي وأحمد.

وعن عقبة بن عامر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألم تر آيات أنزلت الليلة، لم ير مثلهن قط: قل أعوذ برب الفلق ـ وقل أعوذ برب الناس. رواه مسلم.

كما ورد عن أبي سعيد قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من الجان وعين الإنسان، حتى نزلت المعوذتان، فلما نزلتا أخذ بهما وترك ما سواهما. رواه الترمذي وقال: حسن غريب  والنسائي وابن ماجه.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر