التداوي بالأعشاب والطب البديل

تجربتي في علاج الشرخ

تجربتي في علاج الشرخ من أصعب التجارب التي من الممكن أن تمر على أي إنسان من خلال مقالنا سنقدم لكم استخدام زيت الزيتون والعسل والفازلين علاج الشرخ.

تجربتي في علاج الشرخ

  • أنا امرأة أبلغ من العمر 27 عام، لم أكن أعاني من أي مشكلة في منطقة الشرج، لكن منذ أن حملت وأنا أعاني من إمساك شديد، الأمر الذي سبب لي بعض المشاكل، هذا بالطبع إلى جانب الألم المزعج.
  • في البداية حسبت أن ذلك عرض طبيعي من أعراض الحمل، ولن يؤثر علي بأي شكل من الأشكال، لذلك تجاهلته، إلا أنني ذات يوم رأيت خيوط من الدم في ملابسي الداخلية مما أصابني بالفزع الشديد.
  • أسرعت إلى طبيبتي وسألتها عن السبب، أخبرتني إذا كنت أعاني من إسهال أو إمساك مزمن، أخبرتها أن لي بضعة أشهر أعاني من الإمساك، لكني تجاهلت الأمر لأنني اعتقدت أنه بسبب الحمل وسيزول عما قريب.
  • في الحقيقة انزعجت مني الطبيبة للغاية، وأخبرتني أنها ستصف لي بعض انواع العلاج البسيطة التي تناسب مرحلة الحمل، وبعد ذلك سيتوجب علي علاج هذه المشكلة بالطرق المناسبة.
  • بالفعل سرت على الخطة العلاجية حتى تخطيت مرحلة الحمل بأمان تام، وبعد ذلك تابعت مع طبيب آخر، أخبرني الطبيب أن الشرخ الشرجي عبارة عن تمزق أو شقوق في منطقة الشرج.
  • يظهر هذا الشرخ تحديدًا في البطانة الداخلية لها، و يكون مصحوب بوجود احتكاك شديد في الجلد والأغشية المحيطة بالمخاط من المنطقة السفلية، مما يتسبب في حدوث الحكة والألم.
  • وفي أغلب الأوقات يتم التئام هذه الجروح دون جراحة خلال بضعة أسابيع، ولكن في حالات أخرى يكون مشكلة مزمنة، وهذا بالفعل ما عانيت منه، حيث أن حالتي استدعت العلاج بالليزر.
  • لكن الجانب المشرق أنني بفضل الله بعد إجراء الليزر تخلصت من هذه المشكلة بشكل تام، لذا حرصت على نقل تجربتي في علاج الشرخ الشرجي إليكم، حتى تكن لكم دليلًا شاملًا عند الحاجة إليها.

تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون

تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون
تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون

تعتبر تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون هي واحدة من بين التجارب التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وذلك لأن مشكلة الشرخ هي واحدة من بين المشاكل التي يعاني منها الكثير، والتي ينتج عنها الشعور بالألم، ومن خلال النقاط الآتية سوف نوضح لكم التجربة الخاصة باستعمال زيت الزيتون للتخلص من مشكلة الشرخ الشرجي، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  1. لقد قمت باستعمال زيت الزيتون، وذلك من أجل علاج مشكلة الشرخ الشرجي، وساعد في علاجي بشكل سريع، كما أنه كان له دور كبير في الوقاية من تدهور الحالة، وجعلني أقوم بالاستغناء عن العمليات الجراحية.
  2. وأما عن الطريقة التي قمت باستعمال بها زيت الزيتون، فإنها كانت عبارة عن تدفئة زيت الزيتون على النار بضع ثوان.
    وبعد ذلك قمت بتدليك المنطقة المصابة مباشرة من خلال استعمال الزيت وهو دافئ.
  3. ويتم تدليك المنطقة لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق، وتكرر تلك الطريقة مرتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد.
  4. بعد ذلك يتم غسل المنطقة من خلال استعمال الماء الفاتر، وقمت بتكرار تلك الطريقة لمدة أسبوع كامل.
  5. وبعد ذلك بدأت أشعر بالتحسن بشكل تدريجي، مع الالتزام التام على تطبيق زيت الزيتون على المنطقة المصابة.
  6. وتعتبر تجربتي في علاج الشرخ بزيت الزيتون هي من التجارب الناجحة، وذلك لأنها ساهمت في تخفيف الالتهاب، وبالتالي التخلص من الألم.

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين
تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

الشق الشرجي هو عبارة عن التهاب يحدث في فتحة الشرج مصحوب بوجود شق في تلك المنطقة وسوف أذكر تجربتي في علاج الشق الشرجي بالفازلين كما يلي:

  • منذ فترة طويلة وأنا أعاني من وجود ألم التهاب في منطقة الشرج خاصة عند الذهاب إلى المرحاض.
    وفي نفس الوقت كنت أرفض الذهاب إلى الطبيب لأنني أشعر بالحرج.
  • لذا قمت بالبحث عن وصفات طبيعية تساعد على التخلص من هذا الألم.
  • وبالفعل بدأت في البحث عبر مواقع الإنترنت عن أفضل الخلطات التي تجعلني أتخلص من تلك الحالة.
    وأثناء بحثي عن أفضل الوصفات وجدت وصفة الفازلين، وبالفعل بدأت في استخدام الفازلين للتخلص من ألم فتحة الشرج.
  • واظبت على استخدام الفازلين ثلاث مرات يوميا كنت أقوم بتنظيف وتجفيف المنطقة جيدا وبعدها أقوم بتطبيق الفازلين عليها.
  • وبعد فترة قصيرة لاحظت اختفاء الألم وتخلصت من الالتهابات وأصبحت أذهب إلى المرحاض دون الشعور بألم.
    تلك كانت تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين قررت أن أنقلها لكم حتى يستفاد منها من يعاني من تلك الحالة.

تجربتي في علاج الشرخ بالعسل

تجربتي في علاج الشرخ بالعسل
تجربتي في علاج الشرخ بالعسل

يمكن علاج الجرح المفتوح في المنطقة المحيطة بالشرج عن طريق العسل، حيث يعتبر العسل علاج طبيعي فعال للكثير من الأمراض وخاصة المشاكل الهضمية وذلك بفضل احتواءه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة.
ومن أكثر أنواع العسل التي يتم استعمالها في علاج الشق الشرجي هو العسل السدر والعسل السمر، ويمكن القيام بوصفة العسل لعلاج الشرخ عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل في نصف كوب من الماء على أن يتم تناول المزيج يوميا في كل صباح على أن تكون المعدة فارغة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: