اسلاميات

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر كما سنتعرف على كيف ادعي في صلاة ليلة القدر؟ وايضا ما هي التسبيحات في ليلة القدر؟ وما هو افضل دعاء في ليلة القدر؟ كل ذلك في هذا المقال.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر
  • اللهم يا مُجيب الدعاء أسألك في هذه الليلة المباركة أن تحفظ لي أسرتي، وتشفي أبنائي وزوجي، وتبعد عنهم كل مكروه.
  • اللهم يا رزاق يا رحيم يا غفار أسألك أن ترزقني في عملي، وتبارك لي فيه.
  • اللهم إن كانت هذه الليلة الفضيلة هي ليلة القدر أسألك أن تغفر لي ذنوبي، وأن تعفو عني، وتعتق رقبتي من النار وجميع المُسلمين.
  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة من الليل في هذا الشهر الكريم أن ترزق جميع المُسلمين، وأن تفرج كرب كل مهموم.
  • اللهم يا مجيب الدعوات وقاضي الحاجات أسألك في ليلة القدر أن تقضي حاجتي، وتفرج كربي وجميع المسلمين أجمعين.
  • اللهم يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات أسألك أن تفرج كربي، وأن تُجيب دعائي، وأن تسعد قلبي وتُريح بالي، وتدبر لي أمري فإني لا أحسن التدبير.
  • اللهم يا عالمًا بما مضى وما هو آت، أسألك إن كانت هذه ليلة القدر أن تبارك لي في حياتي.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور
دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور
  • اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.
  • اللهم أنك عفو تحب العفو فاعفوا عمن دعا لي في ظهر الغيب ومن اوصّاني بالدعاء .. اللهم انك عفو تحب العفو فاعفو عن موتانا.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير.

دعاء ليلة القدر للرزق

دعاء ليلة القدر للرزق
دعاء ليلة القدر للرزق

«اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

«اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».

اللهم إني عبدك وابن عبدك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك يا رب عدلٌ فيّ قضاؤك، أسالك يا ألله بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أن تجعل القُرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء وذهاب همى.

يارب إني أسألك من الخير عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من شر نفسي عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.. اللهم إني أسألك كل خير سألك به عبدك ونبيك محمد وأعوذ بك من كل شر استعاذ منه عبدك ونبيك.

اللهم إني أسألك الجنة وما يقربني إليها من قول أو عمل وأعوذ بك يا ألله من النار وما يقرب إليها من قول أو عمل، يارب أسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

كيف ادعي في صلاة ليلة القدر؟

كيف ادعي في صلاة ليلة القدر؟
كيف ادعي في صلاة ليلة القدر؟

بيّن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- أنّ من أعظم الأدعية وأفضلها ليلة القدر الدعاء بقول: (اللهم إنّك عفوٌ كريمٌ تحبّ العفو فاعفُ عني)، والمقصود من ذلك أنّ هذا الدعاء يعدّ من خير ما يُمكن للمسلم أن يدعو به الله ليلة القدر، وأنّه ممّا ينبغي أن يحرص عليه ويكرّره، إلّا أنّه يُشرع له الدعاء بغيره من الأدعية

بل يستحبّ للمسلم فعل ذلك، فيجدر به أن يحرص على الدعاء بخيري الدنيا والآخرة، وأن ينوّع في أدعيته أيضاً بما فيها الأدعية المأثورة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، ومن الأمور المهمة في ليلة القدر أيضاً أن يحرص المسلم على قيامها، ويكون ذلك بأن يصلّي ما تيسّر له من الركعات، ولا يلزمه أن يصلي طوال الليلة؛ أيّ من بعد صلاة العشاء إلى صلاة الفجر

بل يكفي أن يصلّي ما أمكنه من الركعات، وإن صلّى التراويح في المسجد مع الإمام كُتب له بذلك أجر قيام ليلةٍ كاملةٍ.

ما هي التسبيحات في ليلة القدر؟

ما هي التسبيحات في ليلة القدر؟
ما هي التسبيحات في ليلة القدر؟
  •  يصلي المسلم أربع ركعات «بتسليمة واحدة» بدون تشهد أوسط.
  • تقرأ فاتحة الكتاب وأي سورة يختارها المصلي في الركعات الأربعة بصلاة التسابيح.
  • يقول المسلم بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع أي وهو قائم هذه التسبحيات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 15 مرة

دعاء ليلة القدر 27

دعاء ليلة القدر 27
دعاء ليلة القدر 27
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا، يا رب أسألك التيسير لي في كل أموري، وبارك لي في طاعات رمضان، وجمل قدري مع ليلة القدر، وبارك لي فيما بعدها.
  • اللهم في ليلة القدر أسألك أن تجمل أقدرانا مع ليلة القدر، وبارك لي فيما بعدها، اللهم يا مغير الأحوال غير حالي لحال تحبه يا الله، واكتب من الأقدار أجملها، يا رب يسر لي أمور حياتي، يا رب زدني ولا تنقصني يا أرحم الراحمين ويسر لي وأصلح لي دنياي.
  • يا رب في ليلة القدر أسألك أن ترزقني المال الحلال وأن تجعل الفرح يملأ حياتي، وارزقني التوفيق في حياتي، وارزقني الفرج العاجل الذي لا ينقطع، اللهم إني أسألك أن ترزقني الرزق الوفير الذي لا ينضب، واجعل لي الخير والنعيم وارزقني الفرج القريب الذي لا ينقطع.
  • يا رب بحق ليلة القدر وعظيم قدرها عندك، أسألك أن تيسرني لليسرى واصرف عني العسرى، وتقلب الحال، وارزقني الفرج العاجل والستر يا رحمن، يا رب ارزقني طيب العيش واصرف عن البلاء، ويسر لي الفرج العاجل وارقني حسن الخاتمة.
  • اللهم اجعلني في ليلة القدر ممن تحقق أمانيهم، وممن تقول لحاجاتهم كن فتكون، اللهم إني أسألك أن تعتقني وتعتق جميع المسلمين من النار، يا رب أسألك في ليلة القدر أن تجعلني فيها من المقبولين.
  • يا رب يا مجيب الدعوات ويا قاضي الحاجات أسألك في ليلة القدر أن تقضي حاجتي يا الله، وأن تفرج كربي وكرب جميع المسلمين، يا رب في تلك الليلة أسألك أن تبارك لي في رزقي وفي عملي وأن توفقني لما تحب وترضى.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر