الخدمات الحكومية

شروط تسجيل نطاق سعودي

شروط تسجيل نطاق سعودي سنتعرف عليها من خلال مقالنا حيث يبحث الكثير من المواطنين عنها وخصوصا بعدما أعلنت هيئة الاتصالات في المملكة عن فتح باب التقديم لتسجيل نطاق سعودي.

شروط تسجيل نطاق سعودي

شروط تسجيل نطاق سعودي
شروط تسجيل نطاق سعودي
    • يتم احتساب المواطن السعودي في نطاقات بعد أن يتم تسجيله في مؤسسة التأمينات الاجتماعية
    • يتم احتساب العمال السعوديين بنصف عامل إذا كان الدخل شهري أدنى من 1500 ريال.
    • يحتسب العمال ذوي الاحتياجات الخاصة في نطاقات إذا كان دخلهم الشهري بحد أدنى 3000 ريال سعودي، على أن تضم المؤسسة 4 عمال من هذه الفئة على الأقل
    • في حالة تجاوزت نسبة العمال ذوي الاحتياجات الخاصة في المنشأة عن 10%. يتم احتسابهم في نطاقات.
    • في حالة زيادة نسبة الطلاب في المؤسسة عن 10%، أو في حالة زيادة نسبتهم في المنشآت الغذائية عن 40% أو في حالة حصولهم علي دخل شهري يزيد عن 3000 ريال سعودي.

تسجيل نطاقات

تسجيل نطاقات
تسجيل نطاقات
  1. من القائمة العلوية الرجاء الضغط على صفحة تسجيل النطاقات السعودية.
  2.  يتم التأكد من توفر نطاق سعودي المطلوب و تسجيل حساب في الموقع
  3.  ثم يتم تعبئة النموذج وإرفاق المستندات المطلوبة
  4.  سيقوم المسؤول الإداري بالموافقة على البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
  5.  بعد ذلك يتقدم العميل بعملية الدفع لتتم المراجعة على التسجيل في خلال 24 ساعة في حال كانت النطاقات (com.sa،.sa.، net.sa،.pub.sa. )
  6. أما في حال النطاقات (sch.sa ،.med.sa ،.org.sa ،.edu.sa) يجب اعتماد النطاق من قبل المركز السعودي لمعلومات الشبكة.

حجز دومين سعودي مجاني

حجز دومين سعودي مجاني
حجز دومين سعودي مجاني

قبل أن تقوم بحجز دومين هناك عدة خطوات يجب أن تقوم بها لتشمل:

  • تأكد أن الدومين فريد:
    أول شيء للإجابة على سؤال كيفية حجز الدومين يكمن في تأكدك من توفر اسم النطاق الذي تريده لأن جوجل لا يسمح أبدا بتكرار الدومين، لذا يمكنك البحث عبر جوجل به أو عبر منصات حجز الدومين الشهيرة وحاول أن تكون مبدعا في الاسم لأن كيفية حجز دومين أفضل تتمحور حول اسم نطاقك هذا.
  •  سج
    ل الدومين:
    لو كان الاسم متاحًا لاستخدامه، فسيكون لديك خيار تسجيله على نطاقات المستوى الأعلى المختلفة مثل دوت كوم .com، دوت أورج . org، دوت بيز .biz، ودوت نت . Net.
    أما لو لم يكن الاسم متاحا فعليك أن تجرب مرة أخرى، وفي الغالب ستجرب لأنه تم تسجيل عشرات الملايين من أسماء النطاق، تذكر فقط أن هذه الخطوة مهمة لعلامتك التجارية فيما بعد، ولا تسأم منها بسرعة.
  • حدد المدة:
    بعد تحديد نطاقات المستوى الأعلى التي ترغب في التسجيل بها يكون الخيار الأخير هو المدة التي تريد حجز اسم النطاق خلالها، إذ يمكنك شراء أسماء النطاقات لأعوام ( بحد أقصى 10 سنوات).
  •  الدفع:
    عندما تنتهي من اختيار الاسم و نطاقات المستوى الأعلى التي تفضل أن يتواجد عليها الاسم ومقدار الوقت الذي تريد فيه الاحتفاظ بحقوق الاسم يجب أن تدفع للمنصة التي ستسجل الاسم من خلالها وبمجرد الدفع، فأنت تمتلك اسم النطاق.
  • ابحث عن استضافة آمنة:
    بعد أن علمت كيفية حجز الدومين يتعين عليك البحث عن خيارات في مواقع استضافة لاستضافة موقعك الجديد ووضع ملفاته عليها حتى يتسنى لجمهورك أن يبحث عنه ويجد ما يرضيه فيها.
    ونذكرك أنه يمكنك اختصار كل هذه الخطوات وكل هذا العناء الذي قد يكلفك الخطأ فيه كثيرا من الوقت والجهد والمغامرة بعلامتك التجارية، وذلك بحجز دومين مجاني عبر منصو يلت العربية والتي ستبني لك موقعك من الألف للياء مع حجز دومين بحوالي دولارين شهريا.

البحث عن دومين

البحث عن دومين
البحث عن دومين
  • أن موقع Instant Domain Search جاء بحل لهذه المشكلة، بحيث قدّم مستطيل بحث بسيط يقوم بإعطاء النتائج بشكلٍ فوري ومباشر كلما قام المستخدم بإضافة حرف واحد على عنوان النطاق الذي يريد البحث عنه، مما يجعل عملية التأكد من توفر نطاق أبسط بكثير من الخيارات السابقة.
  • ويمكن استخدام الموقع في البحث عن النطاقات المتوفرة وحجزها من GoDaddy أو خدمات أخرى بشكلٍ سريع، أو يمكن مشاهدة معلومات صاحب نطاق محجوز أيضًا، وكل هذا بواجهة بسيطة وجذابة ومريحة في التعامل.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر