التداوي بالأعشاب والطب البديل

طرق منع الحمل بالأعشاب

طرق منع الحمل بالأعشاب ما هي؟ من خلال مقالنا سنتعرف عليها معا وذلك لأن النساء تبحث بصفة مستمرة عن طرق طبيعية وأمنة لمنع الحمل وذلك بسبب المشاكل التي واجهتها من وسائل من الحمل المختلفة.

طرق منع الحمل بالأعشاب

  1. بذور الجزر
    الجزر نوع من الخضراوات المغذية، ولكن هناك بذور الجزر التي تستخدم كمصدر لزراعته، استخدمتها النساء في القدم لمنع الحمل عن طريق عدة طرق مختلفة ومنها
    مضغ ملعقة صغيرة يومياً من بذور الجزر.
    مضغ ملعقة صغيرة ابتداء من يوم التبويض الذي كانت تجيد النساء تحديده ولمدة ثلاثة أيام، أي حتى انتهاء أيام التبويض والعودة لأيام الأمان.
    تناول ملعقة صغيرة من بذور الجزر بعد الجماع ولمدة سبعة أيام.
    نسبة نجاح هذه الطريقة
    بإجراء التجربة على عدة نساء تبين أن هذه الطريقة قد حققت نسبة نجاح عالية جداَ.
  2. زيت بذر القطن
    تم استخدامه كمانع للحمل منذ أيام الفراعنة.
    يحتوي زيت بذر القطن على مادة تقوم بقتل الحيوانات المنوية ويتم استخدامه موضعيا قبل الجماع.
    هو آمن ويحقق نسبة نجاح عالية، لذلك، هناك نسبة عقم عالية عند الشعوب التي تستخدم زيت بذور القطن في الطعام، مثل القلي وإضافته للسلطة، وغالباً ما يحدث ذلك في الطبقات الفقيرة.

طريقة النعناع لمنع الحمل

طريقة النعناع لمنع الحمل

  • منذ القدم والنعناع كان يستخدم في تحديد النسل بالطب البديل، ويرجع السبب في اختيار النساء له دون غيره إلى تعدد فوائده التي تعزز وظائف الجسم، دون وجود خطورة، خاصةً بالنسبة للنساء التي تخشى اتباع تلك الطرق الأخرى من وسائل منع الحمل المعروفة، والتي تعتبر في الغالب غير آمنة.
  • أما عن طريقة النعناع لمنع الحمل تكمن في تجفيف أوراقه ووضعها في كوب من الشاي مع تناوله في اليوم ثلاثة مرات، بعد أن يتم استشارة الطبيب في الأمر لأن النعناع قد يكون غير مناسب لبعض الحالات التي تواجه مشكلات في الجهاز الهضمي مما يتسبب في حدوث العديد من الآثار الجانبية.
  • جدير بالذكر أن الإغريقيين والرومان استخدموه في تحديد النسل نظرًا لقدرته الكبيرة في تحفيز نزول دم الطمث ومنع حدوث الحمل في مراحله الأولى، وعلى أساس هذا كانوا يستخدموه تلك هي الطريقة :
  • قومي بغلي كوب من المياه المقطرة.
  • يتم إضافة ملعقة من النعناع المجفف إلى المياه بمجرد رفعها من على النار وتركها مغطاة لفترة من الوقت تتراوح بين 10 دقائق حتى 15 دقيقة.
  • ثم يتم بعد ذلك تصفيته، وإضافة القليل من العسل الأبيض إن رغبتِ في تحليته.
  • من الأفضل تناول شاي النعناع بعد الانتهاء من ممارسة الجماع منعًا من زرع البويضة المخصبة في بطانة الرحم.
  • لكن من الضروري توخي الحذر من الإفراط في تناوله؛ لأنه قد يتسبب في العديد من الأضرار التي تتمثل في تلف الكبد والكلى أو تلف الجهاز العصبي، بالإضافة إلى مجموعة من الأضرار الأخرى، ومن الأفضل تجنب تناول أكثر من ثلاثة أكواب في اليوم خلال فترة لا تتجاوز ستة أيام.
  • كما إن كانت الدورة الشهرية متأخرة أكثر من عشرة أيام من الأفضل تجنب تناوله والخضوع للفحص الطبي للتعرف على السبب بشكل واضح.

القرفة لمنع الحمل بعد القذف

القرفة لمنع الحمل بعد القذف

-تعتمد بعض الدول على استخدام الأعشاب ومنها الصين وهذا يعني تلك الدول تلجأ إلى القرفة كي لا تسمح بحدوث الحمل بعد القذف.
-ينصح أن تقوم المرأة بشرب القرفة لمدة خمسة أيام من إقامة العلاقة الزوجية وذلك كي تتمكن من إيقاف حدوث الحمل إذا وجدت الفرصة.
-يتم تناول القرفة عن طريق إضافتها إلى كوب يحتوي على المياه الساخنة.
-ينصح أن تقوم المرأة بإضافة القرفة إلى الطعام والمشروبات ويجب أن يحدث ذلك تحديداً في وقت إقامة العلاقة الزوجية ووقت حدوث التبويض.
-يفضل أن تقوم المرأة بتناول القرفة مخلوطة مع اللبن بكثرة وذلك قبل أن تنزل الدورة الشهرية بثلاث أيام ويجب أن تتوقف المرأة عن شربها مع بداية نزولها.

طرق منع الحمل بعد القذف

طرق منع الحمل بعد القذف

يمكن القيام ببعض الإجراءات واتباع بعض طرق منع الحمل بعد القذف لمنع حدوث الحمل، فيما يأتي أبرزها:
1. تناول حبوب منع الحمل الطارئة (Emergency contraceptives)
في حالة مرور أيام قليلة على ممارسة الجنس فقد يكون أمامك فرص لمنع حدوث الحمل باستخدام حبوب منع الحمل الطارئة.
2. اللولب النحاسي
طريقة أخرى يمكن اتباعها من طرق منع الحمل بعد القذف وهي استخدام اللولب النحاسي، يقوم هذا اللولب بزيادة مخاط عنق الرحم وصد الحيوانات المنوية على عكس حبوب منع الحمل الطارئة.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر