العناية بالذات

كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر

كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر الكثير من الأشخاص تبحث عن أفضل الوصفات التي تجعل رائحة الجسم دائما عطرة وجميلة ولذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا العديد من الطرق والنصائح التي تساعدكم على الحصول على جسم ذات رائحة عطرة.

كيفية تعطير الجسم مع ثبات رائحة العطر

1. رطّب بشرتك
ترطيب البشرة، يعدّ من أهم خطوات تثبيت رائحة العطر بشكل أفضل. فوضع العطر بعد الاستحمام مباشرةً يساعد الجلد على امتصاص العطر بسهولة أكبر، ما يجعل رائحة عطرك تدوم طويلاً.
2. القليل من الزيت على الجسم
تساعد زيوت الجسم على ثبات عطرك لفترة أطول، وذلك بفضل المكونات الدهنية النشطة التي تحتويها الزيوت. لذلك، كما هو الحال مع غسول الجسم، عليك فقط تدليك زيت على المناطق التي تريد تعطيرها، ثم رشّ بعد ذلك عطرك المفضّل.
3.عطّر المناطق الدافئة
عطرّ ما يسمى بالمناطق «الدافئة» مثل الرقبة أو خلف الأذنين أو منطقة الصدر أو داخل مرفقيك. هذه المناطق ستساعد على نشر العطر في جميع أنحاء جسمك.
4. عطّر فرشاة شعرك
رشّ القليل من العطر على فرشاة شعرك حتى تنبثق رائحة طيبة منك. ويُمكنك أيضاً وضع العطر على وشاحك، وبالتأكيد ستنعم برائحة عطر تدوم طويلاً.
5. تجنّب فرك معصميك معاً
بعد وضع العطر الاعتقاد السائد، هو فرك المعصمين . ولكن! هذا الاعتقاد خاطئ حيث يساعد ذلك على تبخّر رائحة العطر بشكل أسرع. لذا، تجنّب فرك معصميك معاً بعد وضع العطر.
6. استخدم الفازلين
ما عليك سوى، فرك كمية صغيرة من الفازلين على المناطق المراد تعطيرها، وبعد السماح لها باختراق بشرتك جيداً، يمكنك تعطير نفسك بالعطر.
7. عطرك حسب بشرتك
قد يكون سبب بقاء عطرك لفترات طويلة هو نوع بشرتك. حيث تحتفظ بعض أنواع البشرة بروائح العطور بسهولة أكبر، بينما تميل بعض أنواع البشرة إلى جعل رائحة العطر تتلاشى بسرعة. فالبشرة الجافة لا تقاوم ديمومة العطر، على عكس البشرة الدهنية. لذلك، ضع القليل من زيت الجسم غير المعطّر على بشرتك الجافة، ثمّ عطر نفسك للحفاظ على ثبات رائحة عطرك.

شاهد ايضا: تعطير الجسم من الداخل تجربتي

كيف اخلي العطر يفوح مني

۱.للعطر نفس آداب ارتداء الملابس ، لقد سمعت بشكل صحيح أن “ارتداء” اللغة الإنجليزية تستخدم هذه الكلمة لعطورهم (العطر) ، يجب أن تجد العطر المناسب لك. بشرتك – بشرة بيضاء أو خضراء – جافة أو دهنية – مناخ مكان إقامتك والموسم لهما تأثير مباشر على كيفية تفاعل العطر. تحتاج إلى معرفة التركيز الذي يعمل بشكل أفضل على بشرتك عطر – أو دو بارفيوم – أو دو تواليت. صحيح أن للعطر تركيز أعلى ، لكن هذا لا يعني أنه أفضل من التركيزات الأخرى. في الأساس ، العطور مناسبة للبشرة البيضاء والجافة ومن الأفضل عدم النفخ كثيرًا لتجنب إيذاء الآخرين. أعتقد أن 3 نفث كافية في النهاية. المراحيض مناسبة أيضًا للبشرة الخضراء والدهنية ، لا تغرق نفسك بالمراحيض ، أخيرًا ، 6 نفثات كافية لتنتشر جيدًا.
۲. لاحظ أنك ستشتم رائحة عطرك فقط خلال الدقائق العشر الأولى أو نحو ذلك ، وبعد ذلك سيمتلئ أنفك بتلك الرائحة. لكن لا تقلق وحافظ على ثقتك بنفسك. يمكن للآخرين شم رائحة عطرك جيدًا. لمزيد من الثبات ، يمكنك تجديد عطرك بعد 5 ساعات من إعادة استخدامه في المناطق النابضة وتأكد من أن المساحة ستمتلئ بعطرك.
۳. يفضل استعمال كل عطر في مواسم معينة من السنة لخصائصه ، لذا حاول الانتباه إلى الأوقات المقترحة لاستخدام كل عطر. على سبيل المثال ، العطور الثقيلة مناسبة للحفلات والمناسبات الرسمية ، أو العطور الحارة مناسبة للاستخدام في الشوارع وفي الهواء الطلق ، وكذلك العطور الباردة والسجاد في التجمعات الودية.
۴. هذه الطريقة أنثوية تمامًا. يمكن للمرأة أن تضع نفثتين على شعرها لنشر العطر بشكل أكبر.من خلال تجعيد الشعر ولفه ، ستنتشر الرائحة بشكل أفضل في الفضاء.

تعطير الجسم بزيت جونسون

اخلطى ماء الورد مع كمية مناسبة لجسمك من زيت أطفال ذى رائحة جميلة، دلكى جسمك بهذا المزيج بعد الاستحمام، تمتعى ببشرة ناعمة مع رائحة عطرة لجسمك في عيد الفطر.

شاهد ايضا: تعطير العروس للمنطقه الحساسة

طريقة تعطير الجسم للمتزوجات

جميع الفتيات والسيدات يرغبن في الحصول على بشرة رائعة وجميلة، ولكن بالإضافة إلي خروج رائحة قوية ومعطرة، ولكن خاصة المتزوجات يريدون أن يتمتعون برائحة عطرة جميلة وقوية لا تزول بعد ساعات، ولا باستعمال العطور الصناعية، واليوم جئنا لكي بالطريقة السهلة التي تساعدك في اكتساب رائحة قوية ورائعة وباستعمال مكونات طبيعية، والمميز في تلك الوصفة أن رائحتها ستدوم لأيام طويلة حتى ول قمت بالاستحمام، والمكونات هــــــي:-

• علبة من كريم نيفيا الأزرق.
• صابونه واحدة دوف لأنها تحتوى على كريم مرطب.
• قطعة واحدة من المسك، يمكنك أن تشتري أي نوع من محلات العطارة متوافر منه أنواع كثيرة منها الغالية ومنها المتوسط، كلهم واحد، ولا يفرق في شيء، اشتري الذي يناسبك.
• أي زجاجة عطر الذي تفضلينه.
طريقة الإعداد كالتالي:-
• قومي بدق المسك جيدا.
• بعدها تقومين ببشر الصابون جيدا.
• بعد ذلك قومي بمزج جميع المكونات جيدا حتى تحصلين على مكون متجانس، وضعيها في علبة محكمة الإغلاق.
طريقة الاستعمال:-
• الآن أصبح لديك كريم مناسب لتعطير الجسم وسيدوم لأيام طويلة، فقط كل ما عليك هو وضع بعض منه في منطقة الإبط والمناطق الحساسة من جانب الأطراف، واحذري حتى لا تصابين بالاحمرار في البشرة.
• يمكنك استعمال المسك مع الكريم فقط وسيعطي نتيجة قوية أيضا إذا كنت لا تريدين خلطها مع العطور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: