صحة

فوائد هرمون النمو للرجال

فوائد هرمون النمو للرجال كثيرة بالغضافة إلى فوائده المتعددة للنساء والبالغين والتي سنتعرف عليها من خلال مقالنا بالإضافة إلى معرفة متي يبان مفعول إبر هرمون النمو.

فوائد هرمون النمو للرجال

تتأثر أعداد الحيوانات المنوية بعدة عوامل ويمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة الرجل بالعقم وانخفاض الرغبة الجنسية. وقد أظهرت الدراسات أن هرمون النمو يؤثر على عدد الحيوانات المنوية بشكل إيجابي، بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الهرمون يساعد على -تحفيز الغدة النخامية في الدماغ، وباالتالي مساعدة الخلايا والعضلات والعظام على النمو.
يستخدم هرمون النمو كعلاج مساعد، فهو يحث على زيادة الحيوانات المنوية لدى المرضى الذين يعانون من قصور في الغدد االتناسلية مع فرط مُوَجِّهة الغدد التناسلية، والذين لا يستجيبون للعلاج بالجونادوتروبين (هرمون مطلق لموجهة الغدد التناسلية) أو بهرمون الملوتن (الهرمون المنشط للجسم الأصفر).
-يلعب هرمون النمو دوراً فسيولوجياً مهماً في تكوين الحيوانات المنوية وخصوبة الرجال، كما أنه يعزز التطور المبكّر للحيوانات المنوية ويضمن أيضاً النضج الكامل لها.
-إذاً يستخدم هرمون النمو (GH) في إدارة العقم لدى الرجال والنساء، ولكن مع ذلك لا يمكن وصفه بطريقة عشوائية للمرضى الذين يخضعون لعملية تحفيز المبايض أو التقنيات الحديثة المساعدة على الإنجاب.

شاهد ايضا: ما هو هرمون السعادة

فوائد هرمون النمو للنساء

هرمون النمو يحسن من القدرات الرياضية للنساء ويعزز من قوة اليد والساق ويزيد من كتلة الجسم المنخفضة .
– يزيد من قدرة التحمل .
– إنخفاض نسبة الكولسترول فى الدم فيقلل من فرصة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب مثل السكات الدماغية والجلطات وتصلب الشرايين .
– تقليل العضلات المترهلة خاصة منطقة الأرداف .
– يحتوى على احماض أمينية تجعل المرأة تبدو أصغر فى السن وأكثر صحة .
– يقلل من تراكم الدهون فى منطقة البطن والركبتين والفخذين وهى مشكلة تؤرق الكثير من السيدات .
– يمد الجسم بمزيد من الطاقة حتى مع عدد ساعات قليل من النوم .
– يخفف من القلق الذى تعانى منه الكثير من السيدات نتيجة لحساسيتهن الزائدة أو لكثرة الضغوطات .
– تحسين التوازن الهرمونى فعندما تكون نسبة هرمون النمو قليلة عند المرأة تجعل باقى الهرمونات غير متوازنة ولذا فهو مفيد فى تحقيق التوازن الهرمونى .
– يحسن الحالة المزاجية للنساء .
– يعمل على تجديد الخلايا وشد الجلد الحصول على مظهر أجمل .
– تقوية جهاز المناعة لأنه يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الأجسام المضادة .
– تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء وخلايا الدم الحمراء .
– يساعد فى التخلص من أعراض إنقطاع الطمث مثل إضطرابات النوم , إحتباس السوائل وتقلب المزاج .
– زيادة قوة العضلات لأنه يحفز من إنتاج الكولاجين .
– يعزز من فقدان الوزن عن طريق التخلص من الدهون .
– يزيد من سرعة إلتئام الجروح .
– يحفز عملية التمثيل الغذائى .
– تحسين الرغبة الجنسية للسيدات .
– التحسين من الوظيفة الإدراكية للسيدات الكبيرة فى السن اللاتى يعانين من نقص فى هرمون النمو .
– الحصول على نوم أفضل فالحرمان من النوم الصحى يسبب الكثير من المشاكل للنساء .
– يساعد هرمون النمو على تحسين الذاكرة وعلاج الحالات المصابة بالزهايمر .
– يعمل على إصلاح الخلايا التالفة فى الدماغ .

فوائد هرمون النمو للبالغين

من فوائد استخدام الحقن لزيادة هرمون النمو عند البالغين الذين يعانون من نقصه:
-زيادة كثافة العظام مما يقلل احتمالية حدوث كسور
-زيادة كثافة العضلات.
-تحسين الأداء الرياضي.
-تقليل الدهون في الجسم.
-زيادة مستويات الطاقة في الجسم.
-تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

شاهد ايضا: فوائد هرمون التستوستيرون

متى يبان مفعول ابر هرمون النمو

سنقوم بالإجابة عن السؤال الخاص بالمقالة وهو متى يبان مفعول ابر هرمون النمو؟ وتكون الإجابة الخاصة بهذا السؤال، هو أن يظهر المفعول على الطفل بعد تناول هذه الحق بعد سنتين تقريبًا، وبعد أن تقوم بإتباع نصائح الطبيب الذي يشرف على حالة المصاب بنقص هرمون النمو.

  • تعتبر حقن النمو من الحقن التي يمكن أن يستخدمها الإنسان لكي يعوض الجسم عن نقص الغدة النخامية من إفراز هرمون النمو بشكل كبير، حيث يتم حن هذا النوع من الحقن تحت الجلد والتي تعمل على مد الجسم بالهرمون الناقص في السم الذي يعمل على تحفيز العضلات والعمل على زيادة طول الشخص الذي يعاني من نقص في الطول وضعف في عضلات الجسم.
  • كما يعم على زيادة معدلات النمو في جسم الطفل الذي يعاني من نقص في الطول ويعاني من القصر بشكل كبير، وكما يتم أخذها عن طريق حقن أبر هرمون النمو تحت الجلد بجرعات يحددها الطبيب وفقًا لحالة الطفل، فيمكن أن تكون مرة واحدة أسبوعيًا أو مرتين في الأسبوع، كما أن هناك بعض الحالات تستدعي أخذ الحقن بشكل يومي.
    ويمكن أن نحدد الجرعات التي يجب أن يتناولها الشخص حسب العمر وحسب صحة الطفل العامة، وأنه لا يعاني من أي أمراض تعيقه في تناول الحقنة ويرعي عند تناول أخذ هذا النوع من الحقن مدى تأثير الطفل بنقص تلك الهرمونات.
  • كما يجب أن تقوم الأم التي يعاني طفلها من نقص في هرمون النمو أن تقوم باستشارة الطبيب المشرف على الحالة، ولا تقوم بإعطاء طفلها هذا النوع من أنواع الحقن دون أن تكون متأكدة تأكد تم من أن الطبيب قام بإجراء الفحص الطبي لكي يتأكد من أن المشكلة هي في نقص الهرمونات ولا توجد مشاكل أخرى يعاني منها الطفل.
  • يفضل البدء بالعلاج في سن مبكر ليكون تأثير هذه الحقن أفضل، لأنه بعد بلوغ الطفل بفترة طويلة لن تكون هذه الحقن مجدية وفعالة، حيث يحدث نقص القامة بسبب نقص الهرمونات التي تعمل الغدة الدرقية على إفرازها، والتي
  • تعمل على مد الجسم بالهرمونات الأخر وهي من الغدد الرئيسية التي تكون مركزها الدماغ، كما تعمل على مد الجسم بالهرمونات التي تكون مختصة بتقوية العضلات.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر