فن الكتابة والتعبير

تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي سنقدمه لكم من خلال مقالنا حيث يتحدث الموضوع عن فضل وشعائر شهر رمضان وايضا فوائد شهر رمضان على الصحة.

تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي
تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

العناصر

  • مقدمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي
  • فضل شهر رمضان للأطفال
  • فوائد شهر رمضان على صحة الإنسان
  • شعائر شهر رمضان
  • خاتمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

مقدمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

مقدمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي
مقدمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون «
آية قرآنية تحثنا على صيام شهر رمضان المبارك الذي فضله الله عز وجل عن سائر الشهور الأخرى، فكانت بداية نزول القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك، دعوني الآن أتحدث بشيء من التفصيل عن فضله وبعض العناصر الأخرى فيما يلي.

فضل شهر رمضان للأطفال

فضل شهر رمضان للأطفال
فضل شهر رمضان للأطفال

شهر رمضان شهر الصيام عن كافة المفطرات، ولا تقتصر على الطعام والشراب فقط، بل عن كافة الأعمال والأقوال الرديئة، والصيام الركن الرابع من أركان الإيمان حسب ما جاء بحديث للنبي محمد عليه صلوات الله والسلام.

شهر رمضان فرصة ذهبية للعبد لكي يتطهر فيه من كافة ذنوبه، ويتميز شهر رمضان بأنه شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، فأوّل هذا الشهر رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النّار، فعلينا جميعاً أن نغتنم الفرصة في هذا الشهر لنيل رضا الله عزّ وجلّ ونحصل على الأجر والثواب، ففي هذا الشهر تقبل التوبة وتضاعف أجر الأعمال

وتغلق أبواب النار وتفتح الجنة لاستقبال المتقين من أوسع أبوابها، وفي هذا الشهر يستجيب الله لعباده المستغفرين الصائمين البارين الواصلين أرحامهم، فأعملوا صالحاً وأكثروا من التهجد والدعاء وقراءة القرآن تدخلوا جنان الخلد عند الرحمن.

إن الصّيام يدرّب النّفس البشرية على الصبر، ويزكيها ويبعدها عن الشهوات والتعلق بالحياة الدنيا، ويدني قلب المؤمن ويعدّه للآخرة لاستقبال وجه ربه الكريم، وتقربه من الله عز وجل، فصوموا لترتقوا وتدخلوا جنان الخلد.

شعائر شهر رمضان

شعائر شهر رمضان
شعائر شهر رمضان

-تبدأ شعائر شهر رمضان بتحري رؤية الهلال، فالشهر هو الشهر التاسع من الشهور القمرية، ويبدأ مع ميلاد الهلال، حيث يتم مراقبة ظهور الهلال بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان، والعملية تستغرق حوالي ساعة بعد غروب الشمس ويصعب رؤيته في الكثير من الأحيان بسبب صغر حجم الجزء المضاء منه

فإذا ثبتت الرؤية تم الإعلان عن بدء شهر رمضان الكريم، وإذا لم تثبت الرؤية كان اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان وما يليه هو بداية رمضان.

الشعيرة الثانية هي الصيام، والصيام ثالث أركان الإسلام بعد الشهادة والصلاة، ويعني الصيام عدم تناول الطعام والشراب والإمساك عن كل ما يفطر من الفجر وحتى غروب الشمس، على أن ينوي الإنسان الصيام لله.

الشعيرة الثالثة هي صلاة التراويح، وتعرف أيضًا بصلاة القيام، وهي سنّة مؤكدة عن الرسول وتصحّ للرجال والنساء، وتؤدى بعد صلاة العشاء في كل ليالي رمضان.

ومن شعائر رمضان السحور والاعتكاف، وإحياء ليالي العشر الأواخر من رمضان، وزكاة الفطر، قال تعالى: “وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعائِرَ اللهِ فإنَّها مِنْ تَقْوَى القُلوبِ.”

فوائد شهر رمضان على صحة الإنسان

فوائد شهر رمضان على صحة الإنسان
فوائد شهر رمضان على صحة الإنسان
  1. شهر رمضان وقيام المسلم بالصيام فيه يعود بالكثير من الفوائد الصحية على جسمه، وقد لا يعلم هذا الكثير من الناس في الصيام يعمل على تنشيط عمل الجهاز الهضمي في جسم الإنسان.
  2. كما يقوم بعلاج كافة المشاكل التي تصيبه، كما يحفز العمل داخل دماغ الإنسان وينشط الخلايا فنجد أن الحالة النفسية والمزاجية في أفضل حالاتها خلال هذا الشهر بفضل الصيام.
  3. كما يساهم صيام المسلم في إنقاص وزنه الزائد، لأن الجسم يكون قادر على أن يحرق ما يزيد من دهون في جسمه خلال فترة الصيام.
  4. وخلال فترة الصيام أيضاً نجد أن الجسم يتخلص من السموم الموجودة به والملوثات التي تتراكم في الدم، ويوفر صيام شهر رمضان فرصة للإنسان، حتى يبتعد قليلاً عن عاداته السيئة مثل التدخين وتناول الطعام الجاهز خارج البيت.
  5. كما يساعد الصيام جهاز المناعة عند الإنسان على أن يقوم بعمله على أكمل وجه، فيستطيع الجسم أن يتخلص من كل الخلايا الزائدة التالفة وبالتالي تزداد طاقته ونشاطه، كما أنه يقيه من الكثير من أنواع الأورام السرطانية.
  6. كما أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن الصيام يساعد مرضى سكر الدم على توازن نسب السكر الموجودة في الدم.

خاتمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

خاتمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي
خاتمة تعبير عن شهر رمضان قصير للسنة الثالثة ابتدائي

وفي خاتمة قولنا، فإن مظاهر استقبال شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها، ومن جمالها انها تختلف من عائلة لأخرى ومن مجتمع لآخر ومن دولة لأخرى وذلك لاستقبال الشهر الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر