تكنولوجيا

مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال ما هي طريقة حلها حيث يكد المتحدث صعوبة في سماع الشخص الأخر مما يجعله يشعر بالإنزعاج ويبحث عن طريق لرفع الصوت أثناء المكاملة سنتحدث حول هذا الموضوع من خلال مقالنا.

مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال

– أعد تشغيل الجهاز
مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال، يقوم العديد من مستخدمي iPhone بإعادة تشغيل أجهزتهم عندما يواجهون بعض المشاكل ويمكن أن تؤدي إعادة تشغيل الجهاز إلى مسح معظم الأخطاء ومواطن الخلل الصغيرة غير المعروفة حتى يعمل بشكل طبيعي.
لإعادة تشغيل جهازك انتقل إلى الإعدادات> عام> إيقاف التشغيل ثم اضغط على الزر الجانبي لإعادة تشغيل جهاز iPhone الخاص بك.
– زيادة حجم الجهاز الخاص بك
قد تنسى أحيانًا أنك خفضت مستوى الصوت على جهازك لذا يمكنك الضغط على زر مستوى الصوت لضبط مستوى صوت الجهاز ومعرفة ما إذا كان بإمكانك سماع الصوت في المكالمات.
– افصل سماعات الرأس واخرج من وضع سماعة الرأس
إذا استمر الجهاز في عدم إصدار صوت أثناء المكالمات فقد يكون هاتفك في وضع سماعة الرأس يمكنك فصل سماعات الرأس ومعرفة ما إذا كنت لا تزال ترى مؤشر مستوى صوت سماعة الرأس بمجرد التأكد من أن الجهاز في وضع سماعة الرأس حاول فصل وإعادة توصيل سماعات الرأس بالجهاز عدة مرات لتعطيل هذا الوضع.
تحتاج أيضًا إلى فحص مقبس سماعة الرأس بحثًا عن الأوساخ أو الغبار وتنظيفه. إذا لم تتمكن من الخروج من وضع سماعة الرأس من جهازك فيرجى الانتقال إلى الطريقة الأخيرة.
-قم بإيقاف تشغيل البلوتوث
عندما أقوم بتوصيل الجهاز بسماعة رأس Bluetooth لا يمكنني سماع أي صوت مكالمة من خلال جهاز استقبال iPhone الخاص بي. لذلك تأكد من إيقاف تشغيل Bluetooth على جهازك بالانتقال إلى الإعدادات> Bluetooth. يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> عدم الإزعاج وإيقاف تشغيل “الرجاء عدم الإزعاج”.
-تنظيف جهاز استقبال iPhone
مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال، قد لا يعمل مستقبل iPhone وهذا سبب آخر لعدم وجود صوت أثناء المكالمات ، لذلك تحتاج إلى التأكد من عدم انسداد مستقبل iPhone بواقي الشاشة أو أي حطام وجزيئات. إذا لزم الأمر ، قم بإزالة واقي الشاشة الذي يحجب مستقبل iPhone وتنظيف الحطام والجزيئات بفرشاة صغيرة ناعمة. ثم حاول الاتصال مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان يمكنك سماع الصوت.
– قم بإلغاء تثبيت التطبيق الذي تشك فيه
قد تكون بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي تحظر المكالمات هي السبب في عدم عمل الصوت أثناء المكالمات ، فقط قم بإلغاء تثبيتها مما قد يحل مشكلة الصوت أثناء المكالمات.
-إعادة تعيين كافة الإعدادات على جهازك
مشكلة الصوت في الايفون عند الاتصال، قد تؤدي بعض الإعدادات غير المعروفة التي يتم إدخالها عن طريق الخطأ إلى عدم إصدار الجهاز أي ضوضاء أثناء المكالمات. في هذه الحالة يمكنك إعادة تعيين جميع الإعدادات على جهازك لمراجعة خطأ الإعدادات لن تزيل هذه الطريقة أي بيانات أو وسائط من جهازك بل ستستعيد فقط الخصوصية والشبكة والصوت وما إلى ذلك من الإعدادات الافتراضية للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية.
الخطوة 1: اذهب إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين.
الخطوة 2: انقر فوق “إعادة تعيين جميع الإعدادات” وأدخل رمز المرور الخاص بجهازك عندما يُطلب منك ذلك.
الخطوة 3: انقر فوق إعادة تعيين جميع الإعدادات في مربع الحوار المنبثق للتأكيد.
– استعادة إعدادات المصنع
لا يزال من الممكن اعتبار إعادة تعيين إعدادات المصنع حلاً محتملاً إذا لم يكن للطرق السابقة أي تأثير على مشكلة صوت الجهاز. سيؤدي هذا إلى مسح كل شيء من جهازك بما في ذلك الصور وجهات الاتصال والتطبيقات والإعدادات وما إلى ذلك ، لذلك من الضروري الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك قبل إعادة ضبط المصنع. تأكد أيضًا من إيقاف تشغيل Find My iPhone على جهازك.

شاهد ايضا: الايفون نسيت رمز القفل

مشكلة الصوت في الايفون 12 عند الاتصال

-أعلنت آبل عن برنامج ضمان جديد خاص بالهواتف المعطوبة، حيث يمكنك التوجه لأقرب مركز خدمة آبل وتغيير القطعة المعطوبة.
-وقد تقوم آبل في بعض الحالات باستبدال الهاتف تمامًا وإعطائك هاتفًا جديدًا، ولكن يمكن لمركز الخدمة فقط تحديد هذا الأمر.
-لذلك إن وجدت المشكلة في هاتفك، فإن عليك التوجه لمركز دعم آبل لحجز موعد لصيانة هاتفك.
-وقد قامت آبل بمد الضمان وبرنامج الإصلاح المجاني لهذه القطعة فقط لمدة عامين من تاريخ الشراء، وهذا لا يعني مد الضمان على جميع قطع الهاتف.
-كما أن الشركة قد تطالبك بإصلاح القطع التالفة الأخرى في هاتفك، وذلك إن كانت القطع التالفة تعيق عملية الإصلاح.

مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال

تعد مشكلة الصوت في الايفون 7 عند الاتصال شكوى شائعة ، خاصة للأشخاص الذين يستخدمون iPhone 8 و iPhone X و iPhone 7 من أجل التعامل بشكل أفضل مع هذه المشكلة ، تحتاج إلى تحديد أسبابها ومن هذه الأسباب
-قد تؤثر بعض الأخطاء في iOS على صوت الجهاز أثناء المكالمة.
-في بعض الأحيان ، قد تكون بعض التطبيقات (مثل تطبيقات حظر المكالمات) هي سبب عدم عمل الصوت أثناء المكالمة.
-قد تحتوي أجهزة iPhone التي تتطلب الصيانة على بعض العيوب.

شاهد ايضا: طريقة عمل ريستارت للايفون 11

تنظيف سماعة الايفون العلوية

-الطريقة الأولى تجربة وسائل بسيطة للتنظيف
-افرك السماعات. نظف منافذ السماعات باستخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة. يمكن لهذه الحركة البسيطة، التي يجب تنفيذها برقة وعدم عنف، أن تنظف القاذورات والبقايا من السماعات.
-يمكنك غمس أطراف شعيرات فرشاة الأسنان في الكحول المحمر، لكن لا تغرق الفرشاة بأكملها.
-استخدم الشريط اللاصق. يُستخدم الشريط اللاصق (بالإنجليزية: painter’s tape) عند دهان الحوائط. يمتلك هذا اللاصق لصقًا حساسًا للضغط، مما يجعله الخيار الأمثل لتنظيف سماعات هاتف الآيفون.
-اقطع جزءًا صغيرًا ولفه على هيئة أسطوانة مع المحافظة على الجهة اللاصقة للخارج. يفترض أن يكون قطر الأسطوانة مقاربًا لعرض إصبع السبابة.
-افرد الشريط على إصبعك السبابة، ثم الصقه على سماعات هاتف الآيفون.
-سيقوم اللاصق بإزالة كل القاذورات والبقايا التي تراكمت في السماعات.
-تفقد سطح اللاصق بعد كل مرة تنزعه فيها. إذا وجدت زغبًا وقاذورات ملتصقة به، أزل الشريط وارميه، ولف جزءً جديدًا، ثم كرر العملية.
-تخلص من القاذورات العالقة بالسماعات. استخدم الهواء المعلب في إزالة الأتربة والغبار من سماعاتك. الهواء المعلب عبارة عن أكسجين معلب، ويُستخدم غالبًا في تنظيف أجهزة الحاسوب والإلكترونيات. الخطوة الأولى هي أن تقلب هاتفك، جاعلًا الشاشة موجهة لأسفل.
ا-قرأ التعليمات على العلبة قبل الاستخدام. احرص دائمًا على استخدام الهواء المعلب طبقًا للإرشادات.
-وجه فوهة الهواء المعلب للسماعة حسب المساحة الموجودة بالتعليمات.
-اضغط مقبض العلبة قليلًا، ثم أطلقها.
طريقة 2 تنظيف منفذ سماعات الرأس
-وصل سماعات الرأس. إذا استطعت سماع صوت من سماعات الرأس بعد إعادة تشغيل هاتفك، فربما يوجد بعض البقايا والرواسب التي تسد منفذ السماعات. فهذه البقايا قد ترسل -إشارات خاطئة إلى الهاتف أن سماعات الرأس متصلة، وبالتالي تمنع انطلاق الصوت من مكبرات الصوت. افصل سماعات الرأس عن الهاتف قبل تنظيف منفذ سماعات الرأس.
-استخدم نكاشة قطنية (بالإنجليزية: cotton swab). اضغط أحد طرفي النكاشة بالإبهام والسبابة، ثم أزل القطنة المتكورة. اضغط على نفس الجانب مرة أخرى، ولكن برفق قليلًا. لف -النكاشة القطنية حول محورها لتلف القطن الفالت بإحكام عليها. ضع النكاشة القطنية في منفذ السماعات. أدخل الطرف الأضيق من النكاشة برفق إلى منفذ السماعات. حرك النكاشة -عدة مرات بداخل المنفذ، ثم أخرجها.
-جرب مكبرات الصوت، لتتحقق مما إذا كانت تعمل بشكل صحيح الآن أم لا.
-حك منفذ السماعات بالنكاشة القطنية أسهل وأكثر الطرق شيوعًا للتنظيف.
-لا تغمس طرف النكاشة في الماء أو الكحول المحمر، فهذا قد يدمر جهاز هاتف الآيفون.
-استعمل الهواء المضغوط. ضع الهاتف على سطح مستوٍ. ضع الهاتف في وضع يجعل منفذ السماعات في جهتك. وجه فوهة الهواء المعلب تجاه منفذ السماعات تبعًا للمساحة المذكورة في الإرشادات. اضغط العلبة قليلًا، ثم أطلقها.
الأكسجين المعلب أداةً شائعةً لتنظيف أجزاء الحاسوب ويمكنك شراءه من متجر مستلزمات الحاسوب أو الإلكترونيات.
طريقة 3 استكشاف باقي تصليحات مكبرات الصوت
-تفقد إعدادات المكبر. افتح إعدادات القائمة (بالإنجليزية: Settings menu)، ثم اختر الأصوات (بالإنجليزية: Sounds). اسحب صوت النغمة والمنبهات في اتجاه الزيادة لرفع الصوت. إذا كنت -لاتزال لا تسمع أي صوت، حاول الاتصال بفريق أبل للدعم.
-إذا سمعت صوتًا من المكبر بعد تعديل صوت النغمة والمنبه، تفقد زر الرنين/ صامت (بالإنجليزية: Ring/Silent) على جانب هاتفك. إذا كان هناك نقطة برتقالية، فالجهاز في الوضع الصامت.
-حرك الزر في الاتجاه المعاكس لاستعادة صوت الرنين.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر