أدوية

طريقة استخدام حبوب سياليس

طريقة استخدام حبوب سياليس لكل من يبحث عن طريقة الاستخدام الصحيحة والقرق بين سياليس 5 و سياليس 20 من خلال مقالنا سنتعرف على ذلك بالإضافة إلى الأضرار الناتجة عن استخدامه.

طريقة استخدام حبوب سياليس

طريقة استخدام حبوب سياليس
طريقة استخدام حبوب سياليس

يصف الطبيب قرص واحد قبل العلاقة الزوجية بمدة 30 دقيقة، ويستمر مفعوله طوال 24 ساعة، ويجب عدم زيادة الجرعة عن قرص واحد يومياً، قد يصف الطبيب للبعض قرص واحد يومياً بصفة مستمرة، دون ضرورة إقامة علاقة ، وهنا يجب تناول القرص بنفس الموعد يومياً ويكون تركيز الأقراص ما بين 2.5- 5 ملغ.
يتناول المريض 5 ملغ يومياً في حالة تضخم البروستات الحميد، وأما لارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي، فيتناول المريض 40 ملغ مرة واحدة يومياً.
يتوفر سياليس على شكل أقراص فموية، ويؤخذ مع الطعام أو منفرداً.

الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20

الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20
الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20

يتمثل الفرق بين سياليس 5 وسياليس 20 بشكل أساسي في طريقة الاستخدام وعدد مرات تناول الدواء، وقد يختلفان في عدة نقاط كالتالي:

  • عدد مرات الاستخدام.
  • الأعراض الجانبية.
  • وقت تناوله.
  • سرعة تأثيرها، ومدة بقاء التأثير.
  • حجم العبوة وسعرها.

عدد مرات الاستخدام:

  • يتم استخدام سياليس 5 بشكل يومي من قِبل الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب أو تضخم البروستاتا بدون أن يسبب أي ضرر، ولكن يجب أن يكون الوقت الفاصل بين الجرعتين 24 ساعة كاملة، كما يجب تناول قرص واحد فقط في اليوم.
  • أما سياليس 20 يتم استخدامه عند الحاجة قبل 30-60 دقيقة من العلاقة، وهو مصمم للاستخدام مرة واحدة فقط، ولا يفضّل استخدامه بشكل يومي أو متكرر.

الأعراض الجانبية:

  • من الممكن أن يتسبب كلًا من سياليس 5 وسياليس 20 في أعراض جانبية بعد تناول الجرعة، ولكن نجد أن الأعراض الجانبية التي تتبع تناول سياليس 20 تكون أقوى في التأثير من الأعراض الجانبية الخاصة بسياليس 5، وذلك نظرًا لأن جرعة المادة الفعالة الموجودة في سياليس 20 تكون أكبر من سياليس 5.
  • وتتمثل الأعراض الجانبية الغير شائعة والتابعة لسياليس في الغثيان والقئ والإسهال وتحسس الجلد والصداع وعسر الهضم، وفي الغالب ما يتم حلها بعد أيام قليلة، أما الأعراض المعروفة والشائعة التابعة لسياليس هي الانتصاب الذي لا يزول، وقد يؤدي تناول سياليس 20 إلى ضعف مفاجئ في السمع والرؤية بشكل مؤقت.

وقت تناوله:

  • يمكن تناول سياليس 5 بشكل يومي مرة كل 24 ساعة، ويفضّل تناوله بشكل روتيني، أي في نفس الوقت من اليوم، فلا يجب أن يتم تناول أكثر من قرص واحد في خلال 24 ساعة، أما سياليس 20، فيجب تناول عند الحاجة فقط، ويفضّل قبل 30-60 دقيقة قبل النشاط الجنسي لظهور تأثيره في الوقت المناسب.

سرعة تأثيرها، ومدة بقاء التأثير:

  • يبدأ تأثير سياليس 5 في علاج ضعف الانتصاب في خلال 3-5 أيام من الإنتظام على تناوله بشكل يومي كل 24 ساعة، ويظل تأثيره موجود مع استمرار تناول الجرعة في الوقت المناسب لها حسب وصف الطبيب المتخصص.
  • أما سياليس 20 يبدأ تأثيره بشكل لحظي في خلال 30-60 دقيقة من تناوله، وغالبًا ما يظل تأثير قرص واحد من سياليس 20 لمدة قد تصل إلى 36 ساعة.

حجم العبوة وسعرها:

  • تحتوي عبوة سياليس 5 على 28 قرص، ويكون سعرها أقل من سعر سياليس 20، بينما عبوة سياليس 20 تحتوي على 4 أو 8 أو 16 قرص، وسعرها أغلى من سياليس 5.

سعر حبوب سياليس

سعر حبوب سياليس
سعر حبوب سياليس

قررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر دواء سيالس 20 مجم علبة 2 قرص من 120.5 جنيه إلى 144 جنيها، ورفع علبة 4 أقراص من سعر 241 جنيها إلى 288 جنيها.
ويستخدم دواء سيالس 20 مجم تحت إشراف طبي لعلاج الضعف العلاقة الزوجية، وضعف الانتصاب، وعلاج كذلك أعراض تضخم البروستاتا وعلاج ارتفاع ضغط الدم الشرياني الرئوي.

أضرار دواء سياليس

أضرار دواء سياليس
أضرار دواء سياليس
  1. حدوث احمرار في الوجه.
  2. الشعور بصداع وألم في الرأس.
  3. الإحساس بوجود ألم في الظهر وعضلات الجسم.
  4. حدوث اضطرابات في القصبات الهوائية.
  5. الشعور بالغثيان ووجود عسر في الهضم.
  6. الإصابة بعدم الرؤية بوضوح.

نصف حبة سياليس

نصف حبة سياليس
نصف حبة سياليس

يحتوي دواء الفياجرا على المادة الفعالة سيلدينافيل، بينما يحتوي دواء سياليس على المادة الفعالة تادالافيل، وتنتمي هذه الأدوية لنفس المجموعة الدوائية، ويمنع تناول كلا العلاجين معاً أو أكثر من حبة واحدة من نفس العلاج في نفس الوقت.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر