صحة

ظهور الحبوب بعد علاج الروكتان

ظهور الحبوب بعد علاج الروكتان الكثير من المرضي ومستخدمي علاج الروكتان يبحثون عن موعد ظهور الحبوب من خلال مقالنا سنتحدث حول هذا الموضوع.

ظهور الحبوب بعد علاج الروكتان

ظهور الحبوب بعد علاج الروكتان
ظهور الحبوب بعد علاج الروكتان
  • بداية أود التوضيح أن نتائج الروكتان تظهر على الوجه بعد 6 أشهر من العلاج تقريبًا، وفي بعض الحالات الشديدة قد لا تكون مدة 6 أشهر كافية لإخفاء الحبوب، مما يضطر الطبيب إلى وصف العلاج لمدة 6 أشهر أخرى.
  • أما بالنسبة للمدة اللازمة لإيقاف العلاج قبل الزواج فإن دواء الروكتان يجب أن يتم إيقافه قبل الحمل بما لا يقل عن شهر كامل، ويمكن استمرار العلاج بالروكتان حتى بعد الزواج بشرط استخدام وسيلة منع حمل مناسبة، وأنصحك بالتنسيق مع طبيبك المعالج وطبيبة نسائية حول إمكانية الاستمرار بالعلاج وطرق منع الحمل المناسبة في هذه الحالة.
  • أما بالنسبة لسبب إيقاف حبوب الروكتان قبل الزواج أو قبل الحمل فإن ذلك يعود إلى أن دواء الروكتان يعد أحد مشتقات فيتامين أ، وفرط مستويات هذا الفيتامين لدى المرأة الحامل قد تم ربطه ببعض التشوهات الخلقية الخطيرة لدى الجنين.

أسباب عودة ظهور حب الشباب

أسباب عودة ظهور حب الشباب
أسباب عودة ظهور حب الشباب
  1.  تناول بعض الأطعمة التي تحفز ظهورها مثل الأطعمة المُشبعة بالدهون أو الحريفة.
  2.  استخدام بعض مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد تعمل على ظهور حبوب في الوجه، مثل الكريمات الواقية للشمس وكريمات التفتيح.
  3.  تناول أدوية تحتوي على مواد تزيد من فرصة ظهور الحبوب.
  4.  زيادة هرمون “الأندروجين” وهو هرمون الذكورة عند الفتيات نتيجة “تكيس المبايض” ويعتبر من أكثر أنواع الهرمونات تأثيراً على الغدد الدهنية والتى ينتج عنها زيادة الحبوب.
  5.  اضطراب الهرمونات و ظهور أكياس على المبايض، تؤدي بشكل كبير إلى زيادة الحبوب.
  6.  احيانا التوتر النفسي يمكن أن يؤدي إلى ظهور حبوب في الوجه.
  7.  اقتراب موعد الدورة الشهرية.

هل ترجع البشرة دهنية بعد الروكتان

هل ترجع البشرة دهنية بعد الروكتان
هل ترجع البشرة دهنية بعد الروكتان

يمكن أن يتوقع 1 من كل 3 أن يعود حب الشباب إلى مستوى مشابه لما كان عليه قبل الروكتان.

متى تظهر نتائج حبوب الروكتان

متى تظهر نتائج حبوب الروكتان
متى تظهر نتائج حبوب الروكتان
  • إن كبسولات الايزوتريتنون أو المعروفة بالأسماء التجارية مثل الروكتان تعتبر فعالة جداً لعلاج حب الشباب الشديد، والقضاء عليه ، هذا الدواء يمكن أن يمتلك آثاراً جانبية خطيرة، ولذلك لا بد من وصفه والإشراف عليه من قبل طبيب مختص ، تبدأ كبسولات الدواء بالعمل بعد أسبوع إلى عشرة أيام ، وتعمل بشكل ممتاز لدى 4 من بين كل 5 أشخاص يستخدمونها بحيث يحصلون على بشرة صافية بعد 4 أشهر .
  • يخضع الشخص لفحص دم قبل البدء باستخدام العلاج وفحوصات دم منتظمة في أثناء العلاج ، من الممكن أن تصبح البشرة جافة جداً وحساسة لضوء الشمس في اثناء العلاج ، ولذلك ينصح باستخدام مرطب الشفاه ومرطبات البشرة أثناء العلاج ، ومن المهم عدم الحمل في أثناء استخدام الروكتان ولمدة شهر على الأقل بعد التوقف ، وذلك لأن الروكتان يمكن أن يسبب ضرر للجنين ، يتم تذكير النساء بهذا الأمر عند البدء بالعلاج ، وفي حال الشعور بالاكتئاب في أثناء العلاج فيجب التوقف عن تناول الدواء وإخبار الطبيب بذلك مباشرةً.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر