أخبار

افضل منصات التداول

افضل منصات التداول الكثير من الأشخاص يتساءلون عنها من خلال مقالنا سنقدم لكم العديد من منصات التداول الموثوقة وكذلك المنصات المناسبة للمبتدئين.

افضل منصات التداول

افضل منصات التداول
افضل منصات التداول

استطاعت هذه المنصات الثلاثة على مدار السنوات الأخيرة أن تجمع ما يكفي من الإنجازات لتظهر على قائمة “الأفضل”. وفيما يلي نستعرض منصات: إيتورو، و فينكو بنك، وإنترأكتيف إنفستور.

  1. منصة إيتورو eToro
    أبرز المميزات: التداول الاجتماعي
    بداية نعرّف إيتورو: هي منصة تداول عالمية، عمولاتها 0% لتداول الأسهم، وتتيح مجموعة واسعة من الأصول للتداول، ومنصة تواصل اجتماعي حوّلت التداول إلى مجال للتواصل بين المتداولين والاستفادة من الخبرات. كما تسمح إيتورو (eToro) بتداول العملات الرقمية، والأسهم، والعملات، والسلع، وغيرها الكثير من الأصول. كما توفر منصة التداول مصادر تعليمية مثل: الأخبار، والتحليلات، وأكاديمية تعليمية. وتتسم منصات إيتورو بسهولة الاستخدام، وفهمها لحاجة المتداول. وتتميز منصة التداول عن غيرها بسبب إتاحتها إمكانية نسخ الصفقات مما يسمح للمتداول بالاطلاع على الحكمة العامة من المتداولين.
  2. منصة فينكو بنك FinecoBank
    أبرز المميزات: منصة تداول باور ديسك (PowerDesk)
    فينكو بنك هو بنك إيطالي بدأ بتقديم خدمة تداول في 2017 بالمملكة المتحدة البريطانية. ويقدم فينكو بنك (FinecoBank) الآلاف من الأدوات المالية بما فيها: عقود الفروقات، والفوركس، وعقود الخيارات، والسلع، والعقود الآجلة عبر منصة تداول تعتمد على أكثر من عملة تسمى PowerDesk. ومنصة PowerDesk لديها ماسح أسهم خاص بها، وغيرها من أدوات التداول المفيدة، وفازت بلقب “أفضل منصة تداول” في عام 2021 خلال London Trader Show. كما يعتبر فينكو بنك متداول منخفض النفقات إذ لا يفرض أي رسوم على الحسابات، وجميع العمولات ثابتة وتتراوح بين جنيهات استرلينية قليلة إلى نسب مئوية محدودة، وجميعها ثابتة.
  3. منصة إنترأكتيف إنفستور Interactive Investor
    أبرز المميزات: خيارات الصناديق الممددة
    إنترأكتيف إنفستور هي منصة تداول برسوم ثابتة، ومعروفة برسومها المنخفضة على تداولات الأسهم. وفي الوقت الحالي منصة التداول، المعتمدة على الاشتراكات، هي أكبر منصة استثمارية برسوم ثابتة في المملكة المتحدة، إذ تدير مئات المليارات من الجنيه الإسترليني. تأسست إنترأكتيف إنفستور (Interactive Investor) في منتصف التسعينيات من القرن الماضي، ويتداول من خلالها 400 ألف عميل. وتتميز منصة التداول بخيارات الصناديق الاستثمارية، وحمايتها بيانات وأمن العملاء. فتحمي الشركة أموال العملاء مع برنامج تعويضات الخدمة المالية (Financial Services Compensation Scheme)، ويحمي البرنامج أصول تصل إلى 85 ألف جنيه إسترليني للمتداول الواحد.

أفضل عشر منصات تداول

أفضل عشر منصات تداول
أفضل عشر منصات تداول

قمنا بمراجعة أفضل منصات تداول العملات الرقمية الموثوقة التي تقدم خدماتها بإحترافية مقابل رسوم معقولة و مستوى عال من الأمان لمساعدتك على الاستثمار بأقل المخاطر.

  • Binance

تعتبر Binance من منصات تداول العملات الرقمية الحديثة فانطلاقتها تعود فقط لسنة 2017، لكنها سرعان ما تحولت لأكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم. أيضا رقم معاملاتها يعتبر الأضخم في المجال، فعدد عملائها يتجاوز 120 مليون مستخدم نشط وبحجم تداول يفوق حاجز 38 مليار دولار يوميا. Binance تدعم أكثر من 350 عملة رقمية حتى الآن، كما تتيح التداول في أكثر من 1395 زوجا من العملات وهي أرقام قياسية تعتبر الأعلى في سوق كريبتو. منصة بينانس جد موثوقة فهي منظمة رسميا من هيئة السلوك المالي البريطانية FCA، كما تتوفر على تصريح الخدمات المالية (FSP) من هيئة تنظيم سوق أبوظبي المالي لإدارة المعاملات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يجب التذكير على أن النجاح الذي حققته منصة Binance اصطدم بالعراقيل البيروقراطية وضغط المؤسسات الحكومية، وهو ما دفع المدراء إلى نقل الخوادم و كافة البنيات الأساسية إلى مالطا. مثلا حاصرتها الصين بعد نجاحها لإرغامها على تقديم تنازلات حول الخصوصية أو مغادرة هونغ كونغ، كما أن السلطات الأمريكية أجبرتها على إنشاء موقع موازي Binance.us خاص بالزبناء الأمريكيين.
المميزات
-منصة موثوقة و سمعتها حسنة
-سلة عملات ومنتجات رقمية متنوعة
-رسوم منخفضة مقارنة بالمنافسين
-تنظمها هيئة السلوك المالي (FCA)
-واجهة التطبيق بسيطة و سهلة الاستخدام
-مخططات أكثر تقدمًا
-مستوى أمان عالي
العيوب
-التحقق من هوية المستخدمين الجدد بطيئ
-خدمة العملاء متوفرة فقط عن طريق نظام التذاكر
-فتح حساب Binance

  • Coinbase

كوين بيس شركة أمريكية مقرها سان فرانشيسكو، بدأت في تقديم خدماتها منذ 2012 و تعتبر من المنصات الموثوقة للمستثمرين منعدمي الخبرة المتطلعين لدخول مجال العملات الرقمية. المنصة تقدم باقة شاملة من الخدمات المتعلقة بعملات الكريبتو، لكن ما يعاب عليها هي رسوم المعاملات المرتفعة مقارنة بالمنافسين و احتفاظها بمفاتيح العملة بدل المستثمر . يمكن إعتبار Coinbase من منصات تداول العملات الرقمية الأكثر أمانا في العالم ضد عمليات إختراق البيانات و القرصنة التي يتخوف منها كل المستثمرين، فالأصول يتم تخزينها في حسابات مصرفية مؤمنة من قبل مؤسسة التأمين على الودائع الفيدرالية الأمريكية (FDIC). ببساطة هذا التأمين يسمح للمستخدمين بالحصول على تأمين عادل إذا اختفت المنصة؛ كما أنه يتم استعمال التخزين البارد لتخزين 98% من أصول المستثمرين مما يجعل فقط 2% عرضة للسرقة في حال حدوث أي اختراق. الإحصائيات تشير إلى أن أغلب عمليات سرقة العملات الرقمية سببها الإهمال الشخصي للمالك أو استخدامه لمحفظة غير آمنة، وقمنا بتوضيح الأمر في مقالنا السابق حول أنواع المحافظ الرقمية. شخصيا أوصي كل المتداولين بتخزين العملات الرقمية في محافظ التخزين البارد وغير المتصلة بالأنترنيت مثل Trezor، فهذا يضمن أقصى درجات الخصوصية والحماية.
المميزات
-منصة موثوقة وذات سمعة طيبة
-آمنة بإعدادات حماية متقدمة
-سلاسة عمليات الإيداع و السحب
-تطبيق الهاتف سهل الاستخدام
العيوب
-رسوم المعاملات أعلى نسبيا
-عدم دعم ميزات التبادل المتقدمة
-خدمة العملاء سيئة
-لا ينصح بها للمتداولين العرب

  • Kraken

كراكان شركة أمريكية لها باع طويل في تداول العملات المشفرة فمنذ إنطلاقتها سنة 2011 حافظت على سمعة طيبة بين المستثمرين، خصوصا أن خدماتها موجهة بشكل أكبر للمحترفين و ذوي الخبرة. كراكان تقدم خدماتها للمستثمرين من 174 دولة حول العالم، لكن أكثر ما تهاجم به هو ضعف خدمة العملاء التي تقدمها مقارنة بحجمها داخل السوق. بتاريخ 25 أبريل 2022 أصبحت منصة كراكان عبر فرعها Kraken Mena أول منصة لتداول العملات الرقمية تحصل على ترخيص مالي كامل من سوق أبوظبي العالمي. هذا الترخيص يجعل Kraken أفضل منصة لتداول العملات الرقمية داخل الإمارات العربية المتحدة مما يؤمن الوصول إلى كل الخدمات، الإيداع و السحب بالدرهم الإماراتي. تقدم Kraken خدمات إضافية للمؤسسات والأفراد ذوي الأصول العالية القيمة، تشمل إدارة الحسابات ، الاستشارات الفردية ، والتداول خارج البورصة. إذا كنت مرتاحًا لواجهة متقدمة، وتبحث عن الولوج إلى مجموعة خيارات واسعة لإستثماراتك في العملات المشفرة بأسعار عمولات معقولة فإن منصة Kraken هي خيارك الأنسب.
المميزات
-منصة متقدمة ذات سمعة طيبة
-خدمات تداول جد متقدمة
-الإيداع عن طريق التحويل البنكي مجاني
-الحد الأدنى للإيداع 1o دولار فقط
العيوب
-التحقق من الحساب دقيق و بطيء
-ليست المنصة الأكثر سهولة في الاستخدام
-رسوم السحب مرتفعة

  • Crypto

كريبتو هي بورصة عملات رقمية رائدة تدعم عدد كبير من المعاملات و المنتجات ذات الصلة باستخدامات بلوك تشين . تقدم الشركة بطاقات ائتمان بالعملات الرقمية، وبورصة لامركزية للتداول تضم آلاف اللأرواج من العملات بالإضافة إلى سوق NFT. يمكن كذلك للمستثمرين الإستفادة من فوائد قد تصل إلى 14,5% عند مشاركة عملاتهم المشفرة أو الاحتفاظ بها في محفظة Crypto لفترة محددة. بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى الأستثمار مع الاحتفاظ بالعملات لمدة طويلة ،نعتقد أن منصة Crypto خيار يلائمهم فالرسوم محدودة بنسبة 0.40٪ وتنخفض مع ارتفاع حجم التداول. إذا كنت مضاربا فيفضل استخدام بوتات تداول العملات الرقمية، فهذا سيساعدك على التداول بطريقة آلية وتحقيق عائدات أفضل.
أهم النقاط السلبية حول منصة Crypto هي ارتفاع قيمة الرسوم عند التداول، لذلك تعد خيارا أقل تنافسية. مثلا تفرض رسوم باهظة حتى على التداولات الصغيرة القيمة، وذلك باستثناء التعامل بعملتها الخاصة CRO. أيضا خدمة العملاء بطيئة وغير احترافية، وذلك رغم الانتشار الواسع للمنصة وعملها في المجال منذ سنين. Crypto كذلك لا تقدم موارد تعليمية جيدة للمبتدئين، وذلك راجع بالأساس إلى تركيزها على مجال التمويل اللامركزي DeFi وخصوصا خدمات الاقتراض التي تجذب المحترفين أكثر.
المميزات
-خدمات كريبتو شاملة
-كسب الفائدة على العملات المشفرة
-مستوى الحماية جيد
-خدمة العملاء جيدة
العيوب
-رسوم مرتفعة عند التداول
-خدمة العملاء السيئة
-نقص الموارد التعليمية

  • Huobi

تأسست Huobi سنة 2013 في بكين لتوفير خدمة تداول العملات المشفرة للمقيمين في الصين القارية، خصوصا مع الرقابة التي تفرضها الحكومة هناك على مقدمي الخدمات الأجانب. ارتفع عدد مستعملي المنصة بشكل سريع في الصين لتصبح من أكبر بورصات الكريبتو كرنسي في آسيا ،لكن سرعان ما تلقت ضربة قاسية بعد حظر السلطات في الصين لتداول العملات المشفرة مما إضطرارها إلى إغلاق كل حسابات المتداولين داخل الصين بنهاية 2021 تطبيقا للقرار الحكومي. المنصة تقدم كل الخدمات الممكتة على غرار باقي المنافسين، لكن يلفها الكثير من الغموض. شخصيا لا أنصح بتاتا بفتح حساب مع هوبي خصوصا بعد ما تعرضت له الشركة من خسائر فادحة و غير متوقعة نتيجة الامتثال للتعليمات الحكومية. لحماية نفسك أكثر في عالم الكريبتو الذي تسوده الفوضى نوعا ما، ندعوك لمطالعة مقالنا حول أبرز طرق النصب بالعملات الرقمية التي يستعملها المحتالون لتصيد الضحايا و سرقة عملاتهم الرقمية.
المميزات
-تتوفر على أكثر من 100 عملة
-خدمة العملاء جيدة نسبيا مع توفر خيار الشات
-الحد الأدنى للإيداع فقط 50$
-التطبيق سهل الإستخدام
العيوب
-لا ينصح بها للمتداولين الجدد
-غير منظمة بشكل جيد
-حدود السحب منخفضة
-عليها شبهات غسيل أموال

  • Nexo

نيكسو هي منصة كريبتو يقع مقرها بسويسرا وبدأت في تقديم خدماتها سنة 2018 لتصبح رائدة في عالم الكريبتو بسرعة، خصوصا أنها تركز على سوق القروض بالعملات المشفرة أكثر من التداول. Nexo تلعب دور البنك فهي تمكن ملاك العملات الرقمية من الوصول إلى العملات النقدية دون الحاجة إلى بيع أصولهم الرقمية،. Nexo تعرض على المستخدمين استخدام قيمة الكاش المقابلة لمخزونهم من العملات الرقمية لتغطية نفقاتهم اليومية أو شراء المنتوجات. أيضا تمنج للمتداولين قروضا لمساعدتهم على الاإستثمار في عملات رقمية أخرى مقابل فوائد. نيكسو مناسبة للمستثمرين في الكريبتو، فهي تقدم خدمات حصرية قل نظيرها لدى المنافسين. أيضا تمتلك آلاف التقييمات على منصة Trustpilot أغلبها إيجابي، مما يوحي إلى إحترافية Nexo وسهرها على راحة المتداولين. صراحة أثناء التحري لم أصادف عيوبا تستحق الذكر، لكن كتذكير لا توجد منصة كريبتو مثالية خصوصا مع قصص الفشل التي رافقت العديد والمتاعب القانونية التي تواجه أخرى، لذلك لا يفضل الإحتفاظ بمبالغ كبرى داخل المنصات الإئتمانية.
المميزات
-إجراءات الحماية والأمان دقيقة
-خدمات متنوعة تناسب كل المستويات
-فتح حساب إئتماني بالعملات الرقمية
-فائدة تصل حتى 12% علي العملات الرقمية المستقرة
-القدرة على تحويل أصول متعددة
-برنامج ولاء ومكافئات للمستخدمين.
العيوب
-لا فوائد على العملات المشفرة العادية
-Nexo تقدم فقط بطاقة ماستر كارد.

أفضل منصات التداول للعملات الرقمية

أفضل منصات التداول للعملات الرقمية
أفضل منصات التداول للعملات الرقمية
  1. Binance: أفضل منصة تداول العملات الرقمية بشكل عام، واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية في العالم.
  2.  Coinbase: منصة امنة وموثوقة لبيع وشراء وتخزين العملات الرقمية.
  3.  Kraken: المنصة الأكثر موثوقية وأمان.
  4.  KuCoin: شعبية واسعة، منصة توفر مجموعة كبيرة من العملات الرقمية.
  5.  Etoro: منصة تداول سهلة الاستخدام للمبتدئين.

منصات التداول للمبتدئين

منصات التداول للمبتدئين
منصات التداول للمبتدئين

ونتحدث في ما يلي عن أكبر وأشهر 4 تطبيقات تقدم ميزات مختلفة.

  1. “استثمارات فيديليتي” (Fidelity Investments)
    قد يعرف معظم المستثمرين هذه الشركة التي تأسست عام 1946، وهي مملوكة للقطاع الخاص وواحدة من أهم مديري الأصول لحسابات التقاعد.
    ووفقا للموقع الإلكتروني، لدى الشركة ما يقارب 40 مليون مستثمر وأكثر من 11 تريليون دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.
    تشتهر الشركة أيضا بمنصة تداول الأسهم الخاصة بها، يدفع المستثمرون الذين يشترون ويبيعون الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة عبر الإنترنت صفر دولار مقابل العمولات، وتكاليف التداول الأخرى منخفضة، وبالإضافة إلى ذلك لا يوجد حد أدنى للحساب.
    هاتان النقطتان وحدهما تجعلان “فيديليتي” خيارا جيدا للمستثمرين الجدد.
    وبالإضافة إلى ذلك تحتوي “فيديليتي” على الكثير من المواد التعليمية التي تتيح للمبتدئين التعرف على الاستثمار، تكمل العروض التعليمية أدوات البحث والفرز مع الرسوم البيانية وعروض الأسعار والأخبار والأفكار والمزيد، مما يجعلها واحدة من أفضل منصات تداول الأسهم للمبتدئين.
    تتمتع منصة تداول “فيديليتي” بمزيد من المميزات والقدرة على تداول فئات الأصول الأخرى، مما يجعلها خيارا جيدا للمستثمرين والمتداولين الأكثر تقدما.
    ومع ذلك، فهي لا تقدم حاليا العملات المشفرة أو العقود الآجلة.
  2. “فانغارد” (Vanguard)
    تأسست “فانغارد” (Vanguard) في 1983 من قبل جون بوغلي، وهي معروفة بصناديق المؤشرات السلبية التي كانت رائدة فيها.
    ومع ذلك، تقدم الشركة حساب وساطة مع منصة تداول قوية نسبيا، إنها ليست معروفة مثل العروض المقدمة من الشركات الأخرى، ولكنها يمكن أن تكون منصة تداول أسهم جيدة إذا كنت مستثمرا في الشراء والاحتفاظ في الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة.
    وعلى غرار المنصات الأخرى لا توجد عمولات على الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة، وبالإضافة إلى ذلك لا يوجد حد أدنى للحساب.
    تتمتع فانغارد بميزة كونها مديرة أصول مع العديد من الصناديق المشتركة الخالية من المعاملات، وتقدم الشركة أيضا الأقراص المدمجة والسندات والخيارات.
    علاوة على ذلك، فإن صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة التابعة لشركة فانغارد لها نسب نفقات منخفضة للغاية.
    أحد العيوب هو أن فانغارد لديها رسوم خدمة سنوية للحسابات الأصغر حجما، وبالإضافة إلى ذلك فإنها لا تقدم الكثير من أدوات البحث والفحص مقارنة بمنافسيها، ومع ذلك، فإن تركيز هذه المنصة هو الاستثمار طويل الأجل وليس التداول.
  3. “تي دي أميريتريد” (TD Ameritrade)
    اليوم، تعد هذه الشركة واحدة من أكبر منصات تداول الأسهم، ويمكن القول إنها واحدة من أفضل منصات التداول، إذ تقدم العديد من الميزات والإمكانيات التي لا توفرها الأنظمة الأساسية الأخرى بالإضافة إلى التكاليف المنخفضة، كما أنها مدرجة في أفضل قائمة للعديد من تقييمات منصات تداول الأسهم، إحدى الحقائق الحاسمة هي أن تشارلز شواب استحوذ عليها، لكنها لا تزال تعمل ككيان منفصل.
    ومثل المنصات الأخرى لا توجد عمولة أو رسوم على تداولات الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة، كما أنه لا يوجد حد أدنى للحساب.
    تقدم أميريتريد مجموعة واسعة من فئات الأصول للشراء والبيع إلى جانب الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة.
    وتشمل قائمة فئات الأصول الصناديق المشتركة والسندات والأقراص المدمجة والخيارات وأسهم الاكتتاب العام والفوركس والسلع والأسهم النقدية وعقود البيتكوين الآجلة، وتتطلب القدرة على تداول بعض هذه الأوراق المالية موافقة المتداولين المتقدمين.
    تشتهر “تي دي أميريتريد” بمجموعة واسعة من الخيارات التعليمية للمستثمرين، وهناك ورش عمل وبث عبر الإنترنت ودورات تدريبية ومقاطع فيديو ومجلات وأحداث حية.
    المبتدئون الذين يحاولون معرفة المزيد عن الاستثمار أو التداول لا يحتاجون إلى مزيد من البحث، وللمتداولين الأكثر تقدما هناك أدوات بحث وفحص.
  4. “روبن هود” (Robin Hood)
    “روبن هود” هي أحدث منصة تداول للأسهم في هذه القائمة، تأسست الشركة عام 2013، وأحدثت اضطرابا في هيكل الرسوم لمعظم شركات السمسرة والمنصات.
    أطلقت روبن هود تطبيقها في عام 2015، وقدمت صفر عمولات وتداولات مجانية وبدون حد أدنى للحساب.
    ونتيجة لذلك، أصبحت المنصة مشهورة جدا بين جيل الألفية. وبحسب ما ورد، تحتوي المنصة على أكثر من 22 مليون حساب بمتوسط ​​عمر في الثلاثينيات.
    كما ذكر أعلاه، روبن هود ليست لديها عمولات ولا يوجد حد أدنى للحساب، ولا توجد أيضا رسوم سنوية أو رسوم عدم النشاط، وإلى جانب الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة تقدم المنصة خيارات وعملات مشفرة.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر