ثقافة ومعلومات عامة

كيفية التداول

تعلم كيفية التداول سنتعرف عليه من خلال مقالنا لكل من يبحث عن طريقة التداول الصحيحة وكذلك معرفة أنواع التدوال ومعرفة ما هو التداول الإلكتروني.

كيفية التداول

كيفية التداول
كيفية التداول
  1.  سجل حسابا في FBS
    في هذه الخطوة تفتح حساب تداول وتتلقى كلمة مرور التداول الخاصة بك. كما ستكون لك صفحة شخصية, ومنها تتمكن من إيداع المال الذي تحتاجه للتداول.
  2. قم بتحميل السوفت وير الخاص بالتداول
    اختر منصة التداول التي يناسبك, قم بتحميله وتسجيل الدخول. وبهذا تكون قد أصبحت متصلا بسوق الفوركس
  3.  استكشف أساسيات الفوركس
    سوق الفوركس سوق لامركزي يعمل من خلال وسائل الاتصال المختلفة حول العالم دون وجود مقر جغرافي محدد كمركز للتداولات، حيث يعمل السوق على مدار 24 ساعة ولمدة خمسة أيام أسبوعيا من بداية التداول يوم الاثنين وحتى نهايته يوم الجمعة، ويغلق السوق يومي السبت والأحد عطلة نهاية أسبوع عالمية. تمر تداولات سوق الفوركس بأربعة فترات رئيسية هي: فترة التداول الأمريكية والأوروبية والآسيوية والأسترالية، وبذلك لا يتوقف التداول طوال اليوم حيث أن هذه الفترات تتداخل مع بعضها البعض وتستمر لليوم التالي.
  4.  افتح صفقتك الأولى
    خذ خطوتك الأولى في عالم التداول! تعرف بنفسك على سهولة فتح وإغلاق صفقة في الفوركس.
  5.  تعرف أكثر على ميتاتريدر
    في هذه المرحلة, ننصحك بالتعرف بالتفصيل على منصة التداول ودراسة كل خصائصها الهامة.
  6. تعلم كيفية تحليل السوق
    بعد أن تعرفت على كيفية فتح الصفقات, عليك أن تقرر الصفقات التي ستقوم بها – بيع أو شراء. ولهذا الهدف, تعلم كيف “تقرأ” مخططات السعر وتستوعب الأخبار والنشرات الاقتصادية
  7.  ابدأ بإدارة المخاطر
    تعلم منذ البداية كيف تحد من تعرضك للمخاطر, وتزيد من الربح المحتمل.

ما هو التداول

ما هو التداول
ما هو التداول

عملية التداول تعمل عن طريق مبادلة أصل بأخر مساوي له في نفس القيمة، ويتم تحديد هذه القيمة اعتمادا على قوة العرض والطلب على هذا الأصل وعادة يقصد بمصطلح التداول شراء الأصل بسعر منخفض ثم بيعه بسعر مرتفع من أجل تحقيق الأرباح.

أنواع التداول

أنواع التداول
أنواع التداول
  1.   العملات الرقمية
    تداول العملات الرقمية هو من أشهر وأحدث طرق التداول عبر الانترنت. ويعني التداول بأصول رقمية مشفرة، يمكنك شراؤها وتداولها والربح منها. ويتم تداولها عبر الانترنت لأنها الكترونية، مبنية على علم التشفير من أجل تأمينها من السرقة والقرصنة. ومن أشهر العملات الرقمية نذكر البيتكوين والتي تعتبر أعلى عملة الكترونية قيمة. ويوجد كذلك العديد من العملات الرقمية الأخرى مثل الإيثريوم، والريبل، والليتكوين، وغيرها.
  2.  تداول النفط
    هو ببساطة شراء وبيع مختلف أنواع النفط وكذلك الأصول المرتبطة بالنفط بهدف تحقيق أرباح مالية. وبسبب كون النفط مورد محدود، من الطبيعي أن يشهد سعره تقلبات كثيرة بسبب تغيُّرات العرض والطلب. لكن هذه التقلبات هي ما تجعله شعبيّا للغاية بين أغلبية المتداولين.
    وكمثال على تداول النفط، يمكن للمتداول استخدام العقود مقابل الفروقات (CFDs) بهدف التداول بأسعار العقود الآجلة للنفط، أو بالأسعار الفورية للنفط، أو حتى لِتداول عقود الخيارات، دون اللجوء إلى امتلاك أي نفط حقيقي.
  3.   الفوركس
    هو من أكثر انواع التداول شعبية عبر الانترنت. ويتم هذا النوع من التداول عن طريق بيع وشراء أزواج العملات الأجنبية، مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني. ويُعتبر تداول الفوركس من أكثر الأسواق التي تحقق الربح على الانترنت، إلى درجة أنه ممكن أن تحقق 10% من رأسمالك الذي تستثمره إذا كنت متقنا لأساسيات التداول.
  4.  تداول الأسهم
    هو أحد أفضل طرق التداول عبر الانترنت، حيث بإمكانك من خلال شركات الوساطة الموثوقة بيع وشراء أسهم شركات عالمية مدرجة في أكبر البورصات، مثل تداول الأسهم في بورصة موسكو، أو بورصة لندن، أو بورصة ناسداك. وكل هذا بدون القيود أو الرسوم التي يفرضها تداول الأسهم بشكله التقليدي.
  5. تداول صناديق الاستثمار
    هي طريقة أخرى جيدة لتداول المال عبر الانترنت، وهناك بعض من الخبراء من يعتبرها أفضل طريقة للتداول. وذلك راجع لكون صناديق الاستثمار تأخذ رسوم إدارة منخفضة، أي أنه بإمكان المستثمرين تحقيق الربح عن طريقها دون دفع تكاليف كبيرة.

التداول الإلكتروني

التداول الإلكتروني
التداول الإلكتروني
  • التداول الإلكتروني هو طريقة تُسهِّل شراء وبيع الأدوات الماليَّة مثل الأسهم والسندات والعُملات والسلع والصناديق المُشتركة وصناديق الاستثمار المتداولة عبر الإنترنت. لقد حوَّل التداول الإلكتروني عبر الإنترنت عمليات التداول من عمليات مُعقَّدة ومُرهِقة ومُستهلِكة للوقت إلى عمليات بسيطة تتمّ من خلال بضع نقرات على هاتفك المحمول.
  • قبل عصر التداول الإلكتروني، كان على المُشتري أو البائع التواصل مع وسيط عبر الهاتف أو زيارته في مكتبه لإعطاء أوامر البيع أو الشراء ليقوم بتنفيذ الصفقة نيابةً عنه، ممّا كان يتطلَّب جهدًا ووقتًا كبيرَين، وهذا يعني أنَّه في السابق كان لدى الوسيط المالي تحكّم كامل في الصفقات الخاصَّة بك، حيث كان بإمكانه تعديلها عند الحاجة وفقًا لرؤيته الخاصَّة.
  • مع التداول الإلكتروني، أصبح التَّحكّم الكامل في يدك، ممّا يضمن المزيد من الشفافيَّة والأمان للمُتداوِلين. بفضل ظهور التداول الإلكتروني، انتقلت الغالبيَّة العُظمى من المتداولين إلى منصات التداول عبر الإنترنت، حيث أصبح بإمكانهم وضع أوامر “الشراء” و “البيع”، ووضع حدود للسوق، ووضع حد لوقف الخسارة، وقراءة أخبار الشركات،
  • وعرض قائمة الأوراق الماليَّة الموجودة حاليًا، وما إلى ذلك، كل ذلك عبر الإنترنت!
    بالإضافة إلى ذلك، أصبح بإمكان المُتداوِلين الوصول إلى جميع بيانات الاستثمار السابقة الخاصَّة بهم من أجل الاستفادة منها وتجنّب تكرار أيّ أخطاء سابقة مرَّةً أخرى. نتيجة لذلك، أدَّى التداول عبر الإنترنت إلى خفض جميع التكاليف المطلوبة لعمليَّة التداول. بمقارنة عملية التداول سابقًا مع عملية التداول في الآونة الأخيرة، يُمكن القول أنَّ الأمر أصبح بسيطًا تمامًا مثل التسوق عبر الإنترنت من خلال أحد تطبيقات التسوّق الإلكتروني!

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر