ثقافة ومعلومات عامة

شرح التداول الرقمي

شرح التداول الرقمي لكل من يرغب في التعرف على المزيد من المعلومات عن التداول الرقي خصوصا المبتدئين سنتحدث حول هذا الموضووع بالتفصيل.

شرح التداول الرقمي

شرح التداول الرقمي
شرح التداول الرقمي
  • قبل التحدث عن أي شيء، سيكون من الجيد التعرف على ماهية العملات الرقمية. لذا فالعملة الرقمية هي شكل من أشكال المال الذي يستعمل للدفع، لكنها على عكس العملات الورقية، ذات طبيعة افتراضية فقط. يتم إنشاء هذه العملات الرقمية وتطويرها بالاعتماد على تقنية البلوكتشين الشهيرة، وهذا يجعل من النظام المالي لهذه العملات مركزيا بشكل كامل. وبالتالي، فإنه تداول هذه العملات الرقمية يتم دون الحاجة إلى سلطة مركزية مثل الحكومة أو البنك.
  • يمكن أيضا استعمال هذه العملات الرقمية لأغراض الدفع مقابل الخدمات والسلع، لكن هذا نادرا ما يكون هو الحال. تستخدم هذه العملات الرقمية غالبا لأغراض استثمارية وتداولية محضة وهذا ما يكسبها شهرتها الحالية. بالغضافة إلى هذا، فإن هذه العملات الرقمية تلعب دورا مهما في تشغيل بعض الشبكات المالية اللامركزية القائمة على البلوكتشين، حيث تحرص على تسهيل تنفيذ المعاملات وإنجازها داخلها.
  • عملة البيتكوين في العملة الرئيسية في هذه الصناعة، وهذا يعود لكونها أول عملة رقمية تم إنشاؤها وتطويرها على الإطلاق. هذه الحقيقة تكسبها شعبية واسعة مما يدفع بأسعارها إلى مستويات خيالية عالية جدا، وهذا يضعها في مكان ريادة في سوق العملات الرقمية بأكمله.

شرح تداول العملات الرقمية Binance

شرح تداول العملات الرقمية Binance
شرح تداول العملات الرقمية Binance

-كيفية التداول الفوري على موقع (بينانس) Binance خطواتها مبسطة في المنصة حيث ان التداول الفوري يعتبر معاملة بسيطة بين البائع والمشتري للتداول بسعر السوق الحالي، والمعروف باسم السعر الفوري.
-بالاضافة الى ذلك يتم التداول فوراً عند تنفيذ الطلب، ويمكن للمستخدمين إعداد التداولات الفورية مسبقاً لتنفيذها عند الوصول إلى سعر فوري محدد، فيما يُعرف باسم الطلب الحدي ( limit).

تداول العملات الرقمية ويكيبيديا

تداول العملات الرقمية ويكيبيديا
تداول العملات الرقمية ويكيبيديا
  1. العملات الرقمية (بالإنجليزية Cryptocurrencies) أيضا تسمى العملة المشفرة آو العملة الإلكترونية: هي عبارة عن تمثيل لممتلكات رقمية. وبشكل أكثر دقة، فهي عبارة عن برنامج مكتوب بلغة برمجة معينة وباستخدام تقنيات تشفير عالمية تجعل من عملية اختراقها والتلاعب بها امراً أشبه بالمستحيل. العملات الرقمية مصطلح يتم استخدامه للدلالة على جميع هذه التطبيقات التي تستخدم تقنية بلوك تشين سواءً كانت هذه التطبيقات تمثل عملة رقمية أو انها تمثل أي شي اخر كالعقود الذكية وغيرها.
  2. تختلف العملة الرقمية أو النقود الرقمية عن المادية (مثل الأوراق النقدية والعملات) التي تعرض خصائص مماثلة للعملات المادية، إلا أنها تسمح بالمعاملات الفورية ونقل الملكية بلا حدود. ويعتبر كل من العملات الافتراضية والعملة المعماة (المشفرة) نوع من أنواع للعملات الرقمية، ولكن العكس غير صحيح. وعلى غرار الأموال التقليدية، يمكن أن تستخدم هذه العملات لشراء السلع والخدمات المادية، ولكن يمكن أيضا أن تقتصر على مجتمعات معينة، على سبيل المثال للاستخدام داخل لعبة على الإنترنت أو شبكة اجتماعية.

شرح تداول العملات للمبتدئين

شرح تداول العملات للمبتدئين
شرح تداول العملات للمبتدئين
  1. يتم فتح حساب للتداول من خلال وسيط تداول موثوق.
  2. يجب أن يكون الإطلاع والقراءة مستمرة للكتب الخاصة بذلك.
  3. البحث عن مرشد أو صديق للمعاونه الناجحة في تعلم التداول.
  4. يجب اللجوء إلى المستثمر الناجح المحقق من قبل عوامل النجاح في التداول لكي يتم تعلم التداول.
  5. متابعة آخر أخبار سوق التداول أولاً بأول.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر