الحمل والولادة

طريقة كشف الحمل بالسبابه

طريقة كشف الحمل بالسبابه من الطرق القديمة و المعروفة للكشف عن الحمل ولذلك سنتحدث من خلال مقالنا على فحص الحمل بالهاتف، ومعرفة الحمل من نبض اليد، وطريقة موثوقة لمعرفة الحمل، ومعرفة الحمل عن طريق شكل المهبل.

طريقة كشف الحمل بالسبابه

في قديم الزمان كانت السيدات يستخدمن طرق مختلفة لمعرفة الحمل مثلطريقة كشف الحمل بالسبابة وغيرها من الطرق الأخرى نوضحها لك فيما يلي:
-يتم كشف الحمل باستخدام السبابة وذلك من خلال وضع السبابة على رحم المرأة الحامل.
-ثم يتم الفحص بشكل دقيق وإذا كان الرحم ملمسه خشن وجاف يعني ذلك وجود حمل في رحم هذه المرأة.
-أما إذا كان الرحم ملمسه ناعم وطري فيدل على عدم وجود حمل.

فحص الحمل بالهاتف

-أعلنت شركة Qualcomm Life فى معرض ces 2016 عن جهاز ذكى يمكِّن السيدات من التأكد من حملهن بطريقة متطورة، -إذ يتصل الجهاز بتطبيق على الهواتف الذكية بكل سهولة، ويقدم نتائج دقيقة تغنى عن الذهاب إلى الطبيب وإجراء التحاليل.
-ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فيتصل الجهاز الذكى الذى يحمل اسم Pro stick بالهواتف الذكية بكل سهولة بواسطة البلوتوث، ليرسل النتائج إلى التطبيق بعد ثلاث دقائق فقط، بينما يعرض عددا من الفيديوهات المسلية -أثناء وقت الانتظار قادرة على التهدئة والتقليل من التوتر.
-ويمكن لهذا الجهاز الذكى اكتشاف الحمل فى الأسابيع الأولى بكل سهولة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لمعرفة مواعيد -الإباضة بدقة وكفاءة كبيرة، حيث أكدت الشركة أن فكرة هذا الجهاز المتطور هى نتاج اتجاه الكثير من السيدات إلى الاستعانة -بعدد من التطبيقات والأجهزة الذكية لمتابعة الحامل والإنجاب وحساب مواعيد الدورة الشهرية.

شاهد ايضا: طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

معرفة الحمل من نبض اليد

-كيفية معرفة الحمل من نبض اليد طريقة فعالة حلال الأشهر الأولى للحمل، والكثيرات يقمنَ بها، حيث تتنوع أعراض الحمل في الحدوث من سيدة إلى أخرى، وذلك وفق صحتها العامة.
-لذا يمكن الاستدلال على وجود الحمل من نبض اليد أو للتأكد من عدم وجود الحمل، فمن الجائز أن نتعرّف على هذا من خلال السرّة والبطن،
-فتضع المرأة اليد على منطقة السرّة أو منطقة أسفل البطن،
-ثمّ يجري الاختبار والمتابعة الدّقيقة للنّبض.
-تقوم هذه الطريقة على الإحساس بالنبض الخفيف بأطراف أصابع اليد، وعند وجود نبض باليد نتأكد من حدوث الحمل.

طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

-اختبار الحمل المنزلي.
-اختبار حمل من خلال المبيض.
-اختبار الحمل بالسكر.
-اختبار الحمل معجون الأسنان.
-اختبار الحمل بالخل.
-اختبار حمل الملح.
-اختبار الحمل بالصابون.
-اختبار حمل صودا الخبز.

شاهد ايضا: طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

معرفة الحمل عن طريق شكل المهبل

-يتغير مهبل المرأة بشكل طبيعي على مدار حياتها بداية من الدورة الشهرية، مروراً بالولادة والرضاعة، وصولاً إلى فترة انقطاع الطمث. ويعد حدوث اتساع أو ضيق في المهبل أشهر هذه التغيرات، مما يدفع البعض للتساؤل عن هل توسع فتحة المهبل من علامات الحمل أو الدورة الشهرية، أم أن المهبل يضيق في كل منهما؟
-بداية، يعود التغير في حجم المهبل إلى التقلبات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل والدورة الشهرية. فكيف تؤثر الهرمونات على حجم المهبل؟
-أثناء الحمل، يزداد حجم الدم في الجسم بنسبة تصل إلى 50٪، مما يزيد من تدفق الدم عبر منطقة المهبل. أضف إلى ذلك -المستويات المرتفعة من هرموني الإستروجين والبروجسترون، وهذا كله قد يترجم إلى حدوث انتفاخ بالمهبل وزيادة سمكه، -مما قد يبدو ممتلئاً وضيقاً لا متسعاً. ويحدث هذا في الثلث الأول والثاني من الحمل، ليبدأ في الاتساع بالثلث الأخير استعداداً للولادة.
-ولكن من علامات الحمل أيضاً زيادة كمية الإفرازات المهبلية، والتي قد تعطي إحساساً بالمرونة؛ مما قد يظن البعض حدوث -اتساع بالمهبل في بداية الحمل، عكس الواقع. مما قد يفسر تساؤل البعض عن هل اتساع المهبل دليل على الحمل أم لا!
-وفيما يخص الدورة الشهرية، قد تؤدي التغيرات الهرمونية إلى الشعور بضيق المهبل أيضاً. فعندما تبدأ المرأة في اليوم الأول -من دورتها الشهرية، تنخفض مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون، فيصبح المهبل أقل مرونة، وأكثر جفافاً، مما يؤدي إلى الشعور بالضيق

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: