ثقافة ومعلومات عامة

olymp trade شرح

olymp trade شرح ما هو الكثير من المبتدئين في التداول يبحثون عنه من خلال مقالنا سنتحدق عنه بالتفصيل ونوضح لكم المميزات والعيوب الموجودة به كل ذلك في هذه السطور التالية.

olymp trade شرح

olymp trade شرح
olymp trade شرح

أوليمب تريد هو وسيط تداول عبر الأنترنت بدأ في تقديم خدماته سنة 2014 كما يقدم الولوج لأكثر من 80 أداة مالية بما فيها الأسهم، العملات الرقمية، السلع و المؤشرات. يقع مقر شركة أولمب تريد في سانت فنسنت وجزز غرينادين وهي جزر صغيرة في بحر الكاريبي معروفة بكونها ملاذ ضريبي ومقدم لخدمات أوفشور. في هذه المقالة لا أركز على عرض ميزات المنصة لأنها مذكورة في الموقع الرسمي لشركةOlymp Trade، لكن سأحاول كذلك الإحاطة بالسلبيات والمشاكل المطروحة عند العمل على منصة أوليمب تريد. أود الإشارة إلى أن كل طاقم الموقع تخلى عن استخدام أوليمب تريد مع الانتقال لإدارة صفقات عقود الخيارات الثنائية على منصة Quotex المنافسة، والتي تقدم خدمات وبونص إيداع أفضل مع سحب سريع للأرباح. هذا الأمر لا يمنع فريق الموقع من مشاركة رأيه حول أوليمب تريد بكل حياد مع المتابعين، خصوصا أنها ما زالت تحظى بشعبية بين المتداولين خصوصا المبتدئين.

Olymp Trade شرح للمبتدئين

Olymp Trade شرح للمبتدئين
Olymp Trade شرح للمبتدئين
  • موقع Olymp trade من المواقع التي يتم البحث عنها في هذه الاونة الاخيرة لأنها جيدة في مجال التداول و يمكنك ربح المال من الموقع بسهولة، و في هذا الموضوع سأقوم بشرح للمبتدئين Olymp trade لكي تبدا التداول اليوم بسهولة،و أول خطوة هي أن تعرف أنه لا يجب عليك القيام بفتح صفقة معينة على الموقع لدقيقة واحدة فقط، و الذي يعني لا تقم بالتداول القصير إلا في حالة إذا كان هناك ربح كبير جدا في تلك اللحظة ما بعد الشراء، و يجب عليك تحسين مهاراتك في ذلك الصدد و القيام بإحتراف التداول.
  • بحيث تعتبر الطريقة قياسية فقط و ذلك إذا كان احتمال الربح في اسبوعين أعلى من احتمال الخسارة التي يمكن تكبدها، بحيث يمكننا عرض هذا المثال الذي سيكون مهما، و ناخذ الرقم التالي كمثال إذا كان مقياس الربح على الخسارة هو مثلا 70/30 فيجب عليك تعلم الصبر و الإنظباط في تعاملك مع مقياس التداول على الموقع، بحيث يجب عليك فعل كل شيء بإحترافية و ليس فقط شراء و بيع و تخسر المال في ليلة و ضحاها، لذلك يجب عليك تعلم الصبر حتى تربح مبالغ كبيرة من التداول.
  • تذكر أنه يمكنك البدأ بـ50 دولار فقط و لكن حتى لو كان الراسمال الخاص بك و الذي ستبدأ فيه تداول على موقع Olymp Trade و أي موقع اخر فيجب عليك تعلم إدارة المال الخاص بك، و يجب عليك أ تجعل تلك الـ50 دولار تبقى على الموقع لأطول مدة ممكنة، بالإضافة أنه لا يجب عليك ترك الحساب الخاص بك ينفذ من المال و لفعل ذلك دون خسارة المال تعلم كيفية إدارة المال عن طريق احتراف التداول في مدة طويلة.
  • بالإضافة إلى أنه يجب عليك وضع هدف محدد عندما تريد القيام بإيداع 50 دولار مثلا، يجب وضع خطة محكمة حول الرقم الذي تريد أن تصل إليها أرباحك في المنصة من خلال تلك الـ50 دولار التي وضعتها و قمت بالتداول بها، ضع الرقم الذي تريد كسبه من خلال التداول على موقع Olymp trade و أي موقع تداول اخر، بحيث عندما تصل أرباحك إلى ذلك الرقم مثلا 80 دولار تقوم بالبيع و تكسب المال و ربحك من خلال ذلك التداول.
  • و كمثال لعملية التداول التي يمكنك تطبيقها، مثلا تريد ربح 1000 دولار شهريا من خلال هذا التداول، و لكي تربح ذلك المبلغ يجب عليك كسب تقريبا 50 دولار في اليوم من خلال التداول في موقع olymp trade، و لفعل ذلك و القيام بربح 1000 دولار شهريا من التداول كل ما يجب أن تتوفر عليه هو 200 دولار كرأسمال و البدأ في التداول بها، و عندما تقوم مثلا بالتداول بـ200 دولار مثلا و ترى بأنك ربحت في تلك اللحظة 50 دولار يجب عليك التوقف و لا تكن جشعا و تخسر المال طمعا في أرباح خيالية، فقط اكسب يوميا 50 دولار و توقف.
  • و يجب عليك أن تتذكر جيدا في عالم التداول في المنصات يجب عليك معرفة أنه من الأفضل أن تكون مرنا ولا تكن شجعا، بحيث يجب عليك أن تضع خطة و استراتيجية لكسب المال من التداول، و كذلك فإن كسب المال ببطئ في البداية من التداول أفضل بحيث تتعرف على الكثير من الأشياء التي ستقوم بتغييرها في المستقبل لربح مبالغ كبيرة، و ربح 1000 دولار في شهر أو حتى ثلاثة أشهر بالنسبة للمبتدئين في Olymp trade فذلك يعتبر جيدا جدا، بالإضافة إلى أنه يجب عليك أن تقلل من التجارة فقط عندما ترى بأن الربح سيكون جيد في تلك اللحظة أو تلك المدة فقط.

هل برنامج Olymp Trade حرام

هل برنامج Olymp Trade حرام
هل برنامج Olymp Trade حرام

لا يجوز التربح من خلال توقع صعود السهم أو هبوطه، فهذا قمار محرم. لكن لو كنت تجري دراسة، وتقدم إفادة بمقابل: فلا حرج إذا كان السهم مباحا، ولك أجرتك، وهذا ما يسمى بالتحليل المالي، ولا علاقة لك حينئذ بكون السهم ارتفع أو انخفض في الواقع.

مميزات وعيوب Olymp Trade

هل برنامج Olymp Trade حرام
هل برنامج Olymp Trade حرام

أصبحت اوليمب تريد Olymp Trade خيارًا شائعًا لأولئك المتداولين ذوي الخبرة أو المبتدئين في التداول على الإنترنت.
تشتمل المنصة على مزايا عديدة تتمثل أبرز 4 مميزات لمنصة Olymp Trade في الآتي:

  1. واجهتها سهلة الاستخدام، مما يسهل التنقل والفهم إذا لم تكن معتاد عل التداول في المنصات.
  2. بالإضافة إلى وجود العديد من الأدوات والمواد التعليمية بها والتي تساعد في تحسين مهارات التداول لديك.
  3. هناك ميزة أخرى وهي متطلبات الحد الأدنى للإيداع، وهو الأمر الذي يجعلها مثالية للذين لا يملكون رؤوس أموال كبيرة للاستثمار ولكن لديهم الربة في تجربة التداول عل الإنترنت.
  4. كما توفر المنصة الوصول إلى حساب تجريبي لتتمكن من التدرب قبل البدء في استثمار الأموال الحقيقية في السوق.
  5. بالرغم من وجود مزايا عديدة لمنصة اوليمب تريد إلا أنها تنضوي على بعض العيوب مثل تفرض المنصة رسومًا عل كل صفقة يتم جراؤها وقد تكون هذه الرسم منخفضة نسبيًا مقارنة بالمنصات الأخرى، إلى جانب ذلك اشتكى بعض المستخدمين من بطء أوقات استجابة خدمة العملاء.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر