سيارات ومحركات

ما هي السيارات الاقتصادية 2024

ما هي السيارات الاقتصادية 2024 الكثير من الأشخاص يبحثون عن سيارات اقتصادية مناسبة وخصوصا مع ارتفاع الأسعار لذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا العديد من أنواع السيارات الاقتصادية.

ما هي السيارات الاقتصادية 2024

ما هي السيارات الاقتصادية 2024
ما هي السيارات الاقتصادية 2024

خمسة من أفضل سيارات اقتصادية 2023 جديدة في السوق المصري بأسعار تبدأ من 229 ألف جنيه مصري، دعونا نستعرضها معكم:

  1. سوزوكي إسبريسو 2023
    سوزوكي من افضل السيارات الاقتصادية حيث تستخدم سيارة سوزوكي إسبريسو ناقل حركة يدوي من 5 سرعات مع محرك 1000 سي سي ينتج 67 حصانًا و 90 نيوتن / متر من عزم الدوران، وهذه الميزات تسمح للسيارة بالانتقال من 0 إلى 100 كم / ساعة في الوقت المناسب. 14.3 ثانية.س
    يكلف 2022 Suzuki Espresso حوالي 229،900 جنيه.
  2. رينو لوجان 2023
    يتم تشغيل السيارة بواسطة رينو لوجان مع ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات ينتج قوة إجمالية قدرها 110 حصان وعزم دوران يبلغ 148 نيوتن لكل متر، مما يسمح للسيارة بالوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 175 كم / ساعة بمعدل استهلاك الوقود 6.3 لتر لكل 100 كيلومتر.
    تتراوح أسعار سيارات رينو لوجان 2022 من 374 ألف جنيه إلى 404 ألف جنيه.
  3. بي دي اف 3 موديل 2023
    يأتي BYD F3 مع ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات وناقل حركة أوتوماتيكي آخر، وكلها مزودة بتقنية الدفع بالعجلات الأمامية، ومتزاوجة مع محرك 1500 سي سي رباعي الأسطوانات بقوة 108 حصان وسرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة، مع عزم الدوران 145 نيوتن / متر.
    يتراوح سعر الطراز 2023 BYD F3 بين 310 آلاف جنيه و 355 ألف جنيه.
  4. ميتسوبيشي أتراج 2023
    تم تجهيز Mitsubishi Attrage بناقل حركة أوتوماتيكي CVT FF ونظام ترفيه صوتي ومكابح ABS و EBD ومحرك 1200cc 3 سلندر, إجمالي القوة 76 حصان، وعزم الدوران 100 نيوتن / متر.
    تبلغ تكلفة ميتسوبيشي أتراج 2023 حوالي 350 ألف جنيه مصري.
  5. ميتسوبيشي ميراج 2023
    يتوفر في Mitsubishi Mirage العديد من خيارات المعدات، بما في ذلك وسادتان هوائيتان وقفل مركزي ونوافذ كهربائية ومحرك 1200cc ثلاثي الأسطوانات، ويتم الجمع بين 76 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي يستخدم تقنية الدفع بالعجلات الأمامية.
    تقدم هذه السيارة 2023 Mitsubishi Mirage مقابل 365000 جنيه مصري.

سيارة اقتصادية ورخيصة

سيارة اقتصادية ورخيصة
سيارة اقتصادية ورخيصة
  • سوزوكي إسبريسو
    تتوفر سيارة سوزوكي إسبريسو 2022 في السوق المصري بفئة واحدة وبلغ سعرها 300 ألف جنيه.
    وتستمد السيارة قوتها من محرك سعة 1000 سي سي، ويولد المحرك قوة قدرها 67 حصانا، وتعتمد السيارة على نظام الدفع الأمامي للعجلات، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك.
    وتعد سيارة سوزوكي إسبريسو من أفضل السيارات الاقتصادية حيث يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 4،5 لترات من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم، وتصل سعة خزان الوقود إلى 27 لتر.
  • بي واي دي F3
    تتوفر سيارة بي واي دي F3 موديل 2023 في السوق المصري بفئتين، وجاء سعرها كما يلي:
    الفئة الأولى بسعر 380 ألف جنيه.
    الفئة الثانية بسعر 430 ألف جنيه.
    وتعد من أشهر السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود حيث تستهلك نحو 6 لترات لقطع مسافة تصل إلى 100 كم.
    وتعتمد السيارة على محرك سعة 1،5 لتر، ويولد المحرك قوة قدرها 108 أحصنة، وعزم دوران يقدر بنحو 145 نيوتن/متر، وتعتمد السيارة على منظومة الدفع الأمامي للعجلات.
  • ميتسوبيشي أتراج
    وتتوفر سيارة ميتسوبيشي أتراج 2023 في السوق المصري بفئة واحدة وبلغ سعرها 445 ألف جنيه.
    وتعتمد السيارة على محرك ذات تنفس طبيعي وبسعة وصلت إلى 1،2 لتر، ويولد المحرك قوة قدرها 76 حصانا، وتعتمد السيارة على منظومة الدفع الأمامي للعجلات.
    وتستهلك السيارة نحو 5،5 لترات من الوقود عند قطع مسافة تصل إلى 100 كم، وتصل سعة خزان الوقود إلى 42 لتر.

أفضل سيارة اقتصادية تويوتا

أفضل سيارة اقتصادية تويوتا
أفضل سيارة اقتصادية تويوتا

ووفقاً للإحصائيات تعد تويوتا كورولا هايبرد هي من السيارات الاقتصادية بين سيارات تويوتا في السعودية حيث بلغت صرفية استهلاك الوقود 27.6 كم/لتر.
وتعد كورولا بشكل عام واحدة من أفضل سيارات العلامة اليابانية في فئة السيدان، والتي استطاعت أن تحقق المعادلة الصعبة في تقديم سيارة بتجيهزات متطورة وتصميم أنيق وأداء جيد وسعر تنافسي، فمنذ ظهورها الأول في نوفمبر 1966 استطاعت أن تكون من السيارات السيدان المفضلة للكثير.

أفضل سيارة اقتصادية عائلية

أفضل سيارة اقتصادية عائلية
أفضل سيارة اقتصادية عائلية

تزخر الأسواق العربية والخليجية بشكل عام والسعودية بصورة خاصة بعدد لا حصر له من السيارات العائلية من مختلف العلامات والتي تُقدم مستوى مميزاً من التجهيزات.

  1.  تويوتا راش 2023
    -تواجد العلامة اليابانية تويوتا بقوة من خلال سيارتها الـ MPV راش العائلية موديل 2023.
    -تتمتع سيارة تويوتا راش بالعديد من المزايا، فضلاً عن اتساعها لـ 7 أفراد، وحصولها على تصميم خارجي قوي وجريء، يتماشى مع العصرية كذلك.
    -وحصلت السيارة اليابانية الكبيرة على شبك أمامي ضخم من الكروم احتل مساحة كبيرة من السيارة المقدمة، والذي تميز بخطوطه الأفقية.
    -كذلك جاءت بمصابيح أمامية نحيفة، والتي اندمجت بانسيابية مع الشبك الأمامي، وجاءت بتصميم مسحوب قليلاً للجوانب مما عزز المظهر الهجومي للسيارة اليابانية.
    -وتعمل المصابيح الأمامية بتقنية LED، كما حصلت السيارة على كشافات ضباب أمامية، في الفئة الأولى والثانية.
    -كذلك حصلت السيارة على مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، والتي تميزت بلونها المماثل لهيكل السيارة نفسه، كما جاءت مزودة بإشارات انعطاف.
    -تأتي المقاعد مغطاه بالقماش الفاخر في الفئة الأعلى، وكذلك حصلت على عجلة قيادة متعددة الوظائف، يمكن للقائد من خلالها التحكم في النظام الترفيهي والصوت والجوال.
    -وحصلت على نوافذ أمامية وخلفية كهربائية، بالإضافة إلى مكيف هواء أمامي أوتوماتيك، ومكيف هواء خلفي يدوي تبريد فقط.
    -وفيما يخص المستوى الترفيهي في السيارة، فحرص الصانع الياباني على تدعيم مقصورة تويوتا رش 2023 بنظام صوتي مقترن بشاشة لمس مقاس 7 بوصات والتي تدعم نظام ابل كار بلاي، فيما يتكون النظام الصوتي من 8 سماعات.
    -كذلك يتوافر في مقصورة تويوتا رش: منفذ USB مزدوج، شاحن سريع للراكب الخلفي، بالإضافة إلى ميزة الدخول الذكي التي تستمد سيارة تويوتا رش 2023 قوتها من محرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1.5 لتر، مزدوج، والذي ينتج قوة قدرها 103 أحصنة، وعزم أقصى للدوران يصل إلى 136 نيوتن/متر.
    -كما يأتي محرك سيارة تويوتا رش موديل 2023 متصلاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات.
    -بالإضافة إلى ذلك تعتمد السيارة على منظومة الدفع الخلفي للعجلات، وتأتي بسعة خزان للوقود تصل إلى 45 لتراً، وتستهلك من الوقود 16.3كم/لتر.
    -وفيما يخص التسارع، فتتسارع السيارة اليابانية العائلية من وضع الثبات وحتى سرعة 100 كم/ساعة خلال 13 ثانية، وتصل السرعة القصوى إلى 175 كم/ساعة.
  2. هافال جوليان 2023
    -تدخل هافال جوليان 2023 ضمن قائمة أفضل السيارات العائلية، والتي تتميز بحصولها على تصميم جريء وانسيابي، ومقصورة ذكية متكاملة.
    -فتتميز السيارة بحصولها على واجهة أمامية جريئة وأنيقة في الوقت نفسه، فتميزت بالشبك الأمامي المستطيل المصنوع من الكروم ويتوسطه شعار العلامة الصينية.
    -كما عزز تصميم المصابيح الأمامية المسحوب قليلاً إلى الجوانب الطابع الجريء لواجهة سيارة هافال جوليان.
    وجاءت المصابيح الأمامية في سيارة هافال جوليان 2023 تعمل بتقنية الـ LED، كما يمكنكم ملاحظة فتحات التهوية أسفل الصدام الأمامي، والكاميرا الأمامية أسفل شعار HAVAL.
    -ومن الجانب توجد المرايات التي تعمل كهربائياً بشكل كامل والتي يوجد بها إشارات LED وكاميرات، مع وجود خطوط انسيابية تعطي لمسة جمالية لتصميم السيارة، وتساعد أيضاً في تحسين ديناميكية السيارة والانسيابية على السرعات.
    -ومن الخلف يكتمل التصميم بنفس درجة جمال التصميم الأمامي للسيارة، حيث توجد المصابيح الخلفية على شكل حرف J مقلوب وتعمل بتقنية الـLED، مع وجود حساسات خلفية وكاميرا خلفية.
    -حصلت السيارة الصينية على مقصورة بتصميم عالي المستوى، بداية من الجلد الذي يكسو المقاعد وعجلة القيادة متعددة الوظائف، وصولاً إلى ناقل الحركة بتصميمه المُريح والمرن.
    -إضاءة نهارية LED بخط طولي منحني من الأعلى.
    -كما توجد شيفتات لتبديل السرعة خلف المقود الذي يُسهل على القائد التحكم في مختلف أنظمة السيارة الخاصة بالترفيه أو الرد على الجوال. وتأتي السيارة مزودة بشاشة عدادات ملونة مميزة، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية بقياس 12.3 بوصة، تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث.
    -ويوجد أسفل شاشة جوليان أزرار اختصارات للتحكم في الشاشة الترفيهية، أما القير فهو أوتوماتيكي كهربائي على شكل قرص، وتتوفر بفتحة سقف بانورامية.
    -أما المقاعد فهي بتصميم رياضي مختلف ومميز ومريح بشكل كبير ومصنوعة من الجلد الفاخر، كما أن المقاعد الأمامية يمكن تحريكها في 6 أوضاع مختلفة كهربائياً، والصف الثاني يمكن طيه لتوفير مساحة أكبر في صندوق الأمتعة.
    -الأداء
    -محرك هافال جوليان 2023 واحد في جميع فئات هافال جوليان، من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر بنزين تيربو يولد قوة 147 حصاناً وعزم دوران 220 نيوتن متر يأتي متصلا بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيك دبل الكلتش مع نظام الدفع الأمامي، وتتمتع السيارة بكفاءة استهلاك وقود 13.9 كم/لتر.
  3. ميتسوبيشي اكسباندر 2022
    -وتنضم متسوبيشي اكسباندر 2022 إلى قائمة السيارة العائلية المفضلة لدى مقتنيها؛ والتي تتميز بتصميمها الضخم.
    -وحصلت السيارة اليابانية على شبك أمامي من الكروم، والذي تميز بتصميمه الأنيق للغاية حيث يظهر وكأنه قطعة -واحدة مع المصابيح الأمامية التي حصلت على تصميم نحيف وجاءت مسحوبة للأعلى.
    -وحصلت على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـLED، ومصابيح ضباب ونهارية، بالإضافة إلى الصدام الأمامي.
    -كذلك حصلت في الجوانب على مرايا تدعم الضبط كهربائياً، ويوجد كذلك خط انسيابي من منتصف الأبواب الأمامية مروراً بالمصابيح الخلفية، لتحسين انسيابية وديناميكية ال، وارتكزت السيارة اليابانية العائلية على جنوط مقاس 16 بوصة، فيما حصلت في الخلف على مصابيح من الهالوجين والـLED معاً، والتي تأتي بتصميم جديد على شكل حرف L.
    -كذلك حصلت على جناح على الباب الخلفي لصندوق الأمتعة، وحساسات خلفية وكاميرا خلفية على الصدام الخلفي.
    -وبالدخول إلى مقصورة السيارة التي تتسع لـ 7 ركاب نجد أنها حصلت على داخلية متطورة تناسب العائلة بشكل كبير.
    -فجاءت بعجلة قيادة ذات تصميم يجمع بين الطابع العصري والرياضي، بالإضافة إلى ذلك يوجد به أزرار للتحكم في وظائف السيارة مكسو بالجلد.
    -كذلك توجد لوحة عدادات تقليدية أنالوج، بالإضافة إلى شاشة ترفيهية بقياس 7 بوصات تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.
    -كما أنها تتوافر بمكيف هواء أوتوماتيك مع وجود مخارج يو اس بي أسفل أزرار التحكم بالمكيف، مع وجود ناقل الحركة المغطى بالجلد في تصميمه المميز وفرامل اليد بتصميمها التقليدي المحبب، والجيد في اكسباندر 2022 أنها توفر مساحات تخزيينة كبيرة تكفي أغراض العائلة.
    -أما عن المقاعد، فتتوفر ميتسوبيشي اكسباندر 2022 بـ7 مقاعد من الجلد أو القماش بحسب اختيار الفئة، وتتوفر بمكيف هواء يدوي في الصفين الثاني والثالث لضمان توزيع الهواء بشكل أفضل ليصل إلى جميع الركاب في السيارة.
    المحرك وتستمد ميتسوبيشي اكسباندر 2022 قوتها من محرك تنفس طبيعي سعة 1.5 لتر 4 اسطوانات يولد قوة 103 أحصنة وأقصى عزم للدوران يبلغ 141 نيوتن متر، مع ناقل حركة CVT.
  4. سوزوكي ارتيجا 2022
    -تتربع سيارة سوزوكي ارتيجا 2022 على قائمة أفضل سيارات عائلية، بالأخص لأنها تتسع إلى 7 أفراد.جاءت السيارة اليابانية العائلية تتميز بواجهة أمامية بسيطة وهادئة تتميز بتلك الخطوط الأفقية التي جاءت على هيئة ريش باللون الأسود.
    -كذلك تميز الشبك الأمامي بحصوله على بعض التطعيمات باللون الفضي،كما حصلت على مصابيح هالوجين عريضة، ومسحوبة للجوانب قليلاً.
    -وزود الصانع الياباني سيارته بمقابض أبواب تتزين بطلاء من الكروم، مما ترك طابعاً أنيقاً على السيارة، فيما تميزت السيارة من الخلف بحصولها على مصابيح بتصميم مختلف يحتل مساحة كبيرة من الخلفية.
    -كذلك زودت السيارة العائلية بمرايا خارجية قابلة للضبط كهربائياً وقابلة أيضاً للطي.
    -فيما ارتكزت السيارة العائلية اليابانية على جنوط مصنوعة من الألمنيوم مقاس 15 بوصة.
    -في الداخل حصلت السيارة التي تتسع لـ 7 أفراد على 3 صفوف على مقاعد تدعم الكثير من المزايا.
    -فجاءت مزودة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل، ومقاعد صف ثانٍ تدعم التعديل والطي بدرجتين، وتضم مقاعد صف ثالث -تدعم التعديل والطي، بالإضافة إلى عجلة القيادة بأزرار التحكم في الصوت.
    -كذلك تتوافر السيارة العائلية الكبيرة بـ: منفذ USB ومنفذ طاقة 12 فولت ومنفذ AUX، زر تشغيل المحرك بدون مفتاح، نظام تكييف الهواء يدوي أو آلي حسب اختلاف الفئة.
    -كما تتمتع بشاشة من نوع LCD ملونة ومتعددة الاستخدام بحجم يصل إلى 4.2 بوصة.
    -الأداء
    -تستمد سوزوكي ارتيجا 2022 قوتها من محرك مكون من 4 اسطوانات بنظام حقن متعدد النقاط، سعة 1.4 لتر، والذي ينتج قوة 103 أحصنة ، وعزم 138 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيك بـ4 سرعات موده إلى نظام دفع -أمامي، وبسرعة قصوى تصل إلى 170 كم/س.
    -فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 13.5 ثانية. وتتميز بمعدل استهلاك وقود 17.5 كم/لتر، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتراً.

عوامل يجب مراعاتها عن اختيار سيارة اقتصادية

عوامل يجب مراعاتها عن اختيار سيارة اقتصادية
عوامل يجب مراعاتها عن اختيار سيارة اقتصادية
  • استهلاك الوقود: من المهم اختيار سيارة ذات استهلاك وقود منخفض، وذلك لتوفير المال على الوقود.
  • الأسعار: من المهم اختيار سيارة بأسعار معقولة، وذلك لتتناسب مع ميزانيتك.
  • الحجم: من المهم اختيار سيارة بحجم مناسب لاحتياجاتك، وذلك لتوفير الراحة والمساحة الكافية للركاب والبضائع.
  • الميزات: من المهم اختيار سيارة مزودة بالميزات التي تحتاجها، مثل نظام المعلومات والترفيه، ونظام السلامة، ونظام الدفع الرباعي.

أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة

أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة
أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة

أفضل سيارة اقتصادية ورخيصة هي تلك التي تلبي احتياجاتك وميزانيتك بشكل أفضل. هناك العديد من السيارات الاقتصادية الجيدة المتاحة، لذلك من المهم إجراء بعض الأبحاث لتحديد الخيار الأفضل لك.

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار السيارات الاقتصادية ورخيصة:

  • استهلاك الوقود: من المهم اختيار سيارة ذات استهلاك وقود منخفض، وذلك لتوفير المال على الوقود.
  • الأسعار: من المهم اختيار سيارة بأسعار معقولة، وذلك لتتناسب مع ميزانيتك.
  • الحجم: من المهم اختيار سيارة بحجم مناسب لاحتياجاتك، وذلك لتوفير الراحة والمساحة الكافية للركاب والبضائع.
  • الميزات: من المهم اختيار سيارة مزودة بالميزات التي تحتاجها، مثل نظام المعلومات والترفيه، ونظام السلامة، ونظام الدفع الرباعي.

بناءً على هذه العوامل، فإن بعض أفضل السيارات الاقتصادية الرخيصة لعام 2024 تشمل:

  • نيسان ماني
  • هوندا فيت
  • تويوتا يارس
  • كيا ريو
  • هيونداي أكسنت

تتميز هذه السيارات الاقتصادية جميعًا باستهلاك وقود منخفض وأسعار معقولة. كما أنها توفر مساحة داخلية كافية للركاب والبضائع، ومزودة ببعض الميزات الأساسية.

في النهاية، فإن أفضل طريقة لتحديد أفضل السيارات الاقتصادية ورخيصة لك هي إجراء بعض الأبحاث وتجربتها بنفسك.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر