أخبار

كشف الدولار المزور بالمغناطيس

كشف الدولار المزور بالمغناطيس كما سنتعرف على ورقة 100 دولار القديمة المزورة وايضا سنتحدث عن برنامج لكشف الدولار المزور وماهو شكل الدولار الأصلي كل ذلك واكثر في هذا المقال.

كشف الدولار المزور بالمغناطيس

كشف الدولار المزور بالمغناطيس
كشف الدولار المزور بالمغناطيس

تعتبرمن افضل واسهل الطرق لكشف الدولار المزور المغناطيس حيث يتم من خلال انك تقوم بوضع المغناطيس قرب الورقه اذا انجذبت بشكل خفيف بتكون اصليه وهذه الطريقة مجربة وموثوقة بالفعل حيث ان الدولار الاصلي يحتوي على نسبه خفيفه من الحديد.

ورقة 100 دولار القديمة المزورة

ورقة 100 دولار القديمة المزورة
ورقة 100 دولار القديمة المزورة

يمكنك التأكد إذا كانت ورقة الدولار حقيقية أو مزيفة من خلال تفقد شريط الأمان الأزرق. حيث يكون الشريط الأزرق منسوجًا مع الورق وليس ملصقًا عليه، وبالتالي إذا أمكن تقشير الشريط الأزرق تكون العملة مزورة. الشريط الأزرق يكون موجود على يمين فرانكلين قم بتحريك الورقة يمين ويسار فإذا رأيت رقم 100 وأجراس صغيرة متحركة تكون الورقة حقيقية.

برنامج لكشف الدولار المزور

برنامج لكشف الدولار المزور
برنامج لكشف الدولار المزور

يصنف Banknote Scanner ‏ أحد أشهر التطبيقات للكشف عن الأموال المزيفة على هواتف الأندرويد.
ويتميز التطبيق بقدرته على التعرف على أكبر عدد من العملات حول العالم، فكل ما عليك فعله هو فتح التطبيق ووضع العملة الرقمية أمام الكاميرا ليتم اختبار العملة عبر الماسح الضوئي واكتشاف تزييفها من عدمه.

الفرق بين الدولار القديم والجديد

الفرق بين الدولار القديم والجديد
الفرق بين الدولار القديم والجديد
  • يوجد في الطبعة الجديدة خط أزرق لامع يوازي وجه بنجامين فرانكلين، في حين لا يوجد هذا الخط في الطبعة القديمة.
  • تتميز الطبعة الجديدة بوجود علامة مائية باللون البرتقالي، في حين لا توجد هذه العلامة في الطبعة القديمة.
  • وجود تصاميم شكلية مميزة في الطبعة الجديدة وذلك لتفادي التزوير.

شكل الدولار الأصلي

شكل الدولار الأصلي
شكل الدولار الأصلي
  • اختبار اللمس
    يعد اختبار اللمس هو أحد أسهل الطرق التي يمكن أن يتم من خلالها أن يتم معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي ويرجع ذلك الأمر إلى كون الدولار الأصلي يتم صنعه من مزيج بين الكتان والقطن الأمر الذي يعطيه ملمساً مميزاً يسهل تفريقه عن أي عملة أخرى.
    أما فيما يخص الدولار المزور ففي كثير من الأحيان يتم صنعه من الورق المقوى الذي يكون فيه بعضاً من مكونات الخشب ظاهرة بشكل واضح.
  • اختبار الماء
    تعتبر طريقة غمر الدولار في الماء هي واحدة من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي حيث أن الدولار الأصلي لا يتأثر بالماء مهما حدث.
    أما فيما يخص الدولار المزور فنجد أنه فور تعرضه إلى الماء يتلف مباشرة فنجد أن الحبر سرعان ما يزول ويتحول إلى ورقة عادية باهتة.
  • اختبار السماكة
    تتميز ورقة الدولار الأمريكي الأصلية بكونها صغيرة السُمك وذلك على عكس الدولار المزور الذي يكون السُمك الخاص به أكبر، وبالتالي يمكن التمييز بينها بكل يسر.
    يرجع السبب في ذلك الأمر إلى أن البنك المركزي الأمريكي يعمل على استخدام عدد من الآلات التي من شأنها أن تضغط أوراق العملات وبالتالي تظهر قليلة السماكة الأمر الذي لا يعتبر متاحاً بالنسبة للمزورين.
  • اختبار الحبر
    يعد اختبار الحبر هو واحد من الطرق التي تستخدم من أجل معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي حيث تستخدم الولايات المتحدة الأمريكية أحد الأحبار التي تم تصنيعها خصيصاً من أجل استخدامه في سك العملة.
    فنجد أنه حال قيامنا بحك العلامة التي تم نقشها بذلك الحبر عن طريق أحد الوريقات البيضاء ستتحرك تلك العلامة من مكانها الأصلي، على النقيض تماماً في الدولار المزور حيث إن تلك العلامة لن تتحرك مطلقاً وستظل ثابتة.
  • اختبار حدة الورقة
    الدولار الأصلي يمتاز بكون النسيج الخاص به حاد إلى درجة كبيرة، ليس ذلك وحسب بل أن الحبر المستخدم في سكه يعد واضحاً بدرجة كبيرة.
    أما بالنسبة للدولار المزور فنجد أنه يتسم بكون الأطراف التي تم استخدامها في صنعه أقل حدة من الأصلي، ليس ذلك وحسب بل إن الحبر المستخدم في النقش على ظهر يبدو وكأنه باهتاً.
  • اختبار الضوء
    يحتوي الدولار الأصلي على أحد الأشرطة البلاستيكية في أقصى الجهة اليسرى من ورقة العملة التي تضيء بشكل ملحوظ عندما تتعرض إلى أي مصدر ضوئي.
    على عكس ما يوجد تماماً في الدولار المزور، حيث إنه لا يحتوي على ذلك الشريط من الأساس، وبالتالي يسهل معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي.
  • اختبار قلم اليود
    تمت صناعة أحد الأقلام ويتضمن بداخله مادة اليود وتكمن فائدة ذلك القلم أنه في حال تم وضع نقطة منه على ورقة الدولار المراد الكشف عنها ستتحول إلى لون ما بين ثلاثة ألوان هم الأصفر، البني، أو الأزرق.
    وفي حال تحولت الورقة إلى اللون الأصفر فإن ذلك الأمر يعني أن تلك الورقة أصلية، أما حال تحولها إلى الأزرق أو البني فإن ذلك يشير إلى أن تلك الورقة مزورة وغير أصلية.
  • التدقيق البصري
    يمكن معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي عن طريق التدقيق البصري حيث أنه إذا قمنا بالتدقيق لوهلة بسيطة يمكننا أن نعرف ذلك الأمر فالألوان في الدولار الأصلي تكون مدمجة بشكل دقيق جداً .
  • اختبار شعار الدولار
    تتميز الصورة التي تظهر على وجه عملة الدولار الأمريكي بكونها بارزة عن جزء ورقة العملة بشكل ملحوظ، الأمر الذي لا يتوافر في الأوراق المزورة حيث أن ذلك الشعار يكون جزء من الورقة الخاصة بالعملة ويكون باهت وغير واضح أيضا.
  • الرقم التسلسلي
    يمتاز الدولار الأمريكي الأصلي بكون الرقم التسلسلي الخاص به قد تم صبغه باللون ذاته الخاص بختم البنك المركزي، أما فيما يخص الدولار المزور فنجد أن اللون الذي تم به صبغ الرقم التسلسلي لا يتطابق مع اللون الخاص بالختم، وبذلك يسهل معرفة الدولار الأمريكي المزور من الأصلي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر