صحة

أفضل فيتامينات بعد سن الأربعين للرجال

نقدم لكم أفضل فيتامينات بعد سن الأربعين للرجال و نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين و أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال كل ذلك سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

أفضل فيتامينات بعد سن الأربعين للرجال

أفضل فيتامينات بعد سن الأربعين للرجال
أفضل فيتامينات بعد سن الأربعين للرجال
  1. فيتامين د:
    أشارت بعض الدراسات إلى أهمية فيتامين د لدى الرجال، حيث يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ويحد من أمراض القلب والأوعية الدموية.
    لذا ينصح الرجال بتناول كمية كبيرة من فيتامين د خصوصًا أنه مفيد للرجال أكثر من النساء.
    ويتوفر فيتامين د في بعض العناصر الغذائية مثل السلمون والحليب، والسردين، والتونة، وأبو سيف، وكذلك عصير البرتقال الطازج الذي يمد الجسم بكمية كبيرة من فيتامين د، وكذلك الشمس التي تعتبر من أفضل الوسائل للحصول على فيتامين د، عن طريق التعرض المباشر لها.
  2.  فيتامين ب12:
    عدم تناول الكم الكافي من فيتامين ب 12 قد يعرض الرجل للعديد من الأمراض من ضمنها ضيق التنفس، وفقر الدم، وضعف العضلات.
    كما أنه يساعد على تحسين صحة الجسم من خلال بناء خلايا الدم الحمراء، وتجديد نشاط نخاع العظام، كما يعمل على بناء بطانة الجهاز الهضمي، وبطانة الجهاز التنفسي.
    لذا يعتبر من أفضل الفيتامينات للرجال بعد الأربعين، ويتوفر فيتامين ب12 في كبد البقر والتونة والسردين، والبيض والدجاج، واللبن.
  3.  فيتامين ه:
    يعتبر فيتامين ه من أفضل الفيتامينات بعد سن الأربعين للرجال حيث يعمل على الحفاظ على الحيوانات المنوية، ويحد من خطر الإصابة بالعقم.
    كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز المناعة وتقي الجسم من الأمراض.
    ويوجد العديد من العناصر الغذائية التي تحتوي على فيتامين ه، ومن ضمنها المكسرات، والبذور المختلفة التي تحسن من الصحة الجنسية للرجل.
  4. فيتامين ج:
    تم عمل بعض الدراسات العلمية في عام 2012 على فوائد فيتامين ج للإنجاب، حيث قام الباحثون بجعل الرجال يتناولون كمية كبيرة من فيتامين ج باليوم، وبعد فترة قاموا بإجراء بعض الفحوصات، ليلاحظوا أن هؤلاء الرجال قلت لديهم فرص الإصابة بخلل الحمض النووي الخاص بالحيوانات المنوية.
    لذا عادة ما ينصح الرجال الذين يرغبون في الإنجاب بعد الأربعين بتناول فيتامين ج على شكل مكملات غذائية للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية، كما يمكن تناوله عن طريق الطعام، إذ أن فيتامين ج يتوفر في مجموعة كبيرة من المأكولات أكثرها شيوعًا البرتقال، والقرنبيط، والليمون، والفراولة، والفلفل.
  5.  فيتامين ب6:
    يعمل فيتامين ب6 على الوقاية من الأمراض المختلفة، ومحاربة الجذور الحرة.
    كما يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول بالدم، وتقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى تقليل الأمراض بمنطقة البروستاتا، وتعزيز وظائف الدورة الدموية، لذا يجب الحرص على تناوله بشكل مستمر.
    ويتوفر فيتامين ب6 في الأسماك البحرية وبعض أنواع الفواكه كالموز والأفوكادو، وكذلك يتوفر باللحوم الحمراء مثل الكبد واللحم البقري، وأيضًا يمكن الحصول عليه عن طريق تناول البيض.

نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين

نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين
نصائح طبية للرجال بعد سن الأربعين
  • يحتاج الرجال إلى تغذية متوازنة في الأربعينيات من العمر، خاصةً تلك التي تركز على القوة والقدرة على التحمل من خلال اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة لإبطاء الشيخوخة والحفاظ على صحة القلب والصحة الإنجابية وكذلك صحة العضلات، ونظرًا لأن عملية التمثيل الغذائي تتباطأ مع مرور كل عقد من أعمارنا
  • يجب أيضًا توخي مزيد من الحذر لإدارة الوزن بشكل جيد، لذلك يجب أن يركز النظام الغذائي في المقام الأول على تضمين البروتين الجيد والدهون الصحية والحبوب الكاملة والألياف
  • تناول الكثير من الخضروات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة وأيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم بتناول كمية كافية من الماء والسوائل، والتركيز بشكل خاص على ضمان أوقات وجبات منظمة بشكل جيد والتوازن في جميع الوجبات من أجل صحة أفضل.
  • بالإضافة إلى التغذية الجيدة، من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة الرياضة والنشاط البدنى بانتظام، وإدارة الإجهاد بشكل جيد، وتقليل الكافيين والإقلاع عن التدخين، كما يعد التركيز على إجراء الفحوصات الطبية الكاملة المنتظمة أمرًا مهمًا للوقاية من الأمراض وتفادي العديد من المشكلات وسرعة معالجتها مبكرًا إن وجدت.

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال

أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
أفضل مكمل غذائي فيتامينات ومعادن للرجال
  1.  فيتامين B12
    يعتبر فيتامين B12 ضروريا جدا لضمان كفاءة عمل المخ والجهاز العصبي، فضلاً عن دوره في تكوين كرات الدم الحمراء.
  2.  الكالسيوم
    يساهم الكالسيوم في منع الإصابة بالعديد من الأمراض مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وهشاشة العظام التي قد تسبب الكسور الخطيرة.
    ويجب على من هم فوق الأربعين تناول 1000 ملغ من الكالسيوم يوميا، لذا فينصح بتناولهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب واللبن الرائب، العدس، الفاصوليا، التوفو، والسمك، والسبانخ، وغيرها إلى جانب مكملات الكالسيوم الغذائية.
  3.  فيتامين D
    يعتبر فيتامين D ضروريا لمنع أنواع مختلفة من السرطان، وأمراض الكبد والسكري وأمراض القلب، كما أنه يساعد على تثبيت الكالسيوم في العظام، وتعتبر أشعة الشمس أفضل مصادره، بالإضافة إلى منتجات الألبان، والحبوب، والأسماك. ويوصى لمن هم فوق الأربعين بتناول 4000 وحدة دولية يوميا، لذا ينصح بتناول المكملات الغذائية إلى جانب الأطعمة السابقة.
  4.  المغنسيوم والبوتاسيوم
    للوقاية من ارتفاع مستويات ضغط الدم، ينصح من هم فوق الأربعين بالالتزام بتناول الجرعات الموصى بها من الماغنيسيوم والبوتاسيوم. وفي هذا العمر، تقدر الجرعة الموصى بها من الماغنيسيوم بـ 320 ملغ و البوتاسيوم 4.7 غرام يوميا.

حمض الفوليك بعد سن الأربعين

حمض الفوليك بعد سن الأربعين
حمض الفوليك بعد سن الأربعين

حمض الفوليك: هو أحد أشكال فيتامين ب الذي يحارب الشيخوخة التي تصيب الخلايا ويحمي من الأورام السرطانية والسكتة الدماغي.

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال
أفضل أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال

للفيتامينات أهمية بالغة في تحفيز التمثيل الغذائي بالجسم، إلى جانب تنظيم نمو أنسجته وخلاياه، علاوة على رفع معدلات التركيز، وإليكم مجموعة من أفضل الفيتامينات للرجال في الصيدليات:

  1.  أقراص سانسو سي بلس
    تعد من أفضل فيتامينات الرجال في الصيدليات، لتعدد فوائدها والتي تتمثل في الآتي: تعزيز صحة الجهاز المناعي. حماية خلايا وأنسجة الجسم من أي ضرر. الاستفادة من الكربوهيدرات والبروتينات الموجودة بالطعام، نتيجة لحسن عملية التمثيل الغذائي.
  2.  فوار مونتو
    يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتينات، وبالتالي زيادة الكتلة العضلية، إلى جانب علاج حالات ضعف الشهية ، كما يعد أحد أفضل 5 أنواع الفيتامينات في الصيدليات للرجال في مصر بالنسبة للرياضيين، ويتم تناوله عن طريق إذابة ملعقتين كبيرتين منه إلى كوب من الماء مع خلطه جيدًا.
  3.  أقراص ليمتلس مان
    من أفضل المكملات الغذائية المنتشرة في الصيدليات والتي يمكنها الحفاظ على صحة المفاصل والعظام، إلى جانب دورها الفعال في تقوية بُصيلات الشعر وتعزيز مرونة الجلد، مع تحفيز إنتاج الكولاجين، وتقوية الجهاز المناعي، يمكن تناول قرص إلى قرصين في اليوم الواحد.
  4.  أقراص اي ار او IRO- CHEW
    يؤول إليها تطهير الجسم من الملوثات، لاحتوائها على الزنك، إلى جانب حمض الفوليك والذي يُساهم في تكوين الهيموجلوبين، مع تعزيز امتصاص الحديد بالدم، نتيجة لوجود فيتامين ج، ويجب الحرص على استخدامه لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر بمعدل قرص واحد مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا.
  5.  أقراص ايكوتو Ecoto
    يتوفر بأقراص ايكوتو فيتامين ج المضاد للأكسدة، لحماية الجسم من الملوثات، إلى جانب دوره الفعال في تنقية الدم والجسم من البكتيريا، مع زيادة الخصوبة عند الرجال، ويتم تناوله بمعدل قرص مرة أو مرتين في اليوم

أفضل مكمل غذائي للرجال للانتصاب

 

أفضل مكمل غذائي للرجال للانتصاب
أفضل مكمل غذائي للرجال للانتصاب
  1.  ديهيدرو إيبي أندروستيرون (DHEA)
    وُجد أن المكمّلات الغذائية التي تحتوي على ديهيدرو أيبي أندروستيرون فعالة في زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء وزيادة الانتصاب لدى الرجال أيضًا.
    يمكن تحقيق الفائدة بجرعات بسيطة من هذا المكمّل الغذائي إضافةً إلى كونه آمن للاستخدام.
  2.  الأرجينين (L-arginine)
    وُجد أن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الأرجينين أثبتت فعاليته في المساعدة على الانتصاب من خلال تحفيز الشعيرات الدموية للزيادة من سعتها، وبالتالي تدفّق الدم بشكل أكبر في العضو الذكري مما يساعد على الانتصاب.
  3.  الجينسنغ (Ginseng)
    يعد الجينسنغ أحد أفضل مكمل غذائي للانتصاب، والجينسنغ هي نبتة صينية يتمّ استخدامها في العديد من المكملات الغذائية، حيث وُجد أن نبات الجينسنغ يساعد على زيادة الانتصاب.
    يوجد العديد من الأشكال للمكمل الغذائي الذي يحتوي على الجنسنغ، مثل: الكبسولات، أو الحبوب، أو الكريمات.
  4.  رهوديولا الوردية (Rhodiola rosea)
    أجريت دراسة على رهوديولا الوردية لتظهر بعض النتائج بأن 26 رجل من أصل 30 لاقوا تحسنًا في وظائفهم الجنسية عند تناولهم 150 – 200 ملليغرام من حبوب رهوديولا الوردية.
    كما أن لهذا المكمل الغذائي فائدة كبيرة في زيادة الطاقة وتقليل الإجهاد والتعب، والمساهمة في تقليل احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض.
  5.  يوهمبي (Yohimbe)
    يتمّ إدراج يوهمبي في المكملات الغذائية، وهو نبات مستخلص من لحاء شجرة يوهمبي الإفريقية وقد وُجد دور له في تحسين الانتصاب، لكن هناك حاجة للمزيد من الإثباتات العلمية لاعتماده كعلاج لفقدان القدرة على الانتصاب.
  6.  الزنك
    يُعد الزنك أحد أفضل مكمل غذائي للانتصاب، حيث تعدّ المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك فعالة لتحسين عملية الانتصاب، وخصوصًا لدى الرجال الذين يعانون من نقص في معدن الزنك.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر