الحمل والولادة

هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع

تتسائل اغلب الحوامل هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع ام لا كما سنتحدث كذلك عن الصبغة والبروتين في الشهر التاسع ورائحة البروتين للحامل والحناء للحامل في الشهر التاسع وهل مكواة الشعر مضرة للحامل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع

هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع
هل فرد الشعر مضر للحامل في الشهر التاسع
  • إن المواد المكوّن منها بروتين الشعر، مضرة للحامل والجنين أيضاً، ومن أهم هذه المواد، مادة الفورمالديهايد السامّة، وهي مادة ذات رائحة قويّة، تؤذي المرأة الحامل إذا إستنشتقها، أو إذا دخلت الى جسمها عبر إمتصاصها عن طريق الجلد، مما يسبب حدوث إضطراب شديد في الجهاز التنفسي، وبالتالي قد يكون الجنين معرضاً للإصابة بمرض الربو.
  • إضافة الى ما ذكر، أثبتت الدراسات أن المواد الكيميائية الموجودة في بروتين الشعر، تؤثر على الغشاء الذي يحيط الجنين، وبالتالي تسبب الى حدوث بعض الثقوب فيه، مما يعرض حياة الجنين للخطر، لذلك ينصح بتجنّب إستخدام بروتين الشعر أثناء فترة الحمل لتفادي أضراره.

الصبغة والبروتين في الشهر التاسع

الصبغة والبروتين في الشهر التاسع
الصبغة والبروتين في الشهر التاسع
  • أضرار الصبغة على الحامل فى الشهر التاسع فهى كثيرة فهناك إمكانية حدوث التهابات وتحسس في فروة الرأس ويؤدي الإفراط في استخدامها إلى تلف الشعر وتساقطه.
  •  أن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات صبغ الشعر وفرده، لا تُمتَص بسهولة من فروة الرأس، وأن الكمية الممتصة ستكون صغيرة جدًا ولا يمكن أن تسبب ضررًا للجنين، ولكن يرى المؤيدون لهذه المدرسة أنه عليكِ الانتظار إلى النصف الثاني من الحمل، والاكتفاء بأقل عدد ممكن من علاج الشعر بالمواد الكيميائية.
  • على الرغم من مخاوف الكثير من السيدات الحوامل من أضرار الصبغه إلا أنه على الرغم من أن الصبغة قد تتلامس مع جبينك أو فروة رأسك ، إلا أنه يتم امتصاص كمية صغيرة فقط من المادة الكيميائية في جلدك لذلك من غير المحتمل أن يكون للمادة الكيميائية أي تأثير ضار على جسم طفلك النامي.
  • أصباغ الشعر ليست سامة بشكل خطير لذلك من الآمن تطبيق لون على شعرك أثناء الحمل ويفضل إذا تم اللجوء إلى صبغ الشعر أثناء الحمل ارتداء القفازات والعمل في مكان جيد التهوية لتقليل تعرضك للمواد الكيميائية المستخدمة في عملية التلوين وعدم ترك الصبغة أطول من اللازم ، وتأكد من غسل فروة رأسك تمامًا في نهاية العملية.

رائحة البروتين للحامل

رائحة البروتين للحامل
رائحة البروتين للحامل
  • يسبب البروتين حكة والتهاب في فروة الرأس. كذلك رائحة البروتينات التي غالباً ما تكون مزعجة ، تجعل المرأة الحامل تشعر بالغثيان والقيء ، فضلاً عن أعراض أخرى مثل الدوخة والقيء.
  • رائحة البروتين والتي غالبًا تكون غير مستحبة في شعور السيدة الحامل.
  • بالنسبة للبروتين والكيراتين وغيرها من المواد، والتي لا يمكن التأكد من تأثيراتها المباشرة وغير المباشرة، فيفضَّل الابتعاد عنها تمامًا خلال فترة الحمل.

الحناء للحامل في الشهر التاسع

الحناء للحامل في الشهر التاسع
الحناء للحامل في الشهر التاسع
  • الحناء الطبيعية، أي التي تخلو من المواد الكيميائية المضافة، آمنة للاستخدام على البشرة والشعر أثناء الحمل.
  • يؤكد الخبراء أن النوع الآمن هو ذو اللون البني، وهو اللون الطبيعي للحناء دون إضافات أخرى، بينما الحناء السوداء غير آمنة على الإطلاق، إذ لا توجد حناء طبيعية سوداء اللون أبدًا، وإنما تضاف إليها مواد كيماوية صبغية لإعطائها اللون الأسود الداكن.
  • تختلف درجة حساسية جسم كل حامل واستجابته عن الأخرى، فإذا كانت صديقتكِ قد استخدمت نوعًا معينًا من الحناء في فترة حملها ولم تتضرر منه، فإن هذا لا يؤكد أن النوع نفسه سيكون آمنًا تمامًا بالنسبة لكِ، فكل حامل حالة فريدة وليست كغيرها.
  • تحتوي الحناء سوداء اللون على مادة تسمى “بارا-فينيلين ديامين”، وتستخدم عادة في تصنيع صبغات الشعر المختلفة، وقد حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدامها بشكل مباشر على الجلد، إذ تُسبب توهج البشرة وتحسسها، وقد يتفاقم الأمر لتترك ندبات عميقة ودائمة في الجلد.

هل مكواة الشعر مضرة للحامل

هل مكواة الشعر مضرة للحامل
هل مكواة الشعر مضرة للحامل

أثبتت بعض الدراسات أن إستخدام الحامل لمكواة الشعر، قد يلحق الضرر بالجنين وخصوصاً في الثلثين الأولين من الحمل، لأن هذه الفترات تستوجب عناية فائقة . فإستخدام مكواة الشعر التي تحتوي على دوائر مغناطسية أثناء الحمل يزيد من خطر إصابة الجنين بمرض الربو، وقد تؤدي أحياناً الى إجهاض الجنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر