السمنة والنحافة

التخسيس و زيت الزيتون

التخسيس و زيت الزيتون كما سنتحدث كذلك عن زيت الزيتون للرجيم وهل شرب الزيت الزيتون على الريق ينحف ودهن البطن بزيت الزيتون للتنحيف وزيت الزيتون والليمون لحرق الدهون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

التخسيس و زيت الزيتون

التخسيس و زيت الزيتون

-يعتبر خليط زيت الزيتون مع الماء من أشهر وأهم الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بالتخلص من مشكلة السمنة والزيادة الكبيرة في الوزن خلال وقت قياسي، عن طريق مزج ملعقة من زيت الزيتون في كوب من الماء الفاتر، وتناول المزيج على الريق بشكل يومي قبل الوجبات الرئيسية، حيث يساهم ذلك في حرق الدهون وخاصة دهون الكرش، وفي التقليل إلى حد كبير.
-أنه يساعد على زيادة معدل الحرق اليومى للشخص البدين، ولذا فهو يساعد على إذابة الترهلات المتراكمة فى الجسم خاصة السمنة الموضعية ومنطقة البطن، وأفضل الطرق لاستخدامه فى إنقاص الوزن هو تناوله عن طريق إضافته إلى الطعام باردا، والطهى به، دون “قدحه” على درجات حرارة عالية، بل يضاف إليه الطعام قبل القدح، وبكميات مناسبة ودون إفراط.
-حيث يؤثر زيت الزيتون على الخلايا والهرمونات بطرق تستهدف مخازن الدهون في البطن وتساعد في تقلصها، وبالتالي فإن تناول كمية صغيرة منه يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا في التخلص من الدهون، وخاصةً في منطقة البطن.
-يساهم زيت الزيتون في تقليل الشعور بالجوع؛ لأنه من أنواع الدهون الصحية ولأنه يحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك (Oleic acid)، وهو مركب يساعد في الشعور بالشبع لساعات طويلة بين الوجبات، وبالتالي تصبح مهمة فقدان الوزن والالتزام بالرجيم أكثر سهولة.

زيت الزيتون للرجيم

زيت الزيتون للرجيم

-يمكن تناول هذا الزيت من دون اضافته الى اي وصفة.
ومن الافضل تحديد كمية زيت الزيتون التي يجب تناولها بحسب الوزن الذي يراد خسارته.
-يمكن مزجه مع القليل من الماء والعسل للحصول على مزيج منحف. ولهذه الغاية يجب مزج ملعقة صغيرة من العسل مع 3 ملاعق طعام من زيت الزيتون وكوب ونصف من ماء الشرب، ومن اجل الاستفادة من خصائص المزيج يجب شربه قبل ساعة واحدة من مواعيد الوجبات الاساسية.
-من اجل خسارة 20 الى 40 كيلوغراماً يمكن تناول 7 ملاعق من زيت الزيتون يومياً.
لخسارة 20 كيلوغراماً يجب تناول ملعقة ونصف الى 4 ملاعق يومياً.

هل شرب الزيت الزيتون على الريق ينحف

هل شرب الزيت الزيتون على الريق ينحف

يمتاز زيت الزيتون بفوائده الصحية العديدة ومن بينها المساهمة في فقدان الوزن، وتزداد هذه الفائدة مع تناول زيت الزيتون على الريق، إذ يساعد تناول زيت الزيتون على زيادة شعورك بالشبع لفترة أطول، بالتالي يقلل من كمية الطعام المتناولة لاحقًا وهذا يعني سعرات حرارية أقل

دهن البطن بزيت الزيتون للتنحيف

دهن البطن بزيت الزيتون للتنحيف

إن سطح البشرة غير المتكافئ والسيلوليت على الوركين والفخذين ومنطقة الساق العليا والبطن ، غالباً ما يكون شيء غير مريح بالنسبة للكثير ، ويعتبر تدليك الجسم المنتظم بزيت الزيتون حلاً طبيعيًا لمسألة كيفية تقليل الدهون في البطن والفخذ.
ويمكن أن تساعدك على التخلص من السيلوليت ، قم بمزج زيت الزيتون مع القهوة المطحونة أو قم بعمل مزيج من 1 كوب من زيت الزيتون و 250 مل من الماء وقم بتدليك المناطق التي تعاني من مشاكل مع هذا المزيج ، واتركه لمدة 30 دقيقة واغسله بماء فاتر ، وقم بتدليك المناطق المتضررة من السيلوليت بزيت الزيتون.

زيت الزيتون والليمون لحرق الدهون

زيت الزيتون والليمون لحرق الدهون

1-يساعد هذا المزيج على التنحيف، إذ يعمل على كبح الشهية والتخفيف من نسبة الدهون في الجسم، خاصة المناطق التي عادة ما تتراكم فيها، كالبطن، الأرداف وسواها، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على حمض الأوليك Oleic acid الذي يعرف بحمض الزيت، يذهب هذا الحمض إلى الأمعاء الدقيقة، فيتحول إلى هرمون أوليو ليثانولاميد Oleoylethanolamide الذي يعطي للمخ أمراً بالشعور بالشبع، ما يقلل من الشعور بالجوع وتناول كميات قليلة من الوجبات.
2-فلزيت الزيتون والليمون، وإلى فوائد كل واحد منهما على حدة، منافع عدة تتعدى التنحيف.
3-يساهم زيت الزيتون وعصير الليمون في الحماية من أمراض الكبد، خاصة مرض فيروس الكبد الوبائي سي، حيث يعمل المزيج على الحد من نشاط الفيروس وانتقاله إلى الخلايا السليمة في الجسم وتدميرها.
4-يحتوي مزيج زيت الزيتون والليمون على نسبة وفيرة من مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية غير المشبعة، الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية جهاز المناعة.
5-يعمل زيت الزيتون على تليين المعدة، ما يساعد في التخلص من مشكلة الإمساك، بدوره عصير الزيتون يسرع من عملية الهضم، وبالتالي، لذا يمكن تناول هذا المزيج على الريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: