التداوي بالأعشاب والطب البديل

افضل شاي من اي هيرب

افضل شاي من اي هيرب نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد تناول شاي اي هيرب الاخضرو اضرار الشاي الاخضر و الختام نبذة عن شاي الماتشا تابعوا السطور القادمة.

افضل شاي من اي هيرب


الشاي الاخضر بالمانجو يحتوي على ٢٥ مغلف يعتبر من من اكثر انواع الشاي الاخضر شراء في موقع اي هيرب حيث تعدي التقييمات ٢٥٨٨ تقيما وجميع مكونات المنتج طبيعية وحاصل على شهادة العضوي من ولاية اوريغون OTCO مع اضافة نكهة المانجو الطبيعية وتم انتاج الشاي في افضل المناطق المنتجة للشاي في العالم حيث يقوم خبراء من شركة دالفور بفحص حدائق الشاي البكر واختيار افضلها, لا تتم اضافة اي من المواد الحافظة او الكيميائية للشاي. تتم عملية انتاج الشاي مباشرة من اوراق شجر الى العلبه المخصصه للشاي بدون غسل هذه الاوراق.
-يعتبر هذا النوع من الشاي من ارقة انواع الشاي على مستوي العالم . كل كيس من اكياس الشاي يتم تغليفة وختمه لوحده للمحاافظة على جودته ونكهته الخاصه وتم حفظ الشاي في اكياس صديقة للبيئة لا تحتوي على اي مواد كيميائية او ضارة, حيث يتم تغليف وتعليف الشاي في غرف خاصه نظيفه مهيئة لعملية التغليف لكي لا يتأثر المنتج بالرطوبه او الحراره ولعدم تلوثة باي جراثيم خارجية .

فوائد تناول شاي اي هيرب الاخضر

– يخفض مستوى الكولسترول في الدم؛ لأن تأثيراته المضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول الضار Ldl في الشرايين.
– يمنع تشكل الجلطات الدموية غير الطبيعية، وأن له نفس فعالية الأسبرين في هذا المجال.
– يزيد مستويات الكولسترول النافع Hdl الذي يساعد على إزالة الصفائح الدهنية من جدران الشرايين.
– يساعد في تخفيض ضغط الدم.
– يحمي من الإصابة بمرض السكري.
– يساعد على الوقاية من التسمم الغذائي .
– يساعد على حرق الدهون.
– يساعد على تسريع عملية الايض؛ لأن تأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل أكثر فعالية.
– إن شرب الشاي الأخضر ثلاث مرات يومياً يحرق 200 سعر حراري إضافي يومياً.
– وجد الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر أن الطاقة لديهم تعززت بشكل كبير، وعلاوةً على ذلك يخفض الشاي الأخضر مستوى السكر في الدم، والذي يعتبر مسؤولاً عن خزن الجلوكوز على شكل شحوم، ولذا فإن تخفيض مستوى السكر يخفض أيضاً مستوى الشحوم المخزونة في الجسم.
– ونظراً لأن الشاي الأخضر يقتل البكتيريا فإن شربه مع الوجبات يمكن أن يخفض خطر الإصابة بالتسمم الغذائي البكتيري، ويمنع نمو البكتيريا في الأمعاء، ويساعد على نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء.
– يمنع رائحة الفم.

انواع شاي الماتشا أي هيرب

-منتج الماتشا لاتيه:

يحتوي هذا المنتج على 15 سعر حراري ، 90 مجم صوديوم ، 170 مجم بوتاسيوم ، 11 جرام سكريات إلى جانب احتوائه على نسبة من عنصر الكالسيوم وفيتامين ج .
-شاي الماتشا بالكركم :

وهو يحتوي على شاي الماتشا العضوي الخالص إلى جانب بعض الأعشاب الأخرى التي تساعد على التنحيف مثل مسحوق عشبة الهندباء والكركم والفلفل الأسود وعشبة القراص .
-شاي سويت ماتشا Sweet Matcha :

وهو يحتوي على 50 سعر حراري إلى جانب احتوائه على 35 مجم صوديوم و 12 جرام سكريات .
-مسحوق شاي الماتشا الأخضر:

تم إنتاجه بواسطة California Gold Nutrition وكل كوب يحتوي على 10 سعرات حرارية فقط كما أنه خالي من الدهون والسكريات ويحتوي على أقل من 1 % ألياف غذائية .
منتج شاي ماتشا جرين تي بودر:

وهو يحتوي على نسبة منخفضة من الكافيين تعادل من 50 إلى 60 مجم تقريبًا .

اضرار الشاي الاخضر

– القيء
تجنب شرب أكثر من 4 أكواب من الشاي الأخضر يومياً، فالإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى القيء، لذا ينصح بالبدء بتناول كوب أو كوبين يومياً وزيادة ذلك في حال عدم الشعور بأي آثار جانبية.
– فقر الدم ونقص الحديد
فاحتواء الشاي الأخضر على العفص وبعض مضادات الأكسدة التي تعيق امتصاص الجسم للحديد يمكن أن يضر بمن يعانون من فقر الدم بحسب دراستين نشرتا عامي 2016 و2017، ويمكن تجنب هذا التأثير الضار بتناول المشروب قبل الوجبة أو بعدها بساعة، لإعطاء الجسم وقتاً لامتصاص الحديد، أو بإضافة الليمون ليعزز فيتامين “سي” (C) امتصاص الحديد.
– اضطرابات النزف
يقول بحث نشر في عام 2020 أنه “في حالات نادرة إذا تجاوز استهلاك الشخص 9 غرامات في اليوم يمكن أن يؤدي الشاي الأخضر إلى اضطرابات النزف”، حيث يمنع أكسدة الأحماض الدهنية، مما قد يؤدي إلى سيولة الدم، وتقلل المركبات الموجودة فيه مستويات “الفبرينوجين”، وهو بروتين يساعد على تجلط الدم، فإذا كنت تعاني من اضطراب تخثر الدم فمن الأفضل أن تتجنب شرب الشاي الأخضر.
– اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي
يقول الدكتور يانغ “قد يعاني الناس من تهيج المعدة بعد شرب الشاي الأخضر على معدة فارغة”، وذلك بسبب مادة العفص أو التانينات (Tannins) التي تزيد أحماض المعدة وتؤدي إلى الارتجاع والغثيان، ويساهم نقع الشاي في الماء المغلي كثيرا في تفاقم هذه الآثارويمكن أن يتسبب الإفراط في شرب الشاي الأخضر في الشكوى من الإسهال، لذا ينصح من يعانون من متلازمة القولون العصبي وكذلك مرضى ارتجاع المريء وقرحة المعدة بتجنبه.

نبذة عن شاي الماتشا

شاي ماتشا هو أحد أهم أنواع الشاي الأخضر التي يتم زراعتها وإنتاجها في اليابان وكلمة “شاي الماتشا” في اللغة اليابانية تُعني “شاي القوة” وقد تم إطلاق هذا الاسم عليه نظرًا إلى أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة ذات التأثير الفعال في تعزيز قوة الجسم إلى جانب أنه خالي تمامًا من أي مكونات أو إضافات ضارة ، ويكتظ شاي الماتشا بالعديد من الفوائد الصحي.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر