اسلاميات

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل سورة تجعل كل من يراك يريد الزواج بك و صلاة الحاجة ثم الختام أدعية للرزق الحلال وتيسير الامور تابعوا السطور القادمة من سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك.

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك

سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك
سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك
  • سر مذكور فى القرآن يجعل كل من يراك يحبك حيث يتم جذب حب الأشخاص إلبنا من خلال قراءة قراءة تلك الآيات من سورة آل عمران: (قل إن كنتم تحبّون الله فاتّبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفورٌ رحيم)، (فإذا عزمت فتوكّل على الله إنّ الله يحبّ المتوكّلين)، (لا تحسبنّ الّذين يفرحون بما أتوا ويحبّون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنّهم بمفازةٍ من العذاب ولهم عذابٌ أليم).
  • من الجدير بالذكر أن أفضل وقت لقراءة تلك الآية هو في منتصف الليل، كما أن تلك الآية هي ( سلام قولا من رب رحيم )، والتي لابد من تكرارها 70 مرة، وافضل وقت لها هو منتصف الليل، من المفضل أن يتم تلاوة ( يا رحيم كل مكروب وغياثه ومعاذه وملاذه يا رحيم) قبل قراءة تلك الآية.

سورة تجعل كل من يراك يريد الزواج بك

سورة تجعل كل من يراك يريد الزواج بك
سورة تجعل كل من يراك يريد الزواج بك

هناك الكثير من السور المختلفة التي يمكننا أن ندعو الله بها لكي نحصل على زوج أو وزوجة صالحين، لذلك يمكنك أن تحصل على زوج صالح وتعجل في الزواج بشكل جميل من خلال بعض السور والأدعية:

  •  قراءة سورة المعارج يوميا صباحا تعجل في الزواج بشكل كبير.
  •  تقرأ سورة الواقعة كل ليلة جمعة للحصول على الزوج الصالح والخير الكثير.
  •  كما أن سورة الذاريات تساعد الشخص على أن يحصل على الزواج عما قريب عندما يقوم بقراءتها يوميا.
  •  سورة الإخلاص من قرأها 7 مرات عجلت له في زواجه وجعلت له من حظه نصيبا.
  •  سورة الفلق تقرأ يوميا 7 مرات مع سورة الناس 7 مرات أيضا للحصول على خير الزوج الصالح.
  •  سورة طه من السور الجميلة التي يم قراءتها من فترة إلى أخرى، ويفضل أن تقرأ مرتين في اليوم.
  •  سورة الرحمن سورة من السور التي تعجل من الزواج يمكنك قراءتها أيضًا.

طرق تساعد على تعجيل الزواج

طرق تساعد على تعجيل الزواج
طرق تساعد على تعجيل الزواج

حينما يلتزم الشخص بتعاليم دينه فإن حاله يُصبح أفضل، فعند قيامه ببعض الأعمال التي تُرضي الله تعالى، يدخل في حالة طاعة لله تعالى ويلتزم ببعض الأعمال التي تجلب له الخير في دينه ودنياه، ولا شك أن الشخص كلما كان أكثر تقوى لله تعالى فإنه يكون مستجاب الدعوة بإذن الله تعالى وقد تكون أمنية الشخص هذا هي الزواج، فمن الأعمال الصالحة التي يُمكن القيام بها بصفة عامة وتجلب الخير للإنسان وتجعله مستجاب الدعوة هي:

  •  المداومة على الاستغفار خلال اليوم كله، فكان النبي عليه أفضل الصلاة والسلام يستغفر في المجلس أكثر من سبعين مرة.
  •  تحري الأوقات التي تكون مجابة الدعوة، والإلحاح على الله تعالى فيها في الدعاء، والتذلل لله تعالى، مثل أوقات الثلث الأخير من الليل، وقت الإفطار للصائم، ما بين الأذان والإقامة. تذكروا دائما دعاء تعجيل الزواج.
  •  المداومة على سورة لتسهيل الزواج وأسرع سورة للزواج.
  •  المداومة على إخراج صدقات لله تعالى، وإطعام الطعام للمحتاج.
  •  تجنب المعاصي، والبُعد عن الذنوب التي تُسبب غضب الله تعالى على العبد.
  • المداومة على صلاة القيام، والدعاء لله تعالى في هذه الأوقات.

صلاة الحاجة

صلاة الحاجة
صلاة الحاجة

صلاة الحاجة مشروعة في قول فقهاء المذاهب الأربعة، كما دلّت على ذلك نصوصهم، وهي كثيرة لا يكاد يخلو منها كتاب من كتب الفقه الكبار. ونقل مؤلفوا الموسوعة الفقهيّة اتفاق الفقهاء على مشروعيّتها، وإنّما اختلفوا في صفتها، جاء في الموسوعة الفقهيّة:” اتّفق الفقهاء على أنّ صلاة الحاجة مستحبّة، واستدلوا بما أخرجه التّرمذي عن عبد الله بن أوفى قال:

  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:” من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثم يصلّ ركعتين، ثمّ ليثن على الله، وليصلّ على النّبي صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، ثمّ ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرّجته، ولا حاجةً هي لك رضاً إلا قضيتها، يا أرحم الرّاحمين “، رواه ابن ماجه.
  •  واختُلف في عدد ركعات صلاة الحاجة، فذهب المالكيّة والحنابلة إلى أنّها ركعتان، والمذهب عند الحنفيّة أنّها أربع ركعات، وفي قول عندهم ـ وهو قول الغزالي ـ أنّها اثنتا عشرة ركعةً، وذلك لاختلاف الرّوايات الواردة في ذلك، كما تنوّعت صيغ الدّعاء لتعدّد الرّوايات. ومذهب الجمهور هو أنّ صلاة الحاجة ركعتان على ما في حديث عبد الله بن أبي أوفى، وليس لهما قراءة مخصوصة، وعليه فتشرع صلاة هاتين الرّكعتين، ويقرأ فيهما المصلي بما شاء، ثمّ يدعو بعدهما بما شاء من خير الدّنيا والآخرة.
  • وقد ذهب بعض أهل العلم إلى عدم مشروعيّة صلاة الحاجة، بناءً على ضعف الأحاديث الواردة فيها، وقد جاء في فتاوى اللجنة الدائمة:” المشروع في حقّ المسلم أن يتعبّد الله بما شرعه في كتابه، وبما ثبت عن النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – ولأنّ الأصل في العبادات التّوقيف، فلا يقال إنّ هذه عبادة مشروعة إلا بدليل صحيح، وما يسمى بصلاة الحاجة قد ورد في أحاديث ضعيفة ومنكرة ـ فيما نعلم ـ لا تقوم بها حجّة، ولا تصلح لبناء العمل عليها “.

أدعية للرزق الحلال وتيسير الامور

أدعية للرزق الحلال وتيسير الامور
أدعية للرزق الحلال وتيسير الامور

توجد العديد من الادعية التي يتم ترديدها من أجل جلب الرزق الحلال وتيسير الامور والتى منها التالي:

  • اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.
  •  اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.
  •  لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  •  اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  •  اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.

سورة إذا قرأتها تجعل كل الناس تحبك

سورة إذا قرأتها تجعل كل الناس تحبك
سورة إذا قرأتها تجعل كل الناس تحبك

الآن سوف نتعرف على آيات من السورة التي تحبب الناس فيك، وتجعل لك مكانة في قلوب الأشخاص بأمر الله ومساعدته وذلك فيما يلي:

  • قال الله تعالى “أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَليلقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي”.
  • قال الله تعالى “إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا”.
  • كما قال الله تعالى “إِذ تمْشِي أخْتُكَ فَتَقول هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفله فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنهَا وَلَا تَحْزَنَ وَقَتَلْتَ نَفْساً فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وفتناك فتوناً”.
  • قال الله تعالى “وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم”.

آية تقرأها تتزوج في 3 أيام

آية تقرأها تتزوج في 3 أيام
آية تقرأها تتزوج في 3 أيام
  1.  يتم تكرار “يس والقرآن الحكيم” سبع مرات ثم يتم استكمال قراءة السورة حتى الآية رقم 38.
  2. ويتم قراءة الآية رقم 38 التي تقول: “وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ۚ ذَٰلِك تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ” ثلاث مرات، وفي كل مرة يتم تكرار الدعاء التالي: “اللهم قدر لنا الخير وارزقنا يا خير الرازقين من حيث لا تدري ولا تحتسب”، ثم يتم استكمال قراءة السورة حتى الآية رقم 58.
  3. يتم تكرار الآية رقم 58 من نفس السورة: “سلام قول من رب رحيم” سبع مرات، وبين كل مرة يتم تكرار الدعاء التالي: “اللهم سلمنا من فتن الدنيا وعذاب الآخرة”.
  4. يتم تكرار الآية رقم 81 من سورة يس: “أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يَخْلُقَ مِثْلَهُمْ ۚ بَلَى” ثلاث مرات، وبين كل مرة يتم قول الدعاء التالي: “والله قادر أن يأتي بالفرج العظيم ويفك كروبنا وكروب المكروبين ويقضي حوائجنا وحوائج السائلين ويسد الدين عن المدينين”.
  5. يتم قراءة الآية رقم 83 “فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون”، وبعد ذلك يجب أن نقول: “سبحان العالم لكل مكنون والقاضي لكل الديون، سبحان من خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من قوله كن فيكون”.

دعاء يجعل كل الناس تحبك

دعاء يجعل كل الناس تحبك
دعاء يجعل كل الناس تحبك

يعمل كثرة التفكير على زيادة المحبة وجعل قلب الشخص يشتاق لك، لهذا يبحث الأحبة عن دعاء يجعل شخص يفكر فيك ويكلمك مجرب، وأن يكتب الله لهم الخير في هذا الشخص، ومن الأدعية الجميلة في هذا الصدد ما يلي:

  • اللهم يا سميع يا عليم آلف بين قلوبنا، اللهم ارزقنا الصلاح والرشد، اللهم اجمع بيننا على خير ووفقنا لما تحب وترضى.
  • يا رحمن يا رحيم استر عيوبي واكتب لي القبول وجملني في عينه، اللهم ارزقني إياه اللهم اجعله قرة عيني، اللهم اجمعنا على خير واقذف حبي في أعماق قلبه.
  • اللهم آلف بين قلوبنا واكتب لي الخير في هذا الشخص، اللهم أرزقني إياه زوجًا صالحًا، اللهم يسر أمورنا ولا تصعب علينا أمر يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقني حبه واجمع بيننا على خير، واللهم إني أسألك أن نكون من عبادك الصالحين الذين لا يُرد لهم دعاء، اللهم حبًا كحب الرسول الكريم لعائشة يا مجيب الدعاء.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر