اسلاميات

سر من أسرار سورة البقرة

سر من أسرار سورة البقرة نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل متى يبدا مفعول قراءة سورة البقرة للعلاج وفضل قراءة سورة البقرة ثم الختام تجربتي مع سورة البقرة للعين تابعوا السطور القادمة.

سر من أسرار سورة البقرة

– عند تكرار قراءة سورة البقرة يجعل الله حول جسدك محصن فلا يضرك عيون حاسد ولا يؤذيك مكر الحاقدين.
– عند المحافظه على قراءة سورة البقره يجلب الله للعبد كل الخيرات التي قد يعجز عن أن يحصيها ويرزقه الله البركه في نفسه وأهله وماله وولده.
– يقول علماء الدين أن القرآن كله بركة للعباد لكن سورة البقرة هي سيدة البركات.
– عند الكثرة من قراءة سورة البقرة فتطرد الأرواح الخبيثة من الجسد وتنتعش الروح وتسعد النفوس
– ظل شخص يقرأ سورة البقرة كل ليلة ولمدة عدة شهور فشفاه الله وزاده عافية وبدل حاله من الضيق إلى الفرح ومن العسر إلى اليسر.
– قال شخص إنه كان يقوم قيام الليل ركعتين ويقرأ سورة البقرة فيهم ويوتر بسورة الضحى وظل مستمر على ذلك لمدة شهرين ففتح الله له جميع أبواب الرزق والعافية في صحته.
– قال ابن القيم رحمه الله: أن العين والحسد كالكتلة في جسد المحسود لا يقوم بإزالتها ولا يمحيها إلا تكرار قراءة سورة البقرة والمعوذتين.
– إذا عقدت النية على قراءة سورة البقرة فستجد الشيطان يأتيك بالتثبيطات فإن عزمت واستعنت بالله ستأتيك المعونة من الله.

متى يبدا مفعول قراءة سورة البقرة للعلاج

-قراءة سورة البقرة تتم لعلاج كلا النوعين ، سواء كان علاجًا نفسيًا أو علاجًا لبعض الأمراض الجسدية ، لأن سورة البقرة كما قلنا تعمل على الراحة والتخلص من جميع الأمراض والشفاء منها ، وذلك بفضل الخبرة الموثوقة لكثير من الناس.
-لذا فإن تأثير قراءة سورة البقرة يبدأ فور انتهائك منها ، لأنه في البداية قبل قراءتها ستشعر بالملل والكسل وتقول لنفسك إنها سورة طويلة وكبيرة ولا يمكنك الانتهاء منها الآن ولكن عندما تبدأ به تدخل معاناته وكل القصص التي يحتويها ، فإنه يسحبك إلى النهاية.

فضل قراءة سورة البقرة

– آخر آيتين في ختام السورة لهم فضل كبير في حفظ المرء ورفع الكرب عنه.
– روى البخاري عن أبي مسعود رضي الله عنه قال: “قال النبي صل الله عليه وسلم” من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه”.
– عند قراءتها في البيت لمدة ثلاثة ليالي لا يقرب الشيطان هذا البيت، فقد قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “إن الله كتب كتابا قبل أن يخلق السموات والأرض بألفي عام، أنزل منه آيتين، ختم بهما سورة البقرة، لا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها شيطان..
– تتشفع لقارئها يوم القيامة وتظل عليه من حرارة ذاك اليوم وتحفظه وترعاه.
– روى عن النواس بن سمعان في صحيح مسلم يقول: سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول: ” اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة و سورة آل عمران فأنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أَو كأَنهما غيايتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرؤا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة
– تقوم بطرد الشياطين من بيت من يقرأها، وتطرد الوسواس من نفسه.
– عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أن الرسول صلى عليه وسلم قال: لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، فإن الشيطان يفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة

ما اسباب نزول سورة البقرة

-كان الهدف من نزول سورة البقرة ان تطهر المجتمع الاسلامي وتنظفة من مظاهر الفساد وتخليصة من الشوائب الخاصة بالدجل، وغيرة لتكوين المجتمع النقي النظيف البعيد عن المنكرات او السيئات.
-وبما انها من اول السور التي نزلت في القرآن في المدينة المنورة فقد اهتم بها الانصار كثيرا حتي ان الرسول صلي الله علية وسلم اعتنى بها عناية فائقة، كما حرص الانصارعلي حفظها بشدة كبيرة.
-حيث ان الرسول صلي الله عليه وسلم في غزوة حنين حين تراجع المسلمين وانكشفوا الي الكافريين قال الرسول الي العباس اصرخ بالانصار اي اهل سورة البقرة فعاد الانصار ليلبوا النداء وانتصروا في الغزوة.

تجربتي مع سورة البقرة للعين

-تحتوي سورة البقرة على العديد من ايات الرقية الشرعية، وبالتالي يكون من فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء عالم حواء التخلص من العين والحسد المذكورين في القرآن.
-“وتذكر إحداهن في تجربتي مع سورة البقرة للعين أنها تأخرت في الزواج كثيراً بالرغم من تقدم الكثير من الخطاب لخطبتها ولكن لم يكلل الامر ولو لمرة بالزواج السعيد، فأخبرها احد الاشخاص انه ربما ما يكون اصابها احد بالعين، ونصحها بقراءة سورة البقرة والتوجه بالدعاء إلى الله، وداومت على قراءة البقرة لمدة 40 يوماً واستعانت بأحد المشايخ في رقيتها حتى تتخلص من العين، وأكملت انها لا تزال تشعر بمعية الله وانه سيعوضها”.
-وكان هذا فضل سورة البقرة في استجابة الدعاء قصص ذكرها بعض الاشخاص، فإن كنت سائلاً وتطمع في استجابة دعائك قم بالتوجه والتقرب إلى الله مع قراءة سورة البقرة واطمئن باستجابة لدعائك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: