السمنة والنحافة

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة ودواء طبيعي لزيادة الوزن ثم الختام توصيات لزيادة الوزن بشكل صحي تابعوا السطور القادمة.

وصفة لزيادة الوزن في يوم واحد

في الواقع لا يمكن أن يصدق عقل سليم إمكانية زيادة الوزن في يوم واحد اللهم إن كانت حقنة أو دواءا كيميائيا وهذا ما لا يوصى به نظرا للأعراض الجانبية التي قد تلحق على الجسم بالمدى البعيد. نقترح عليكم عددا من المواضيع التي تساعد على زيادة الوزن بطرق آمنة فتتطلّبُ عملية زيادة الوزن وقتاً طويلاً قد يمتدّ إلى أشهر أو سنوات؛ فهي عمليّةٌ بطيئةٌ لا تحدث خلال أيامٍ أو أسابيع، حيث يحتاج الجسم خلال هذه العمليّة إلى إعادة بناء العضلات، وتخزينها بطريقةٍ صحيّة، بدلاً من تحويل الطعام المتناول إلى دهون فقط، ولذلك فإنّ أفضل طريقة لزيادة الوزن بطريقةٍ صحيّةٍ تكون بزيادته بوتيرةٍ معتدلة، وذلك لضمان عدم زيادة كميّة الدهون في الجسم بشكلٍ كبير، بل اكتساب العضلات بطريقةٍ صحيّة، وتجدر الإشارة إلى أنّ الوتيرة الثابتة والمعتدلة لزيادة الوزن تكون باكتساب ما يتراوح بين 0.5-1 كيلوغرام في الأسبوع،ولتحقيق ذلك يُنصح بزيادة 300-1000 سعرة حراريّة إضافيةً زيادةً عن السعرات الحراريّة التي يحتاجها كلّ شخصٍ يوميّاً.

وصفات مجربة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

– زيت الحلبة
اخلطْ مقدار ملعقة ونصف من زيت الحلبة، مع نصف كأس من الماء، وتناول هذا الخليط بشكل يوميّ، صباحاً ومساءً .
– وصفة المانجو والحليب
تناول حبّة من المانجو، واشرب بعدها كأساً من الحليب الدافئ، التزم بهذه الوصفة مدّة شهر كامل للوصول إلى نتيجة ملحوظة.
– وصفة الزبيب والتين
انقع ستَّ حبّات من التين المجفّف، بالإضافة إلى ثلاثين غراماً من الزبيب في الماء لليلة كاملة، وتناولْ هذه الوصفة مرتين يوميّاً وعلى مدار شهر كامل.
– وصفة الخميرة
اخلط ملعقةً من حبيْبات الخميرة الفوريّة مع كأسٍ من العصير الطبيعيّ، وبإمكانكَ تحليتُه بعسل النحل الطبيعيّ -حسْب الرغبة-، واشرب هذه الوصفة بشكل يوميّ، كما يمكنُك استبدالُ هذه الوصفة بالاكتفاء بتناول قرصٍ من أقراص حبوبِ الخميرة الطبيّة المُباعة في الصيدليّات بعد تناول وجبة الطعام الرئيسة على الفور.
– وصفة الزهورات والتمر
اخلط ملعقة من أعشاب الزهورات المتوفّرة لديك والتي تتضمّن: البابونج، واليانسون، وبتلات الورد الجوريّ وغيرها من الأعشاب، -مع العلم أنّه بإمكانك شراؤها جاهزةً من محلّات العطارة، مع كأسٍ من العصير أو الحليب، إلى جانب ثلاث حبّات من التمر، واحرصْ على تناول هذه الوجبة إلى جانب وجبتيْ الفطور والعشاء.
– وصفة الفستق السودانيّ والزبيب والعسل
امزج ملعقة من الفستق السودانيّ المطحون مع المقدار نفسِه من الزبيب مع معلقتين من العسل الأبيض، بحيث تتناولُ هذه الخلطة مرّتيْن يوميّاً، الأولى في الصباح بعدَ وجبة الفطور، والثانية مساءً قبل النوم بقرابة ربع ساعة.
– وصفة الحلبة
يمكنُ استخدام الحلبة بأكثرَ من شكلٍ وطريقة بهدف زيادة الوزن، وذلك كالتالي: الحلبة المحوجة: اغلِ مقدار كأس من الماء، وأضفْ ملعقة من مطحون الحلبة -ما يعادلُ ثلاثةَ غرامات من مطحون الحلبة المحوّجة-، ودع الحلبة على النار لمدّة دقيقة، ثم صفِّ الحلبة وحَلِّها بالعسل الأبيض، وتناولْ هذا المشروب ثلاثَ مرّات في اليوم، واستمرّ على ذلك إلى أن تصلَ للوزن المطلوب.

دواء طبيعي لزيادة الوزن

تناول الادوية تعتبر من أحدي الطرق التي تساعد علي زيادة الوزن عادة تكون عبارة عن مكملات غذائية حبوب سنذكر ابرز الادوية التي يمكنك أستخدامها لزيادة الوزن ولكن قبل ذكرها نوحي بالحذر أن تناول الادوية أو الحبوب الغير امنة قد يسبب ضرر علي الصحة لذا يفضل استشارة طبيب
– ديجستين digestin وهو يعتبر دواء امن فهو يستخدم كمهضم للمعدة
– ديكسازون dexazone يوجد العديد من الاشخاص الذين يستخدموا بغرض زيادة الوزن ولكن تناولة بأفراط يتسبب في ظهور بعض المشاكل الصحية
-اقراص دلتازون deltasone ودواء فينادون phenadone من
-حبوب الخميرة
– أوكساندرولون Oxandrolone يتم وصفها للاشخاص الذي يعانون من النحافة الشديدة الناتجة عن وجود بعض الامراض مثل السرطان وغيرة
– اكسي ميثولون Oxymetholone وهو دواء يتم وصفة للاشخاص الذين يعانون من بعض الامراض الصحية
– ترايكتين Triactin يستخدم بدون وصفة طبيب وهو يستخدم كفاتح للشهية
– موسيجور mosegor و هو عبارة عن اقراص تستخدم كفاتح للشهية وهيا امنه جدا

طرق صحية فعالة لزيادة الوزن بسرعة

-تناول سعرات حرارية
أكثر مما يحرقها جسدك من الأشياء التي يمكن القيام بها لزيادة وزنك هو تناول المزيد من السعرات الحرارية بكمية أكثر من احتياجات جسمك، أي ما يساوي 300-500 سعر حراري أكثر مما تحرقه كل يوم، أما في حال كنت ترغب في اكتساب الوزن بسرعة تناول ما يقرب من 700-1000 سعر حراري يوميًا فوق معدل احتياجاتك.
-تناول الكثير من البروتين
يصنف البروتين على أنه أهم عنصر غذائي، حيث تتكون العضلات من البروتين، وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي مرتفع البروتين يسبب تحول العديد من السعرات الحرارية الزائدة لتصبح عضلات. ولكن يجب أن تعرف أيضا أن البروتين هو سلاح ذو حدين، حيث يمكن التقليل من الجوع والشهية بشكل كبير، وهذا يمكن أن يجعل من الصعب الحصول على ما يكفي من السعرات الحرارية وفي حال كنت تحاول القيام باكتساب الوزن، فتناول حوالي 1.5 – 2.2 جرام من البروتين لكل كيلوجرام من وزن الجسم، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالبروتين ومنها اللحوم والأسماك والبيض والعديد من منتجات الألبان والبقوليات والمكسرات وغيرها، كما يمكن أن تكون مكملات البروتين مثل بروتين مصل الحليب مفيدة أيضًا إذا كنت تكافح للحصول على كمية كافية من البروتين في نظامك الغذائي.
تناول الكثير من الكربوهيدرات والدهون
يمكنك تناول الكثير من الأطعمة اتي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات والدهون في حال كنت ترغب في اكتساب الوزن بسرعة، ومن الأفضل تناول الكثير من البروتينات والدهون والكربوهيدرات في كل وجبة. ADVERTISEMENT أيضا تأكد من تناولك 3 وجبات طعام بشكل يومي على الأقل، وحاول أن تقوم بإضافة وجبات خفيفة كثيفة الطاقة كلما أمكن. تناول الأطعمة الغنية بالطاقة مع الصلصات والتوابل والبهارات مرة أخرى، من المهم جدا تناول الأطعمة التي تحتوي على مغذيات كبيرة مع استخدام الكثير من التوابل والصلصات والبهارات لمساعدتك على أكل الكثير

توصيات لزيادة الوزن بشكل صحي

من أجل البدء في عملية زيادة الوزن بشكل صحي يجب عليك اتباع مجموعة من القواعد التي تساعدك على ذلك، نذكرها في ما يأتي:
– ابدأ بزيادة كميات السعرات الحرارية اليومية بالتدريج، ابدأ بزيادة 500 سعرة حرارية يوميًا لمدة أسبوع، ثم اعمل على زيادها إلى 1000 سعرة حرارية باليوم.
– احرص على تناول الطعام حال شعورك بالجوع ولا تؤجل تناول الوجبة؛ لأن تأجيلها قد يجعل الشعور بالجوع يزول.
– تناول الطعام كل ثلاث ساعات على نحو ثلاث وجبات رئيسة و 2-3 وجبات خفيفة، للحفاظ على الشعور المستمر بالشبع.
– استهلك يوميًا سعرات حرارية أكثر من المعدل الذي تحرقه، وذلك من خلال التركيز على الأغذية الصحية العالية بالسعرات الحرارية، مثل:
– الحليب كامل الدسم.
– استخدم معدات الطعام أكبر حجمًا مما كنت تستخدمه سابقًا، فهذا تلقائيًا سيجعلك تحاول أن تنهي صحنك.
– تذكر العين تأكل قبل الفم، لذا حاول جعل قائمة طعامك اليومية تتضمن وجباتك المفضلة، وقدمها بمنظر جذاب مع إضافة فواتح الشهية من بهارات وتوابل.
– حاول تجنب تناول ما قد يملأ المعدة قبل الوجبة، مثل؛ شرب المياه أو العصائر، وحاول تناول القليل من السلطات مع نهاية الوجبة.
– مارس نشاط بدني هوائي خفيف، فهو يساعد في فتح شهيتك وزيادة نسبة كتلة العضل لديك.
– مارس التمارين الرياضية التي تركز على بناء العضلات، وبالتالي تساعد على زيادة الوزن.
– جرب الإضافات الاصطناعية، مثل: مساحيق البروتين، والمحاليل، والبدائل الغذائية الأخرى لوصفات لزيادة الوزن بشكل صحي.
– إذا كنت تحاول اتباع وصفات لزيادة الوزن بشكل صحي يوصى بالتوجه إلى الطبيب فورًا عند ظهور الأعراض الآتية: الألم، والغثيان، وفقدان الشهية، والإسهال، والإمساك، والبراز الدموي وغيرها من الظواهر في الجهاز الهضمي.
– كوب من العصير الطازج.
– الكوكتيل المخلوط بالحليب والفواكه.
– زبدة الفول السوداني، والمربى، والعسل.
-ركز على تناول حصص عالية من الكربوهيدرات، مثل: الأرز، والخبز، والبطاطا، والمعكرونة، والحبوب الكاملة.
– ركز على مصادر البروتين المنوعة والقليلة بالدهون، مثل: اللحوم، والدواجن، والأسماك، والبقوليات لبناء العضلات بشكل صحي.
– توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع وعدم تناول الطعام بالقوة، لأن الجسم يعرف حدوده.
– تناول الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة والصحية غير المشبعة، مثل: البذور، والمكسرات، والحمص، والطحينة، والقشدة الحامضة، والأفوكادو.
– ابتعد عن الوجبات السريعة والأطعمة عالية السعرات والفقيرة بالقيم الغذائية، مثل: المشروبات الغازية، والكعك، ويمكنك تناول قطعة حلوى واحدة يوميًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: