تكنولوجيا

الايفون يطفى ويشتغل

الايفون يطفى ويشتغل إذا كنت تمتلك الأيفون وواجهتك هذا المشكلة من خلال مقالنا سنتعرف على أسباب المشكلة وطرق حلها لأنواع الأيفون المختلفة.

الايفون يطفى ويشتغل

الطريقة الأولى:
-أعد تشغيل الجهاز بشكل إجباري و ذلك حسب نوع جهازك الايفون حتى يظهر شعار أبل على الشاشة.
الطريقة الثانية:
-أغلق التطبيقات المشغلة في الخلفية و ذلك عن طريق الضغط على زر الصفحة الرئيسية “الهوم” مرتين ثم اسحب بإصبعك إلى الأعلى على التطبيق لإغلاقه.
الطريقة الثالثة:
-قم بتحديث التطبيقات حيث أن التحديث يحتوي على حل للعديد من المشاكل و الثغرات و يتضمن بعض الإصلاحات التي من الممكن أن تكون هي السبب الرئيسي في إعادة التشغيل المتتالي.
-لتتعرف على كيفية تحديث التطبيقات في الاصدار الجديد انقر هنا.
الطريقة الرابعة:
-تأكد من إزالة وحذف التطبيقات المشبوهة حيث أنه يمكنك معرفة هذه التطبيقات عن طريق مراقبتها فمثلاً تظهر رسالة خطأ أو تغلق فجأة.
-اتبع الخطوات التالية:
-انتقل إلى الإعدادات.
-و من ثم إلى الخصوصية.
-التشخيصات و الاستخدام.
-التشخيص & بيانات الاستخدام.
-ابحث عن التطبيقات المشبوهة وقم بإزالتها.
الطريقة الخامسة:
-قم بتحديث إصدار iOS
-من الإعدادات > عام > تحديث البرامج.

شاهد ايضا: نقل كامل بيانات الايفون القديم للايفون الجديد

مشكلة الايفون X يطفي ويشتغل على التفاحة

تختلف خطوات حلّ مشكلة التعليق السابقة التي تتعرّض لها هواتف الايفون بشكل كبير نتيجة لاختلاف أسبابها، ويمكننا اتّباع الخطوات الآتية لحلّ هذه المشكلة.

  • التحقق من عمل موصلات البطارية
  • يؤدّي اتّساخ مدخل الشحن الخاصّ بالايفون إلى منع الهاتف من الشحن بشكل جيّد ويتسبّب بظهور مشكلة
  • إعادة التشغيل بشكل مستمرّ؛ فلا بدّ من تنظيف هذا المدخل والتحقق من عدم تراكم الأوساخ بداخله ثمّ شحن الهاتف مرّة أخرى، كما لا بدّ من تجريب وصلة شحن أخرى في حالة لم تنته المشكلة عند تنظيف المدخل ثم
  • الانتقال إلى الخطوات التالية إذا اسمرّت المشكلة.

استعادة الايفون من وضعية الاسترداد
توجد العديد من الطرق التي يمكننا اتّباعها لاستعادة الهاتف من وضعيّة الاسترداد، ومنها: استخدام برنامج iTunes على جهاز الكمبيوتر كما يأتي:
-توصيل الايفون بجهاز الكمبيوتر الذي يحتوي على برنامج iTunes.
-القيام بفرض إعادة تشغيل الايفون مع استمرار الضغط على زرّ التشغيل حتّى ظهور الخيار الذي يتعلّق بالايتونز Connect to iTunes.
-البحث عن وضعيّة الاسترداد في خيارات الايتونز على جهاز الكمبيوتر.
-النقر على زرّ التحديث ثمّ النقر على زرّ الاستعادة إذا لم يستجب الهاتف لخيار التحديث.
-استخدام برامج خارجية دون خسارة البيانات
-نستطيع استخدام برنامج الباحث Finder الذي يتوفّر على أجهزة الماك للوصول إلى حل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل دون خسارة البيانات الموجودة على الهاتف كما يأتي:
-تشغيل برنامج الباحث Finder ثمّ توصيل الهاتف بجهاز الحاسوب عن طريق وصلة USB.
-اتّباع خطوات الثقة في حالة طلبها ثمّ النقر على هاتف الايفون الذي يتعرّض للمشكلة.
-النقر على زرّ الاستعادة ثمّ الضغط على خيار الاستعادة مرّة أخرى للتأكيد.
-انتظار البرنامج ليقوم باستعادة الهاتف ومحو جميع بياناته ثمّ استعادة البيانات مرّة أخرى من النسخة الاحتياطيّة الأخيرة على الايكلاود او الايتونز.
-حذف التطبيقات المريبة
-يؤدّي فشل بعض التطبيقات على هاتف الايفون إلى إعادة تشغيله بشكل مستمرّ، وهذا يعني ضرورة التحقّق من جميع التطبيقات التي تمّ تحميلها او تحديثها على الهاتف قبل ظهور المشكلة السابقة ثمّ حذف هذه التطبيقات، ويمكننا التعرّف على هذه التطبيقات عن طريق محاولة تشغيل الهاتف ثمّ الانتقال إلى خيار التحليل الذي يمكن العثور عليه ضمن إعدادات الخصوصيّة ثمّ البحث عن تحليلات البيانات.
-اغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية
-تقوم العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفيّة باستخدام كميّة كبيرة من البيانات إضافة إلى استنزاف جزء كبير من طاقة الهاتف مما يتسبّب في ظهور مشكلة إعادة التشغيل في بعض الأحيان، ولا بدّ من إغلاق هذه التطبيقا بشكل يدويّ في حالة عدم تفعيل خيارات الإغلاق التلقائيّ لها، وذلك من خلال الضغط على زرّ الشاشة الرئيسيّة مرّتين متتاليتين ثمّ إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفيّة.
تحديث التطبيقات بشكل مستمر
-يمكننا التحقّق من التحديثات المتاحة للتطبيقات المختلفة على هاتف الايفوون من خلال الانتقال إلى متجر التطبيقات ثمّ التأكّد من تحميل الإصدار الأحدث من جميع التطبيقات السابقة؛ فإنّ حاجة بعض التطبيقات إلى التحديث تؤدّي إلى إعادة -تشغيل الايفون في بعض الأحيان بشكل مستمرّ ولا بدّ من تحديثها لحل مشكلة الايفون معلق على التفاحه ويطفي ويشتغل أيضاً.
-مسح البيانات لتوفير المزيد من المساحة
-يؤدّي امتلاء ذاكرة التخزين في الايفون إلى ظهور مشكلة إعادة التشغيل أحيانًا، ويمكن حلّ هذه المشكلة عن طريق توفير المزيد من المساحة وحذف الملفّات والتطبيقات غير المهمّة، ونستطيع التحقّق من مساحة التخزين المتاحة عن طريق -الانتقال إلى الإعدادات ثمّ النقر على خيار “عام” والنقر على خيار الاستخدام.
التواصل مع خدمة العملاء
-عملت شركة أبل على توفير قسم خاصّ لخدمة العملاء، ويمكننا التواصل مع هذا القسم للتعرّف على العديد من المعلومات التي تتعلّق بهواتف الايفون وغيرها من أجهزة أبل، كما يمكننا التواصل مع القسم المذكور للاستفسار عن المشاكل التي يتعرّض لها هاتف الايفون وطريقة حلّها أيضاً.

مشكلة ايفون 12 يطفي ويشتغل

هذه هي الطريقة التي تفرض بها إعادة التشغيل على الايفون .
-اضغط بسرعة وحرر زر رفع الصوت
-اضغط بسرعة وحرر زر خفض الصوت
-اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي. حرر الزر الجانبي عندما ترى شعار Apple
-اضغط على زر رفع الصوت ، خفض الصوت ، استمر في الضغط على الزر الجانبي

شاهد ايضا: الايفون معلق على الشاشة السوداء

مشكلة الايفون x يطفي ويشتغل

إذا كان هاتفك الايفون معلق على شعار ابل ، فربما تتساءل عن سبب حدوث هذه المشكلة، وإذا توصلت إلى السبب الحقيقي، فستقل احتمالية مواجهة هذه المشكلة مرة اخرى. يمكنك التحقق من الأسباب الأكثر شيوعًا التي تؤدي إلى جعل الايفون معلق على شعار ابل فيما يلي:
مشكلة تتعلق بالتحديث:
إذا واجهت هذه المشكلة مباشرةً بعد الترقية من إصدار iOS قديم إلى آخر حديث، فربما يكون السبب أن هذا الإصدار الجديد لا يمكنه العمل على هاتف ايفون قديم.
مشكلة تتعلق بالجيلبريك:
احيانًا تحدث هذه المشكلة عند محاولة عمل جيلبريك للايفون سواء بنفسك او إذا قام بها فني في محلات الصيانة العامة، فإذا تمت العملية بطريقة غير صحيحة أو غير مكتملة ستحدث هذه المشكلة.
مشكلة تتعلق بالاستعاده:
بغض النظر عن سبب استعادة الايفون خاصتك، يمكن أن تحدث هذه المشكلة أثناء أو بعد الإستعادة من الآيتونز أو الآي كلاود.
اثناء التحديث او الاستعادة:
إذا واجهت مشكلة اثناء تثبيت أحد التحديثات أو إجراء عملية إستعادة عادية، فمن الممكن أن تتسبب فى تعطيل الآيفون وتجميده أثناء الإقلاع.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر