تكنولوجيا

الايفون معلق على الشاشة السوداء

الايفون معلق على الشاشة السوداء إذا كنت تبحث عن حل لهذه المشكلة سنتعرف معا من خلال مقالنا على الحلول المناسبة التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة.

الايفون معلق على الشاشة السوداء

الايفون معلق على الشاشة السوداء
الايفون معلق على الشاشة السوداء
  • في البداية، حمل برنامج Fixppo وتأكد من تنصيبه على حاسوبك، ثم اتبع الخطوات الثلاثة الموضحة أدناه لحل مشكلة الشاشة السوداء في الايفون.
  • الخطوة 1: شغل البرنامج واختر “الوضع القياسي”
    افتح البرنامج واختر “الوضع القياسي” من الواجهة الرئيسية، ثم قم بتوصيل هاتفك الايفون بجهاز الحاسوب باستخدام وصلة USB وانقر “التالي”.
    إذا اكتشف البرنامج هاتفك، فيمكنك تخطي الخطوة التالية، أمّا في حال عدم اكتشافه، فاتبع التعليمات التي تظهر أمامك على الشاشة لوضع جهازك في وضع الاسترداد / وضع تحديث البرامج الثابتة DFU
  • الخطوة 2: حمل البرامج الثابتة
    بمجرد أن يكتشف البرنامج جهازك، فسوف يعرض جميع برامج آي أو إس المتاحة. اختر طراز جهازك، والإصدار الملائم له، ومن ثم انقر “تحميل”.
    قم بتنزيل البرنامج الثابت
    كل ما عليك فعله بعد ذلك هو الانتظار لقليل من الوقت إلى حين اكتمال التحميل.
    إصلاح مشاكل iOS
  • الخطوة 3: حل مشكلة الشاشة السوداء في الايفون
    تحقق من تحميل البرامج الثابتة، ثم انقر “ابدأ” وسوف تبدأ iMyFone Fixppo بإصلاح هاتفك مع استعراض تقدّم عملية الإصلاح. لا تقلق، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا، ومشكلة شاشة الايفون السوداء سوف تختفي خلال دقيقة واحدة.

شاهد ايضا: الايفون يطفي ويشتغل على التفاحة

الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون X

الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون X
الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون X
  •  قم بالضغط على زر رفع الصوت مرة واحدة ثم قم بالضغط على زر خفض الصوت مرة واحدة فقط .
  •  ثم قم بالضغط على زر الباور لمدة 10 ثواني تقريبا الى ان يتم عمل ريستارت للجهاز بشكل كامل ثم يظهر شعار Apple .
  • و هذا يعني ان المطلوب هو القيام بعمل ريستارت للجهاز و بعد ذلك لن تعود هذه المشكلة من جديد ، هذه الطريقة ربما لا تكون حل عملي او جذري للمستخدمين و لكن هذه الطريقة اتبعها عدد من المستخدمين و نجح الامر معهم و هناك من لم ينجح معهم ، من المتوقع ان تصل هذه المشكلة الى شركة ابل و مع التحديثات القادمة فان المشكلة ستختفي .

الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون 6s

الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون 6s
الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون 6s
  • الخطوة 1: تثبيت وتشغيل أداة Tenorshare ReiBoot علىحاسوبك. بمجرد تثبيت البرنامج ، قم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر باستخدام كابل USB. انقر فوق “إصلاح نظام التشغيل” البديل.
  • الخطوة 2: انقر الآن على خيار “بدء الإصلاح” وفقًا لإصدارك الحالي من نظام التشغيل iOS لبدء عملية الإصلاح.
  • الخطوه 3: ثم ستعرض الأداة أحدث حزمة برامج ثابتة لنظام iOS الحالي الذي يعمل عليه جهازك. انقر فوق “تنزيل” لبدء تثبيت الحزمة إذا لم يكن لديك على جهاز الكمبيوتر.
  • الخطوة 4: عند اكتمال التنزيل ، حدد خيار “بدء الإصلاح” لبدء استرداد جهازك. بعد بضع دقائق ، ستكتمل العملية وسيعاد تشغيل جهازك كالمعتاد.

شاهد ايضا: الايفون لا يشحن

مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن

مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن
مشكلة الايفون مايشتغل نهائيا حتى مع الشحن
  • في البداية ارجو ان تتأكد ان مجسات البطارية غير تالفة ولا تنسى التأكد ايضا من قاعدة الشحن، ففي الغالب يكون سبب عدم اشتغال الجوال هي ان قاعدة الشحن تالفه ولا تقبل الشحن
  • وقد يجد الكثير عدم ظهور اشارة الشحن او حتى عدم ظهور اي دليل يثبت ان الجهاز يعمل ولتتأكد ان كان الخلل من قاعدة الشحن او لا يكون من خلال شبكة بالشحن و تغير البطارية فإذا لم يعمل يكون الخلل من قاعدة الشحن ومن الواجب اصلاحها,
  • اما بخصوص مشكلة “الايفون يشحن ولا يشتغل” المشهورة كثيرا والتي يتكرر حدوثها كثيرا عند عموم مستخدمين الايفون يكون اسبابها كثيرة ومنها اما ان الشاحن لا يشحن بشكل صحيح اي انه تالف او ان بطاريتك معطله
  • او ان قاعدة شحن الجهاز لا تعمل، ولهذا يفترض منك الان ان تقوم بتأكد من المصدر الاساسي للمشكلة حتى يكون امامك الحل الاكيد، وبحسب تجاربي مع هذه الاعطال يكون حلها هو الذهاب الى مركز للصيانة فالمشاكل السابقة تتطلب اصلاح لبعض القطع المعطلة التي تسبب هذا الخلل

الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون 15

الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون 15
الجهاز شغال لكن الشاشة سوداء ايفون 15
  1.  توقف البرنامج عن العمل
    في بعض الأحيان، قد يتعرض نظام التشغيل في iPhone 15 لخطأ كبير أو توقف عن العمل، ينتج عنها بأن يصبح لون الشاشة أسود ويتوقف الجهاز عن الاستجابة، وهذا الأمر يحدث نتيجةً لعوامل عدة منها التطبيقات غير المتوافقة وملفات النظام التالفة بالإضافة لتعارضات البرنامج.
  2.  استهلاك البطارية ونفاذها
    قد يؤدي استهلاك البطارية ونفاذها بالكامل في iPhone 15 إلى ظهور الشاشة السوداء عند محاولة إعادة تشغيلة من جديد، ويعد هذا الأمر شائعاً خاصةً عندما تترك البطارية لمدة من الزمن دون شحن.
  3.  مشكلات الجهاز
    قد يؤدي تعرض جهاز iPhone 15 لأضرار أو كسر خارجي بالإضافة للمشكلات الداخلية في الجهاز إلى مشكلة الشاشة السوداء، ومن الممكن أن تكون شاشة تضررت أو توصيلات خاطئة أو مشكلات داخلية في الجهاز سبباً رئيسياً في حدوث هذه المشكلة
  4.  تطبيقات خارجية
    قد تسبب بعض التطبيقات الخارجية التي لم تتطور لتتوافق مع أحدث إصدار من iOS في حدوث بعض التعارضات، مما يؤدي إلى توقف النظام عن العمل أو ظهور الشاشة السوداء.
  5.  ارتفاع حرارة الجهاز
    ويعد ارتفاع حرارة الجهاز الذي ينتج في الغالب عن الاستخدام المتواصل للجهاز لفترة طويلة أحد الأسباب لمشكلة الشاشة السوداء، فإن تعرض جهاز iPhone 15 لارتفاع الحرارة قد يسبب ظهور الشاشة السوداء.

سبب الشاشة السوداء في الايفون

سبب الشاشة السوداء في الايفون
سبب الشاشة السوداء في الايفون

يمكن أن تظهر مشكلة شاشة سوداء الايفون بسبب عدة أسباب محتملة. قد يكون تركيب الشاشة بشكل غير صحيح أو تعرض الهاتف للتلف بفعل الماء أو السقوط أحد هذه الأسباب. بالإضافة إلى ذلك، قد تنشأ مشاكل برمجية نتيجة تعديل البرامج الثابتة أو انهيار النظام أو كسر الحماية أو مشاكل أخرى في الأداء.

لماذا تصبح شاشة الهاتف سوداء والجهاز شغال؟

لماذا تصبح شاشة الهاتف سوداء والجهاز شغال؟
لماذا تصبح شاشة الهاتف سوداء والجهاز شغال؟

تستهلك التطبيقات في الخلفية ذاكرة الوصول العشوائي وموارد النظام الأخرى، ويمكن أن يؤدي تشغيل عدد كبير للغاية من التطبيقات في الخلفية إلى حدوث أعطال. يوصى بتقليل التطبيقات التي تعمل في الخلفية إلى أقل عدد ممكن. نظّف مساحة التخزين. يمكن أن يؤدي عدم كفاية مساحة التخزين إلى تقويض أداء الجهاز.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر