التداوي بالأعشاب والطب البديل

فوائد الحجامة

فوائد الحجامة و فوائد الحجامة للسحر و فوائد الحجامة للانتصاب و متى تظهر فائدة الحجامة و فوائد الحجامة للاعصاب و فوائد الحجامة للشعر و فوائد الحجامة للحسد كل ذلك سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

فوائد الحجامة

– علاج الصداع النصفي.
– الحجامة تساعد على التخلص من القلق والاكتئاب.
– المساعدة على علاج احتقان الشعب الهوائية الناتج عن الربو والحساسية.
– العمل على توسيع الأوردة والشرايين.
– التخفيف من ألم الظهر.
– علاج أمراض النساء والخصوبة.
– التخلص من الآلام الناتجة عن الأمراض الروماتيزمية، ومنها التهاب المفاصل وآلام العضلات الليفية.
– تساعد الحجامة على تنشيط الدورة الدموية في مناطق الألم.
– سحب الشوائب والسموم التي توجد بالدم إلى سطح الجلد.
– الحجامة تساعد على استرخاء الأنسجة وتحسين الخلايا.
– تخفيف الألم واسترخاء العضلات.
– علاج مشكلات الجلد مثل حب الشباب والأكزيما.
– علاج اضطرابات الدم ومنها فقر الدم.
– المساعدة على علاج ضغط الدم المرتفع.

فوائد الحجامة للسحر

– يستقر السحر في مكان واحد أو عضو واحد من أعضاء الجسم دون غيره حسب ما حدد السحر.
– بعد إجراء الحجامة يستفرغ الشخص مادة السحر إذا كانت قريبة من سطح الجلد، ولكن يصعب على الحجامة في بعض الأحيان استخراج السحر الذي يستقر في جوف الشخص المسحور أو في صدره.
– من أهم علامات خروج السحر بالحجامة هو خروج ريح كثيرة وقت الحجامة، وسيلان في الأنف، وتثاؤب، وتجشؤ، ورغبة في الدخول إلى الحمام، وإسهال، ورعشه بكامل الجسم وشحوب في الوجه، ودموع لا إرادية.
– للحجامة فائدة عظيمة في استفراغ السحر في جميع أنواعه من السحر المرشوش والسحر المأكول والسحر المشروب.
– وغالبًا ما يستقر السحر في بطن الشخص المسحور بعد أن يتناول الطعام أو الشراب المسحور وبسرعة كبيرة ينتقل لجميع أعضاء الجسم عن طريق الدم.

فوائد الحجامة للانتصاب

يمكن توضيح فوائد الحجامة للرجال للانتصاب بأنها تساعد على تخفيف الألم والالتهاب، وتعزز تدفق الدم مما يساعد على تخلص الجسم من السموم، وبالتالي قد يكون لهذه الفوائد دور في تحسين الانتصاب لدى الرجال.
وبالإضافة إلى فوائد الحجامة للرجال للانتصاب فإنها قد تساعد على حل المشكلات الجنسية الأخرى كسرعة القذف وانخفاض الرغبة الجنسية، وأيضًا فإنها قد تساعد على تحسين الخصوبة فقد تبين بأن جلسات العلاج بالحجامة ساهمت في زيادة حجم السائل المنوي وزيادة أعداد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها والحد من تشوهاتها.

متى تظهر فائدة الحجامة

يُعتقد أن الحجامة تساعد في موازنة الين واليانغ (Yin and Yang) أي الطاقة السلبية والإيجابية بالجسم، ممّا يساعد على مقاومة الجسم للأمراض ويُسهِم في زيادة تدفق الدم وتخفيف الآلام.
لا يوجد أبحاث كافية حول متى يظهر تأثير الحجامة، ويُرجح أنه يظهر بعد حوالي أسبوع – أسبوعين من إجرائها، حيث تبدأ العلامات الناتجة عن الحجامة بالاختفاء ويبدأ التحسن بشكل تدريجي.

فوائد الحجامة للاعصاب

1- علاج التهاب العصب الوركي
تساعد الحجامة على علاج التهابات العصب الوركي والذي يحتوي على 5 جذور طبيعية بدايةً من أسفل العمود الفقري مرورًا بعمق كافي إلى الأرداف والمؤخرة للوصول إلى القدم.
فتعمل الحجامة على شفط هذه المنطقة والتخلص من جميع السموم المتراكمة وزيادة تدفق الدم، بالإضافة إلى تخفيف الضغط على العصب مما يجعل عضلات العصب الوركي في حالة استرخاء وبالتالي يتم التخلص من الألم.
2- علاج العصب الرمزي
إن العصب الرمزي أو ما يطلق عليها الأعصاب القولونية في حالة حدوث التهابات بها يشعر الشخص بآلام شديدة أسفل الظهر، لذا فتعمل الحجامة على تخفيف الألم والشفاء منه تدريجي.
3- غذاء الأوعية الدموية
الحجامة تساعد على تغذية الأوعية الدموية الصغيرة والتخلص من آلام الأعصاب تدريجيًا ولكن قد يشعر المريض بالألم أثناء الخضوع للحاجة وذلك نتيجة إخراج الدم الفاسد من خلال الكؤوس.
4- تخفيف ألم الأعصاب
تساهم الحجامة في الحفاظ على فيتامين ب داخل الجسم والذي يعمل على التخلص من التهابات الأعصاب وعدم التعرض لها مرة أخرى، وفي حالة حدوث ضرر في العصب فوق الكتف ينتج عنه الشعور بآلام شديدة به.
قد يصل هذا الألم مع الوقت إلى الإصابة بالتقوس وفي تلك الحالة يمتد الألم إلى أسفل الظهر والركبة تعمل الحجامة على علاج كل ذلك وتقوية الأعصاب.
5- علاج التهاب الأعصاب
عند البدء في الحجامة يصدر الجسم مادة النيتريك والتي تعمل على إيصال التغذية اللازمة إلى الخلايا الدهنية بالجسم مما يساعد على زيادة نقل الإشارة من الأعصاب الطرفية إلى كافة أجزاء الجسم وبالتالي يتم علاج التهابات الأعصاب دون الشعور بألم لأن هذه المادة تعمل على إنتاج المورفين وهو مخدر طبيعي يجب الشخص لا يشعر بألم.

فوائد الحجامة للحسد

فى أحمد أن يكون هناك أي ارتباط بين الرقية الشرعية والحجامة فكلاهما غير مرتبط بالآخر بدليل أنه عندما سحر الرسول صلى الله عليه وسلم لم يلجأ إلى الحجامة ووضح بحديث عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من احتجم لسبع عشرة وتسع عشرة وإحدى وعشرين كان شفاء من كل داء” ويقصد بها الأمراض الجسدية
وليست العين أو السحر أو الحسد. وأكد أنه على المرأة ألا تلجأ للحجامة إلا في الحالات الحرجة لأنها تحتجم شهريا بشكل طبيعي من خلال الدورة الشهرية وهذه نعمة من الله للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر