التعليم

كلمة الصباح عن السادس من اكتوبر

كلمة الصباح عن السادس من اكتوبر في هذا اليوم العظيم يحتاج مدير المدرسة أو أحد المعلمين أن يلقي كلمة الصباح للاحتفال بهذا اليوم العظيم وانتصار الشعب المصري واستطاعته على رجوع أرضه لذلك سنقدمها لكم من خلال مقالنا.

كلمة الصباح عن السادس من اكتوبر

حرب أكتوبر المجيدة تعد من أهم الحروب التي خاضتها مصر في القرن الماضي لما قامت به من استرداد كرامة الشعب والجيش المصري. بعد الهزيمة النكراء التي حدثت في حرب 67 المسمى بالنكسة فاستطاع الرئيس محمد أنور السادات بحنكته. وذكائه والعقول في قيادات جيشه بالقيام بالفوز بهذه المعركة رغم فقر موارد الأسلحة التي لدينا لكن لم يكل هذا الرجل. وقام بتحقيق هذا النصر، لذلك سوف نقوم بالتكلم عن حرب أكتوبر المجيدة التي ردت لنا اعتبرنا وأرضنا وكلمتنا في العالم

شاهد ايضا: كلمة مختصرة عن حرب أكتوبر

مقدمة جميلة عن حرب أكتوبر

حرب السادس من أكتوبر من أكثر الحروب التي دمرت الجيش الإسرائيلي وكسرت قاعدتهم التي تقوم نحن جيش لا يقهر، فقوات الجيش المصري استطاع أن يقهرهم ويجعلهم في الحضيض ويعيد للبلاد قواتها وسطوتها في العالم العربي كله، فالهدف الرئيسي للحرب هو إعادة الأراضي التي سيطرت عليها إسرائيل وضمتها تحت سيادتها.
لذلك استعد قوات مصر العسكرية بقيادة مجموعة من القادة العسكريين المصريين ومنهم محمد أنور السادات، وذلك بعد أن تم وضع خطة شاملة محكمة للإيقاع بجيش إسرائيل وتحقيق النصر الذي حازت عليه في النهاية واستطاعت استعادة أراضيها من احتلال الإسرائيليين.

كلمة عن حرب أكتوبر للاذاعة المدرسية

  • في البداية نستذكر معاً تاريخ اندلاع حرب أكتوبر والتي كانت في 6 أكتوبر 1973م، الحرب التي أعد لها الجيش المصري سنوات عديدة من أجل الانقضاض على الجيش الإسرائيلي الغاشم وإنهاء احتلاله للأراضي المصرية، وقد اندحر الجيش الغاصب عن الأراضي المصرية، وما زالت كلمات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر محفورة في ذهن كل العرب، حيث قال في أحد خطاباته: -ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، وأنّ اليد المرتجفة لا تبني ولا تقوى على النصر.
  • بعد التخطيط المميز من قِبل القوات المصرية المسلحة، اتخذت القيادات العليا في الجيش المصري قرار بتنفيذ العلميات المطلوبة يوم السادس من أكتوبر، حينها قُرعت طبول الحرب في تمام الساعة الثانية ظهراً، إذ أنّ القوات المصرية قامت بتفجير خط بارليف المتين، وهاجمت القوات الإسرائيلية المتمركزة في سيناء، وتسببت بخسائر مادية وبشرية كبيرة بهم، الأمر الذي جعلهم في حالة ذهول، مما اضطروا للانسحاب إلى أراضي الضفة الغربية مذلولين.

شاهد ايضا: موضوع تعبير عن حرب أكتوبر مختصر

كلمة عن حرب 6 أكتوبر

-أذكركم ونتذكر سوياً تفاصيل هذا الانتصار الذي قام فيه الضباط والجنود بتكليف أقصى جهودهم.
-لتحقيق الفرح والسعادة لمصرنا ولا ننسى أن صاحب الضربة الجوية الأولى.
-كان السيد الرئيس رحمة الله عليه محمد حسني مبارك. والذي أسقط أول طائرة من جيوش العدو ومن ثم نجح جنودنا في إسقاط 14 عشر طائرة اهتزت من بعدها قوة العدو.
-خاصة أن العديد من الدول منعت البترول الذي كان يصل إلى الدول التي كانت تقوم بإمداد العدو.
-لتستمر الحرب إلى ما بعد اليوم السادس من أكتوبر إلى العاشر من أكتوبر دون أي استسلام من جيوشنا المصرية.
-والعذر الذي كان مازال يظن أنه سيرفع علمه من جديد. وبالرغم من القرارات التي صدرت من الولايات المتحدة الامريكية بوقف الضرب.
-إلا أنها ظلت مستمرة على الضرب في مقابل جيوشنا الذين ضحوا بدمائهم الطاهرة.
-حتى ارتوت بها أراضي سيناء ليخرج أخر عدو صهيوني من على هذه الأرض.
-وأرجو من أبنائي الأحباء أن يتخذوا الأبطال هؤلاء قدورة في حياتهم. ويدركوا جيداً أن الأرض هي التي ستبقى دائماً وأبداً ولا نقبل بالذل والإهانة على أرضنا الحبيبة.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر