التعليم

تعريف ليوناردو دافنشي

تعريف ليوناردو دافنشي ونتعرف فى هذا المقال ايضا على ملخص عن حياة ليوناردو دافنشي و أشهر لوحات ليوناردو دافنشي و ليوناردو دا فينشي تاريخ ومكان الميلاد كل ذلك في هذا المقال.

تعريف ليوناردو دافنشي

تعريف ليوناردو دافنشي
تعريف ليوناردو دافنشي
  • وُلد ليوناردو دافنشي في شهر أبريل عام 1452 ميلادي لأب وأم غير متزوجين قانونياً، حيث كان يعيش كلاهما في بلدة فينشي التابعة لمقاطعة فلورنسا في منطقة توسكانا الإيطالية. تلقّى تعليمه في مرسم الفنان الإيطالي “أندريا دل فروكيو” في فلورنسا، وقضى مطلع حياته المهنية في خدمة الدوق “لودوفيكو سفورزا” في ميلانو، كما عمل لاحقاً في روما وبولونيا والبندقية.
  • عاش آخر أعوامه في فرنسا، حيث توفّي في قصر كلو لوسي في شهر مايو من عام 1519 عن عمر يناهز 67 عاماً، ويُقال إن سبب وفاته كان سكتة دماغية.
  • اشتهر طوال فترة حياته بالعديد من الإنجازات، بدءاً من اللوحات والرسومات التي صُنفت ضمن الأجمل والأشهر على مر التاريخ، انتقالاً إلى ملاحظاته في علم التشريح وعلم وظائف أعضاء جسم الإنسان، وصولاً إلى اختراعاته وتدويناته في الهندسة. سنتعرف فيما يلي على أهم هذه الإنجازات منقسمة إلى اختراعات علمية وأعمال فنية.

شاهد ايضا: تعريف نجيب محفوظ

ملخص عن حياة ليوناردو دافنشي

ملخص عن حياة ليوناردو دافنشي
ملخص عن حياة ليوناردو دافنشي
  • ليوناردو دافنشي من الفنانين الرواد في عصر النهضة الايطالية وعرف باعماله الرائعة كلوحة “العشاء الاخير” ولوحة “الموناليزا” ، وعمل ليوناردو دا فنشي كرساما ونحاتا ومهندسا معماريا ومخترعا ومهندسا عسكريا مما جعله رجل عصر النهضة ، وقد درس ليوناردو دافنشي قوانين العلم والطبيعة ، واضفي ضوءا رائدا للنهضة الايطالية .
  • يعتبر ليوناردو دافنشي واحدا من اعظم الفنانين في التاريخ ، وتفوق في العديد من المجالات بما في ذلك الرسم، والنحت ، وعلى الرغم من اننا ليس لدينا الكثير من لوحاته اليوم، الا ان ربما من ضمن لوحاته الاكثر شهرة لوحاته الموناليزا والعشاء الاخير ، وفي كثير من الاحيان كانت رسوماته عن المواضيع المختلفة فبعضها كان عن دراسات التشريح، وبعضها كان اقرب الى الرسومات العلمية ، وتشمل رسوماته الشهيرة الاخرى تصميم لآلة الطيران وصورة الذات .
    فالعالم والمخترع ليوناردو دافنشي قدم العديد من الرسومات والمجلات سعيا الى المعرفة العلمية والاختراعات ، وقد شغلت مجلاته اكثر من 13،000 صفحة من ملاحظاته للعالم، فرسم الصور والتصاميم للطائرات الشراعية، وطائرات الهليكوبتر، وآلالات الحرب، والآلات الموسيقية، والمضخات المختلفة، وعمل على اكثر من ذلك .

أشهر لوحات ليوناردو دافنشي

أشهر لوحات ليوناردو دافنشي
أشهر لوحات ليوناردو دافنشي
  • الموناليزا (1503-1519)
  • لوحة بورتريه لجينيفرا دي بينشي (1474- 1479)
  • سيدة مع فقم (1489-1491)
  • لوحة رأس ليدا (1505 – 1508)
  • لوحة رأس امرأة (1500-1510)
  • بورتريه ذاتي (1490 / 1515–16)

شاهد ايضا: قصة مخترع جوجل

ليوناردو دا فينشي تاريخ ومكان الميلاد

ليوناردو دا فينشي تاريخ ومكان الميلاد
ليوناردو دا فينشي تاريخ ومكان الميلاد

تاريخ الميلاد : ولد ليوناردو دا فينشي في تاريخ الخامس عشر من شهر نيسان عام 1452م
مكان الميلاد : في مدينة فينشي في إيطاليا، وقد أمضى سنواته الأولى في منزل عائلة والده في فينشي،
تأثرة بعمه : وتأثر خلال هذه الفترة بعمه الذي كان يحب الطبيعة، وكان له دوراً في تربيته خلال سنوات تكوينه، هذا وتعلم دا فينشي المهارات الأساسيّة في الكتابة، والقراءة، والرياضيات،ودرس قوانين العلم والطبيعة، وتميّز بعقله الفضولي، وذكائه الشديد، وقد أثرت أعماله وأفكاره على العديد من الفنانين، وبذلك يعدّ دافنشي من أبرز شخصيات عصر النهضة الإيطاليّة .

ما هي اهم اعمال دافنشي؟

ما هي اهم اعمال دافنشي؟
ما هي اهم اعمال دافنشي؟

اشتهر ليوناردو بأعماله الفنية. قام بإنشاء اثنين من أشهر اللوحات التي تم إنتاجها على الإطلاق ، وهما The Last Supper و Mona Lisa. رسمت لوحة العشاء الأخير بين عامي 1495 و 1498 ، وقد رسمت في دير سانتا ماريا ديلي غراتسي. وتشتهر بتكوينها الذي أثر على العديد من الرسامين المعاصرين.

ما اشهر جدارية رسمها دافنشي؟

ما اشهر جدارية رسمها دافنشي؟
ما اشهر جدارية رسمها دافنشي؟

ولا بد أيضاً من الحديث عن جدارية العشاء الأخير التي دون أدنى شك تُعد من أشهر اللوحات التي مرّت على تاريخ الفن على الإطلاق، ذلك من حيث التصميم والإبداع والعصرنة وكذلك توثيق التاريخ. وانتهى ليوناردو دافنشي من رسم هذه الجدارية عام 1498.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر