صحة

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة تكثر الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد في فصل الشتاء ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى البحث عن أسرع طريقة للتخلص من الإنفلونزا بأسرع وقت من خلال مقالنا سنتحدث حول هذا الموضوع.

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة

– الالتزام بالبقاء في المنزل فور الإصابة بالإنفلونزا لعدم تفاقم الحالة الصحية، ولتجنّب تلقّي المزيد من البكتيريا والفيروسات، كما نقلها للآخرين.
– شرب الكثير من السوائل الساخنة والحساء الدافئ لمنع الإصابة بالجفاف، وللتخفيف من حدّة أعراض الإنفلونزا.
– النوم عدد ساعات كافية للحصول على الراحة، فالنوم يساعد الجهاز المناعي على مكافحة العدوى.
– المشي لمدة 20 دقيقة في الهواء الطلق النقي وبعيدًا عن التجمعات وأماكن الازدحام الملوثة، ما يساعد على فتح الجيوب الأنفية لتسهيل عملية التنفس بخاصة عند الإصابة بالزكام. كما تساعد ممارسة الرياضة بشكل عام على رفع كفاءة جهاز المناعة بالجسم، ليصبح قادرًا على مكافحة الأمراض كافة بما فيها الإنفلونزا.
– تلقي الأدوية الخافضة لدرجة حرارة الجسم، وتلك التي تعمل على القضاء على السعال، وذلك بناءً على توصية الطبيب المتخصص.
– شرب المياه بوفرة من الأمور الضرورية المهمّة التي تساعد على التخلص من الإنفلونزا بسرعة، وذلك لأنَّ الجسم يحتاج إلى الكثير من السوائل للوقاية من إصابته بالالتهابات، فعند الإصابة بالحمّى تتبخّر المياه من الجسم، مع ارتفاع درجة الحرارة ما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف.
– شرب عصير الليمون الطبيعي يعزز من فرص التخلص من الإنفلونزا بسرعة، وذلك لاحتوائه على فيتامين “سي” C الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة بالجسم.

شاهد ايضا: علاج الانفلونزا الموسمية في المنزل

كيف تتخلص من الانفلونزا بدون دواء

  • العسل
    مشروب العسل الممزوج بالليمون والماء الساخن هو شائع عندما يتعلق الأمر بتخفيف التهاب الحلق وسيلان الأنف وتوصي هيئة الصحة فى لندن PHE المرضى أن يستخدموا العسل أو أدوية السعال التي تحتوي على pelargonium أو guaifenesin أو dextromethorphan.
  • تناول اطعمة غنية بالزنك
    هناك بعض الأدلة على أن الزنك يقلل من مدة أعراض البرد مثل احتقان الأنف، العطس، السعال، والتهاب الحلق، كما أن الزنك عنصر غذائية رئيسي لتقوية المناعة . وتشما الأطعمة الغنية بالزنك المأكولات البحرية ولحم الضأن ولحم البقر والحبوب الكاملة وبذور القرع والفاصوليا المطبوخة.
  • شوربة الدجاج بالخضار
    تساعد شوربة الدجاج بالخضار بما تحتويه من بروتين وفيتامينات على تحسين الشهية واستعادة الطاقة التى تقل خلال فترة المرض ولكنها لا تعد علاجا الأنفلونزا إلا أنها تساعد فى العلاج.
  • الثوم
    يحتوى الثوم على مركب يسمى الأليسين، والذى ثبت أنه مفيد لجهاز المناعة، وكذلك فإن الطريقة التى تتم بها استخدام الثوم يمكن أن تؤثر على قوة الأليسين حيث أن الثوم المفروم أو المقطّع يكون له أكبر فائدة.
  • فيتامين c
    فيتامين (c) هو مفتاح عمل جهاز المناعة، وهناك أدلة تشير إلى أنه قد يقلل من طول نزلات البرد ولكنه لا يمنعها. ومن الأطعمة الغنية بفيتامين C تشمل الحمضيات والفلفل الأحمر، الكرنب، والقرنبيط والفراولة.

علاج إنفلونزا الصيف

ومن أجل التخلص من إنفلونزا الصيف يمكنك إتباع الإرشادات والتدابير المضادة التالية:
-الابتعاد تماماً عن اللجوء إلى المضادات الحيوية
-اتباع نظام غذائي صحي لرفع مقاومة الجسم
-ممارسة الرياضة بتكرار دون أن ترهق جسمك، معنى ذلك ممارسة الركض مرة كل يومين بدلاً من التمرين في صالة الألعاب -الرياضية حتى لو كان ذلك مرة في الأسبوع.
-الراحة الجسدية.
-الإكثار من شرب السوائل ويمكنك هنا شرب بعض المشروبات الباردة عند الشعور بالحمى.
-لف الساقين بقطع قماش مبردة عند الإصابة بالحمى الشديدة.
-إن أنفلونزا الصيف ليست بالخطرة في العادة ويمكن التغلب عليها بعد بضعة أيام. لكن إذا استمر المرض لأكثر من ثلاثة أيام فيجب مراجعة الطبيب.

شاهد ايضا: اضرار التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية

أعراض الإنفلونزا الداخلية

قد يخلط البعض ما بين نزلات البرد، وفيروس الإنفلونزا، فنود أن نشير أن نزلات البرد تظهر عليها بعض الأعراض الظاهرية مثل الرشح، والعطس و التهاب الحلق، أما فيروس الإنفلونزا فيعاني المريض من الأعراض التالية:
– ارتفاع في درجة حرارة الجسم لأكثر من 39 درجة فهر نايت.
– الصداع الشديد.
– القشعريرة.
– وجود ألم في المفاصل والعضلات، وخاصة في الظهر والساقين والذراعين.
– الشعور بالضعف والإرهاق العام.
– وجود احتقان في منطقة الأنف والحلق.
يمكن أن يتم اللجوء إلى الطبيب لو استمرت هذه الأعراض لأكثر من 48 ساعة، لأن الطبيب يصف بعض العلاجات التي تسرع من فترة العلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: