الحمل والولادة

دعاء تيسير الولادة القيصرية

دعاء تيسير الولادة القيصرية التي تبحث عنه الحوامل دائما وذلك لكي تستخدمه أثناء الولادة لطمئنتها وتقليق الخوف لديها ولذلك سنقدم لكم العديد من الأدعية التي تسهل عليها ولادتها بإذن الله.

دعاء تيسير الولادة القيصرية

إن العملية القيصرية هي عبارة عن عملية يتم فيها فتح البطن وإخراج الجنين وهي تختلف عن الولادة الطبيعية في خطورتها إذا يتم فتح سبع طبقات من الجلد في بطن الأم لإخراج الجنين ولكونها عملية صعبة تخاف الأمهات كثيرا قبل الولادة وتحتاج الى بعض الأدعية طمئنتها وهي كالأتي :
-اللهم سهَلْ عليها ما تبقى من حملها و يسر لها ولادتها اللهم اجعل ولادتها كلمح البصر و احفظ لها جنينها من كل شر ومكروه اللهم استودعتك اياها.
-اللهم سهَلْ عليها ولادتها اللهم خفف عنها الم الولاده اللهم ارزقنا بالذريه الصالحه اللهم احفظ لها جنينها اللهم بشرني بخبر ولادتها وهي بخير وانت خير المبشرين اللهم اني استودعتك “الاسم” فأحفظها بعينك التي لاتنام يارب.
-اللهم هون عليها ولادتها اللهم اجعلها يسر ولا تجعلها عسر اللهم اجعلها بردا وسلاما واجعل طفلها سليم معافي حسن الخلق و الخلق.
-الهي اسالك باسمك الأعظم ان تيسر ولادتها وتهون عليها الم الولاده وتقر عينها برؤيه طفلها اللهم هون ولادتها وكن معها.

شاهد ايضا: دعاء الولادة مستجاب

دعاء الولادة لزوجتي

  • دعاء تسهيل الولادة لزوجتي ، من الجميل ان تُثابر في الدعاء للمرأة الحامل في يوم ولادتها ب دعاء تسهيل الولادة لزوجتي لتكون العون والسند لها الذي يرفعُ كفيةِ نحو السماء داعياً الله عزوجل ان يُلهم قلبها الصبر والعون والتسهيل في الامها.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلا. اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق، يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لها ولادتها ويرزقك الله ماتتمنه.
  • اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد سهل ولادة زوجتي يارب.
    يارب سهل ولادة كل حامل واخرجها من ضيق الالم الى وسع الفرج فكل حامل مضطرة وانت من يجيب المضطر اذا دعاه ويكشف السوء.
  • يارب سهل ولادة زوجتي ولا تعسرها ،فألهمها الصبر ،إن قلبي معها ادعولها.
  • زوجتي تنتظر لتلقي طفل بريئ بأحضانها ف الهي إني أضعها في ودائعك التي لاتفنى يارب سهل ولادتها و هون عليها.
  • يارب لم يبقى الكثير لها لتحمل زوجتي قطعة منها، يارب سهل ولادتها و هون عليها كل ألم قد تشعر به.
  • ربي سهل ولادتها و اجعله عليها أسهل من شربة الماء و قر عينها بأجمل مولوده
  • ربي سهل ولادتها و أنقلها من ضيق في نفسها سكن الى سعادة لا تفارقها.

هل دعاء المرأة عند الولادة القيصرية مستجاب؟

فإن دعاء المرأة قبل ولادتها أو أثناءها أو بعدها بما أحبت مما يناسب حالها، حسن ولا نعلم دعاء خاصا بكل حالة من تلك الحالات، كما أنه ليس هناك دليل يثبت أن ساعة الولادة ساعة إجابة، إلا أنه إذا تعسرت الولادة فهي مضطرة، ودعوة المضطر مستجابة، كما قال تعالى:أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ {النمل: 62}.

دعاء الشفاء بعد الولادة

هناك بعض ادعيه بعد الولادة الأخرى التي يمكن أن تدعو بها باستمرار وفي أي وقت وأي مكان. ونتعرف في باقي فقرات المقال على أجمل هذه الأدعية، وهي كما يلي:

  1. اللهم اجعله من حراس الدنيا ومن الذاكرين والمذكورين، والطف به يا كريم، اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.
  2. يارب اجعله من حفظة كتابك، والدعاة لدينك، والمجاهدين في سبيلك، والمبلغين عن رسولك – صلى الله عليه وسلم.
  3. اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلبه، وشفاء صدره، ونور بصره، اللهم افتح عليه فتوح العارفين، وارزقه الحكمة والعلم النافع. يارب زين أخلاقه بالحلم، وأكرمه بالتقوى، وجمّله بالعافية، واعف عنه.
  4. اللهم ارزقه المعلم الصالح والصُحبة الطيبة، اللهم ارزقه القناعة والرّضى، ونزِّه قلبه عن التعلّق بمن دونك، واجعله ممّن تحبّهم ويحبّونك، اللهم ارزقه حبك وحب نبيك محمّد – صلى الله عليه وسلم-، وحب كل من يحبك، وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

شاهد ايضا: تجهيز شنطة الولادة القيصرية

دعاء الولادة مستجاب

ورد العديد من الأدعية بالسنة الشريفة، عن العديد من المواقف بحياة العبد المسلم، إلا أن ليس هناك أدعية قيلت عن تسهيل الولادة، ولكن حال المرأة أثناء الطلق يعد كحال المضطر في وقت الشدة والكرب، حيث أن الله يستجيب دعاء المضطر وإن كان كافرًا، لذا فإن دعاء الولادة مستجاب وفيما يلي بعض هذه الأدعية:
-ربي يا خالق النفس من النفس، يا من تخرج الروح من الروح، أسألك يا الله هوان الطلق وتيسير الولادة.
-ربي أرني رحمتك وعظيم كرمك، وأخرج مولودي سليمًا معافيًا، لا يمسه ضر ولا شر، وأسألك يا الله أن تجعله تقيًا مخلصًا، وأن تجنبه الشيطان، وتجعله نصرًا وذخرًا للإسلام.
-إلهي يا من سهلت كل شديد، ويا من ألنت الحديد، ويا من كل يوم لك شأن جديد، أسألك خروجًا من حلق الضيق، وأسألك أن تدفع عني ما لا أتحمل وأطيق.
-ربي أجعل ولادتي تمر بردًا وسلامًا، كما مرت النار على نبيك إبراهيم بردًا وسلامًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: