العناية بالبشرة والجسم

علاج حبوب تحت الجلد من الصيدلية

علاج حبوب تحت الجلد من الصيدلية الكثير من الفتيات تعاني من ظهور الحبوب تحت الجلد وتبحث عن علاج للتخلص من هذه الحبوب من خلال مقالنا سنقدم لكم العلاج المناسب لهذه الحبوب.

علاج حبوب تحت الجلد من الصيدلية

علاج حبوب تحت الجلد من الصيدلية
علاج حبوب تحت الجلد من الصيدلية

الأطباء ينصحون باستخدام الكريمات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو خلاصة شجرة الشاي أو التريتينوين أو حمض الأزيليك لأن تلك المكونات لها قدرة عالية في علاج الحبوب تحت الجلد بسرعة فائقة. اليكِ أفضل تلك الكريمات في الصيدلية:

  • كريم اكرتين
    يساعد كريم اكرتين في علاج حب الشباب عامةً و الحبوب تحت الجلد خاصةً لأنه يعمل على تقشير الجلد وإظهار الحبوب أسفل الجلد ثم علاجها مباشرةً بفضل ما يحتويه من مادة التريتينوين المشتقة فيتامين A، كما يعمل على إزالة الجلد الميت والتصبغات والتجاعيد لأنه أحد أهم كريمات التقشير الكيميائي.
    اشطفي المنطقة المصابة ثم جففيها بلطف ثم ضعي كمية قليلة من كريم اكرتين عليها واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء، وبعد ذلك ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتكِ للوقاية من التهاب البشرة.
  • كريم اكني فري
    لا يختلف كريم اكني فري كثيراً عن كريم اكرتين، فهو يحتوي على تريتينوين كمادة فعالة تعمل على إظهار الحبوب تحت الجلد وعلاجها عن طريق التقشير اللطيف في غضون 3 شهور تقريباً، وهو يعمل على ازالة الجلد الميت والتصبغات الداكنة، ويمكنك استخدامه مرة واحدة ليلاً قبل النوم، ويصل سعره إلى 10 جنيه تقريباً.
  • ديفرين جل
    يعمل جل ديفرين على القضاء على الحبوب تحت الجلد بطريقة فعالة وسريعة نظرًا لاحتوائه على الأدابالين بتركيز 0.1٪ ويعمل هذا الجل أيضًا على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، وهو آمن على المنطقة الحساسة لذلك يعتبر أفضل كريم للحبوب تحت الجلد في الجسم. كما أنه سريع الامتصاص ولا يسبب اسمرار البشرة بعد التقشير.
    و لاستخدامه على الحبوب تحت الجلد، يجب تطهير البشرة وتنظيفها أولاً قبل وضع الجل، ثم يتم استخدامه مرة واحدة يومياً في المساء ويتم وضع كمية قليلة منه على الحبوب لمدة 15 دقيقة ثم تُشطف المنطقة بالماء ونستخدم كريم مرطب.
  • كريم ستارفيل للحبوب تحت الجلد
    يعتبر كريم ستارفيل للحبوب واحد من أفضل الكريمات التي تعالج الحبوب تحت الجلد على الإطلاق بسبب مكوناته الفعالة وسعره الرخيص، فهو يحتوي على حمض الساليسيليك لإزالة الحبوب تحت الجلد، ويحتوي على زيت شجرة الشاي الذي يعالج جميع أنواع حب الشباب، ويحتوي على البانثينول لتهدئة البشرة وترطيبها، ويصل سعره إلى 70 جنيه مصري فقط.
  • كريم Cerave SA
    يمتلك هذا الكريم مكونات ذات فعالية كبيرة في التخلص من الحبوب تحت الجلد بسرعة فائقة مثل حمض الساليسيليك الذي يعتبر أفضل المواد الطبية المستخدمة لعلاج حب الشباب بكافة أنواعه، وحمض اللاكتيك الذي يقشر البشرة بلطف، كما أنه يعتبر أفضل كريم للحبوب تحت الجلد لأنه يعالجها بعمق بدون التهابات أو أعراض جانبية لأنه يحتوي على حمض الهيالورونيك.
    يصل سعر كريم سيرافي SA إلى 108 ريال سعودي ويمكنكِ استخدامه مرة واحدة يومياً على المناطق المصابة بالحبوب تحت الجلد، ولا تنسي استخدام واقي شمس مناسب لنوع البشرة قبل الخروج من المنزل نهاراً. كما ننصحكِ باستخدام غسول سيرافي معه للحصول على أفضل نتيجة.
  • كريم سكينورين
    يعمل كريم سكينورين على علاج الحبوب تحت الجلد لأنه كريم تقشير طبي غني بحمض الأزيليك المقشر وحمض البنزويك المضاد للبكتيريا المسببة للحبوب، وهو غني بالجلسرين بنسبة 85% الذي يعمل على ترطيب البشرة والوقاية من الالتهابات الناتجة عن التقشير.
    يصل سعره في السعودية إلى 25 ريال تقريبا، وفي الإمارات 41 درهم، وفي الكويت 3 دينار.
  • كريم ازادرم Azaderm Cream
    يعمل كريم ازادرم على التخلص من الحبوب تحت الجلد والوقاية من ظهورها مرة أخرى نظرًا لاحتوائه على حمض الأزيليك الذي يعتبر مضاد فعال للبكتيريا المسببة للحبوب، وهو من أهم الكريمات التي لا يسبب استخدامها أي حساسية تجاه أشعة الشمس بل يحمي من أضرارها بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.
    يصل سعره إلى 15 ريال سعودي تقريباً، ويمكنك استخدامه على الحبوب مرتين يومياً لمدة شهر واحد فقط.
  • إيفا كلار ديو كريم
    يتميز كريم ايفاكلار ديو عن الكريمات السابقة بأنه مصمم خصيصاً لعلاج الحبوب تحت الجلد بفضل ما يحتويه من مركّب بيروكسيد البنزويل 5.5% وحمض ليبو هيدروكسي، كما أنه سريع الامتصاص وخفيف وخالي من الزيوت ولا يسبب جفاف البشرة، مما يجعله مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة.
    يُستخدم هذا الكريم 3 مرات يومياً بأمان، ويوضع منه كمية مناسبة على الحبوب فقط. ويصل سعره إلى 300 ريال سعودي تقريباً.

مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد

مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد
مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد
  • عند البحث عن أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد سوف يكون مرهم فيوسيدين.
  • يستعمل مرهم فيوسيدين في علاج البثور وحبوب تحت الجلد التي يتسبب بها البكتيريا التي تهاجم المسام.
  • لذلك تحتاج هذه البكتيريا التي تسبب الآلام إلى علاج فوري حتى يتم التخلص منها بشكل نهائي.
  • يأتي هنا دور فوسيدين وهو مضاد حيوي يستطيع مهاجمة البكتيريا والقضاء عليها تماما.
  • لذلك فهو يعتبر من أفضل مضاد حيوي للحبوب تحت الجلد.

كريم للحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة

كريم للحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة
كريم للحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة
  1. كريم بيتاديرم Betaderm cream
    يحتوي كريم بيتاديرم على مادة بيتاميتازون فاليرات المشتقة من الكورتيزون، لذلك فهو أفضل كريم لعلاج الحبوب بعد إزالة الشعر من المناطق الحساسة.
  2. كريم بانديرمال pandermal cream
    يحتوي كريم بانديرمال على مجموعة من مشتقات الكورتيزون المعروفة بقدرتها على علاج الالتهابات والقضاء على البكتيريا المسببة لظهور الحبوب، كما ينصح باستخدامه بعد إزالة الشعر للوقاية من حدوث حكة أو ظهور الحبوب.
    إزالة آثار الحبوب من المناطق الحساسة
    في كثير من الأحيان قد تختفي الحبوب من المناطق الحساسة ولكنها تترك أثر في الجلد، وبثور، كما تسبب جفاف الجلد وتشققه، ويمكن إزالة آثار الحبوب باستخدام الكريمات التالية:
  3. كينا كومب كريم kina Comp Cream
    بفضل تركيبته الرائعة التي تحتوي على مضاد حيوي ومضاد للالتهابات ومضاد قوي للفطريات، يعد كريم كينا كومب هو افضل كريم لازالة الحبوب من المناطق الحساسة.
  4. سودوكريم sudo cream
    يتميز بتركيبته اللطيفة على الجلد وقدرته على علاج الالتهابات والحكة وإزالة آثار الحبوب، وتفتيح المناطق الداكنة، والتحكم في إفراز الدهون في المناطق الحساسة، ومنحها النعومة اللازمة.

غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد

غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد
غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد
  1.  غسول للوجه لحب الشباب ANTI-ACNE FOAMING PRE-WASH CLEANSER من EPIOLOGY SKIN CARE
    غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلدغسول للوجه لحب الشباب ANTI-ACNE FOAMING PRE-WASH CLEANSER
    يمتاز هذا المنتج بوجود نسبة كبيرة من الرغوات.. علاوة على التركيبة الفعالة التي تعاون على منح البشرة التنظيف العميق، مما يعاون على إزالة طبقات الجلد الميت.. علاوة على أنه يساعد على التخلص من حب الشباب والبثور الدهنية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على مظهر البشرة
  2.  غسول الوجه لحب الشباب مع مستحضر ANTI-ACNE WASH من SKIN LYCIOUS
    غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلدغسول الوجه لحب الشباب مع مستحضر ANTI-ACNE WASH
    بإمكانكِ اعتبار هذا المنتج هو أفضل غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد.. نظرًا للمكونات الفعالة التي يتضمنها، والتي تتيح لكِ إمكانية التخلص من الشوائب والأتربة التي تتراكم على البشرة بفعل التعرض إلى الجو.
  3.  غسول الوجه لحب الشباب CALENDULA CLEANSER من US. NYRORGANIC
    غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلدغسول الوجه لحب الشباب CALENDULA CLEANSERغسول الوجه لحب الشباب CALENDULA CLEANSER
    يحتوي هذا المنتج عل العديد من المركبات والعناصر الفعالة في تنظيف وترطيب البشرة.. حيث إن المميز في استخدامه هو أنه يتضمن زيت بذور عباد الشمس، علاوة على أنه يحتوي على زبدة الكاكاو والجوجوبا.. كما يحتوي على نسبة معينة من زيت جوز الهند.
    من هنا نشير إلى أنه يتضمن نسبة من المركبات الطبيعية التي تصل إلى 54%.. وهو ما يجعل منه أفضل غسول لعلاج الحبوب الدهنية تحت الجلد، والتي يمكنها أن تصيب مختلف أنواع البشرة.

علاج حبوب تحت الجلد في الجبهة

علاج حبوب تحت الجلد في الجبهة
علاج حبوب تحت الجلد في الجبهة
  1. المضادات الحيوية الموضعية: تساهم المضادات الحيوية الموضعية في قتل البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحب تحت الجلد، كما أنها تعالج الالتهاب والتهيج، ومن الأمثلة على هذه المضادات الحيوية الكليندامايسين (بالإنجليزية: Clindamycin) والإريثرومايسين (بالإنجليزية: Erythromycin)، وتستخدم حسب إرشادات الطبيب.
  2. المضادات الحيوية الفموية: قد يصف الطبيب المضادات الحيوية الفموية لعلاج الحالات المتوسطة أو الشديدة التي تعاني من حب ملتهب تحت الجلد.
  3. ابر الكورتيزون: في بعض الحالات تكون حبوب تحت الجلد كبيرة جداً ومؤلمة، فيلجأ الطبيب لحقن كميات معينة من محلول الكورتيزون المخفف موضعياً في المنطقة المصابة.
  4. الريتينويدات: تعمل الريتينويدات (بالإنجليزية: Retinoids) على منع إغلاق المسام وانسداد بصيلات الشعر عن طريق زيادة معدل تجديد خلايا البشرة، وبالتالي تعالج الحب تحت الجلد الناتج عن هذه المشاكل.
  5. البنزويل بيروكسايد: يستعمل البينزويل بيروكسايد (بالإنجليزية: Benzoyl peroxide) لتقليل دهون البشرة، وقتل البكتيريا التي تسبب الحبوب تحت الجلد.
  6. حبوب منع الحمل: يتلخص دور حبوب منع الحمل لعلاج الحب تحت الجلد في تنظيم هرمونات الجسم، حيث من الممكن أن يكون سبب الحبوب تحت الجلد هو اضطراب مستويات الهرمونات.
  7. حمض الساليساليك: يعمل حمض الساليساليك (بالإنجليزية: Salicylic acid) على تقشير الطبقة السطحية من الجلد، كما أنه يقتل البكتيريا المسببة لحبوب تحت الجلد.

حبة تحت الجلد بدون رأس

حبة تحت الجلد بدون رأس
حبة تحت الجلد بدون رأس

إن ظهور حبوب تحت سطح الجلد يظهر نتيحة مزيج من الزيت، البكتيريا، الجراثيم والأوساخ التي تصبح محاصرة في المسام أو تحت طبقات الجلد، والنتيجة النهائية هي وجود حبوب مؤلمة تحت الجلد وليس لها رأس مثل البثور الأخرى. وتعد هذه الحبوب أكثر حبوب الجلد ألماً كما أنها تتطلب وقت في العلاج.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر