السمنة والنحافة

كيفية القضاء على السيلوليت

كيفية القضاء على السيلوليت إذا كنت تعاني من السيلوليت وتبحث عن أسرع وأفضل طريقة تساعدك لى التخلص منها بشكل نهائي من خلال مقالنا كيفية القضاء على السيلوليت سنقدم لكم طريق القضاء على السيلوليت.

كيفية القضاء على السيلوليت

كيفية القضاء على السيلوليت
كيفية القضاء على السيلوليت
  • التدليك
    يمكن القضاء على السيلوليت بالتدليك على تمدد أنسجة الجلد الدهنية وهى طريقة فعالة للتخلص من السيلوليت، ويمكن أن يقوم الشخص نفسه بالتدليك فى المنزل باستخدام كريمات زيتية مختلفة.
  • التقشير الجاف
    يعتبر التقشير الجاف من أكثر الطرق فعالية وطبيعية تساعد في القضاء على السيلوليت، حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويحفز التصريف الليمفاوي والذي بدوره يقلل من السيلوليت، وذلك يتم باستخدام فرشاة ذات شعر خشن وتنظيفها ببطء ونعومة من قدميك إلى كتفيك، مع تكرار هذا الأمر بانتظام لمدة خمس دقائق مرة أو مرتين في اليوم.
  • مقشر القهوة
    لا يعمل مقشر القهوة كمقشر رائع فحسب، بل يمكنه أيضًا زيادة عمل الدورة الدموية في المناطق التي يوجد بها السيلوليت الزائد، حيث يمكن أن يساعد التقشير والتدليك على شد الجلد المترهل المسئول عن السيلوليت، ويتم إعداد مقشر القهوة عن طريق إضافة ملعقتين كبيرة من زيت جوز الهند والسكر البني إلى 1/4 كوب من القهوة المطحونة، ثم خلطهم جيدًا لتشكيل عجينة ثم فرقها برفق على المنطقة المستهدفة.
  • اشرب الكثير من الماء
    يمكن أن يكون الماء وسيلة جيدة لتقليل السيلوليت في الجسم، نظرًا لأنه يساعد في تحقيق أهداف إنقاص الوزن بشكل عام، يمكنه أيضًا التحكم في تكوين السيلوليت في أجزاء مختلفة من الجسم، نظرًا لأن السيلوليت يحتوي على سموم وشرب الكثير من الماء يساعدك على التخلص من جميع السموم بجسمك مما يجعلك منتعشًا ومتجددًا ويقلل أيضًا من تكوين السيلوليت.
  • ترطيب البشرة يوميًا
    العناية بالبشرة وترطيبها بشكل يومى مهم للغاية، لأنه لا يساعد فقط في الحفاظ على بشرتك ناعمة وحيوية، ولكنه يساعدك أيضًا على التخلص من السيلوليت، وذلك باستخدم المنتجات الطبيعية مثل زيت جوز الهند الذى لا يضر بالبشرة بل يساعد على شد الجلد المترهل ويقلل من محتوى السيلوليت في الجسم.
  • اتباع نظام غذائي غني بالأوميجا 3
    تساعد العناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية في تقليل كمية السيلوليت بالجسم، وبناء نظام مناعة أقوى، مما يجعل بشرتك مشدودة وغنية ونابضة بالحياة، يمكن أن يساعدك تناول الأطعمة مثل السلمون فى الحفاظ على الجسم خالٍ من السيلوليت.
  • موازنة الهرمونات
    لتقليل السيلوليت فى الجسم من المهم للغاية موازنة هرموناتك خاصة عند النساء، حيث يمكن أن تؤدي الاختلالات الهرمونية إلى تكوين السيلوليت، وهذا يشير إلى أن الهرمونات المستقرة هى المفتاح فى الحد من تكوين السيلوليت فى الجسم.

القضاء على السيلوليت نهائيا في اسبوعين

القضاء على السيلوليت نهائيا في اسبوعين
القضاء على السيلوليت نهائيا في اسبوعين
  1. الفرشاة الجافة لعلاج السيلوليت
    تساعد تفريش الجلد الجاف على فتح المسام بشكل فعال، هذا شيء يمكنك القيام به يوميًا ، حتى مرتين في اليوم. يجب أن تكون بشرتك جافة ، لذا فإن الوقت المثالي هو الاستحمام قبل تشغيل الماء، فقط لا تبللي الفرشاة، حيث يجب عليكِ فقط توجيه الفرشاة تجاه القلب، إجراء تمسحات طويلة ، وتجنب الحركات ذهابًا وإيابًا ، والتنقية والدائرية.
    ابدأي من قدميك ، وتحركي إلى أعلى الساقين على كلا الجانبين ، ثم اعملي من الذراعين نحو صدرك، على معدتك ، وجهي الفرشاة عكس اتجاه عقارب الساعة، ولا تنظفي بقوة، يجب تحفيز البشرة وتنشيطها دون تهيجها أو احمرارها، أيضًا يجب أن تكون الشعيرات الفرشة طبيعية وليست صناعية ويفضل أن تكون مشتقة من النباتات، حتي لا تكون الشعيرات نفسها قاسية إلى حد ما ، وإن لم تكن شديدة الصلابة، ابحثي عن المقبض القابل للفك للأماكن التي يصعب الوصول إليها ، إذا لزم الأمر.
    الفوائد استخدام الفرشة الجافة
    بالإضافة إلى تقشير الجلد الجاف في مناطق مثل الركبتين والمرفقين والكاحلين، فإن تفريش الجسم يعزز الجلد المشدود وتجديد الخلايا وتدفق الدم.
    يساعد هذا أيضًا الجهاز اللمفاوي على إطلاق السموم ويساعد في الهضم ووظيفة الكلى. ستلاحظي أيضًا بشرة متوهجة وناعمة.
    يبدو أن الفرشاة شبه الصلبة ذات الشعيرات الطبيعية بمقبض هي الأفضل وأحتفظ بها في الحمام لاستخدامها يوميًا قبل الاستحمام مباشرةً.
  2. استهلاك كميات كبيرة من الجيلاتين
    يتكون الجيلاتين بشكل كبير من الأحماض الأمينية الجلايسين والبرولين ، والتي لا يستهلكها الكثير من الناس بكميات كافية حيث توجد في العظام والأنسجة الليفية وأعضاء الحيوانات ، وكمجموعة لا نستهلك هذه الأجزاء كثيرًا، هذه الأحماض الأمينية ضرورية ليس فقط لنمو البشرة والشعر والأظافر بشكل سليم ولكن أيضًا من أجل الوظيفة المناعية المثلى وتنظيم الوزن.
    يدعم نمو البشرة والشعر والأظافر
    جيد للمفاصل ويمكن أن يساعد في تعافيها
    يمكن أن يساعد في شد الجلد المترهل مثل النوع الذي تحصل عليه بعد إنجاب أربعة أطفال في خمس سنوات .
    يمكن أن يحسن الهضم لأنه يرتبط بشكل طبيعي بالماء ويساعد الطعام على التحرك بسهولة أكبر عبر الجهاز الهضمي.
  3. خلطة مقشر القهوة لعلاج السيلوليت
    -1/4 كوب من القهوة المطحونة
    -3 ملاعق كبيرة سكر أو سكر بني
    -2-3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند المذاب
    -امزجي المكونات لإنشاء تناسق يشبه العجينة، ويتم تخزينها في وعاء زجاجي.
    -دلكي على البشرة لعدة دقائق باستخدام الضغط القوي واغسليه كالمعتاد، استخدمي 2-3 مرات في الأسبوع، -يجب أن تظهر النتائج في غضون أسبوع، فـ القهوة السكراب للبشرة.
  4. أوميغا 3 أحد علاجات السيلوليت
    نظرية أخرى هي أن استهلاك الأنواع الخاطئة من الدهون يؤدي إلى اختلال توازن الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم لبشرة ناعمة وأنسجة، هناك بعض الأدلة على أن تناول ما يكفي من أحماض أوميغا 3 الدهنية والفيتامينات التي تذوب في الدهون سيساعد في تقليل السيلوليت بمرور الوقت. في كلتا الحالتين ، تعتبر أوميغا 3 والفيتامينات التي تذوب في الدهون مهمة للعديد من الوظائف الأخرى في الجسم.
  5. خل التفاح لعلاج فعال للسيلوليت
    إذا كنتِ قد قرأت الفوائد الجمالية لخل التفاح ، فستعرفي بالفعل مدى روعة هذا المنتج الطبيعي ، وتأثيراته على السيلوليت ليست استثناءً، حيث يحتوي خل التفاح على معادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم التي تعزز الدورة الدموية، ضع محلولًا مكونًا من جزء واحد من خل التفاح ومقدارين من الماء على المناطق المصابة لتحسين إمداد الأكسجين وإزالة السموم وإنتاج الكولاجين.
  6. لعلاج السيلوليت استخدم الشاي الأخضر
    يشتهر الشاي الأخضر بقدرته على المساعدة في إنقاص الوزن وتحسين الصحة العامة، إنه مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد على تخليص الجسم من السموم ، وهو أيضًا مصدر قوي للحرارة ، مما يعني أنه يسرع
  7. عملية التمثيل الغذائي للخلايا الدهنية.
    تمارين للمساعدة في التخلص من السيلوليت
    نظرًا لأن السيلوليت غالبًا ما يكون أكثر شيوعًا في الفخذين والأرداف، فإن تمارين القوة السفلية بما في ذلك القرفصاء والاندفاع والخطوات يمكن أن تكون مفيدة للغاية، تعد اليوجا والزومبا أيضًا طريقة جيدة للجمع بين كل من تمارين القلب والأوعية الدموية وتمارين القوة إذا كنت تبحثي عن شيء ألطف.

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة

كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة
كيفية التخلص من السيلوليت بالقهوة
  •  بإمكانك تحضير سكراب القهوة للتخلص من مشكلة السيلوليت،
  • من خلال مزج نصف كوب صغير من القهوة المطحونة
  • وملعقتين كبيرتين من حبيبات السكر الأسمر،
  • وأربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الطبيعي.
  • وحين تحصلين على خليط متجانس، قومي بتدليك المناطق المصابة بالسيلوليت بالخليط، باستخدام أطراف أصابعك، بحركات دائرية هادئة، وذلك لمدة عشر دقائق.
  • بعدها، شطفي جسمك بالماء الفاتر.
  • وكرري تطبيق هذا السكراب مرتين في الأسبوع.

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين
كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين
  1.  دلكي المنطقة التي يوجد بها السيلوليت
    يحسن تدليك الجزء الخلفي من فخذيك من الدورة الدموية في ذلك الجزء نظريًا، ويمكن للدورة الدموية الجيدة أن تقلل من الشكل المتكتل والمحرج للسيلوليت.
    يمكنك تدليك المنطقة باستخدام أصابعك إذا لم يتوفر أي شيء آخر. افركي ظهر الفخذين باستخدام حركات دائرية قوية لمدة 5 إلى 10 دقائق يوميًا. دلكي المنطقة المصابة بالسيلوليت كاملةً.
    جربي صابون التدليك. يمتلك هذا الصابون عدة نتوءات صغيرة لتحفيز تدفق الدم وتفتيت السوائل الصلبة الموجودة تحت سطح الجلد، كما يحتوي معظمها على مقشرات لإزالة خلايا الجلد الميتة والسموم، وتحتوي أيضًا على الكافيين لشد الجلد.
    استخدمي مقشرًا للجلد. تحفز المقشرات الدورة الدموية مثل التدليك وتخلص الفخذين من السموم.
    ابحثي عن المقشرات التي تحتوي على مواد مقشرة طبيعية مثل البن المطحون والسكر والملح. هذه المقشرات لطيفة وآمنة الاستخدام لمعظم الناس.
    يساعد مقشر البن المطحون بالأخص على شد بشرتك بفضل محتوى الكافيين.
    اختاري مقشرًا يحتوي على زيت للحصول على أفضل النتائج، مثل زيت الأفوكادو أو زيت فيتامين هـ لدعم البشرة وترطيبها.
  2. جربي استخدام مصل أو كريم السيلوليت
    يمكن العثور على أمصال وكريمات الشد في أي مخزن أدوية أو متجر في قسم الصحة والجمال. لا يتعلق الأمر فقط بمدى فعالية هذه العلاجات، ولكن يقر العديد من مستخدميه ملاحظتهم انخفاض ملحوظ في تكتل السيلوليت في غضون أسابيع قليلة بعد الاستخدام.
    تشتمل معظم أمصال السيلوليت على المكونات التي تهدف إلى شد الجلد، بما في ذلك مستخلص أوراق اللوتس ومرافق الإنزيم كيو والكارنتين.
    واظبي على وضع الكريمات أو الأمصال يوميًا للوصول إلى بعض التحسن خلال أسبوع إلى أسبوعين.
    يجب أن تدركي أن بعض هذه الكريمات والأمصال تحتوي على جرعات صغيرة من المنبهات التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية غير متوقعة إذا استخدمت بشكل متكرر. هناك أيضًا ادعاءات بأن هذه الكريمات تسبب التورم بدلًا من التقليص، وبالتالي تعطي تأثيرًا مؤقتًا فقط.
  3.  أخفي السيلوليت بمسمر البشرة
    إن لم تستطيعي التخلص من السيلوليت الموجود في ظهر الفخذين، فمن الممكن تغطيته عن طريق وضع مسمر البشرة “التان” أو غيره من منتجات التسمير.
    ضعي مسمر البشرة على جميع أنحاء ساقيك. لا تستخدميه فقط على ظهر الفخذين، ما سيجعل لون البشرة متفاوتًا وسيجذب الانتباه أكثر إلى تلك المنطقة.
    عند تسمير بشرتك سيحجب اللون الداكن مظهر السيلوليت. يجب عليك وضع طبقة رقيقة فقط من مسمر البشرة لتبدو بشرتكِ طبيعية وصحية.
  4.  خذي بعين الاعتبار العلاجات المنزلية
    يمكن أن يقودك البحث عبر الإنترنت إلى مجموعة متنوعة من الكريمات الطبيعية والمنزلية التي تدعي أنها تمحو السيلوليت. إذا جربت أحد هذه العلاجات المنزلية، ابحثي عن طريقة لترطيب بشرتك وتحفيز الدورة الدموية فيها أثناء تقشيرها.
    من العلاجات المنزلية المتاحة عبر الإنترنت عبارة عن مقشر مصنوع من نصف كوب من البن المطحون (125 مل) وملعقة كبيرة (15 مل) من السكر الأبيض المحبب ومن 2 إلى 3 ملاعق كبيرة (30 إلى 45 مل) من زيت الزيتون وملعقة (5 مل) صغيرة من الجليسرين و2 ملعقة صغيرة (10 مل) من فيتامين هـ. اخلطي جميع المكونات معًا إلى أن تمتزج جيدًا.
    اغسلي الجزء الخلفي من فخذيك بالماء الساخن لفتح المسام. استخدمي يديك لوضع المقشر على الجزء الخلفي من الفخذين فوق السيلوليت مباشرة، ثم افركيه بقوة لمدة 5 دقائق.
    لفي غطاءً بلاستيكيًا حول ساقيك لحبس رطوبة المقشر والحرارة. اتركيه لمدة 10 دقائق قبل إزالة الغلاف البلاستيكي وشطف المقشر من على ساقيك، وأخيرًا ضعي المرطب المفضل لك.
    تحتوي القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة التي يمكنها طرد بعض السموم المسؤولة عن وجود السيلوليت في الجسم، كما يمكنها أيضًا تحسين تدفق الدم في جسمك.
    السكر مقشر جيدًا لتنظيف المسام.
    يحمي زيت الزيتون والجليسرين وزيت فيتامين هـ البشرة ويرطبها.

اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر