صحة

علاج زيادة هرمون الشعر عند النساء

علاج زيادة هرمون الشعر عند النساء الكثير من السيدات تبحث عن طريقة او وصفة للتخلص من الشعر الزائد الموجود بالجسم من خلال مقالنا علاج زيادة هرمون الشعر عند النساء سنقدم لكم الطرق الطبية أو الطبيعية للتخلص من الشعر.

علاج زيادة هرمون الشعر عند النساء

علاج زيادة هرمون الشعر عند النساء
علاج زيادة هرمون الشعر عند النساء

يمكنك أن تبدئي خطوات العلاج بنفسك مثل فقدان الوزن إن كنت تعانين من السمنة ، لأن فقدان الوزن يقلل من نسبة هرمونات الذكورة في الجسم.

  • العلاج الطبي
    يعتمد العلاج الطبي على سبب ظهور الشعر ومدى كثافته ، وهذه هي بعض الخيارات العلاجية:
    حبوب منع الحمل ، حيث تقوم هذه الحبوب بخفض نسبة هرمونات الأندروجين في الجسم وتعالج اضطراب الدورة الشهرية.
  • الأدوية المضادة للأندروجين
    إزالة الشعر الزائد ، عن طريق الحلاقة، الشمع، الليزر، تغيير لون الشعر، الكريمات أو أي طريقة أخرى آمنة لإزالته.

علاج الشعر الزائد في الذقن عند النساء

علاج الشعر الزائد في الذقن عند النساء
علاج الشعر الزائد في الذقن عند النساء

بداية من الهام جدًا في حال كان نمو شعر الذقن حدث لديك بشكل مفاجئ وسريع أن تقومي بمراجعة طبيبك لإجراء الفحوصات اللازمة من أجل استبعاد الأسباب الطبية الخطرة ومعالجتها إن وجدت، وتشمل الخيارات العلاجية ما يأتي:

-قد يكون السبب في نمو الشعر الغزير يعود إلى خلل في الغدد أو نوع من أنواع الأدوية أو لإصابتك بتكيس المبيض، وعندها من شأن الطبيب أن يصف لك الأدوية المناسبة والعلاجات المطلوبة للمحافظة على توازن الهرمونات لديك.
-قد يكون من المفيد جدًا بالنسبة لك الالتزام بنظام غذائي وحياتي صحي، فتقومين بإنقاص وزنك الزائد في حال كنت تعانين منه بالإضافة إلى الالتزام بالرياضة وعناصر الغذاء الصحية التي ستساهم في المحافظة على موازنة الهرمونات وتفاعلات المواد في جسمك.
-قد يكون هناك مجموعة من الخيارات التجميلية التي بإمكانك اعتمادها أيضًا لمعالجة الشعر الزائد في حال كان نموه ناتج عن عامل مؤقت أو عامل وراثي، كإزالته بالشمع، أو الخيط، أو الليزر.

مشروبات تقلل شعر الجسم

مشروبات تقلل شعر الجسم
مشروبات تقلل شعر الجسم

تعاني الكثير من الفتيات من وجود شعر بالجسم دون معرفة اسباب النمو، حيث كشف موقع “hairfreelife” عن مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من شعر الجسم في وقت قصير، تعرف عليها خلال السطور التاليه..

  1. الشاي الأخضر
    الشاي الأخضر هو واحد من المشروبات الطبيعية التي تاسعد على تقليل نمو شعر الجسم عند الفتيات، فهو يساعد هرمونات الشعر لعد التطويل، كما يمكنك اضافة الليمون إلى الشاي الأخضر ودهن الجسم قبل النوم، بالشاي، وغسله في الصباح، او تناول كوب من الشاي كل يوم.
  2. النعناع الأخضر
    يساعد النعناع الأخضر بتقليل مستويات هرمون التستوستيرون بالجسم، ويمنع نمو الشعر الزائد، وذلك عن طريق شرب كوبين او ثلاثة اكواب من النعناع يوميًا.
  3. القرفة
    القرفة واحده من التوابل الطبيعية التي تساعد الجسم في التخلص من الجسم الزائد، والتحكم في مستوى السكر الت تساعد بنمو الشعر.

علاج الشعر الزائد عند النساء بالأعشاب

علاج الشعر الزائد عند النساء بالاعشاب
علاج الشعر الزائد عند النساء بالاعشاب

 

  • الكافور لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم
  • يعد الكافور أحد الطرق الطبيعية المساعدة على التخلص من شعر الجسم غير المرغوب به، لكنه يعد من الخلطات القوية جدًا والتي قد لا يتحملها الجلد الرقيق الموجود على اليدين، الظهر والوجه كونها تسبب الشعور بالحرقان والألم، لذا من الأفضل تجربتها على الساقين فقط، ويعود الفضل في هذه الخلطة على أن الكافور والفلفل الأبيض يساهمان في تدمير بصيلات الشعر وتخفيف نموها في المرات القادمة. لهذا الغرض قومي بخلط 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكافور، 2 ملعقة كبيرة من الفلفل الأبيض والقليل من زيت اللوز للحصول على عجينة ذات قوام متماسك وناعم، بعدها قومي بتوزيع الخليط على الساقين وتأكدي من تغطية الشعر غير المرغوب به بشكل صحيح واتركيه حوالي 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد للتخفيف من الشعور بالحرقان.
  • العدس والبطاطا لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم
    تحتوي البطاطا على خصائص حمضية تعمل على تبييض البشرة والشعر وتخفيف معدل نموه، وعند إضافة العدس لها قد يساعد الخليط في اقتلاع الشعر غير المرغوب به بشكل طبيعي وبدون آثار جانبية.
    قومي بنقع 1 كوب من العدس في الماء قبل بيوم وفي صباح اليوم التالي اخلطيه في الخلاط للحصول على عجينة ناعمة، بعدها خذي حبة بطاطا متوسطة الحجم ابرشيها واستخلصي العصير منها بواسطة المصفاة، أضفي العصير هذا إلى العدس واخلطيه مع 1 ملعقة كبيرة من العسل و1 ملعقة كبيرة من الليمون.
    طبقي الخليط على الجسم والوجه واتركيه مدة تصل إلى 20 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، بعدها بللي أطراف الأصابع وافركي حتى يزول تمامًا ثم اشطفي البشرة.
  • النعناع لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم
    تبين أن النساء اللواتي تناولن شاي النعناع مرتين يوميًا على مدار خمسة أيام انخفض لديهن مستوى هرمون التستوستيرون والأندروجين في الجسم، والتي تعد ارتفاع نسبتها سببًا في الشعرانية وظهور الشعر الزائد بالأخص على منطقة البطن، الوجه والثديين، ويمكنك لهذا الغرض خلط 1 ملعقة صغيرة من أوراق النعناع المجفف وتناولها مرتين في اليوم.
  • الشمر لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم
    تشير الدراسات إلى أن استخدام الشمر سواء عن طريق تناوله أو عن طريق الاستعانة بالكريمات التي تحتوي عليه لعدة أسابيع سيساعد في تقليل نمو الشعر الزائد لدى النساء اللاتي يعانين من نمو الشعر ذي النمط الذكوري.
    -قومي بغلي 1 لتر من الماء ثم أضيفي إليه 3 ملعقة من الشمر، اتركيه حتى يبرد ثم صفيه وتناولي منه كوبين يوميًا فهو يمتلك قدرة كبيرة على تخفيف نمو الشعر في الجسم.
    -الكراويا لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم
    -يمكنك التخلص من نمو الشعر الزائد بفعالية باستخدام خليط الكراويا، قومي بخلط 3 ملعقة كبيرة من الكراويا، 3 -ملعقة كبيرة من العسل و2 ملعقة كبيرة من دقيق الصويا وقلبيهم للحصول على عجينة ناعمة، في حال كان القوام سميك جدًا أضيفي القليل من الماء.
    -ضعي الخليط مباشرة على المناطق المرغوبة واتركيه حوالي 30 دقيقة أو حتى يجف تمامًا، بعدها بللي أطراف الأصابع وافركي بنعومة وامسحي البشرة بمنشفة مبللة، وكرري الاستخدام حتى 3 مرات في الأسبوع.
  • عرق السوس لتخفيف نمو الشعر الزائد في الجسم
    بينت الدراسات أن التطبيق الموضعي لعرق السوس يساعد على وقف نمو الشعر وإزالته بفعالية، قومي بصنع عجينة مكونة من 1 ملعقة صغيرة من عرق السوس المطحون، 1 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة، 1 / 2 ملعقة صغيرة من الكركم، 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، بضع قطرات من عصير الليمون و3 – 4 ملعقة كبيرة من الحليب.
    أزيلي الشعر باستخدام شفرة الحلاقة أو الشمع، ثم وزعي الخليط واتركيه حتى يجف تمامًا قبل غسله، كرري الاستخدام من 2 – 3 مرات في الأسبوع.

أسباب ظهور الشعر في الفخذ عند النساء

أسباب ظهور الشعر في الفخذ عند النساء
أسباب ظهور الشعر في الفخذ عند النساء

فيما يلي نقدم لكم بعض الحقائق المتعلقة بنمو الشعر بشكل كثيف في الجسم ودلالته، بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

  1. تحديد نوع الشعر:
    عليك معرفة أنواع الشعر وما دلالته في هذه المنطقة، فالشعر الذي يكون صغيرا للغاية وقصير، هذا أمر طبيعي وملاحظ في جميع الأجسام، أما الذي ينمو بشكل كثيف، ويكون أغمق من لون شعرك الطبيعي بيكون علامة على وصولك لسن البلوغ، ولكن حتى في حالة نموه بشكل ملحوظ، من الممكن أن يكون مؤشرًا على وجود مشكلة ما بالجسم نتيجة لتغير في الهرمونات، وفي هذا الأمر عليك زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن خاصة للفتيات.
  2.  العامل الوراثي:
    إذا كنت تعاني من نمو الشعر بشكل كثيف، وبلون أغمق من لون شعرك الطبيعي، من الممكن أن يكون الأمر وراثي من والدك أو الجد والجدة، وفي هذه الحالة عيك التأكد من الطبيب الخاص بك أن الأمر وراثي، ومن الممكن أن تخضع لجلسات تجميلية لإزالته باليزر.
  3.  خلفية عرقية:
    هناك بعض الدراسات التي أجريت على هذا الأمر، إذ اكتشف أن لكل قارة لديها علامة مميزة في الجمال، والذين يعانون من نمو الشعر بطريقة كبيرة كانت من نصيب سكان الشرق الأوسط، ويرجع هذا السبب لطبيعة البيئة ومناخها.
  4.  اختلال هرموني:
    نمو الشعر المفاجئ يمكن أن يكون ناجمًا عن اختلال التوازن الهرموني الذكوري، فكل من الرجال والنساء لديهم هذه الهرمونات، والإناث عادة ما يكون لهم مستوى منخفض نسبيًا.
    وإذا زاد مستوى هرمون تستوستيرون، فإن جسمك لديه الكثير من الهرمونات الذكورية، وعند اكتشاف ذلك يفضل زيارة الطبيب لتناول بعض الأدوية التي تمنع أو تقلل من ذلك، وفي بعض الأحيان تكون نتيجة لانقطاع الطمث، وفي الحالتين ينصح بزيارة الطبيب.
  5.  اضطرابات الغدة الكظرية:
    تقع الغدد الكظرية فوق الكلى وإذا كانت لا تعمل بالطريقة التي ينبغي، يتغير التوازن الهرموني والنمو المفرط لشعر الجسم، وهو واحد من أكبر الأعراض.
  6.  متلازمة المبيض المتعدد الكيسات:
    متلازمة المبيض المتعدد الكيسات هي سبب شائع آخر ينتج عنه نمو كثير من الشعر، وهذه الحالة ناتجة عن تضخم المبايض، التي تحتوي على مجموعات صغيرة من السوائل، تسمى بصيلات، وتتطلب بعض العناية الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر