العناية بالشعر

وصفات للشعر للعيد

وصفات للشعر للعيد نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل سر فرد الشعر ثم وصفة لتنعيم الشعر في نصف ساعة و الختام نصائح للعناية بالشعر قبل عيد الفطر تابعوا السطور القادمة.

وصفات للشعر للعيد

وصفات للشعر للعيد
-الوصفة الأولى:
المكونات:
3 ملاعق عسل + 3 ملاعق مايونيز.
الطريقة:
يتم إضافة المكونات معاً وتوضع على الشعر من الجذور الى الأطراف ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، فهو يعمل على فرد التموجات الموجودة في الشعر.
-الوصفة الثانية:
المكونات:
3 ملاعق زبادي +بيضة.
الطريقة:
تُخلط البيضة مع الزبادي ثم قومي بوضع الخليط على الشعر من الجذور الى الأطراف واتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم قومي بغسله جيدا بالماء الفاتر.
-الوصفة الثالثة:
المكونات:
قشر موز + تفاحة.
الطريقة:
يتم تنشيف قشر الموز جيدا ثم نقوم بطحنه حتى تصير كالبودرة، ثم نقوم بسلق التفاحة وهرسها جيدا، ثم نقوم بإضافة ملعقتين من بودرة الموز الى التفاح المهروس ونضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر، تكرر مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مذهلة.

سر فرد الشعر

سر فرد الشعر
-استخدام بكرات الشعر
من الممكن استخدام بكرات الشعر الكبيرة ولف الشعر عليها، والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر ناعم وأملس بشكل جذاب، كل ما عليك فعله هو لف الشعر باستخدام 6 أو 7 بكرات بعد غسيل الشعر وهو مبلل وتترك البكرات على الشعر حتى يجف تماما، وعند إزالة البكرات ستلاحظين الفرق.
– استخدام حليب جوز الهند
حليب جوز الهند من المكونات الطبيعية التي تساعد على الترطيب الجيد للشعر والحصول على النعومة المثالية وحتى يتم فرد الشعر، عليك بخلط كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويترك في الثلاجة لمدة 3 ساعات ويوضع الخليط على الشعر من خلال تدليك فروة الرأس والشعر ويغطى الشعر باستخدام منشفة دافئة، ويتم استبدالها عند برودتها ويتم تكرار هذا لمدة ربع ساعة ويغسل الشعر بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة 3 مرات في الأسبوع مما يساعد على فرد الشعر وجعله أملس.
-ذيل حصان جانبي لتنعيم الشعر
بعد تمشيط الشعر المبلل، قومي بوضعه على جانب واحد، وقومي بعمل ذيل حصان جانبي ويتم ربطه باستخدام أربطة مطاطية سميكة مع الحرص على عدم ترك فجوات بينها، يترك الشعر حتى يجف وقومي بإزالة الأربطة وقومي بتمشيط الشعر مرة أخرى.
– البيض وزيت الزيتون
زيت الزيتون يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته والبيض مهم لفرد الشعر، وهذا لاحتوائه على البروتين وهذا من خلال مزج بيضتين مع 4 ملاعق من زيت الزيتون، ويوضع الخليط على فروة الرأس ويتم تمشيط الشعر ويغطى بقبعة بلاستيكية، وتترك لمدة ساعة إلا ربع تقريبا ويغسل الشعر جيدا بالشامبو.

وصفة لتنعيم الشعر في نصف ساعة

-وصفة الزبادي والزيت لتنعيم الشعر
يساعد الزبادي والزيت على ترطيب الشعر الجاف، من خلال إضافة نصف كوب من الزبادي العادي إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون و6 قطرات من الزيت العطري، ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الشعر بعد غسله بالشامبو، ثم تغطية الشعر بغطاء استحمام وتركه لمدة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافىء .
-عجينة الأفوكادو لتنعيم الشعر
تحتوى فاكهة الأفوكادو على نسبة عالية من فيتامينات” A” و” E” والدهون المشبعة والمعادن التي تغذي الشعر التالف والجاف وتساعد على ترطيبه وتقويته، ولهذا ينصح بهرس أفوكادو ناضجة ومقشرة مع بيضة واحدة ووضع المزيج على الشعر الرطب لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الشعر عدة مرات.
-وصفة زيت جوز الهند والكارى لتنعيم الشعر
يعتبر زيت جوز الهند مرطب للشعر، لذلك ينصح بعمل قناع من خلال غلى بعض أوراق الكاري بزيت جوز الهند لمدة 2-3 دقائق وتركها في مكان بارد لبضعة أيام، وبعدها يمكن تدليك الشعر بالخليط البارد وكذلك فروة الرأس بأطراف الأصابع وتغطية الرأس بمنشفة دافئة، وتركها لبضع دقائق ثم شطف الشعر بالماء.
-وصفة البيض والمايونيز لتنعيم الشعر
يحتوي البيض والمايونيز على الكثير من البروتين الذي يساعد على تقوية الشعر وترطيبه، من خلال خفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر، ثم وضع خليط على الشعر وفروة الرأس، والتدليك بأطراف الأصابع فى حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطف الشعر بالماء البارد ثم غسل الشعر بالشامبو.

ماسك النشا للشعر

ماسك النشا للشعر
يمكنك استخدام ماسك النشا للشعر لعلاج الشعر الدهني والشعر المجعد، فهو يسهل من تصفيف الشعر ويزيد من نعومته ولمعانه، كما ينظف الشعر جيدًا من الزيوت والدهون والأتربة، إليكِ أكثر من طريقة لـ ماسك النشا للشعر:
ماسك النشا للشعر الدهني
المكونات:
-2 ملعقة كبيرة نشا الذرة.
– ملعقة كبيرة صودا الخبز.
الطريقة:
1- أضيفي المكونات إلى وعاء مع القليل من الماء.
2- بللي شعرك جيدًا وقسميه إلى أجزاء.
3- ضعي الخليط على شعرك من الجذور للأطراف.
4- اتركيه 60 دقيقة على شعرك.
5- اغسلي شعرك بالشامبو والماء.

نصائح للعناية بالشعر قبل عيد الفطر

– حتى يتم ترطيب الشعر بشكل جيد عليك باختيار نوع من السيرم للإستخدام اليومي مما يساعد على ترطيبه ولمعانه والحفاظ عليه.
– تناول الفيتامينات وحمض الفوليك والبيوتين تحت إشراف الطبيب يساعدك على تقوية الشعر وزيادة صحته وتعزيز نموه.
-قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع يساعدك على إطالة الشعر وزيادة قوته وكثافته.
– استخدام حمام كريم على حسب نوع الشعر مرة أسبوعيا يساعد على تغذية وترطيب الشعر.
– عند الخروج في الشمس يجب إرتداء قبعة أو استخدام واقي من الشمس الخاص بالشعر حتى لا يصاب بالمشكلات من تقصف وجفاف.
– الحرص على غسل الشعر مرتين في الأسبوع مع عدم الإفراط في غسله حتى لا يصاب الشعر بالنقص في الزيوت الطبيعية التي توجد به وتجعله ناعما ورطبا.
– اختيار نوع شامبو جيد حتى لا يضر بصحة الشعر على أن يكون خالي من المواد الكيميائية المضرة، كما يجب أن يتناسب الشامبو مع نوع الشعر.
– التقليل من استخدام مجفف الشعر حيث أنه يؤدي إلى تساقط الشعر وإصابته بالتقصف عند الإفراط في استخدامه.
– إختيار نوع مشط أو فرشاة للشعر جيدة ومن الأفضل أن تكون خشبية ذات أسنان واسعة مع الحرص على تنظيفها بشكل دائم للتخلص من الشعر والأتربة والزيوت والجلد الميت العالق بها، ويمكنك تنظيفها باستخدام خليط من صودا الخبز مع الماء الدافئ.
-يجب أن يتم تمشيط الشعر برفق على أن يكون مرتين يوميا صباحا ومساءا، وهذا لأن التمشيط يساعد على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، مما يزيد من قوته وكثافته ولمعانه.


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر