اسلاميات

دعاء الامتحان المستجاب

دعاء الامتحان المستجاب نتحدث عنه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل دعاء للطلاب في الامتحانات و أقوى دعاء للنجاح في الامتحان ثم الختام دعاء الامتحان والمذاكرة تابعوا السطور القادمة.

دعاء الامتحان المستجاب

دعاء الامتحان المستجاب

– اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
– اللهمّ ارضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.
– اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً.
– اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك.
– اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطا وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر.
– رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
– بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن متى شئ سهلًا يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.
– اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فردة إلي عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير.
– لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث، يا غياث المستغيثين أغثني، يا لطيف الألطاف نجنا مما نخاف.

دعاء للطلاب في الامتحانات

دعاء للطلاب في الامتحانات

-اللهمّ أعنّي ولا تعن عَليّ، وانصرني ولا تنصر عَليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، وأهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شاكرًا لك ذاكرًا لك راهبًا لك مطواعًا لك أواهّا منيبًا، اللهم ارزقني النجاح والهداية والسداد يا رب.
-اللهم لك الحمد يا من علَّم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبًا غير بعيد ويا شاهدًا غير غائب ويا غالبًا غير مغلوب، أحمدك وأشكرك على ما وهبتني من علم، اللهم لك الحمد على هذا النجاح في الاختبار النهائي.
-اللهم اكتب لي الرضا في كل ما أصل إليه وبارك لي في القليل وارزقني واغنني بحلالك يا حي يا قيوم، يا رب يا مُلين الحديد ومُسهل كل شديد ومنجز للوعيد.
-يارب أخرجني من الهم والضيق لأوسع طريق ويسر لي كل عسير وقرب لي كل بعيد بك أدفع مالا أطيق، ربي لا ترد دعوتي وارحم عجزي وقلة حيلتي، أنت وحدك العالم بما ضاق به قلبي والقادر على تفريج كربي وتسهيل أمري.
-اللهم لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا رب يا كريم يا حي يا قيوم، برحمتك نستغيث.
-يا رب يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمعني بضالتي، فقد توكلت عليك وحدك وسلمت لك أمري كله، يا الله أسألك برحمتك أن تبارك لي فر عملي وفي كل طاقة أبذلها في السعي والحمل للرزق الحلال.

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان

أقوى دعاء للنجاح في الامتحان

-لا إله إلا هو العليم العلام، الحكيم الخبير الحافظ، الرقيب المبين الهادي، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم الهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا، واحفظني واصلحني، واصلح بي الأمة، آمين يا أرحم الراحمين.
-اللهم اخرجنا من ظلمات الجهل والوهم، واكرمنا بأنوار المعرفة والفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم.
-اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين،
-اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان، وبإيمانهم اعينهم على النجاح، وبنجاحهم اعينهم على نصرة المسلمين، اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك، اللهم اهدهم لما تحب وترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملاً يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين، اللهم ارزق إخواني في الله المقبلين على الامتحانات النجاح والتوفيق اللهم آمين يا رب العالمين.
-اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، أنت مولانا يا أرحم الراحمين.
– اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو نزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال، والنجاح والتوفيق في الامتحان، اللهم آمين يا رب العالمين.
-اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم، وارزقهم نجاحًا في الامتحانات، واجعل شبابنا قدوة وخير للأمة، اللهم قوي من إيمانهم، وزد من نجاحهم، اللهم ارزقهم القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق.
-اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء.. اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء قبل دخول الامتحان

دعاء قبل دخول الامتحان

اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك. عند دخول قاعة الامتحانات ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتّاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين. اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

دعاء الامتحان والمذاكرة

دعاء الامتحان والمذاكرة

-بخصوص دعاء المذاكرة والحفظ والفهم والنسيان، فإنه يمكن للطالب أن يردد الدعاء التالي قبل بدء المذاكرة: «بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل».
-كما يمكن أن يقول الطالب ما يروق له من كلمات أو دعاء سائلا المولى أن يوفقه في المذاكرة والحفظ والفهم وعدم النسيان، ومنها على سبيل المثال بخصوص دعاء المذاكرة: «يا ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم إني توكلت عليك، وسلمت امري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك».


اكتشاف المزيد من المحتوى العربي

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء تعطيل مانع الاعلانات لاستكمال تصفح موقعنا المحتوى العربي لكم جزيل الشكر